علاء الفهد _ Alaa Al-Fahdawi
Открыть в Telegram
#الحسين_يجمعنا🌼 1.القناة تسعى لتنمية الأصوات الحسينية 🎤 2.دورات مستمرة للمقامات الأساسية ولفرعيه🎹 3.دروس تطويرية لفن التصرف بالقصيدة 📄 4.تعليم فن الأداء المنغم وزغارف الصوتية🎵 5.دورات الأطوار الحسينية🔊 معرف الخاص @Alaa_ka9111
Больше2 526
Подписчики
+624 часа
+137 дней
+330 день
Архив постов
نعي
الليله الثالثه
عليلتكم يهل عفتوها بالدار
تنطركم بعدها وبالگلب نار
وصلت لو بعد ليكم هالاخبار
ملك الموت يم الطفله يفتر
****
زغيره وما يعرف ازغار هالبين
تناشغ والهجر رايدله صبرين
معذوره اشيحمله افراگ الحسين
تعيش ابلا ابوها شلون تگدر
****
من يوم الرحيل الهسه عالباب
عليكم ناشدت محد نطه اجواب
مره ادموع تنثر مره التراب
الونين العدها منه اجبال تنطر
****
اذا نيتكم الها ما تردون
عسن مرسال من عدكم تودون
ابرسايلكم عطر بلكت تخلون
تشمه الطفله حتى الآه تزغر
****
الشاعر اياد الديراوي
نعي
الليله الثانيه
وصل ضعنك يبو السجاد للموت
اجاك امن السمه يحسين هالصوت
يبشرك كربله ما بيها تابوت
وثلث تيام جسمك يبقى بالحر
****
الضيافه بكربله متغيره اهواي
ضيف اليعتني ما يشرب الماي
ها يحسين بالله اشرايك ابهاي
ترد لو گلبك امن اضماك ينطر
****
بلا رحمه تراها اگبالك الناس
يبو السجاد صدرك راح ينداس
حظرولك رمح ينحط عليه راس
الشمر يحسين شال بچفه خنجر
****
ما تنظم بعد مكشوفه الاسرار
بس اتطيح باچر هاي الانصار
ابخيامك سيدي تتلاهب النار
وابهيمه الفواطم كلها تفتر
****
الشاعر اياد الديراوي
نعي
الليله الأوله
سنه اجديده ونفس لونك يالاهلال
ونفس وناتك التفطر الدلال
اشوفن بيك خيمه وهزله واحبال
واخت عباس يمها الشمر يفتر
****
تصب اجروح مو دمعات العيون
گبل عاشر محرم ورمن امتون
تِحزمت للركض من هسه إم عون
غريبه وبالحبل ياحيف تنجر
****
تون يهلال بالله اشتنفع دموع
هذاك حسين راسه برمح مرفوع
وهذيچ الخيل تسحگ فوگ الضلوع
ولحد هاليوم ينزف دِمَه المنحر
****
علامك يا هلال الليله مخسوف
اشجبت هالمره حاچيني امن الطفوف
اضنك جايب امن المشرعه چفوف
وجبت عامود بي عباس ينطر
****
ويه حسين طاحو عالارض شبان
شموع القاسم الهل يوم عنوان
الرضيع شلون بالله يموت عطشان
ويويلي بحومته مذبوح الاكبر
****
الشاعر اياد الديراوي
(يمة قاسم )
يايمة ماتت فرحتي … يايمة يبست حنتي
باكاني حزنك يمة كل ضحكتي
ضليت انعة عل الولد بدمعاتي
تعبتني
*************
يمة قاسم روحي يمك هم تريد
انتة ميت وانة أنعة من بعيد
يبني تدري أنتة كلبي مو حديد
وانتة وي عبدالله صرتو بلا وريد
بعيني شفت روس الولد … أكبالي روحي تنمرد
أصرخ يايمة يل ولد بئناتي
ضليت انعة عل الولد بدمعاتي
تعبتني
*********
أنة شحمل يمة كلي بهل وداع
