ru
Feedback
حكايه || أزرق 💙 ✨

حكايه || أزرق 💙 ✨

Открыть в Telegram

أن كنت تريد أن تحب حباً صادقاً فليكن قلبك ازرق ، ليكون عميقاً وواسعاً💙 اهلا بكم في عالمنا الأزرق 💙 قنواتنا : عبارات مترجمه واقتباسات @PhrasesEn كاتب مشترد @Ceeev تصميم دعوات زواج الكترونيه @WeedingCArd2

Больше
1 912
Подписчики
Нет данных24 часа
-87 дней
-2830 день
Архив постов
(فَإنَّكَ بِأعیُنِنَا). 🤍

(قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَىٰ) _حنيّة 💙

وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ۖ

(‏وَقَالَ اللَّهُ إنِّي مَعَكُمْ).

(وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ) _بطريقةٍ أو بأخرىٰ.. هو يفعل. 💫

(إنَّهُ عَلىٰ رَجعِهِ لَقادِرٌ). -ذلك الشّخص، وتلك القوّة، وذلك الشّغف، وتلك الحاجة.. إنّه علىٰ عودة قلبك لاطمئنانه المعهود لقادر! 🤎

كلّ شيء يسير لصالحك مهما بدا سلبيًّا؛ فالله يدبّر الأمور بحكمة تتخطّىٰ فهمك. 💚

كنت أظنُّ أن الحُزن هو الطّريق الأسهل نحو الله، الأبهى والأليَقُ برحمةٍ مشتهاة. ثمّ عرفت؛ في لحظة سعادةٍ نقيّة، أن الفرحَ أيضًا دربٌ ينظر الله إليه مليًّا؛ يتوّجه بالرّضا ويُبادله القرب والحبّ. من قال أن الله لا يُحبّ القلوب السّعيدة..؟

سْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ : إِلَهِي أَتُرَاكَ بَعْدَ الإِيمَانِ بِكَ تُعَذِّبُنِي ؟ أَمْ بَعْدَ حُبِّي إِيَّاكَ تُبْعِّدُنِي ؟ أَم مَّعَ رَجَائِي لِرَحْمَتِكَ وَصَفْحِكَ تَحْرِمُنِي ؟ أَم مَّعَ اسْتِجَارَتِي بِعَفْوِكَ تُسْلِمُنِي ؟ حَاشَا لِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ أَنْ تُخَيِّبَنِي ! لَيْتَ شِعْرِي أَلِلْشَقَاءِ وَلَدَتْنِي أُمِّي ؟ أَمْ لِلْعَنَاءِ رَبَّتْنِي ؟ فَلَيْتَهَا لَمْ تَلِدْنِي وَلَمْ تُرَبِّنِي ، وَلَيْتَنِي عَلِمْتُ أَمِنْ أَهْلِ السَّعَادَةِ جَعَلْتَنِي ؟ وَبِقُرْبِكَ وَجِوَارِكَ خَصَصْتَنِي ؟ فَتَقِرَّ بِذَلِكَ عَيْنِي وَتَطْمَئِنَّ لَهُ نَفْسِي . إِلَهِي هَلْ تُسَوِّدُ وَجُوهاً خَرَّتْ سَاجِدَةً لِعَظَمَتِكَ ؟ أَوْ تُخْرِسُ أَلْسِنَةً نَّطَقَتْ بِالثَّنَّاءِ عَلَى مَجْدِكَ وَجَلالَتِكَ ؟ أَوْ تَطْبَعُ عَلَى قُلُوبٍ انْطَوَتْ عَلَى مَحَبَّتِكَ ؟ أَوْ تُصِمُّ أَسْمَاعاً تَلَذَّذَتْ بِسَمَاعِ ذِكْرِكَ فِي إِرَادَتِكَ ؟ أَوْ تَغُلُّ أَكُفًّا رَّفَعَتْهَا الآمَالُ إِلَيْكَ رَجاءَ رَأْفَتِكَ ؟ أَوْ تُعَاقِبُ أَبْدَاناً عَمِلَتْ بِطاعَتِكَ حَتَّى نَحِلَتْ فِي مُجَاهَدَتِكَ ؟ أَوْ تُعَذِّبُ أَرْجُلاً سَعَتْ فِي عِبَادَتِكَ ؟ إِلَهِي لا تُغْلِقْ عَلَى مُوَحِّدِيكَ أَبْوَابَ رَحْمَتِكَ ، وَلا تَحْجُبْ مُشْتَاقِيكَ عَنِ النَّظَرِ إِلَى جَمِيلِ رُؤْيَتِكَ ، إِلَهِي نَفْسٌ أَعْزَزْتَهَا بِتَوْحِيدِكَ كَيْفَ تُذِلُّها بِمَهَانَةِ هِجْرَانِكَ ؟ وَضَمِيرٌ انْعَقَدَ عَلَى مَوَدَّتِكَ كَيْفَ تُحْرِقُهُ بِحَرَارَةِ نِيرَانِكَ ؟ إِلَهِي أَجِرْنِي مِنْ أَلِيمِ غَضَبِكَ وَعَظِيمِ سَخَطِكَ ، يا حَنَّانُ يا مَنَّانُ ، يا رَحِيمُ يا رَحْمَنُ ، يَا جَبَّارُ يَا قَهَّارُ ، يَا غَفَّارُ يَا سَتَّارُ ، نَجِّنِي بِرَحْمَتِكَ مِنْ عَذَابِ النَّارِ ، وَفَضِيحَةِ الْعَارِ ، إذَا امْتازَ الأخْيَارُ مِنَ الأَشْرَارِ ، وَحالَتِ الأَحْوَالِ وَهَالَتِ الأَهْوَالِ ، وَقَرُبَ المُحْسِنُونَ ، وَبَعُدَ المُسِيئُونَ ، وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لا

