fa
Feedback
تَذكِير♡.

تَذكِير♡.

رفتن به کانال در Telegram

”اللَّهُمَّ أعِنَّا عَلَى ذِكْرِكَ وَشُكْرِكَ وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ“

نمایش بیشتر
1 978
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-87 روز
+230 روز
آرشیو پست ها
‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

‏صبْرًا على مُرِّ جرى ‏لا تبتئسْ ممّا حصَلْ ‏فلِكُلِّ شيءٍ وقْتُهُ ‏ولِكُلِّ مِيعادٍ أجَلْ ‏ولعَلَّ ربّكَ عاجلًا ‏يُدْني بشارات الأمَلْ ‏وتجيءُ كُلُّ مَسرةٍ ‏منْ عندهِ عزَّ وجَلْ‏

أنا في هذه الدنيا عابرُ سبيل، استودعتُ الله روحي ومساري، وإليه المآب. فإن حان رحيلي وطُويت صحفُ حضوري، فلا تتركوا أثري يندثر؛ بل اجعلوا الدعاء جسراً يصل ما بيني وبينكم في غيابي.

﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيهِ وَسَلِّموا تَسليمًا﴾ [الأحزاب: ٥٦]

اللهُمَّ إني اسألك أن لا يضيع تعبي ولا ينطفئ شغفي، ولا يذبل حُلمي، اللهُمَّ وفقني فإن التوفيق من عندك، وسهِّل أمري فإن التسهيل من لُطفك

‏من أصلح ما بينه وبين الله ‏أصلح الله له ما بينه وبين الناس ‏وفتح له أبوابا من التوفيق لا تُنال بكثرة الحيلة ولا بقوة الأسباب فصلاح القلب أصل كل خير ومنبع كل بركة في الحياة

﴿ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ﴾ ‏عندمَا تزدحم اﻷمور في صدرك، وﻻ ينفعُ معها كل حيلة لحلِّها، فأحِلها إلى الله واطمئن، فقد وضعتها بيد من يُدبر اﻷمر ويُغيّر الأحوال من حالٍ إلى حال.

يا رب، أقرَّ عيني بما أنعمتَ به عليَّ، وأقصِر نظري عما زوَيتَه عني، وأحيِ قلبي حتى أرى آثارَ رحمتك بي فيما تمتحنُني به.

يا رب نسألك العفاف والغِنىٰ.

ليس ثمة ما هو أعمق أثرًا في النَّفس، من أن تسبقَ عبارةُ الحمد لله دقاتِ قلبك وجلَبَة مشاعرك، حين يتنزلُ جَبْرهُ على ندوبِك. ما أبهى تلك التنهيدة العفوية التي تخرجُ من سجن الصدر مُحمّلةً بالثَّناء، تنهيدةٌ تختزلُ دهورًا من الصبر والانتظار لِتُعلنَ ولادةَ أمنيةٍ طال ترقّبها. تنطقُ بها مَرّةً واحدة بصوتٍ تهتزُّ له أركانُ رُوحك، لكنها تتردد في المدى كأنك تشكرُ الله ألفَ ألفِ مَرّة.. شُكرٌ صامتٌ وضارِع، يختصرُ حكايةً عريضة من الصّبر الجميل.

الحمدللهِ أنَّه يعلمُ، ‏ولا يطمئنُني شيءٌ في هذه الدُنيا إلا أنَّه يعلمُ.

‏يسّر لنا الخير، وافتح لنا أبوابه، فلا نؤمن إلا بك، ولا ننتظر الفرج إلا منك، فأنت رب الخير، فاجعل لنا من الخير نصيبًا طيبًا، يطيب لنا به العيش، وتقر به أعيننا، وتصلح به أحوالنا.

يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ، أصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ.

‏- سُبحان الله . ‏- الحمدلله . ‏- لا إله إلا الله . ‏- اللهُ أكبر . ‏- سُبحان الله و بحمدهِ . ‏- سُبحان الله العظيم . ‏- استغفِرُ الله و أتوبُ إليه . ‏- لا حول و لا قوة إلا بالله . ‏- اللهُم صلِ على نبينا محمد . ‏- لا إله الا الله محمد رسول الله.

اللهم علّمني من عِلمك ما يجعلني أرى جلالك في كل ذرة، وهذّبني بجمالِ خُلقك حتى لا يخرج مني إلا طيِّب، ولا يستقر فيّ إلا طاهر، واجعلني يا ربّ ممن قُلتَ فيهم: ﴿يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ﴾؛ فلا غاية أرجى من أن أكون محبوبًا عندك، مَقبولاً في رحابك، مُهذبًا بنورِ هدايتك.

أصلح اللّٰه بآيةٍ واحدة ما أفسدته السِّنون، فسبحان من يُحيي العظام وهي رميم، ويُحيي القلوب بكلمة. الحمد لله ملء السَّماوات والأرض.. اللّٰهُمَّ خُذ بيدي إليك، واجعل ثباتي موصولاً برضاك.

‏قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "الإنسان إذا نام على ذكر الله كان ذلك أطيب لنومه وأهدأ وأبعد أن يرى في منامه ما يكره، مما يعرّضه الشيطان عليه" . [فتاوى نور على الدرب (١٢ / ١٩٩)]

إذا أرادَ اللهُ أمرًا، سَاقَ له الوجودَ طائعًا، ومَحا من طريقِهِ العوائقَ رغْمَ أُنوفِ الخلائق. لا تَمنعهُ قِلّةُ السَّبب، ولا تَردُّهُ كثرةُ الإنسِ والجِنّ؛ سُلطانُه قاهر، وأمرُهُ بينَ الكافِ والنُّون.

اللهم إنّا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.