بلاية شوفك انتة كلي شهل ضياع
أنة هسة جن سفينة بلا شراع
غركوني بحر فكدك هل ضباع
وين الجمال الهاشمي … رايح بعد ياقاسمي
كل لحضة اشوفنك تجي بشمعاتي
ضليت انعة عل الولد بدمعاتي
تعبتني
*********
اخ ودعتك لجن كل حيلي مات
هسة اباوع عل فكد لكليبي فات
الحزن بجروحي خيم يريد ونات
انة أخلص اليل عنك نعي واهات
كلبي يريدك ياضنة … بعدك الحضة جم سنة
ردتك ذخر يمة الي بوكفاتي
ضليت انعة عل الولد بدمعاتي
تعبتني
*********
بعد ما أحمّل غيابك ارد أموت
بس افكر ياهو الية يشل تابوت
يمة كلهم موت بل طف راحت بيوت
جاانة ياهو يصير الية هناك زاتوت
ارجعلي ياتعب العمر … ياهو اليوديني الكبر
ليهسة بجفوفي أثر حناتي
ضليت انعة عل الولد بدمعاتي
تعبتني
*********
ياوليدي روحي تريد يمك يل حنين
كون اموتن اني عنك بهل ونين
هل ليالي بلاية شوفك جن سنين
الحديد بونتي قاسم ضل يلين
ياوليدي عاناني الصبر … ماريدة بعدك هل عمر
ولموت بعدك هسة أهم حاجاتي
ضليت انعة عل الولد بدمعتي
تعبتني
*********
اللهم عجل وإليك الفرج
يونس علي الكعبي
اسعد الله ايامكم 🌺🌺
*[ مولانا علي ]*
أداء:
الــرادود علاء الفهد
كلمات الشاعر: #خضير العلاق
https://youtu.be/-sX-I2NAGx0?si=1uVgeZtql7heUaKH
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السنه ان شاء الله راح اكون متواجد في بغداد بخدمة مولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام العشره الأولى من محرم الحرام، وأحب أكون بخدمة أي أبو موكب أو ابو حسينية ما عنده إمكانية يجيب رادود، أو ما عنده يطي للتصوير وماريد منك شي لا تصوير ولا اي شي.
بعد مجلسي ان شاء الله
وأني بدون أي شروط، أجيكم وأخدم بكل محبة، واعتبر نفسي خادم بخدمة الزهراء عليها السلام،
لا تفكرون بأي مقابل أو عطاء، فـ عطاء مولاتي فاطمة يكفيني ويشرفني خدمة الحسين عليه السلام واجب ديني وتكليف لكل من أدعي الخدمة
٠٧٧٣ ٧٧٢ ٤٣٨٩
واتساب فقط
تعميم لخدمة الحسين عليه السلام
#شارك
#علاء_ الفهد
#بغداد
أنسيني يا نار مالچ مكـان بهالجسد
مالكني الحسين وابقى انا خادم للابد
""""""""""""""""""""""""""""""""
يا نار منچ أمنت خادم حبيب الزهره
حاضر مجالس ما خفت واللحد يصبح گمره
عنواني بيبان الصحن عاشگلي رايه وحضره
وياك دنيا وآخره يا بو العمامه الخضره
يا روحي الحسين صايرلي دين ومعتقد
انسيني يا نار مالچ مكان بهــــالجسد
*
يا موت منك مـــا خفت متغيرت الواني
بساعة قبض روحي وصحت يحسن لا تنساني
اني ألگيتك بالنبض معقوله مــــا تلگاني
ردتك تغسل جثتي وتوكف على دفانــي
بس انته وياي واعرف عليك المعتمد
انسيني يا نار مالچ مكان بهــــالجسد
*
البيه ريحة الحضره وعلي يــا نار متمسينه
ما تنجمع رحمه وغضب ما تنعقل فهمينه !!
