fa
Feedback
عائد

عائد

رفتن به کانال در Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام عائد

کانال عائد (@eayid3) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 52 418 مشترک است و جایگاه 1 031 را در دسته دین و مذهبی و رتبه 1 013 را در منطقه المملكة العربية السعودية دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 52 418 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 27 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر 568 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -173 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 3.74% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 2.76% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 1 965 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 1 452 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 82 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 28 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته دین و مذهبی تبدیل کرده‌اند.

52 418
مشترکین
-17324 ساعت
+2 0507 روز
+56830 روز
آرشیو پست ها
عائد
52 418
هكذا نُــقتـل على البث المُباشر بشكلٍ لم يُحرك شفقة العالم بعد..هذا الفيديو لحظة استـهـداف دراجة كهربائية على شارع صلاح الدين..لو أصيبت شاحنة الوقود لحدثت مجـزرة فعليًا.

عائد
52 418
ص٤٥٤.
ص٤٥٤.

عائد
52 418
لا أفهم ما سبب حساسية بعض المراقبين في الداخل والخارج تجاه بعض المظاهر الجميلة في غزة مثل المولات والمحلات وصور الأغذية وغيرها ، تجد التعليقات على نفس واحد " هو في بغزة تفاح وموز ؟ " ، " هو في بغزة كوكا كولا ؟ " ، " هو في بغزة مولات بهالشكل ؟ " لماذا يريد البعض أن يُبقي غزة بصورتها الأسوأ دون أي بارقة أمل ؟ هل الناس في الخارج لا يملكون الوعي الكافي ليعلموا بأن هذه المظاهر لا تلغي حقيقة أن شعب غزة بلا مأوى ويعاني من صعاب لا حصر لها ؟ ثم ما علاقتنا برأي الناس في الخارج أصلًا لنتحرج من مشاركة تعافينا مهما كان سطحيًا وبسيطًا ، المتعاطفون مع غزة متعاطفون معها حتى لو بُنيت فيها ناطحات سحاب ، لأنهم يعلمون وجعها ومصابها وتعاطفهم صادق غزة جميلة ، غزة بلد العز من يوم يومها ، ولن يتوانى أهلها للحظة في إظهار ما يبدو ويعود من جمالها ، ومن يؤمن بقضية غزة بحق يعلم بأن غزة بحاجة لبلد كاملة ، وبأن انتعاش القطاع التجاري ليس عيبًا أو منقصة ، بل أحد أهم عوامل البقاء غزة بلد العز ، وشعبها كان أكثر شعب شبعان ومرفه ، أكثر من أي شعب آخر يخطر على بالكم ، وسيعود كذلك بإذن الله ، وستغدو في يوم ما أحد أهم المزارات السياحية في العالم - تدوينة.

عائد
52 418
كثيرٌ من فاعلي الخير يؤجّلون عطاياهم حتى يُهلَّ هلالُ رمضان، لكن العائلاتِ المستورة في غزة لا تنتظر الهلال، بل تنتظر أيديكم الآن..تنتظر من ينتشلها من ضيقٍ لا يؤجَّل، وجوعٍ لا يعرف المواسم..فالسابقون إلى الخير هم الأقربُ إلى الأجر، فسابقوا، واغتنموا واغترفوا مِن نهر الرحمات، فإن فكاك الضيق عن عِباد الله من أعظم القُربات.

عائد
52 418
صباح الخير لصديقي الغزي وبعد: لا تصدقهم يا صديقي، لا تصدق هذه الإنسانية الزائفة التي غرقت بها مواقع التواصل عن حزنهم على الأطفال في قضايا إبستين. شاهد هؤلاء على الهواء مباشرة كل الفظائع ترتكب بحق أطفالنا وركبوا الموجة ثم سكتوا، سكتوا لأنهم شعروا بالملل، وقريبا يشعرون بالملل مجدداً وينشغل كل منهم بأكلات رمضان ومسلسلاته! صباح الخلود لشهـداء هذا الصباح ولأرواحهم الطاهرة، ربط الله على قبلك يا غزة. - محمود أحمد.

