ما وراء الأنمي
رفتن به کانال در Telegram
إيقاظ الوعي في شباب الأمة! قناة فرعية تابعة للقناة الرئيسة "قلم مسلمة" مهتمة بنشر مخالفات الأنمي والدعوة إلى المقاطعة.. @isticharat_muslim
نمایش بیشتر4 482
مشترکین
-224 ساعت
-27 روز
+2330 روز
آرشیو پست ها
4 482
Repost from خطوات Anime&K
«أكْثَر وأفْضَل من ذِكْرِك باللَّيْلِ والنَّهارِ».
سبحان الله عدد ما خلق في السماء،
وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض،
وسبحان الله عدد ما بين ذلك،
وسبحان الله عدد ما هو خالق.
الله أكبر عدد ما خلق في السماء،
والله أكبر عدد ما خلق في الأرض،
والله أكبر عدد ما بين ذلك،
والله أكبر عدد ما هو خالق.
الحمد لله عدد ما خلق في السماء،
والحمد لله عدد ما خلق في الأرض،
والحمد لله عدد ما بين ذلك،
والحمد لله عدد ما هو خالق،
لا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما خلق في السماء،
ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما خلق في الأرض،
ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما بين ذلك،
ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما هو خالق.
#العشر
#فأكثروا_فيهن
4 482
Repost from قَلَمُ مُسْلِمَة [ قَضَايَا الأُمَّة ]
اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ لاَ إلَهَ إِلاَّ اللَّهُ
وَاللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ.
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّم وبارك على نبينا مُحَمَّد.
4 482
Repost from خطوات Anime&K
ملف قابل للطباعة لمتابعة واستغلال أعظم أيام الدنيا العشر من ذي الحجة.
#العشر
#خطوات
4 482
Repost from خطوات Anime&K
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آل خطوات.🍃
حريٌّ بكل من وصله قول النبي ﷺ: ما (من أيام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر) أن يعزم على استغلال كل دقيقة وثانية منها، وألا يضيع وقته في متابعة التفاهات والتافهين، نستعين بالله وننوي الخير،
وإن ندمنا على التقصير في رمضان فها هي العشر بفضل الله!
#العشر
#خطوات
4 482
الجمال المصنوع بدل الإنسان الحقيقي
صرّحت إحدى مصممات الرقصات قائلة:
“اليوم لم يعد العمر أو الشكل الجسدي مهمًا، بل المهم هو أداؤك في التقاط الحركة”.
كما أوضح أحد مصممي الشخصية أن تصميمها متعمّد ليحقق “جماليات الأنمي الياباني” دون أن يكون منفّرًا لعامة الجمهور.
وهنا تتضح القفزة الخطيرة في صناعة الترفيه، فبعد أن كانت قائمة على البشر بأشكالهم الطبيعية، تحولت تدريجيًا إلى صناعة تنتقي أصحاب الجمال وفق معايير صارمة، مما دفع كثيرًا من الفنانين والجماهير إلى دوامة التقليد وعمليات التجميل.
أما اليوم، فقد أصبح بالإمكان تجاوز البشر أنفسهم؛ إذ قد يتحول الإنسان إلى مجرد صوت وحركات خلف الكواليس، بينما تتصدر الشخصيات الافتراضية المشهد بملامح مثالية لا يمكن لأي إنسان حقيقي الوصول إليها مهما غيّر من شكله.
#يتبع
4 482
ما الفرق بين هذه المرحلة والمرحلة السابقة؟
فكرة الشخصيات الافتراضية لم تكن جديدة تمامًا؛ إذ سبق لبعض المعجبين بالأنمي أن استخدموا شخصيات رقمية للتعبير عن أنفسهم أو لإخفاء هوياتهم الحقيقية، عبر إضافة أصواتهم إلى رموز افتراضية من تصميمهم.
لكن اختلاف Kizuna AI يكمن في أنها مشروع متكامل تقوده شركة ترفيهية ضخمة، تستخدم تقنيات متطورة..
فقد خُصصت استوديوهات مزودة بـ 28 كاميرا لالتقاط الحركة، تُسجل حركات الراقصة “أميكا” البالغة من العمر 25 عامًا، والتي ترتدي بدلة مخصصة لهذا الغرض، لتتحول حركاتها لاحقًا إلى أداء الشخصية الافتراضية على المسرح.