الينذر حياته من الزغر لاجل الحسين ودينه
عند الله مغفــــــور الذنب لحضات متعذبينه
اني الاحس بيك بصوت امي وانه اعله المهد
انسيني يا نــار مالچ مكان بهــــالجسد
*
ماشيلك حسين افتخر من بيتي حد الجنه
خليني اموت ولو متت يم الضريح اتمنه
وياك اريد بعالمك واقرب حبيبي اتدنه
يمحلي كل هذا العمر حتى الدمع والونه
يا نور العيون يلبيه عشگك ما برد
انسيني يا نــار مالچ مكان بهــــالجسد
*
مرات اشوفك موطني ومــــــرات احسك عيني
ومرات تصبح والدي وحظن امـــــي المدفيني
وضحلي سرك فهمه الي ؟ وين انته بس دليني
كل رحمه نزلت على الارض اقراها هيه حسيني
يـــا كلبك الله لا كره واحد لا حــــقد
انسيني يا نار مالج مكان بهــــالجسد
للخادم / رعــــد الفريــــجي
هالمره يا بويه الجرح .. بعيوني ينزف للصبح
جرحك حيدر .. بالروح اثر
بعيوني ينزف للصبح
****
يا حيدر النار اسعرت وسط الكلب وأتوجرت
واوصالي منها ياعلي اتعذبت واتمرمرت
وبهذا جرحك ياولي روحي العزيزه اتحيرت
جمراتي يا حيدر بعروگي كلها سيطرت
* * دلالي بالنار اشتعل .. ودموعي فاضت بالمُقل
كلبي اتبعثر .. بالروح اثر
بعيوني ينزف للصبح
****
چم ذكره يا بويه التُمر خلّفت بجروحي اثر
لاچنها يا حيدرعلي گلبي انه من عدها انشطر
چم لوعه يحمل هالكلب وآلامي والهم والكدر
وعيوني من گد الدمع گامت تزخ مثل المطر
يالوالي هالمره الألم .. ماينوصف لو ابچي دم
مؤلم أكثر .. بالروح اثر
بعيوني ينزف للصبح
****
تتألم الروح اوتون تنادي ها يا بالحسن
تبچي بمصابك ياعلي من ساعته لهذا الزمن
مخنوگه روحي وهايمه والحزن لسه ماسكن
جرحك صبح جرح العصر والحبك بجرحك حزن
صاحبهن اسنين العمر.. ما حاطته حدود الصبر
يلهب تسعر.. بالروح اثر
بعيوني ينزف للصبح
****
بعيوني نيران ولهب والدمعه يا حيدر تصب
هذا الجرح ناره ابد ما تخمد بون ونحب
دم الدمع مهما جرة منه الجفن مهما خضب
لا لوعه تسكن علّتي چا بيش اراضيه الكلب
** نوح ودمع اگي الوكت .. وبجدمي لمصابي رحت
بس أتحسر.. بالروح اثر
بعيوني ينزف للصبح
****
ساعاته مو هينه العمر يا حيدر وتعلمت منها عبر
جرحك سببها وبكل سنة يرجع نفس هذا الاثر
بفكاري جرحك مندمج وايامي اخلصهه ابكدر
هذا الحزن يا بالحسن سيدها عبرات البشر
مو قصة الهم ينجلي .. هايه الولايه يا علي
القصة اكبر .. بالروح اثر
بعيوني ينزف للصبح
****
الشاعر ابو ايمان المجراوي
وداعـت حنيتك -- ياشـــمعة بيتك
أفـتحلي عيونك -- والله حتاجيتك
------------------------------------
1= شنهي اليوجعج لتكول أنه الــفركه توجعني
منامك عله فــراش الموت جن الكبري شيعني
لم حيلك وأحجي وياي سكوتك علي يضيعني
أودع عمري أرضه بهاي وأنـته لا تودعني
-----------------------
ياخيمة عـيني -- غيابك يعميني
أفــتح ذرعانك -- بيهن غـــطيني
************
2= مـــن صوابك لحد الأن دكـــة كلــــــبي تــلجمني
عالطبره سألت حسين بس مارضه يـــــجاوبني
عندي أحساس راح تروح هالأحساس رافكني
