fa
Feedback
Here we show you the real meaning of peace

Here we show you the real meaning of peace

رفتن به کانال در Telegram

تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ

نمایش بیشتر
3 263
مشترکین
-224 ساعت
-87 روز
+7830 روز
آرشیو پست ها
"كلُّ محاولاتِ الرجلِ لجذبِ الانتباهِ بلا خطوةٍ مؤكدة وقدرة ملموسة على دخولِ البيت= مُراهقة فارغة. وكلُّ أفعالِ المُراهقين لا يُعتد بها ولا يُبنى عليها، بل لا تُرى بدايةً."

يريد الإنسان أن يبكي يبكي من الدُنيا وقسوتها يبكي من الضيق والوحشه والوِحدة! يبكي بكاءً حقيقيًا علىٰ قلبه الذي انتكس.

الحمدُلله الذي أوحى إلى عبده أنَّ كلَّ هم يُصيبنا هو مكفر الذنوبنا الحمدُلله أن آلام النفس لا تذهب سدى، و أن أوجاع الجسد تحط عنا سيئةً، وأن الشعور بالغربة يرفعنا درجةً، و أن طول الطريق يقربنا إليه شبرا . الحمدُلله الذي يكتب في صحائفنا وخزة الإبرة، و مرارة الدواء، ورعشة الجسد. الحمدُلله الذي يأجرنا بفراق الأحبة، و إحباط النفس وكسرة القلب، وقصر اليدين. الحمدُللهِ أَنَّه يعلم، ولا يطمئنني شيء في هذه الُدنيا إلا أنه يعلم.

لله الأمرُ من قبلُ ومن بعدُ

والباقياتُ الصالحاتُ خيرٌ عند اللهِ وأبقى.
والباقياتُ الصالحاتُ خيرٌ عند اللهِ وأبقى.

Repost from N/a
قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَىٰ كُلُّ ما في الدُّنيا عابر، وما عندَ اللهِ أبقى وأجمل.

رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ اللهمَّ لا تَكِلْني إلى نفسي، فإنِّي أضعفُ من ذلك.

ربنا عارفك بطريقه محدش يعرفك بيها، ربنا الوحيد اللي بيعلم اللي بيحصلك. (رَبَّنا إِنَّكَ تَعلَمُ ما نُخفي وَما نُعلِنُ وَما يَخفى عَلَى اللَّهِ مِن شَيءٍ فِي الأَرضِ وَلا فِي السَّماءِ)

"لا الدُنيا لنا، وما كُنا للدُنيا كُلنا لله وإنَّا إليه لراجعُون"
"لا الدُنيا لنا، وما كُنا للدُنيا كُلنا لله وإنَّا إليه لراجعُون"

رقة القلب نعمة، لطف الكلام نعمة، واللسّان الحلو نعمة؛ إنك تفكر ألف مرة قبل ما تنطق بأي كلمة نعمة، وإنك ترفض تقول أي حاجة ممكن تحزن اللِّي قدامك حتى لو بسيطة أوي، نعمة الذوقيات مش بالفلوس ولا بالشكل الخارجي خالص، الذوقيات إحساس ومعاملة حلوة، إنك تاخد في بالك طبيعة الناس وتختار تصرفاتك بناءً عليها دي نعمة كبيرة أوي تحط حدود مع أي حد غريب نعمة، حدود في الكلام والتصرفات.. اللهم اجعلنا خفاف، وأجعل ألسنتنا خفيفة، فطيب الكلام والفعل ده كنز في الدنيا دي.

تأتي سورة الكهف كل اسبوع لنأخذ منها أجوزا زائدة، وتودع فينا من جميل القصص ما تنير دروبنا.

وإنْ شِئِتَ فِي الدَّاريِنْ أَنْ تَسَعَدْ فَأَكِثِر مِن الصَلاةِ عَلي مُحَمَدْ ﷺ.

من أعظم العبادات، عبادة؛ (حُسن الظن بالله) إنك تبقى واثق إن ربنا هيحطك دايمًا في المكان الصح، وإنه مش هيسيبك لوحدك أبدًا أبدًا. تبقى واثق إنك مهما تُهت واتشتت، ربنا في الآخر هيلطف بيك، وتبقى على يقين وثقة تامة إن أقداره ليك وترتيباته أحسن بكتير من اللِّي إنت عايزه. قال الله: أنا عند ظنِّ عبدِي بي إنْ ظنَّ خيرًا فلهُ ، وإنْ ظنَّ شرًّا فلهُ

(وقولوا حِطَّةٌ نغفِر لَكم خطاياكم) أي قولوا: "لا إله إلا الله"
(وقولوا حِطَّةٌ نغفِر لَكم خطاياكم) أي قولوا: "لا إله إلا الله"

النصيب غلَّاب، دايمًا؛ ومهما حصل، النصيب غالب، بأقل مجهود ومن غير أي خطط ولا حيل، هتلاقي كل حاجة من نصيبك جايالك لوحدها، مش هتتخطاك ولا هتروح لحد تاني أبدًا، مهما عملت. مفيش داعي للقلق ولا للمنافسة خالص، اتطمن، اللي حصلك ماكانش هيعديك، واللي فاتك ماكانش هيوصلك. كل اللي مكتوب لك هيجيلك في الوقت المناسب بالظبط.

العينُ تَهدمُ بيوت وتكسرُ خواطِر وتفسد علاقات وتضِيع أحلام فاللهُم اكفِنا شر العيون!