ولزيادة تنوع الرقصات والحركات، استعانوا أيضًا بمصممة رقصات تدير وكالة مواهب تختار فتيات يؤدين حركات مختلفة ليتم تحويلها إلى الشخصية الرقمية.
بل إن بعض العاملين في المجال اعتبروا هذا التحول “فرصة جديدة” للراقصين الذين لم يتمكنوا من تحقيق الشهرة بأشكالهم الحقيقية.
#يتبع
4 482
لماذا ينجذب الناس إليها؟
ساهمت الطبيعة الافتراضية للشخصية في زيادة جاذبيتها؛ فتصميمها اللطيف القريب من ملامح الأطفال، مع الحركات الراقصة المثيرة، جعل كثيرًا من المتابعين أكثر تعلقًا بها من تعلقهم بالمشاهير الحقيقيين.
وكانت قاعات الحفل مكتظة بالبالغين، وفي إحدى المقابلات، قالت فتاة صينية تبلغ من العمر 26 عامًا، وقد جاءت خصيصًا من الصين لحضور الحفل وهي ترتدي زي الشخصية: "كنت سعيدة جدًا بالحضور لدرجة أنني كدت أبكي".
#يتبع
4 482
يُستقبح، حتى صار الساكت وسطهم يعيش جوّ المنكر ويألفه.
ولهذا قال تعالى: ﴿فَلَمَّا أَنْ جَاءَ آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ قَالُوا بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُوا فِيهِ يَمْتَرُونَ﴾
وكان لوط عليه السلام يتألم من فساد البيئة نفسها، لا من "فعل فردي معزول"، ولهذا أيضًا قال: ﴿إِنِّي لِعَمَلِكُمْ مِنَ الْقَالِينَ﴾ أي المبغضين الكارهين.
فأصل الاستدلال هنا: أن المؤمن لا يطبّع قلبه مع المنكر، ولا يعيش ساعات طويلة داخل بيئة مليئة بالشرك والعري والسحر والوثنيات ثم يقول: "أنا لا أعتقد هذا"، لأن كثرة التعرض للباطل تُضعف الإنكار القلبي بالتدريج، وهذه حقيقة شرعية ونفسية معروفة، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم «مَن رأى منكم منكرًا فليغيّره...» فبدأ بالرؤية نفسها، لأن تكرار رؤية المنكر دون إنكار يفسد القلب مع الزمن.
أما محاولة تصوير المسألة وكأن الناس يقولون: "كل من شاهد أنمي ينزل عليه عذاب قوم لوط" فهذا تهرّب من أصل الإشكال، وتحويل للنقاش إلى صورة كاريكاتورية سهلة السخرية بدل مناقشة الفكرة الحقيقية، والفكرة الحقيقية واضحة وهي أن المؤمن لا يجعل قلبه مستودعًا يوميًا لمشاهد الشرك والسحر والانحلال ثم يتعجب بعد ذلك من قسوة القلب وضعف الغيرة على الدين.
ثامنًا: الأنمي ليس مجرد "رسوم بريئة" كما يُصوَّر!، الواقع يشهد أن كثيرًا من أعمال الأنمي قائمة على مخالفات عقائدية كفرية، كالآلهة المتعددة، واستدعاء الأرواح، التناسخ، القوى الكونية الوثنية، الطقوس الشركية، السحر، تمجيد الشياطين، والإيحاءات الجنسية، كشف العورات، الموسيقى، العنف، ثم يأتي من يقول: "لا يوجد استهزاء مباشر بالدين، إذًا لا مشكلة!"
وهذا اختزال ساذج جدًا للمسألة!
تاسعًا: المسلم مأمور بحراسة قلبه لا بتبرير الفتن، من الدناءة أن تبحث عن مخارج لتبرير كل ما تهواه النفس، فالمؤمن الصادق يخاف على قلبه ودينه.
قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ﴾ [الفرقان: 72]
وقال بعض السلف: "الغناء ينبت النفاق في القلب"، فكيف بما هو أعظم من ذلك من عقائد الكفر والشرك؟
ومن علامات ضعف تعظيم التوحيد أن تصبح الألفاظ الشركية والمشاهد الوثنية مادة للضحك والتسلية والإعجاب.
