fa
Feedback
الفَّذ

الفَّذ

رفتن به کانال در Telegram

- حَقيقي وليسَ مِثالي. -إنسان فَّذ لا يَشبه إلا نَفسه . - @lstudyl1_bot https://tellonym.me/alshabaniuh

نمایش بیشتر
العراق86 924دسته بندی مشخص نشده است
288
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-37 روز
-230 روز
آرشیو پست ها
مو تقليل منّا، بس إحنا جيل مُعّقد أكثر من اللازِم، بين السُرعة والتشتّت ضاعت بساطتنا . بينما نقاوة اللي قبلنا كانت أبسط وأوضح
مو تقليل منّا، بس إحنا جيل مُعّقد أكثر من اللازِم، بين السُرعة والتشتّت ضاعت بساطتنا . بينما نقاوة اللي قبلنا كانت أبسط وأوضح..

مو شرط تكون أب/ام حتى تربي طفل، ربي ايّ طفل داير مدايرك واحفر براسة نصايح حتى لو انتَ متسويهن او دتتعلم تطبيقها. يكفي انُ احنة جيل فاشل، بالاقل خلي نصنع جيل جِديد احلى و اوعى، جيل يتعلّم من اغلاطنا، ويكمِل من نفس المكان الي وگفنا بي مو يعيد نفس الطريق الي سلكنا ..

اني ابدًا مو شخُص مُستضعف، ولا أحب يكون بحياتي شخُص مُستضعف. أحب الأقوياء حيل، أحب الي يعدّون الدنيا وهيَ مگلوبه فوگ راسهُم ويكملون. أتخبل من الإنسان الحساس الي على أبسط شي تلگى داگ ولاطِم ويأس مِن الدنيا والي بيها وأمُقتة حيل لان اني متأكدة انُ الانسان بيدة يعدل ويحور ويصنعلة اطباع وشخصية جديدة للتأقلُم وي الوضع . مو لأنك حساس يعني الدنيا لازِم تمشي على مزاجك، ولا لأنك تتأذى بسرعة يعني كُل شي حولك غلط. الحياة مو مفصّلة حتى تُرضي شعورك بكُل لحظة، الحياة قاسية ! ويُمكِن تكون أقسى مِمّا تتصوّر. كُلنا نتعب، كُلنا ننكسر، وكُلنا عدنا جوانِب مُظلمة يمكن أقرب ناسنا متعرف بيها، بس مو كُلنا نوگف ونكتئب على كُل جرح وكأنهُ نهاية العالم. الفرق مو بالوجع، الفرق شلون تتعامَل وي وجعك وتحوّله لشي ميهزّك ولا يأثّر عليك خارجيًا أبد.أكو ناس تنجرح وتسكُت وتكمّل، وأكو ناس تعيش دور الضحية طول عُمرها، والنتيجة ؟ تغرق نفسها أكثر ! الظروف ما توگف، ولا تُرحم، ولا تنتظر أحد يرتّب نفسه. وإذا بُقيت بكُل مرّة تنكسر وتنهار، بالنهاية انتَ الي دتأذي نفسك أكثر مِمّا الشي الفُلاني أذاك. مو لأن العالم مثالي، بس لأنك خليت كُل شي يهزّك. كون قوي، مو يعني ما تتألم، يعني تعرُف تتألم وتبقى واگُف. تعرف تمر من الشي بدون ما تخليه يكسر روحك أكثر من مرّة، أو بصورة مستمرة، أو حتى يسرق منك أكثر من ٣ أيام، مهمّا كانت شِدّة الكسرة والخُذلان الي انتَ بي. الدنيا مو سهلة، بس هم مو مُستحيل تعيشها بدون ما تضيع نفسك، وتستغرق نص حياتك بكُل وجع. ( العالم ماراح ينهار لحزنك، ارجع، وگف من جديد )

وراح تضل هاي الأمنية الأزلية، ب انّي ألگة شخُص يشبهني، بنفس الحنان، بنفس الشعور وبنفس الطريقة اللي أحب وأفهم بيها الدنيا.

