العَرين .
رفتن به کانال در Telegram
مُسلمة سُنيّة، طالبة في هندسة الأجيال، وطالبة في الهندسة المعماريّة، هنا الدنيا من منظوري، سطوري مدينة، سكّانها أنتم، هنا ؛ يَستحيل ان لا تجد نفسك 💫 لِـ عَرِين : @areensy
نمایش بیشتر3 979
مشترکین
+524 ساعت
+3637 روز
+38730 روز
در حال بارگیری داده...
کانالهای مشابه
ابر برچسبها
اشارات ورودی و خروجی
---
---
---
---
---
---
جذب مشترکین
ژوئن '26
ژوئن '26
+474
در 49 کانالها
مه '26
+208
در 26 کانالها
Get PRO
آوریل '26
+604
در 70 کانالها
Get PRO
مارس '26
+165
در 29 کانالها
Get PRO
فوریه '26
+227
در 56 کانالها
Get PRO
ژانویه '26
+193
در 65 کانالها
Get PRO
دسامبر '25
+178
در 23 کانالها
Get PRO
نوامبر '25
+166
در 38 کانالها
Get PRO
اکتبر '25
+135
در 55 کانالها
Get PRO
سپتامبر '25
+939
در 408 کانالها
Get PRO
اوت '25
+200
در 88 کانالها
Get PRO
ژوئیه '25
+246
در 144 کانالها
Get PRO
ژوئن '25
+400
در 117 کانالها
Get PRO
مه '25
+670
در 128 کانالها
Get PRO
آوریل '25
+375
در 134 کانالها
Get PRO
مارس '25
+254
در 86 کانالها
Get PRO
فوریه '25
+364
در 159 کانالها
Get PRO
ژانویه '25
+240
در 88 کانالها
Get PRO
دسامبر '24
+329
در 110 کانالها
Get PRO
نوامبر '24
+316
در 98 کانالها
Get PRO
اکتبر '24
+444
در 110 کانالها
Get PRO
سپتامبر '24
+344
در 72 کانالها
Get PRO
اوت '24
+189
در 53 کانالها
Get PRO
ژوئیه '24
+601
در 44 کانالها
| تاریخ | رشد مشترکین | اشارات | کانالها | |
| 23 ژوئن | +2 | |||
| 22 ژوئن | +11 | |||
| 21 ژوئن | +25 | |||
| 20 ژوئن | +123 | |||
| 19 ژوئن | +170 | |||
| 18 ژوئن | +10 | |||
| 17 ژوئن | +18 | |||
| 16 ژوئن | +22 | |||
| 15 ژوئن | +8 | |||
| 14 ژوئن | +11 | |||
| 13 ژوئن | +1 | |||
| 12 ژوئن | +7 | |||
| 11 ژوئن | +5 | |||
| 10 ژوئن | +7 | |||
| 09 ژوئن | +7 | |||
| 08 ژوئن | +3 | |||
| 07 ژوئن | +8 | |||
| 06 ژوئن | +4 | |||
| 05 ژوئن | +11 | |||
| 04 ژوئن | +6 | |||
| 03 ژوئن | +7 | |||
| 02 ژوئن | +6 | |||
| 01 ژوئن | +2 |
پستهای کانال
| 2 | في اي سؤال قبل ما نودّع؟
عموماً البنات بغروب المهندسات ما رح يقصروا معكم بغيابي | 10 |
| 3 | حاسة شرحي بده شرح بس فهمتوا؟ | 142 |
| 4 | بينزل يوم الخميس رابط استمارة حضور
بكون فيه
احد. تسجيل. بث. لم يتم الحضور
اثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
والسطر الاول نفسه للكل خانات يعني
وانت بتختاري
واذا مختارة عدم الحضور تحت بتحطي ليش ما حضرتي 🙂 | 154 |
| 5 | الملاحظات كل ما اتذكر وحدة عم زيدهم | 209 |
| 6 | 📡السؤال المتكرر جداً جداً جداً :
أنا إذا كان عندي امتحانات بفترة إعطاء المحاضرات او امتحانات الهندسة شو اعمل؟
بدايةً بدنا نفهم شغلة كتير مهمة، ويلي هي انه انتو " منحة " يعني بدكم معدل عالي عالاقل فوق ال ٨٠٪ .
