fa
Feedback
قَبَسٌ 𓂆

قَبَسٌ 𓂆

رفتن به کانال در Telegram

إنّي امرُؤٌ مُولَعٌ بالشِعرِ أنشرُهُ لَا حظَّ لِي فِيهِ إلّا لَذَّةُ النّقلِ ⁰¹•⁰⁹•²⁰²⁵ WhatsApp Channel: https://whatsapp.com/channel/0029Va6yodh4inoqtwWVgP32

نمایش بیشتر
460
مشترکین
+224 ساعت
+127 روز
+4730 روز
آرشیو پست ها
‏"وأراهُ عَذبًا في الخِصامِ وفي الرِّضا وأراهُ في كُلِّ الظُّروفِ جميلا!"

أرىٰ بين الغيومِ هواكِ طُهرًا وَأبصرُ في محيّاكِ الصَباح.♡⁩
أرىٰ بين الغيومِ هواكِ طُهرًا وَأبصرُ في محيّاكِ الصَباح.♡⁩

‌‎شَمسُ النَهارِ بِحُسنِ وَجهِكَ تُقسِمُ إِنَّ المَلاحَة مِن جَمالِكَ تُقسَمُ جُمِعَت لِبَهجَتِكَ المَحاسِنُ كُلُّها وَالحُسنُ في كُلِّ الأَنامِ مُقَسَّمُ

‌‎ما أوحشَ الصُبحَ مهلاً ! تلكَ طلتُها ما أجملَ الصُبحَ في وجناتِ سمراءِ تجيءُ كالشمس نورٌ فيضُ غُرَتِها من لقّنَ الشمسَ إشراقًا لإغوائي تمشي رويدًا سمعتُ الأرضَ تسألها هلاَّ انتظرتي لأنسى جَدبَ صحرائي جاءت صباحًا وباتَ الكونُ أجمعهُ يدينُ بالصُبحِ مُمتنًا لسمرائي

‏لا تَحسِدوا النّاس علىٰ راحةٍ ظاهِرة فإنّ نَصيبهم من الإبتِلاء لمّ يُرىٰ!
‏لا تَحسِدوا النّاس علىٰ راحةٍ ظاهِرة فإنّ نَصيبهم من الإبتِلاء لمّ يُرىٰ!

لدي إمتحان غداً إن شاء الله، رجاءً الدعاء لي بالتوفيق و التفوق 🤍.

أسالمُ حين أُبصركَ الليالي وأصفحُ للزمانِ عن الذنوبِ

‏كمْ بَاسِمٍ والحُزنُ يَمْلَأُ قلبهُ والناس تَحسبُ أنَّهُ مسرورُ وتراهُ في جبْرِ الخَواطرِ سَاعياً وفؤادُهُ مُتصدعٌ مكسورُ

‏إلى أين ينزوي المَرء حِينما تشيحِ عنه الأمكِنة؟

‏"سيصبحُ مُـرّنا ماضٍ ونذكرهُ بقلبٍ مؤمنٍ راضٍ فلا نأسىٰ"
‏"سيصبحُ مُـرّنا ماضٍ ونذكرهُ بقلبٍ مؤمنٍ راضٍ فلا نأسىٰ"

‌‎صباحُ الخيرِ يا حُلوَ المُحيّا رَآك القلبُ مُشتاقاً فَحَيّا تنفَّسَ من شذاك الروحُ طِيباً وسبحَ في هواك فكانَ حَيّا تدلَّى الحُسنُ في عينيك فجراً فكان الورد للظمآن ريا أراكَ وفي دُجا الأيام نورٌ يُبدِّدُ ما تكاثرَ فيه طَيّا

‏خُذِ الحَيَاةَ كما جاءتْكَ مبتسمًا في كفِّها الغارُ أَو في كفِّها العَدَمُ وارقصْ على الوردِ والأَشواكِ متَّئِداً غنَّتْ لكَ الطَّيرُ أَو غنَّتْ لكَ الرُّجُمُ

‌‎وقل للنفسِ إن فقدَت رجاها وصارَ اليأسُ يوهنُها قواها ثقي باللهِ، كم خافت نفوسٌ مِن الدنيا وخالقُها كفاها ستغمُرُنا السحائِب عن قريبٍ بِبُشرى لا يُحاط بمنتهاها

إنِّي صبورٌ على دهري وما فيهِ أُكفكفُ الدّمعَ من عيني وأُخفيهِ أُحاربُ اليأسَ بالآمالِ في جلَدٍ وأسألُ اللهَ عنِّي أن يُجافيهِ

‏"بَعضُ العُيُونِ إذا نَاظَرتَهَا سَلَبتْ مِنكَ الفُؤَادَ فَكَيفَ الوَجهُ إن بَانا"

ولعلّنا ♡⁩"

انا راجل غلطان إني اتكلمت اصلا
انا راجل غلطان إني اتكلمت اصلا

🙂
🙂

يا معشرَ العُزّابِ، هذا أخوكُمُ يرجو عروسًا، مهرُها أشعارُ!
يا معشرَ العُزّابِ، هذا أخوكُمُ يرجو عروسًا، مهرُها أشعارُ!

يَاحَبِيْبي كُلُّ شَيْءٍ بِقَضَاءْ مَا بِأَيْدينَا خُلِقْنَا تُعَسَاءْ رُبَّمَا تَجْمَعُنَا أَقْدَارُنَا ذَاتَ يَوْمٍ بَعْدَمَا عَزَّ الِّلقَاءْ فَإِذا أَنْكَرَ خِلٌّ خِلَّهُ وَتَلاَقَيْنَا لِقَاءَ الغُرَبَاءْ وَمَضَى كُلٌّ إِلَى غَايَتِهِ لاَ تَقُلْ شِئْنَا! فَإِنَّ الحَظَّ شَاء - إبراهيم ناجي