والمسلم العاقل لا يحتاج أن يرى سبًّا صريحًا للدين حتى يبتعد، بل يكفيه أن يرى محتوى يفسد القلب، ويعظم الباطل، ويطبع النفس مع الشرك والمنكر.
نسأل الله الثبات على التوحيد، وسلامة القلوب من الفتن، ما ظهر منها وما بطن.
4 482
ما كُتب في الصور ليس تحقيقًا علميًا، بل خلطٌ بين المصطلحات، وتفريقٌ متكلف بين صور الكفر والشرك والاستهزاء، مع تمايع وتساهل في باب تعظيم المنكرات وباب التوحيد!
أولًا: الآية ليست محصورة في "الاستـهزاء الصريح" فقط
قال الله تعالى: ﴿وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ﴾ [النساء: 140]
صاحب الكلام حصر الآية في شخص يجلس يسبّ القرآن أو يسخر من الدين مباشرة، وهذا تضييق لمعنى الآية بغير دليل.
فالآية لم تقل: "إذا سمعتم شخصًا يسبّ القرآن فقط" كما يريد هو حصرها، بل قالت: ﴿يُكْفَرُ بِهَا﴾، والكفر بآيات الله أوسع من مجرد السخرية اللفظية!
فكل مجلس يُعظَّم فيه الباطل، أو يُروَّج فيه للشرك، أو تُعرض فيه عقائد الكفر على وجه التجميل والتطبيع والتعظيم، فهو في خطر بقدر ما فيه من المنكر!
وقد قال أهل العلم إن النهي عن الجلوس في مجالس المنكر عامٌّ إذا عجز الإنسان عن الإنكار.
وقال عز وجل أيضا: ﴿وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ﴾ [الأنعام: 68]
فالمؤمن لا يتساهل مع المواطن التي يُروَّج فيها للكفر والباطل، ثم يقول: "أنا لا أعتقده"!
ثانيًا: التفريق بين "الشرك" و"الاستهزاء" لا يبرر المتابعة!
نعم، ليس كل شرك استهزاءً، لكن من قال أصلًا إن التحذير من الأنمي الشركي مبني فقط على كونه "استهزاء"؟ هذا تلبيس! لأن الاعتراض على هذه الأعمال له أسباب كثيرة، منها: اشتمالها على عقائد شركية وكفرية، تعظيم السحر والآلهة الباطلة، إظهار الطقوس الوثنية بصورة حسنة، كذلك تعلّق القلوب بالشخصيات الكافرة وتعظيمها، ولا ننسى امتلاءها بالعري والموسيقى والمنكرات، تطبيع النفوس على الكفر الكفر والشرك!
فهل إذا لم يكن الأمر "استهزاءً مباشرًا" صار مباحًا؟!
هذا من أفسد أنواع الاستدلال!
ثالثًا: قوله "هم أصلًا مشركون وليسوا مستهزئين" هذا ليس دفاعًا بل إدانة!
من أعجب ما في الكلام أنه يجعل وجود الشرك أمرًا مخففًا!، فيقال: هذه قصة شركية فقط وليست استهزاءً..
وكأن الشرك أمر هيّن!
قال تعالى: ﴿إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ﴾ [لقمان: 13]
وقال في موضع آخر: ﴿إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ﴾ [المائدة: 72]
فكيف صار عرض الآلهة الباطلة، واستدعاء الأرواح، وتمجيد القوى الغيبية الوثنية، أمرًا يُهوَّن من شأنه بحجة أنه "ليس استهزاءً"؟!
بل الواجب على المسلم أن يبغض الشرك وأهله، لا أن يعتاد مشاهدته حتى يصبح عنده مادة ترفيهية!
رابعًا: قولهم "القرآن لم يمنعنا من قراءة كتب الأديان" تلبيس فاضح!
نعم، قد يقرأ العالم أو طالب العلم كتب أهل الباطل للرد عليهم أو كشف ضلالهم، أما تحويل العقائد الوثنية إلى مادة ترفيه يومية، ومتابعتها بالساعات، والتعلق بشخصياتها، والبكاء معها، وتعليق صورها، وانتظار حلقاتها، فهذا شيء آخر تمامًا!! شتان بين هذا وذاك!
فرقٌ بين من يقرأ كتابًا ليردّ الباطل، وبين من يُدمن أعمالًا تُجمّل الباطل وتغرسه في القلب دون وعي!