ربّ العالمين يدري إنّك تستحقّ هدوء ما بعد العاصفة، يدري إنّك صبرت وتحمّلت اهواي وطاقتك خلصت؛ ولهذا اطمئن، هانت ترا. 💚

ما دمتَ تحاول في رحاب الله ولأجله فـ "إِنَّكَ مِنَ الآمِنينَ".

photo content

.(وَرَبَطنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ)

‏{رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ۝ وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي}

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ : اَلحَمْدُ للهِ الأَوَّلِ قَبْلَ الإِنْشاءِ وَالإِحْياءِ وَالآخِرِ بَعْدَ فَناءِ الأَشْياءِ ، العَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَلا يَخِيبُ مَنْ دَعاهُ وَلا يَقْطَعُ رَجاءَ مَنْ رَجاهُ . اَللّهُمَّ إِنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً ، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَمَاواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ ، وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ ـ أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ الله لا إِلهَ إِلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لاشَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ ، وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ ، وَأَنَّ مُحَمَّداً ـ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ ـ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ماحَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي الله ـ عَزَّ وَجلَّ ـ حَقَّ الجِهادِ ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ . اَللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي ، وَلاتُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي ، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى آل مُحَمَّدٍ ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ ، وَوَفِّقْنِي لِأَداءِ فَرْضِ الجُمُعاتِ ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنْ الطّاعاتِ ، وَقَسَمْتَ لِأَهْلِها مِنَ العَطاءِ فِي يَوْمِ الجَزاءِ . إِنَّكَ أَنْت‌َ العَزِيزُ الحَكِيمُ

بكثر ما لميتي روحي صرت احسچ مو مرة ،بعدال ديرة انتِ بغدادي الصغيرة

(فلمّا جنَّ عَليهِ اللّيلُ رَأىٰ كَوكَبًا) - النّور، وليد أعمق اللّحظات ظلمةً.

ألَّا نُجبَر على ما لا نُحب، أو نتحمَّل ما لا نُطيق، أو نُرغم على شيءٍ أو شخصٍ أو مكانٍ ليس لهم في قلوبنا قَبول، فاجعل نصيبنا حلوًا، وقدرنا جبرًا، واكتّب لنا من كل خير ما تُحبه ويُرضينا يا الله🤍.

"أيًا كان ماكتب لي في السماء، فإن لي قلبًا يواجه أي قدر".

‏"لا أحد يولد باردًا.. ‏هذه إصابة يكتسِبها في مرحلةٍ ما".