أرواحٌ هائِمة في حُبِّ اللّٰه🤎 ")
Открыть в Telegram
واصبِر لحُكم ربّك فَإنَكَ بِأَعيُنِنَا"🤎 البداية: 9/5/2026🤎
БольшеСтрана не указанаКатегория не указана
242
Подписчики
-324 часа
+47 дней
+830 день
Архив постов
إنسان وحيد تائه شارد الخطى مستوحش من الدنيا، ياربّ قرّ عيني واجبرني."😔❤️
جاءَ في معنىٰ «التَّوفيق»:
أنْ تجتمعَ مشيئةُ اللّٰه معَ مشيئةِ العبد فيُوفق لما يُريد.
اللهم ارزقنا التوفيق♥️
يُصبِح العبد وقد ازدحمت عليه نعم الله سبحانه
فيُعمِيه الشيطان عن رُؤيتها، ويُبصِّره ببلاءٍ واحد فيتذمر ..
ولا يدرِي أنه غارق في نعمة الله وعافيته.
الحمد لله.
••
أنتَ العليمُ وتدري ما نكابدُه
أنتَ المؤملُ حسبي أنَّك اللهُ! 🖤
ولا تدري لعل ما تريده هو نفسه ما يشاؤه الله لك، ولعلَّ الله يغيّر من أجلك ما لم تتوقع تغييره، ويعطيك ما لم تتصوّر إمكانية حدوثه
ولعلّها مسألة وقت وصبر
إنما هي عند الله قد قُضيّت، وجبرك قريب :))🤎
صباحُ الخَيرِ
الإنسانُ في نِعَمٍ لا تُعدُّ ولا تُحصى، رغم الابتلاءاتِ والأحزان، واللهِ إنَّ النِّعَمَ التي رزقنا اللهُ إيّاها تستوجبُ كثيرًا من الشكرِ قولًا وعملًا.
قال الفضيل بن عياض رحمه الله: «عليكم بملازمةِ الشكرِ على النِّعم، فقلَّ نعمةٌ زالت عن قومٍ فعادت إليهم».
وقال أيضًا: «مَن عرفَ نعمةَ اللهِ بقلبِه، وحمِده بلسانِه، لم يستتمَّ ذلك حتى يرى الزيادة؛ لقولِ اللهِ تعالى: ﴿وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ﴾».
فالحمدُ للهِ حمدًا كثيرًا طيِّبًا مباركًا فيه.
والله الذي لا إله إلا هو، أقولها لك: إن إهمالك الأذكار والرقية، وأنت في هذا العالم المحفوف بالجنون=من أعظم الظلم لنفسك!
كيف تطيق هذا الاشتعال الذي لا ينطفئ والحرائق التي لا تهدأ وأنت لست في المعية؟!
يقول ربنا في الحديث الإلهي: وأنا (معه) إذا ذكرني.
-الشيخ وجدان العلي
دقائقُك المعدودة التي تقلّب فيها صفحات القرآن، هي دقائق اصطفاها الله لك؛ ستُحيي بها قلّبك، وتُذهب بها همك، وتُسعد بها وقتك.. لا تُهملها 🤎
فإذا انتهَت أيَّامنَا فَتذكّر أنّ الذي يهواك في الدُّنيا أنا:))🕊🖤
يقول النبي ﷺ: «مَن أصبحَ منكم آمنًا في سربِهِ، مُعافًى في جسدِهِ، عندَهُ قوتُ يومِهِ، فَكَأنَّما حيزت لَهُ الدُّنيا»أي: "فكَأنَّما مَلَك الدُّنيا وجمَعها كلَّها؛ فمَن توَفَّر له الأمانُ والعافيةُ والرِّزقُ لا يَحتاجُ إلى شيءٍ بعدَ ذلك"
كم مرَةٍ حيزَت لنا الدنيا ولم نشعر / نشكر؟
يقول النبي ﷺ: «مَن قالَ حينَ يُصبحُ: اللَّهمَّ ما
أصبحَ بي مِن نعمةٍ فمِنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ
لكَ الحمدُ، ولكَ الشُّكرُ فقد أدَّى شُكرَ يَومِه.
أذكــارّ الصبــاحّ 🌩️.صلاه الفج
ربعد الزواج بسنة كدا جبت شاشة سامسونج 32 بوصة سمارت.
وفضلت عايش بيها وجميلة ما شاء الله تبارك الله..
لما سافرت السعودية وانا بفرش الشقة لقيت الشاشات بأرقام غريبة.
شاشة 65 بوصة مثلا tcl ب1350 ريال
فقلت أتوكل على الله وجبت شاشة 65 بوصة..
حاليا لما برجع مصر اتفرج على ال٣٢ بوصة بقثت بشوفها شاشة كمبيوتر أو شاشة تاب!
ومتذمر جدا!
وقفت لحظة مع نفسي وقلت دا التفسير العملي لقوله تعالى: لا تمدن عينيك.
ودا حال أي شخص دايما عنيه على حاجة غيره: عمره ما يرضى أبدا ودايما هيكون متذمر.
الفرق بس في حالتي دي انها حاجتي مش حاجة غيري.
مُنذُ التَقَينا يا طبيبَتِي وأَنا أسألُ نَفسِي:
أيُّ عَمَلٍ صالِحٍ ذاكَ الَّذي كانَ ثَوَابُهُ أنتِ!
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال».🤎
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