ولهذا نهى السلف عن سماع الشبهات لمن لم يكن راسخًا.
خامسًا: السينما العالمية لا تُقاس عليها الأحكام الشرعية، قول القائل: "نتفليكس وديزني لا تستهزئ بالإسلام مباشرة" ليس حجة!
هل صار ميزان الحلال والحرام هو القانون الغربي أو المعايير الإعلامية؟!
كثير من هذه الأعمال مليء بالسحر والشعوذة، العقائد الوثنية، تمجيد الشياطين، العلاقات المحرمة، العري، الموسيقى، الرسائل الإلحادية، التطبيع مع الشذوذ والانحراف.
فهل لأنهم لم يكتبوا عبارة "نحن نسخر من الإسلام" يصبح المحتوى نقيًا مباحا؟!
هذه طريقة سطحية جدًا في النظر!
سادسًا: التطبيع مع الباطل أخطر من الباطل نفسه أحيانًا، المشكلة أن كثرة التعرض للمنكر تُميت القلب تدريجيًا، فتصادم الشخص مع ألفاظ الشرك في بداية الأمر يواجهها بالإنكار، ثم يعتادها، ثم يرددها، ثم يتعلق بأصحابها!
وهذا باب خطير جدًا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم «لتتبعن سنن من كان قبلكم…»
والتشبه بالكفار في ثقافتهم ورموزهم وعقائدهم باب خطير بل هو بوابة الانحراف.
ولذلك كان السلف شديدي التحذير والحذر من مجالسة أهل الباطل وسماع منكراتهم.
سابعًا: الاستدلال بقصة لوط عليه السلام في غير موضعها
أما الاستدلال بقصة لوط عليه السلام ومحاولة إسقاطه على مسألة الأنمي وكأن الاعتراض فقط على "مجرد المشاهدة"، ففيه تدليس واضح على أصل القضية، حين يستدل الناس بقصة لوط عليه السلام لا يقصدون أن كل من شاهد منكرًا نزل به عذاب الاستئصال مباشرة، وإنما المقصود بيان خطورة التعايش مع المنكر حتى يصبح أمرًا مألوفًا لا يُستنكر، قوم لوط عليه السلام لم يكونوا مجرد أفراد وقعوا في فاحشة ثم انتهى الأمر، بل تحولت الفاحشة عندهم إلى مشهد معتاد، ومنكر مُعلن لا
4 482
من الشاشة إلى المسرح
في عام 2016 ظهرت شخصية افتراضية تُدعى Kizuna AI، صمّمتها إحدى شركات الترفيه اليابانية، وكانت تحمل طابع شخصيات الأنمي، لكن بصيغة رقمية ثنائية الأبعاد.
أُنشئت الشخصية لتكون واجهة للغناء والرقص عبر يوتيوب، مع إعدادٍ كامل يجعلها أقرب إلى “النجم الجماهيري”، بل إن صناعة الترفيه اليابانية تطلق على مشاهير الغناء والرقص وصف “الآيدول”، وهي كلمة تُترجم حرفيًا إلى: “المعبود”.
وبمرور الوقت، كوّنت هذه الشخصية قاعدة جماهيرية ضخمة تجاوزت ثلاثة ملايين متابع.
ورغم توقف نشاطها عام 2022، فإن موجة الذكاء الاصطناعي أعادت إحياءها مجددًا سنة 2025، لكن بصورة أكثر تطورًا؛ إذ لم تعد حبيسة الشاشة ومنصات البث، بل ظهرت راقصةً على المسرح أمام الجماهير.
فأُقيمت لها حفلات في Tokyo كما يُقام للبشر، ونفدت التذاكر بالكامل..
#يتبع
4 482
Repost from قَلَمُ مُسْلِمَة [ قَضَايَا الأُمَّة ]
نحتاج متطوعين عندهم علم بالمونتاج وتصميم الفيديوهات
@isticharat_muslim
4 482
داء العصر: التعلّق بغير الله
التعلّق من أخفى أمراض القلوب وأشدّها انتشارًا في هذا العصر، بل قد يقع فيه كثير من المستقيمين وهم لا يشعرون.
وحين يُذكر التعلّق، يظنّ بعض الناس أنه مقصور على التعلّق بالأشخاص والعلاقات المحرّمة، نسأل الله السلامة والعافية، مع أنّ دائرة التعلّق أوسع من ذلك بكثير.