فـ إذا صادفت امتحاناتك او انشغالاتك خلال الإعطاء، بدي ياكِ تعرفي انه الحضور عليه نسبة منيحة من العلامة، يعني مهم جداً جداً تستدركي حتى لو ما حضرتي البث وتسجلي حضور، واكيد ساعة او ساعتين بالنهار ما رح تعطلك، لهيك بدك تحاولي قدر الإمكان انه الحضور ما يروح عليكي.
💻اما فترة الامتحانات
إذا صادفت امتحاناتك مع امتحانات الهندسة، او مرضتي لا سمح الله او سافرتي، فـ بيوم المادة يلي صادف هالشي فيها فيكِ ما تقدميها وفيه استدراك بينزل بعد اسبوع، بكون مع كتابة العذر وتعهد بالصدق.
📎ملاحظات مهمة :
⭐️اهتموا بالمواد لأنها كتير كتير حلوة.
⭐️اعتمدوا طريقة الفهم مش البسم لانه اغلب اسئلة الامتحانات بتعتمد عالفهم.
⭐️حاولوا لما بدكم تقرروا تدرسوا تقسموا المحاضرات والتسجيلات على ايام وبلشوا دراسة من قبل بأسبوع وخاصة بالفاينل.
⭐️انضمي على غروب مهندسات الاجيال هنيك بتدرسوا سوا وبتساعدوا بعض وبتتعاونوا. | 435 |
| 7 | رح كمللكم بس لاحظت فيه خوف شوي عندكم، الامتحانات والله والله والله سهلة مو صعبة بس بدها شوية تركيز لا تخافوا 🙂
(والمهندسات يلي بالدفعات الي قبل احكولهم ليصدقوا)
وانا عم فصل واحكي كتير
بس هاد لا يعني انه شي بخوف
بالعكس والله انها حلوة بس بدها التزام واهتمام | 305 |
| 8 | مبسوطين لحدّ الان بالمعلومات؟
حاسين بحماس؟
حاسين بخوف؟
ولا تمام الوضع 😂 | 326 |
| 9 | 🔍بالنسبة المحاضرات :
المحاضرات موجودة pdf، لكل محاضرة يوجد محاضرة pdf تقريباً 10 صفحات ..
📚بالنسبة للدراسة :
قبل ما احكي عن الدراسة،
📡 ملاحظة جداً جداً جداً مهمة :
الدراسة من الملخصات بدون سماع التسجيلات فـ مع احترامي هيك عم نضحك ع حالنا.. وأبداً ما رح نستفيد ولا رح نجيب معدل، سماع التسجيل هو ثلثين الدراسة! والثلث الثالث من المحاضرات.
يعني أنا بضمنلك انك تسمعي التسجيلات وتعملي امتحانك وتجيبي علامة عالية، اما تقراي المحاضرات بدون التسجيلات ما رح تجيبي علامة عالية.
💻الدراسة ..
فيه طريقتين، الاولى فهم، والثانية بصم
وانا بميل للأولى اكتر، كيف طيب؟ رح احكيلكم
اولاً لازم يكون عندك دفتر خاص بالأكاديمية، يا اما انت جيبيه يا اما اطبعي المذكرة يلي بينشرولكم ياها بتكون مقسمة وجاهزة، متل هي بتكون.
🎁هاد الدفتر او المذكرة رح تقسميها لكل مادة تقريباً 15 صفحة لكل محاضرة صفحة تدوينات، هي التدوينات لازم تدوّنيها انت وعم تسمعي المحاضرة، الجمل يلي ما بدك تنسيها، الشي يلي عم تفهميه.. اكتبيه، ليش؟
⬅️اولاً مشان تثبت المعلومة،
⬅️تانياً .. بالامتحان النهائي لما يكون معك يومين بس لدراسة ١٥ محاضرة، هدول التدوينات كتير بيهبوا عليكي الدراسة.
