1 041
مشترکین
+424 ساعت
+137 روز
+5230 روز
آرشیو پست ها
1 041
الخطيئة الثامنة : السعادة
السعادةُ ليست دائماً نوراً. أحياناً تكونُ وهجاً يَعمي، لا يُنقِذ. تُصْبِحُ خَطِيئَةً عندما تخرجُ من حدودها الطبيعية وتتحوّل إلى فعل هروب أو اعتداء أو تزييف.
تُصْبِحُ السعادةُ خَطِيئَةً حين تُستَخدَمُ لِطَمْسِ الحقيقة؛ حين يضحك الإنسان فوق جرحٍ يرفض الاعتراف به. هنا، السعادةُ ليست نعمة، بل تواطؤ مع الوهم.
وتُصْبِحُ خَطِيئَةً عندما تُبنَى على ألم الآخرين. المتعةُ التي تُزهِرُ فوق أرضٍ يَذْبُلُ فيها أحدهم ليست فضيلة، بل أنانيّة تتخفى خلف بريقٍ قصير.
وتصيرُ خَطِيئَةً أيضاً حين تُطارَدُ بلا حدود. الإدمانُ على السعادة لا يقلّ خطورةً عن الإدمان على الألم؛ كلاهما يُفْقِدُ الإنسان توازنه ويجعله أسيراً لشعورٍ واحد.
السعادةُ ليست خَطِيئَةً بحدّ ذاتها، لكن طُرُقَ الحصول عليها قد تكون كذلك. القيمةُ ليست في البهجة، بل في الوعي الذي يضبطها، والحقيقة التي لا تُخفى خلفها.
1 041
يعودُ مساءً بيدٍ مغطّاةٍ بالتراب
وبالأخرى يحملُ لعبةً صغيرة
ضحكتُها نورٌ في بيتٍ فقير،
لكنَّ ثمنَها ظلٌّ في بيوتٍ كثيرة
هكذا يُزهرُ الفرحُ أحياناً
من أرضٍ سقَتها الدموع .
1 041
من احلى الافلام يلي حضرتها ، فيلم الاثر النفسي يلي بيتركو بس يخلص كتير حلو بخليك تشرد ساعتين تفكر بحالك .
الفيلم مأخوذ من قصة حقيقة
اسمو Stronger.
انصح الكل يحضروا 🙏1 041
أنجباني والدي في بقعة لا أجد ما أصفها به سوى أنها مقبرة الأمنيات لا أدري، هل ألومهم على وجودي هنا؟
أم أجبر نفسي على احتمال العيش في مكان لا يشبهني وأتنفس فيه غصة لا تختفي ؟
فهو لا يشبه أحلامي ولا يُشبه أمالي ولا يسع حتى خيالي.
1 041
بَسْ مِشْ نَفْسِ الشَّي
بسْ مِشْ نَفْسِ الشَّي
كُل يومُ يَتْعَلَّمْ شي
بكْتُبْ وَبمْحِي
اللي مات جوعُ أَبْصَرْ إيش الّلي يِحييه 😣.
1 041
ارحيني على صدرُك ،
ودعَيني اخبرُكِ،.
انكِ منزلي الاَمن
وانَا لا ارىٰ الامَان الا بعينيكِ،
وبيديكِ، عشقتُ جميع تفاصيلكِ وحروفك
التي تنطقها شَفتيكِ، وعيناكِ و وجهكِ، وابتسامتكِ وجميع ما بِكِ، فأني ارىٰ الكونَ بِكِ ، جنتي ".🖤
1 041
كُنتُ وحدي دائماً طوال تِلك الأوقات التي هاجمني فيها الحُزن ، وحدي أواجِهُ العالم ، وحدي أغرقُ بتعاستي ، وحدي أتحملُ خيباتُ أملي ، وحدي أتحملُ آلامي ، وحدي دائماً و أبداً و إن كُنت مُحاطاً بِألف شخص لكِني أشعُر بِداخلي أنني وحدي.
1 041
قد تصل لمرحلة من الانهيار
قاسية جداً تشعر انك تنهار بلا دموع وبلا تقيئ بلا صراخ دون اي شيء يضهر فقط انهيار داخلي
تشعر بأن كل اعضاء جسدك تتمزق تشعر بأن قلبك ينقسم شعور موجوع لا اعرف كيف اشرح اكثر من ذلك .
1 041
نحن أحياءٌ مهجورة ، نصُف راويةٍ ضائعة ، طريقٌ مظلم ، بقايا أرواح تائهه ،نحنٌ الصمت وقلة الحديث ،هوامش ذكريات ع رف الخذلان ، الأمل الضائع بطريق مفقود ، نحن خُلقنا من الألم فمن أين ستهُب الطمأنينه؟
1 041
إن لم نتحدث ثانية أبداً أحب أن أعتقد
في أنكِ يومًا ما سوف تنظرين إلى ماضيك معي بمحبة
بوصفي شخصاً لم يخشى مستقبلاً فيه صورة
تجمعكما معاً
أحب أن أعتقد
في أنكِ سوف تتذكريني بوصفي شخصاً أحبك
بما في وسعه كله
حتى وإن لم يكن دائماً بالصورة التي أردتِ
أو القدر الذي احتجتِ إليه
أحب أن أعتقد
في أنكِ سوف تتذكريني بوصفي شخصاً كان من الممكن أن تقضي حياتكِ معه
فقط لو أن التوقيت كان مناسباً
فقط لو أننا بذلنا جهداً أكثر قليلاً . ♥️
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