عائد
52 418
لِمَن يرى هذا المنشور..إن كنتَ مُحبًا لهذه القناة، أو وجدتَ فيها كلمةً لامست قلبك، فأرجو منك دعمها ولو بخطوةٍ بسيطة، بمشاركة المنشور، أو بنشر القناة بين من تحب..جزاكم الله خيرًا على دعمكم، وثقتكم، ووقوفكم معنا.

عائد
52 418
رمضان الماضي كان مأساويًا بكل معنى الكلمة، عشنا به أوجاعًا وآلام لا يعلم بها إلا الله وحده..تخيل أنك لا تجد ما تفطر به ولا تجد ما تصوم عليه رغم أنك ترى على صور ما لذ وطاب من الطعام والشراب والكل يأكل ويشرب بشكلٍ طبيعي إلا من رحم الله. لم تكن قصة الطعام والشراب قصةً كبيرة بقدر ما كان الخوف يرعبنا ويقتلنا..كنا نصوم على أصوات المدافع والرصاص ونفطر على الدم والشظايا والأشلاء..أذكر كم مرةٍ هربنا عن سفرة الإفطار البسيطة لأن القصف كان جانبنا، وكم مرة لم نفطر من الأصل من شدة الخوف والرعب والقهر. اسأل الله أن يكون رمضان بدايةً لأفراح هذه الأمة وانتصـاراتها وفتوحاتها..وأن يكون شهر بركةٍ على أمة محمد كلها، وأن يغسل عقولنا وقلوبنا من أدران وكوارث وشوائب الحرب، وأن يجعل ذكرياتنا هانئة آمنةً باردة، وأن يعوضنا عوض خيرٍ عن كل ما فقدناه اللهم آمين.

عائد
52 418
اسمع بقلبك قول الله.

عائد
52 418
مال حرام وبدو يطلع، هادا مصير كل مُستغِل. هكذا كانت بعض التعليقات على الحريق الذي التهم بركس الدردساوي على شارع صلاح الدين، و
مال حرام وبدو يطلع، هادا مصير كل مُستغِل. هكذا كانت بعض التعليقات على الحريق الذي التهم بركس الدردساوي على شارع صلاح الدين، وأتى على الأخضر واليابس..وددتُ أن أطرح سؤالًا صريحًا..لو افترضنا جدلًا أن هذا المال حرام ويجب أن يخرج كما يقولون، فلماذا لم يخرج من غيره؟!، من أولئك الذين امتصُّوا دماءنا على مرأى منَّا ونعرفهم واحدًا واحدًا؟!، ثم أسأل كل من جزم بحرمة هذا المال..هل يعرف أحدٌ منكم صاحبه حقّ المعرفة؟!، وأنا والله لا أعرفه، كما لا يعرفه معظم من أطلقوا الأحكام. خلاصة القول، إن كان هذا المال حرامًا، فالله أولى بالحكم عليه، وهو الموكل بأمر عباده..وليس من أخلاقنا ولا من ديننا الشماتة في مصيبة إنسان، حتى لو اختلفنا معه أو شككنا في ماله..فكم من مالٍ حلالٍ زال في لحظة، وكم من نعمةٍ قُصفت بلا ذنبٍ ظاهر، وهذا كله من باب الابتلاء..إذ إن الأسرع من الموت هو زوال النِعَم..فاتقوا الله في ألسنتكم.

عائد
52 418
خمس شُهداء..ارتفع العدد.

عائد
52 418
شهيدان، هذا الجُرح لم يتوقَّف، وهذا الدم لم يهدأ، وهذا الموت فاض أنهارًا..حتى غدا الموتُ خُبزنا اليومي في هذه المدينة.

عائد
52 418
قصف عنيف على مدينة غزة، يا رب سلِّم سلِّم.

عائد
52 418
سمعت راجل اليوم بقول..قادرين نعمل ملايين بالحرام بس ما ارضينا..وددتُ أن أرد عليهِ الآن، لا تظن أنك عندنا تبتعد عن الحرامِ تبتعد بإرادتك، إنما هذا فضلٌ مِن الله عليك ورحمةً مِنه بك، ولا تظن أنك عندما تعمل عملًا صالحًا أن هذا العمل يكون بجهدك، إنما بتوفيق الله لك.

