لَعلِّي أَنجو | مُرتضَىٰ
Открыть в Telegram
﴿وَ آخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صالِحاً وَ آخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللَّـهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ - مدونة شخصية - أُنشِئَت: ٢١ شَهرُ رَمَضَان ١٤٤٧ه
БольшеСтрана не указанаКатегория не указана
315
Подписчики
-124 часа
+37 дней
+330 день
Архив постов
Repost from مرتضى المدرسي
يا فرج الله
أتتكَ "الليلةُ الأولى" وجيعهْ
دعَتْ "أللهُ يَا حامي الشريعهْ"
لهذا اليوم تفْقِدُكَ الطَّليعَهْ
ونحرُ السِّبطِ ينْزِفُ في الرِّمالِ
وين الكه لجروحك وطن ... يا وطن كل جروحي
المثلك "حبيبي" ينكتب ... ليش انكتب "مذبوحي"
عين وخذوا منها الضوة ... يحسين دونك روحي
الواجب تعيش اعله النفس ... وانا اعيش بنوحي
Repost from سِرَاجُ الوِلايَة 🏴 .
وصية امير المؤمنين علي (عليه السلام) الى كميل :عن كميل بن زياد النخعي، قال: كنت مع أمير المؤمنين ( عليه السلام ) في مسجد الكوفة وقد صلينا العشاء الآخرة، فأخذ بيدي حتى خرجنا من المسجد، فمشى حتى خرج إلى ظهر الكوفة ولا يكلمني بكلمة، فلما أصحر تنفس، ثم قال: يا كميل، إن هذه القلوب أوعية فخيرها أوعاها، احفظ عني ما أقول، الناس ثلاثة: عالم رباني، ومتعلم على سبيل نجاة، وهمج رعاع، أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لم يستضيئوا بنور العلم، ولم يلجأوا إلى ركن وثيق. يا كميل، العلم خير من المال، العلم يحرسك، وأنت تحرس المال، والمال تنقصه النفقة، والعلم يزكو على الانفاق. يا كميل، صحبة العالم دين يدان الله به، تكسبه الطاعة في حياته، وجميل الأحدوثة بعد وفاته. يا كميل، منفعة المال تزول بزواله. يا كميل، مات خزان المال والعلماء باقون ما بقي الدهر، أعيانهم مفقودة، وأمثالهم في القلوب موجودة، هاه هاه إن هاهنا – وأشار بيده إلى صدره - لعلما جما لو أصبت له حملة، بلى أصبت له لقنا غير مأمون، يستعمل آلة الدين في الدنيا، ويستظهر بحجج الله على خلقه، وبنعمه على عباده، ليتخذه الضعفاء وليجة دون ولي الحق، أو منقادا للحكمة لا بصيرة له في أحنائه، يقدح الشك في قلبه بأول عارض لشبهة، ألا لا ذا ولا ذاك، أو منهوما باللذات، سلس القياد بالشهوات، أو مغرى بالجمع والادخار، ليس من رعاة الد ين، أقرب شبها بهؤلاء الانعام السائمة، كذلك يموت العلم بموت حامليه. اللهم بلى لا تخلو الأرض من قائم بحجة، ظاهرا مشهورا، أو مستترا مغمورا، لئلا تبطل حجج الله وبيناته، وأين أولئك ؟ والله الأقلون عددا الأعظمون خطرا، بهم يحفظ الله حججه حتى يودعوها نظراءهم ويزرعوها في قلوب أشباههم، هجم بهم العلم على حقائق الأمور، فباشروا أرواح اليقين، واستلانوا ما استوعره المترفون، وأنسوا بما استوحش منه الجاهلون، صحبوا الدنيا بأبدان أرواحها متعلقة بالمحل الاعلى، أولئك خلفاء الله في أرضه والدعاة إلى دينه. آه آه شوقا إلى رؤيتهم، واستغفر الله لي ولكم. ثم نزع يده من يدي وقال: انصرف إذا شئت.
كتاب الآمالي/ الشيخ الطوسي.
فَانْزَعَجَ الرَّسُولُ وَبَكَى قَلْبُهُ الْمَهُولُ،
وَعَزَّاهُ بِكَ الْمَلَائِكَةُ وَالْأَنْبِيَاءُ،
وَفُجِعَتْ بِكَ أُمُّكَ الزَّهْرَاءُ،
وَاخْتَلَفَتْ جُنُودُ الْمَلَائِكَةِ الْمُقَرَّبِينَ،
تُعَزِّي أَبَاكَ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ،
وَأُقِيمَتْ لَكَ الْمَآتِمُ فِي أَعْلَى عِلِّيِّينَ،
وَلَطَمَتْ عَلَيْكَ الْحُورُ الْعِينُ،
وَبَكَتِ السَّمَاءُ وَسُكَّانُهَا، وَالْجِنَانُ وَخُزَّانُهَا،
وَالْهِضَابُ وَأَقْطَارُهَا، وَالْأَرْضُ وَأَقْطَارُهَا،
وَالْبِحَارُ وَحِيتَانُهَا، وَمَكَّةُ وَبُنْيَانُهَا،
وَالْجِنَانُ وَوِلْدَانُهَا، وَالْبَيْتُ وَالْمَقَامُ،
وَالْمَشْعَرُ الْحَرَامُ، وَالْحِلُّ وَالْإِحْرَامُ.
- من زيارة الناحية المقدسة
Repost from حُسَيْن الخَاقاني ١٤٤٨هـ
تتذكرون حينما قلت لكم اقرأوا دعاء استقبال شهر رمضان ؟
اما الان
اقرأوا زيارة الناحية المقدسة
Repost from N/a
إنَّما الأعمال بالنيّات، وإنَّما لكلِّ امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته إلى أمر دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه.
Repost from حُسَيْن الخَاقاني ١٤٤٨هـ
السلام عليكم
اخي الصغير حالته الصحية متدهورة
نرجوا منكم الدعاء له بالشفاء
شهر الحسين والمونديال !
يبدو ان شهر المحرم لهذه السنة مختلف و سيظهر من خلاله سطحية الدين وقشريته بحياة بعض الناس وعمق الدين وتأصّله بحياة اخرين
ولربما من الممكن وصف الحالة ؛ بأن من عظّم شعائر الله سبحانه واتّقاه في هذا الشهر بعدم الانشغال بملهيات الدنيا وعظّم مصيبة الامام الحسين عليه السلام في قلبه فإن الله عز وجل سيباهي به الملائكة وصاحب الزمان سيفرح به، واما ان حاول ان يتحايل ويجمع بين الامرين فليس يخدع إلا نفسه وعلى اغلب الظن سيتباهى به الشيطان بين اعوانه .. ولذلك فلنختر لأنفسنا أيّ سبيل نرغب فيه ونطمح إليه ...
أسأل الله تعالى ان يوفقنا جميعا لكل خير وان يغفر لنا اسرافنا على انفسنا وصلى الله على محمد واله الطاهرين.
انا يمج يا يمه مو بعيده
شفت حسين من حزّوا وريده
ثلثت ايام انا ساكنة البيده
نوبة اطلع وادور كف عضيدة
ونوبة اركض وادور خنصر ايده ...
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