صوابك مثـــل سيف الحاد كل شــــويه يذبحني
----------
الله يـــخلــيهم -- خواني شبــــيهم
ماسمعو زينب -- من تـحاجــــــيهم
3= يـفي العافــــيه الــــهجـــران أخذها العافيه بدربه
غــيابك صعبه ومن تغـــيب ماتــنحل تره الصعبه
التربه تـــشافي ضل وياي أخلي عالجرح تربه
يبويه الغربه ماتــــــنراد وأنته مجرب الغربه
---------
وداعة دمعاتي -- أرحــــــم أهاتي
بهيمة توديعك -- تكـــــثر طيحاتي
********
4= بمــجانك ياعلي مـــن تروح بس كلنه شنخلي
ماينطب مضيف الشــــــيخ مــن يـموت اليهلي
أذا خيروني بين فــراك وموت الموت أحسلي
مو بس بالضهر تنشاف الكسره تــبين بضلي
-----------
ينشافـــــــن بيه -- شـــــيبات أبنيه
بغــــيابك أمشي -- مشـــــية مسبيه
5= بطولك شــفــت طول حسين طايح محد يـلمه
ودم الــــــفـــوك خــدك سال ياحيدر شفت دمه
ومن تتوجع أنته الخيل تسحك جرحه وتـلجمه
أولادك يمك من تموت حسينك مـن يضل يمه
-------------
باجر بالــــعاشر -- ماغـــــير الحافر
يــسحك بضلوعه -- يامصعـــــب باجر
*******
6= من أول ما تسد العــين كـول أحتركت خيامي
وكول الحادي مو عباس أمشي ويمـشي كدامي
ومن تنزل بكبرك كــول ضاعت ياعلي أيتامي
وزينب عله التــل تصيح ونار مجلــــبه بجدامي
------------
الـــــنــوك أتانيني -- السوك تــــوديني
وفركة كــــــــفالي -- دم تـــــــــــبجيني
*********
عبد الجليل المالكي
لا ضل ولد لا ضلت ضلوع
بيبان كلها مطوگه جذوع
ما عندي غير الباب موضوع
يا فــــضــــه. سنديني
................
يا فضه من بيتي حترگ ضليت الوذ ابابي
الحق يفضه ينحجي ياذيني حيل صوابي
بسمار ينبت بالضلع ما جان ابد بحسابي
طاح الولد مني لجن. يا فضه ضل حجابي
ضلعي انكسر بس ضل الحجاب
لــجـــن امـــانه يـــوجع الــباب
يطگني الصنم وبأرذل اسباب
يا فــــــضــــه. وبعيني
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
يا فضه من ذاكَ الدفع محتركه لسه جفوفي
من غير سطرات النذل الفارگت منهن شوفي
نكرو ابوي اعظم نبي وتــجاهـلــو مـعـروفـي
سباهن احروفي الوثن البيهن قداسه حروفي
ما شفو من ضربوها المتون
بأشرف نبي اسمع يـسـبـون
بيمن بعـد يا فضـه يشــفون
يا فــــــضــــه. حاجيني
...........................
من كُنت مولاه السبب يا فضه حركو داري
جي طه نصب حيدره وبأمـر مـن الـبـاري
جعلو سقيفه وخططو للـبابِ والبـســمــارِ
جمعو عالدار الحطب وبهاي ربنه الداري
فضه بحــقـد مـليانه الگــلوب
ومن هالحقد محسنه مَصيوب
فراگ الولد ما منه مـهروب
يا فــــــضــــه يعميني
.....................
بفراشي خليني بعــد يا فضه وشـل حـيـلي
كل ما اصد البابي احس فضه الولد يوميلي
هستوه عمري ثمنطعش هذا الكسر مو جيلي
بنهاري يوجعني الضلع وتلوه منه بليلي
تدريــن تـرفه فضه هالروح
صغيره وجبيره عني الجروح
والدمع من صوابي مفضوح
يا فـــضــه. ياذينــي
حسن يونس التميمي
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