عائد
52 418
أكتر ناس انطحنوا وانظلموا وانقهروا في هالحرب هما الناس المحترمين وأولاد الناس، والمربَّيين عن جد..اللي تربُّوا على الحلال، وعلى إنو ما يمدوا إيدهم على حق غيرهم، وعلى إنو العيب عيب، والحرام حرام ولو الكل عمله..هُمَّا اللي صبروا، ووقفوا بالدور، وما زاحموا، وما عِلي صوتهم بينما غيرهم أكل، وخزَّن وسرق الفرصة قبل ما توصل لغيره، وتحجَّج بالحرب والجوع والضرورة..المحترم انقهر، مش لأنه ضعيف، بس لأنه عنده ضمير..اتاكلت حقوقهم لأنهم ما عرفوا يدعسوا، وضاعت فرصهم لأنهم ما عرفوا يكذبوا، وانكسروا لأنهم آمنوا إنو العدل لسه عايش..بهالحرب انهدمت انهدمت قيم، وانفضح كتير ناس، وانكشف مين متربِّي ومين كان محترم بس وقت السِعة..ورغم كل شي لسه المحترمين واقفين، صح خسرانين كتير، بس ربحانين حالهم وضميرهم النضيف.

عائد
52 418
"وبي أمل.. يأتي ويذهب، لكن لن أودعه." أعيش أيامي على رجاءِ ألَّا ينطفئ ضوءُ الأملِ في صدري، وألَّا تتوارى دهشَتي تجاه التجاربِ الجديدة، أن أظلَّ مولع بالمحاولة، مملوء بالحبّ، وألَّا أفقدَ اتجاه بوصلتي مهما جرَفتني الأيَّام.

عائد
52 418
كتبتهُ في ٩ فبراير ٢٠٢٢م.
كتبتهُ في ٩ فبراير ٢٠٢٢م.

عائد
52 418
تجهَّزتم لرمضان؟!، علَّقتم الزينات، وزرعتم البسمة في قلوب أطفالكم؟!، هل سألتم أنفسكم ماذا يفعل أهل غزة الذين ضاقت بهم الدنيا حتى آخرها؟!، ماذا يفعل من لا يملك ثمن أبسط الاحتياجات، ولا يستطيع توفير لقمة ولا حتى حبل زينةٍ واحد يعلِّقه ليقنع أطفاله أن رمضان جاء؟!..كونوا سندًا لإخوانكم وأدخِلوا الفرح والسرور على قلوبهم..فإن أعظم العبادات، وأجمل القُربات جبر الخواطر.

عائد
52 418
مُناشدة!!.
مُناشدة!!.

عائد
52 418
مررتُ اليوم من أمام مول لكاسا بالقرب من ساحة السرايا، فانبهرتُ بالإضاءة، وبهذا الصرح التجاري الجميل. انبهرتُ وأنا ابنُ هذه ال
+1
مررتُ اليوم من أمام مول لكاسا بالقرب من ساحة السرايا، فانبهرتُ بالإضاءة، وبهذا الصرح التجاري الجميل. انبهرتُ وأنا ابنُ هذه المدينة المكلومة، التي ما زلتُ كما كثيرين غيري أعاني ويلات حربها..تساءلتُ في داخلي؛ إذا كنا نحن أبناء غزة قد أبهرنا هذا المشهد، فكيف سيكون وقعُه على من هم خارجها؟!، لكن وحتى لا يُساء الفهم، لا تنخدعوا بهذه المظاهر. لستُ ضد إعادة بناء المدينة، ولا ضد أن نُعيد إعمارها بأظافرنا ولحومنا، فهذا حقُّنا وحلمنا. غير أن الإضاءة لا تعني انتهاء العتمة، والواجهات الجميلة لا تعني زوال الوجع. والله إن هناك عائلاتٍ لا تجد ما تأكله، وعائلاتٍ ما زالت تغرق في تفاصيل هذه المأساة حتى هذه اللحظة، وأنا واحدٌ منهم..المعاناة لم تنتهِ بعد ولم تُطفئها الأضواء.

عائد
52 418
ص٤٥٣.
ص٤٥٣.