ديـــــــرتي اليـــــــــــمن 🔻𓆩$𓆪.
رفتن به کانال در Telegram
أهلاً بكم في "ديرتي اليمن"! 🎉 نعيش معاً لحظات المرح والإلهام. هنا تجدون فقرات تضحككم، خواطر ملهمة، ونقاشات تثري العقول. لكل مشترك جديد، أهلاً بك في عائلتنا. وللقدامى، شكرًا لكونكم جزءًا من رحلتنا. مرحبًا بكم حيث يجتمع الفكر والمرح! ❤️ ✍️✍/ ضياء @J_d115
نمایش بیشتر1 631
مشترکین
-524 ساعت
-317 روز
-15130 روز
آرشیو پست ها
جمال العـــقل بالفـــكــر .. وجمال اللسان بالصمت .. وجمال الحَال بالاستقامة وجمال الكــلام بالصــدق ..!
"ربما صقلتني الشدائد فعلاً، لكنها أخذت مني الكثير من اللين الذي كنتُ أحبه في نفسي."
#صبـاح الخـــــــير 💫
من أعظم ما في القرآن أنه يربطك بالمبادئ لا بالأشخاص، لا توجد آية في القرآن ترفض فكرة بسبب قائلها، ولا توجد آية تقبل فكرة لأجل قائلها، كل شيء في الإسلام مرتبط بالأدلة {قل هاتوا برهانكم}، ولذلك حتى المصطفى ﷺ نفسه لم يربطنا القرآن بشخصه، بل برسالته {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ}.
لكن اليوم كثير من المسلمين تركوا منهاج القرآن، وأصبحوا معلقين بالأشخاص، فإذا أتيته بألف دليل ودليل لا يلتفت إليك، ولكن إن ذكرت له اسم فلان أو فلان ممن يكبر في عينيه فإنه يتفق معك حتى لو لم يعرف دليلك!
Repost from نسائم ديــنـية🤍
صباح الثقة بالله والتوكل على الله 🌸🌸
ـ حتـۍ وأن خابـت الظنـون لـن تجدنـي يومـا مؤذيـاً...
ـ
نحـن نغادر ولا نغـدرـ حاشانا أن نڪون سبب بوجـع أحدهـم، وأن حصـل ف واللـه بغيـر قصد ـ نعلـم جيدآ معنـى أن تضـع يدڪ علۍ قلبـڪ وتـردد "ستمـر بثقلها ستمـر سنڪون أقوى، فقط أهدى"
#هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه حصل
لما تُوصل لمرحلة تكون قادر تتخلى على أي حاجه أعرف إنك إنسان ناضج.
نحن ما زلنا بِـ خير ، قلوبنا تؤلمنا قليلاً ، وَ هذا لا يعني أنّنا في حالة سيئة ، عيوننا تحترق ...وتمتلئ بِـ الدموع ، ولڪنّنـا لن نبڪي ، مرهقون جداً و لڪننا نتنفس ، نفتقد إبتسامتنا ، ولڪنّنا نتصنعها بِـ براعة ... هذا ماعلمتنا إياه الحياة❤️
البرُّ الذي تترقبه من أولادك عند كبرك، يحتاج إلى تأسيس في مرحلة طفولتهم، و خير ما يعينهم على ذلك حفظ القرآن!
و من الصفات الجميلة للملتحقين بمدارس التحفيظ والحلقات القرآنية:
سلامة القلب، بر الوالدين، حبّ الخير، نور الوجه، طلاقة اللسان، استقامة الفطرة..
"يقول ابن قيم الجوزية: 'اجعل من كل يوم فرصة للتعلم والتطور، فالحياة رحلة لا تنتهي أبداً'. 📖
العمر يمضي، والعلم يبقى، والأثر هو ما نصنعه اليوم بعقولنا وقلوبنا. طاب يومكم بكل خير وبركة."
كثيرٌ منّا ما يَتهاون فِي أذكار الصّباح والمَساء ويتَكاسل عنها بحُجّة أَنّها كثِيرة، إلّا أنّها يا أُخيّ هي أقلّ مما تَدري وأسهل من أن تَعرف، فقُل معي أذكار التّحصين ولا تَبخل أو تَتركهم!
- الإخلاص ثلاثًا.
- الفَلق ثَلاثًا.
- النّاس ثَلاثًا.
- آية الكُرسي مرّة.
- بِسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شَيءٌ في الأرض ولا فِي السماء وهو السميعُ العليم. ثلاثًا.
قرأتهم؟ خلاص حصّنت نفسك بإذن الله،
الله يرضى عنك :)
وأمّا باقي الأذكار فهي من الأدعِيَة المأثورة والمُستحب قِراءتها.
ـ ياالله تـوؤل قلبـي فما توليـت، اللهـم لا تُرده لي الا مجبورآ ملموم الشتات يالله
.
ـ ولا تُؤذيـــــــــه يالله فانا اعلـم بقلبـه ولربما اذانـي من قسـوه الحيـاة عليـه💔💔🥹
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