فقد يتعلق المرء بهدفٍ أو حلمٍ حتى يصير قلبه معلّقًا به، لا يتخيّل حياته دونه، فإذا تعسّر عليه الطريق اضطرب قلبه، وضاق صدره، وربما تسلّل إليه السخط، وكأن قلبه نسي أن الأمر كله بيد الله.
والمؤمن يأخذ بالأسباب، لكن قلبه لا يتعلّق إلا بربّ الأسباب.
وقد يكون التعلّق بآراء الناس ونظرتهم، فيترك الإنسان شيئًا من دينه مخافة أن يُوصَف بالتشدّد أو الرجعية أو التعصّب، وربما طلب مدح الناس وثناءهم أكثر من طلب رضا الله.
وما علم أن رضا الناس غاية لا تُدرك، وأن القلوب كلها بيد الله.
تأمّل نفسك وقت الشدائد والانكسار، إلى من يفزع قلبك حقيقة؟
إلى الناس أم إلى الله؟
فإن كانت حاجتك الكبرى لا يملكها إلا الله، فلماذا يتعلّق القلب بغيره؟
وقد يكون التعلّق بالشهوات والعادات؛ كالإفراط في الطعام والنوم والراحة، حتى يثقل القلب والبدن، وتضعف الهمّة عن العبادة والطاعة.
قال الإمام محمد بن إدريس الشافعي رحمه الله:
“الشبع يثقل البدن، ويقسي القلب، ويزيل الفطنة، ويجلب النوم، ويضعف صاحبه عن العبادة.”
ومن أعظم ما ابتُلينا به اليوم: التعلّق بالهاتف.
يفتح أحدنا عينيه على هاتفه، ويختم يومه به، ساعات طويلة تضيع بلا شعور، حتى قست القلوب، وضعفت الهمم، وذهب الخشوع، وصار كثير منا لا يطيق مفارقة هاتفه قليلًا.
وهذا التعلّق لا يسرق الوقت فقط، بل يسرق العمر، وبركة العلم، وحضور القلب، ولذّة العبادة.
والمشكلة ليست في وجود هذه الأشياء، بل في تعلّق القلب بها.
فالقلوب خُلقت لتتعلّق بالله وحده، وكل تعلّق بغيره يورث صاحبه تعبًا وقلقًا وخوفًا وانكسارًا.
فاسأل الله دائمًا قلبًا سليمًا، وإخلاصًا صادقًا، وتعلّقًا به وحده، وأن ينزع من قلبك كل ما يزاحم محبته.
ولا يظنّن أحد أن كاتب هذه الكلمات قد برئ من هذا الداء، بل والله ما كتبها إلا عبدٌ يجاهد نفسه، ويخاف على قلبه، ويرجو من الله أن يطهّره من التعلّق بغيره، وأن يرزقه الأنس به وحده.
نسأل الله أن يعلّق قلوبنا به، وألّا يجعل الدنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، وأن يرزقنا الإخلاص والثبات حتى نلقاه.
ومن الأمور التي تعين العبد على إطفاء هذا التعلّق، وصرف قلبه إلى الله وحده:
أن يعرف حقيقة الدنيا والبشر؛
فكل ما في الدنيا ناقص وزائل ومتغيّر، والناس يتبدّلون، والأهداف قد تتحقق وقد لا تتحقق، أمّا الله سبحانه فهو الكامل الذي لا يتغيّر ولا يزول.
فكيف يعلّق القلب بما هو ضعيف فانٍ، ويغفل عمّن بيده كل شيء؟
ومن أعظم العلاج: كثرة الدعاء.
فقلوب العباد بين أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء، فاسأل الله دائمًا أن يرزقك قلبًا متعلقًا به وحده، وأن يجعل حبّه أحبَّ إليك من نفسك وأهلك ومالك، ومن الماء البارد على شدّة الظمأ، وأن يرزقك الإخلاص وحسن التوكّل عليه.
واجعل الدنيا في يدك لا في قلبك؛
فلا تتعلّق بشيء تعلّقًا يكسرك إن فقدته، ولا تجعل سعادتك معلّقة بمخلوق أو سبب أو هدف، بل علّق قلبك بالله، فإن فقدت شيئًا بقي لك الله، ومن وجد الله فما فقد شيئًا.