هي المرحلة خلال الإعطاء.
📆 ننتقل للمرحلة بأيام الامتحانات :
الامتحان النصفي بكون خلال اسبوع،
بينزل رابط امتحان المادة المعينة الساعة ١٠ الصبح، تاني يوم الساعة ١٠ الصبح بيتسكر رابطها وبيفتح رابط الامتحان المادة يلي بعدها.
الامتحان النهائي نفس الشي لكن يومين.
🎈طيب كيف نتعامل مع المواد خلال فترة الامتحانات،؟
بالنسبة الي : بسمع التسجيلات مرة تانية لحتى استرجع شو سامعة لكن مو كاملة يعني فقط لاتذكر، أنا وعم اسمع بكون فاتحة المحاضرة وعم اقرأ وثبت المعلومات، وعم اقرأ التدوينات او عم دوّن تدوينات جديدة، هي بالنسبة للامتحان النصفي.
وطريقتي (فهم) فيكم تبصموا بصم.
📎اما الامتحان النهائي، بتعامل بنفس الطريقة للمحاضرات السبعة الجداد، اما المحاضرات الماضية ما برجع بسمع تسجيلاتهم فقط بقرأ المحاضرات وبرجع بثبّت المعلومات.
يتبع .. | 567 |
| 10 | منشور لِـ مُهندسات الأجيال "❤️
اولاً .. مبارك الكم التسجيل، وجعلها شاهدة لكم بدراستكم وبذل جهودكم فيها، وليست شاهدة عليكم بتقصيركم لا سمح الله.
👆 بدايةً رح احكي عن آليّة الإعطاء بالأكاديمية :
الدراسة لمدة سنتين،
بكل سنة مستويين،
بكل مستوى 5 مواد،
لكل مادة 15 محاضرة،
ثمانية محاضرات قبل الامتحان النصفي،
و٧ بعد الامتحان النصفي،
بالامتحان النصفي يدخل في الامتحان ال ٨ الاولى، اما في النهائي ال ١٥ كاملةً.
📎المحاضرات من الاحد للخميس في ساعة معينة يُفتح بث في قناة الدفعة، 50 دقيقة يتكلم فيها الدكتور، وآخر 10 دقائق لطرح الاسئلة من الطالبات.
📎المحاضرات كلها مسجلة،
موجودة في التفاعليّة بجودة منخفضة وبجودة مرتفعة لسماعها في أيّ وقت.
💻بالنسبة للحضور :
يُنشر منشور كل يوم خميس مساءً لتسجيل الحضور عن الأسبوع كامل، ويُغلق يوم الاحد صباحاً.
💻بالنسبة للامتحانات :
امتحان نصفي ونهائي،
طبعاً الحضور عليه جزء من العلامة ..
الامتحانات أتمتة، الها وقت محدد ٢٤ ساعة للرابط وبعدها بيتسكر، والمواد بالامتحانات ليست متفرقة يعني كلهن يكونوا ورا بعض بيتقدموا.
يتبع … | 629 |
| 11 | اي سؤال بيخطر عبالكم بخصوص الدراسة وكلشي فيها ابعتوه في البوت حتى ما أنسى ولا تفصيل @Nena33_bot
لضيق الوقت ما رح رد بالبوت رح اقرأ فقط
الأجوبة في المنشور . | 617 |
| 12 | من فترة وانا في نفسي الاعتزال لفترة ..
لكن كل شيء هنا كان يديد منّي الوقوف،
وخاصة أمور المنحة والتسجيل ..
ولكن، لا يكلّف الله نفساً إلا وسعها
سأكتب لكم منشور الهندسة والدراسة فيها كما وعدت، واستودعكم إلى وقت لاحق ان شاء الله.
بدايةً ..
للإجابة على الاسئلة كافّة بعد المنشور الذي سأكتبه بخصوص الهندسة، لن اكن متواجدة للإجابة على أي سؤال، لكن هنا غروب مهندسات الأجيال، موجود فيه طالبات من عدة دفعات بالهندسة سواء دفعة السناء او دفعة الارتقاء او الراقيات، وكلّ البنات في الداخل متعاونات بارك الله بهنّ.