على خِلاف مايحبهُ الجَميع، كارِهةً للبشرية لا ازدراءً بل تعبًا مِمّا تراهُ مِن تكرارٍ وزيف، لا تثِق بسهولة، ولا تمنح ودّها مجانًا، وتؤمِن أنّ الاقتراب مسؤولية لا مُجرّد رغبة. تكره التماس، وتنفُر مِن القُرب الغير مُبرَّر وترىٰ في المسافةِ امانًا وفي الحِدود احترامًا، لا تُحب الايادي الكثيرة، ولا الارواحِ المُتطَفِلة وتختار عزلتها بِوعي لا بِهروب.

اني سويت نَفسي نسيت حتى الايام تعدي و الدنيا تِمشي والا اني مانسى شي اذاني بفد يوم ..

عَفوًا بَس، أنا مؤمن إنُ الإنسان إذا كان زين من داخلة، مستحيل يأذي اللي يحبة، لا بأقسى ظرف ولا بأبسط طريقة، حتى لو هوَ انأذى منه. مو ضعف، قد ما هو عجز القلب إنه يرد الأذى لإنسان يحبة. بس بنفس الوقت، مو لازم أبقى بمكان يوجعني. أحب بدون ما أجرح وأبتعد بدون ما أكره. لأن الطيبة مو معناها أتحمل كلشي، الطيبة معناها أعرف أحافظ على نفسي بدون ما أخسر إنسانيتي.

الأشياء اللي كانت تهزّك من الداخل وتخليك تفكّر بيها أيام. لو صارت هَسة كدامك تمر وكأنها مشهد عادي! معقولة العُمر إله حوبتة لهلدرجة؟ لو احنا اللي تغيّرنا ع بكُر هواي؟ كل مرّة تنجرح ينقص من اندهاشك شوية، وكُل مرّة تنخذل يهدّي اندفاعك أكثر، لحد ما توصل لمرحلة ماكو شي يهزّك نفس قبل. ويُمكِن الحقيقة مو إنك بردت، يُمكِن بس بطّلت تنطي قيمة للأشياء اللي كانت تاخذك أكثر من حقها، وصرت تعرف إن مو كل إحساس لازم تعيشه للآخر، بعضه يكفي تمر عليه وتمشي. يُمكِن مو لأنك قوي بزيادة، بس لأنك تعبت تعيد نفس الإحساس بكل مرة، فصرت تختصر الطريق وتختار الصمت بدل الضجّة، والتجاهل بدل الاستنزاف. مو كُل شي بعد اليوم يستاهل قلبك، بعض الأشياء يكفيها تمرّ عليك، وتفهم من سكوتك إنك خلاص ما تعودت تنكسر لنفس السبب مرتين.

الأشياء اللي كانت تهزّك من الداخل وتخليك تفكّر بيها أيام… لو صارت هَسة كدامك تمر وكأنها مشهد عادي! معقولة العُمر إله حوبتة لهلدرجة؟ لو احنا اللي تغيّرنا ع بكُر هواي؟ كل مرّة تنجرح ينقص من اندهاشك شوية، وكل مرّة تنخذل يهدّي اندفاعك أكثر، لحد ما توصل لمرحلة ماكو شي يهزّك نفس قبل. ويُمكِن الحقيقة مو إنك بردت، يُمكِن بس بطّلت تنطي قيمة للأشياء اللي كانت تاخذك أكثر من حقها، وصرت تعرف إن مو كل إحساس لازم تعيشه للآخر، بعضه يكفي تمر عليه وتمشي. يُمكِن مو لأنك قوي بزيادة، بس لأنك تعبت تعيد نفس الإحساس بكل مرة، فصرت تختصر الطريق وتختار الصمت بدل الضجّة، والتجاهل بدل الاستنزاف. مو كُل شي بعد اليوم يستاهل قلبك، بعض الأشياء يكفيها تمرّ عليك، وتفهم من سكوتك إنك خلاص ما تعودت تنكسر لنفس السبب مرتين.

تتعب وأنتَ تحاوِل تُخلِق معنىٰ لأيام مُتشابِهة ولعالّم فارِغ بأصغر تفاصيلة!