وراقب قلبك دائمًا؛
فالقلب إن لم يُملأ بمحبة الله امتلأ بغيره، وإن لم ينشغل بالحق شُغل بالباطل.
ومن الأمور التي تزيد أُنس العبد بربه: كثرة مناجاته.
تكلّم مع الله في يومك، واشكُ له ضعفك وهمّك، واسأله حاجتك، وأخبره بما في قلبك، فهو سبحانه يعلم السر وأخفى، ومع ذلك يحب من عبده أن يدعوه ويلجأ إليه ويتضرّع بين يديه.
وليس المقصود كلمات متكلّفة أو عبارات منمّقة، بل صدق الافتقار والانكسار بين يدي الله.
نسأل الله أن يرزقنا الأنس به، والتعلّق به وحده، وأن ينزع من قلوبنا كل تعلّق يبعدنا عنه، وأن يجعل قلوبنا سليمة مقبلة عليه وحده.
4 482
كيف تجاوز الأنمي حدود الشاشة؟
كان الأنمي في بداياته مقتصرا على الرسوم المتحركة، ثم بدأ التسلل تدريجيًا إلى الواقع؛ فظهرت شخصيات الأنمي مطبوعةً على مختلف المنتجات، حتى تحولت غرف المعجبين وشققهم إلى مساحاتٍ مكتظة بصور الشخصيات المفضلة لديهم بمختلف الوضعيات والتصاميم.
ثم لم يكتفِ صُنّاع هذا الأخير بالصور، بل حوّلوا الشخصيات نفسها إلى منتجات مجسّمة بأحجام متعددة، وصل بعضها إلى حجم الإنسان البالغ تقريبًا، في محاولة لصناعة حضورٍ "واقعي" لتلك الشخصيات، وليعيش المهووس بها حالةً من التعلّق والتصديق بأنها موجودة معه بالفعل.
لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد.
#يتبع
4 482
Repost from ما وراء الأنمي
+1
أول خطوات ترك الطفل لإدمان مشاهدة الأنمي، هي المتابعة الأسرية!
الطفل في مراحله الأولى لا يفهم معنى عقيدة أساسا، هو في مرحلة ترسيخ من الفكر الأسري، يحتاج متابعة، وتبدأ الخطوة بالجلوس معه. متابعة ما يشاهده أول، ومناقشة الأحداث في هذا الأنمي وتبيان الخطأ والصحيح..
فمن أكبر وأعظم الأخطاء هو ترك الطفل وحده مع الرسوم!، فالتعليق والأخذ والرد يكون الحصانة حول اعتقاد طفلك..
فلا نقطع مباشرة مما يسبب أزمة نفسية للطفل خاصة إن كان مدمنا، كذلك زيادة النشاط الحركي، سواء كان بالرياضة أو الخروج للترفيه أو الخروج لشراء الحاجات، ومن أهم النقاط كذلك هو تحديد قانون منزلي، وإعطاء النسبة الكبيرة لمسألة القطع والفصل!
قطع النت على الأطفال وإبعادهم عن الهواتف والبرامج الإلكترونية صار من الضروريات المعاصرة في ظل هذه الفتن!
لذا نقول دائما راقبوا أطفالكم، التربية هي مرحلة ترسيخ وبذل جهد ووقت وصبر، وليست مرحلة توزيع لصكوك الحريات بحجة أنه طفل ولازال صغيرا!
والله المستعان..
4 482
Repost from ما وراء الأنمي
فهرس القناة
الشعور الرهيب الذي شعرت به أول مرة أشاهد الأنمي
لم الاهتمام بأمر الأنمي؟
تقسيم الأنمي حسب الفئات العمرية
الأنمي وعقائد العصر الجديد
تعقّد الشخصيات.. بين الجد والهزل
#مخالفات#شرعية
عالم الأنمي والترويج للانحلال الأخلاقي
هوس نتفليكس بالشذوذ
من إدمان الإنمي إلى إدمان الإباحية
هل الأنمي يعد من التصاوير المحرمة.
#رد#تبريرات
"الأنمي الذي أتابع لا توجد به أفكار منحرفة"
تصنيف الأنمي
المسلسلات وإشاعة الفواحش
اسأل نفسك!