كيف يتمّ قبولك بغروب مهندسات الأجيال؟
آلية القبول بالرسالة المثبتة في هذا الغروب :
https://t.me/+XIFgMQ18KXU4Zjg0 | 742 |
| 13 | لبّيك إنّ العيش عيش الآخرة.. | 744 |
| 14 | توفّت 🚶🏻♀️💔💔💔💔💔💔💔 | 839 |
| 15 | بعرف اهل الخير كتار موجودين هون،
هي حالة ثانية غير عن الاولى ..
يا ريت ما تقصروا بالتنتين،
فكّ الله كُربكم. | 935 |
| 16 | حين لا يراك أحد، تظهر حقيقتك بلا تزيين. هناك، في اللحظة التي لا تُحاسبك فيها العيون، تُختبر نقاوتك. ما تفعله في الخفاء هو صورتك التي لا تخونك، هو ما تبقى منك بعد أن يسقط الادّعاء. نحن نظن أن القيم تُقال، لكنها تُعاش بصمت، في القرار الصغير الذي لا يصفّق له أحد، لكنه يغيّر كل شيء فيك. | 947 |
| 17 | ولا يكثر المرء من سوء الظنِّ بالناس إلا وفي نفسه شيءٌ منه، فإنّ الطبع يقيس الخلق على ما اعتاده.
فصاحب النيّة السليمة يحمل كلام الناس وأفعالهم على السلامة، أمّا من فسد باطنه رأى الفساد في كلِّ وجه.
ولذلك كان إصلاح القلب أصلاً في حسن الظنّ بالخلق، يطابق ذلك قول المتنبي: «إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونهُ= وصدّق ما يعتاده من توهم» 💭 | 985 |
| 18 | "التفكير المُفرط
المعركة التي لا يراها أحد"
في نوع من التعب ما يبين عالوجه، ولا بيسمعه الناس في نبرة الصوت، لكنّه يستهلك الإنسان يوميّاً!
اسمه "التفكير المفرط"
التفكير المفرط مو مجرد انك انت بتفكر كثير، لا .. انك تعيش الموقف الواحد عشرات المرات، بتعيد الحوار وتحلل الكلمات وتبحث عن المعاني المخفية في كل تصرُّف.
ليش وهل ومعقول وشو ممكن يصير وهل أنا اخطات و و و و ….
بتلاقي حالك قاعد عم تحارب معارك كاملة اصلاً ما صارت!
اصعب شي انه التفكير المفرط بفكرك انه هو بريّحك، لانه بسببه ما عم يفوتك حركة، لكن الحقيقة انه هو عم يستنزفك، وعم يخسّرك راحة بالك، بتصير حاضر بجسدك، غائب بعقلك، لان جزء منك دايماً مشغول بتحليل انتهى او خوف من شيئ لم يبدأ.
المفكّر بإفراط ..
عقله يرفض البساطة ويبحث عن الف تفسير، يعيش المستقبل قبل أن يأتي، ويحمل هموم قبل أن تحدث، ويحزن على احتمالات قد لا تقع أبداً، لذلك تجد القلق صديقه دائماً، لان عقله لا يقف عن كل ما يحدث، والمشكلة ان الحياة لا تعطي اجابات لكل الاسئلة. | 1 016 |
| 19 | الله يبعد عنكم وعن أحبابكم كل الأمراض والأذى، لكن هي الطفلة بحاجتكم جداً، وأهلها محروق قلبهم عليها من القلّة.
لو سمحتوا ساعدوا البنت ولو بألف ليرة اللف يفكّ كربتكم فكّوا كربتها، لا حدا يقصر حالتها صعبة. | 1 001 |
| 20 | بعد السّلام عليكم ..
أريد كم بنت مُجازات ومُتقنات للتجويد،
بحاجة إليهن جداً جدا ..
فـ من فيكن معها إجازة تتواصل معي على رسائل القناة، وحتى لو لديكم معرفة ببنت مجازة أخبروها أن تتواصل معي لطفاً، وجزاكم الله خيراً. | 413 |
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