اذا مو انتَ الي تكون لَطيف وي روحك وتداريهـا وتسامحها وتستوعب انُ هيَ مو لازم انّها تكون ٢٤ ساعة بالمود وبطاقة عالية، مِنو لعد راح يسويها ؟ انتبه على نفسك قبل لا تخسرها يمعود ..

اذا مو انتَ الي تكون لَطيف وي روحك وتداريهـا وتسامحها وتستوعب انُ هيَ مو لازم انّها تكون ٢٤ ساعة بالمود وبطاقة عالية، مِنو لعد راح يسويها ؟ انتبه على نفسك قبل لا تخسرها يمعود ..

انتَ بعدك عايش اللحظة وبنفس الوقِت داري شكَد راح تشتاق الها ! أقرّف احساس، احساس إنّك عارِف كُل شي بحياتنا مؤقت ..

الله ما خِلقنا حتى ينسانا، الدنيا هيج يوم إلك وستين يوم عليك، بس المُريح بالموضوع إنّه بهالـ٦١ يوم كلّهن، الله موجود وياك دائمًا وأبدًا.

تخيل اكو انسان حاقِد عليك وظان ب انهُ محور بحياتك بينما انتَ كُل الي تسوي هوَ إنّك تحاول تفهمة مو تكرهة وتفتِش بـتفاصيل حياتة، تحلل البيئة الي طلع مِنها وتتأمَل تشوهات مُجتَمعة، وتنظُر لـتربيتة ومُعاملة اهلة الة، وتبذل كُل جُهدك حتى تمنحة العِذر رُغم كُل الحقد الي يكنَّة الك. واضح لازم أتجاوز شفقة بعدهَا متمسّكة تلگي للناس الدراما عُذر ..

تخيل اكو انسان حاقِد عليك وظان ب انهُ محور بحياتك بينما انتَ كُل الي تسوي هوَ إنّك تحاول تفهمة مو تكرهة وتفتِش بـتفاصيل حياتة، تحلل البيئة الي طلع مِنها وتتأمَل تشوهات مُجتَمعة، وتنظُر لـتربيتة ومُعاملة اهلة الة، وتبذل كُل جُهدك حتى تمنحة العِذر رُغم كُل الحقد الي يكنَّة الك. واضح لازم أتجاوز شفقة بعدهَا متمسّكة تلگيلك عُذر ..

اوكي سيدُنا يوسُف سامِح اخوانة، بس ابدًا ما دعمهُم للعيشة ويـا بالقصُر ! أبستم بوجهُم لمن اجولة وانطاهُم أرُض حتى يعيشوا مِنها ويعيلوا عائِلاتهُم بمصُر. الموضوع هيجي بالضبُط الذكاء العاطِفي إنّك تسامِح وتُصفح ومـا تضلك حاقِد، بَس مِن دون مترجِع الاشخاص نفسهُم الي أذوك بفترة مِن فترات لحياتك ( اتمنى الك الخَير بَس مو على طاوِلتي ) ..

اوكي يوسُف سامِح اخوانا، بس ابدًا ما دعمهُم للعيشة ويـا بالقصُر، انطاهُم أرُض حتى يعيشوا مِنها ويعيلوا عائِلاتهُم بمصُر. الموضوع هيجي بالضبُط الذكاء العاطِفي إنّك تسامِح وتُصفح ومـا تضلك حاقِد بَس ؟ مِن دون مترجِع الاشخاص نفسهُم الي أذوك بفترة مِن فترات حياتك ( اتمنى الك الخَير بَس مو على طاوِلتي ) ..

مُستحيل تكدر تستخدم ماضي ضِدي! مستعِد تمامًا لرجوع لورة و اواجِه ما اتهرّب، و احجي كُل شي من البداية للنهاية، اعترف بزلاتي واغلاطي و اتصالح وي اظلم جزِء بحياتي وما اجمِل ايّ جُزء سويتة اني. قوة حاضري و وعيي لليوم، مّبني على التعلُم مِن الماضي مو إنكارة ..

وما اِنتِفاعُ أَخي الدُنيا بِناظِرِهِ إِذا اِستَوَت عِندَهُ الأَنوارُ و الظُلَمُ!