مخالفات الأنمي
يا أخي المسلم
ما المشكلة في الأنمي؟
كيف أعالج إدمان الأنمي؟
العناية بالشخصية الشريرة
سُئل الشيخ المنجد عن الأنمي
من مُخالفات الأنمي 2
قصص "هاري بوتر" فتنة العصر!(صوتي)
أنمي (الكيميائي المعدني الكامل (الأخوة والذي يعرف باسم ( Fullmetal Alchemist)
فيديو مهم
#التجارب#المشاركات
من التجارب والمشاركات الكريمة التي وصلتنا على القناة (1)
من التجارب والمشاركات الكريمة التي وصلتنا على القناة (2)
تجربتي(3) (الإنمي زرع في قلبي الكره)
تجربتي(4) (الإنمي مصدر كآبتي)
تجربتي(5) (كانت بداية إدماني سبيستون!)
تجربتي(عبادة الصابون)(6)
تجربتي(زهور جملية لكن سامة)(7)
عبارة (أبراكدابرا )
"التطبيع مع اللامنطقيات"
التطبيع مع الكفر و الشرك
الأنمي لديه فكرة فلسفية جيدة!
أن تصير عائلة الشرير | becoming the villain's family
الأنمي " الترقي الفردي " أو " رفع المستوى الفردي " " solo leveling " هو من أكفر ما تراه أو تسمع عنه
فينتشنزو
محتويات العمل العقدية
تأثير الأنمي(صوتي)
الأفلام والمشاهد الإباحية باب جهنم (صوتي)
4 482
Repost from قَلَمُ مُسْلِمَة [ قَضَايَا الأُمَّة ]
من الأمور المخيفة حقا، أن تستيقظ يومًا فتشعر أن السنوات لم تعد تُعاش، بل تتساقط بسرعة مرعبة!
الأيام تمر كأنها ساعات، والأسابيع كأنها لحظات، ما إن يأتي الأحد حتى تشعر أن الأحد الماضي كان بالأمس!، والشهور تنقضي دون أن نشعر، والعمر يمضي بصمت، ونحن نظن أن أمامنا متسعًا طويلًا…
ثم فجأة يسأل الإنسان نفسه: ماذا فعلت بكل هذه السنوات؟ كم صلاة أخرتها؟ كم ذنبًا استهنت به؟ كم مرة قلت: “سأتغير لاحقًا”؟ كم مرة ظننت أن التوبة ما زال وقتها بعيدًا؟
المؤلم أن كثيرًا منا يتذكر ذنوبه بالتفصيل، لكن حين يبحث عن حسناته يشعر أنها قليلة جدًا، وهنا الخطر الحقيقي!، ليس في مضي العمر بقدر مضيه والقلب غافل.
قال رسول الله ﷺ: «لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان» حتى أصبحت الأيام تُسحب من أعمارنا سحبًا، وكأن البركة تُنتزع من الوقت انتزاعًا.
لكن الأشد ألمًا، أن يعتاد الإنسان هذا الركض المخيف للدنيا، حتى ينسى أنه يسير في الحقيقة إلى الله.
كل يوم يمر ليس مجرد "يوم انتهى"، بل جزء من عمرك لن يعود أبدًا، كل صباح تستيقظ فيه هو فرصة جديدة كتبها الله لك، وهناك من كان يتمنى دقيقة واحدة إضافية فلم تُكتب له.
لسنا بحاجة إلى حياة مثالية فجأة، ولا إلى أن نصبح صالحين دفعة واحدة، لكننا بحاجة إلى صدق.
صدق في التوبة، صدق في الصلاة، صدق في العودة إلى الله قبل أن تتحول الأعوام إلى حسرة.
ابدأ ولو بالقليل، صلاة تُؤدى بخشوع، ورد قرآن ثابت، ذنب تتركه لله، دعوة صادقة في جوف الليل، إيقاظ لأهلك للفجر، كلمة خير، دمعة ندم لا يراك فيها إلا الله، فإن الله لا يضيع الخطوات الصغيرة إذا صدقت القلوب.
لا تؤجل صلاحك إلى "وقت مناسب"، فالعمر يجري أسرع مما نظن، والموت لا يأتي بعد أن ننتهي من خططنا، بل يأتي في اللحظة التي كتبها الله.
اللهم لا تجعل أعمارنا تمضي غفلة، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، وأيقظ قلوبنا قبل فوات الأوان.
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
