fa
Feedback
فَإِنَّكَ بِأعيُنِنَا💗

فَإِنَّكَ بِأعيُنِنَا💗

رفتن به کانال در Telegram

‏﴿ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ﴾ اللهم قلباً يليق بلقائك💗💗

نمایش بیشتر
629
مشترکین
+124 ساعت
-17 روز
اطلاعاتی وجود ندارد30 روز
آرشیو پست ها
اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويرد الدعاء، ويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفره لي🤲🏻🌷🌷🌷

ولنَا في كل جمعة ثلاث رحمات : - الصلاة على النبي - وسورة الكهف - وكنز ينتظرُنا قبل المغيب" دعوة مستجابة " قال النبي ﷺ : ( أكثروا من الصلاة عليّ ليلة الجمعة و يوم الجمعة فإن صلاتكم معروضة عليّ )🌷

انت محتاج لكثرة الصلاه والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم فمن رحمه الله بنا استحباب هذه العباده المنقذه كل نهايه اسبوع فتزود وبمفتاح نجاتك وصلاح حالك وغفران ذنبك وكفايه همومك لاتزهد أكثروا وأبشروا انها ليله الجمعة💗🌷

يقول أحد السلف: “عجبتُ لمن أيقن بالموت كيف يفرح، وعجبتُ لمن أيقن بالحساب كيف يغفل.” فكل يومٍ يمضي من عمرك ليس مجرد يومٍ ينقص من عمرك فحسب، بل هو صفحةٌ تُطوى من كتاب أعمالك. فاحرص أن تُطوى على استغفار، أو ركعة، أو صدقة، أو دمعةٍ من خشية الله. فإن العبد إذا مات انقطع عمله، وبقي أثر ما قدّم. اللهم اختم لنا بخير، واجعل آخر كلامنا من الدنيا: لا إله إلا الله.💗🌷

‏«سئل أحد المشايخ: ‏تمر علي بعض الأيام وما أقرأ شيئا من القرآن! فهل يعتبر هذا هجرا للقرآن؟ فأجاب: هذا يعتبر حرمانًا وأيُّ حرمان! إذا وجدت نفسك تمر عليك الأيام ولم تقرأ شيئًا من كتاب الله، فابك على نفسك فوالله ما حرم عبدٌ طاعة إلا دلَّ ذلك على بعده من الله»💗🌷

اللهم حبِّب إليّ الخير واستعملني به وكرِّه إليَّ الشر واصرفني عنه ، إنك على كل شيء قدير💗🌷

بمناسبة انتشار الألفاظ السيئة بين القريب والبعيد تحت مُسمَّى المزاح.. قال نبينا ﷺ: "لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه، ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه" احفظ لسانك.

رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين رب إني مغلوب فانتصر رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي رب أعوذ بك من همزات الشياطين رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء اللهم صل وسلم على نبينا محمد 💗🌷

- سُبحان الله   - الحمدلله   - الله أكبّر   - أستغفر الله   - لا اله الا الله   - لاحول ولا قوة الا بالله   - سُبحان الله وبحمده   - سُبحان الله العظيم .   - لا اله الا انت سُبحانك ربي أني كنت من الظالمين -اللهم صل وسلم على نبينا محمد🌷💗

قال ابن الجوزي رحمه الله: "ما رأيتُ شيئًا أذهبَ للهمِّ مثلَ تلاوةِ القرآن بتدبّر؛ فإن القلب يحيا به حياةً لا تُشبهها حياةٌ أُخرى".

هالفترة أكثر سورة عالقة براسي هي سورة الدخان .. سورة عبارة عن ثلاث صفحات بس ، لكنها بتجمع بين أعظم مشاعر الخوف والرجاء. بأول صفحة ربنا بقول: ﴿ بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ يَلْعَبُونَ ﴾ (1:19 ) وبعدها مباشرة بتيجي آيات فيها رهبة عظيمة: ﴿ فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ ... هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ ( 1:22 ) وكأنه السورة عم توقظ الغافل قبل ما يجي يوم يتمنّى فيه النجاة وما تنفعه الأمنيات .. والجميل إنها بتختم بأعظم بشارة للمؤمنين: ﴿ إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ * فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ ﴾ ( 7:12 ) سبحان الله .. بين أول السورة وآخرها ثلاث صفحات فقط ، لكن فيها رسالة كاملة .. لا تكن ممن هم في شكٍّ يلعبون ، وكن من المتّقين الذين وعدهم الله بالمقام الأمين. جعلنا الله وإياكم منهم.

فإنّى أجاهد فى الدنيا بقلبٍ أعرج، وإنّى أريد أنْ أطَأ الجنّة بعرجةِ قلبى. يا ربّ:)💗🌷

العبادة الشاقة على النفس، لها فضل ومزية لیست لغيرها، وكلما عظمت المشقة عظم الأجر. (السعدي رحمه الله).💗🌷

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين 🌷

كان النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يُكثر من دعاء : " اللهمّ إني أسألك نفسًا مطمئنة ، تؤمن بلقائك ، وترضى بقضائك ، وتقنع بعطائك " .💗🌷

‏ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويُرفع به الدرجات؟ قالوا: بلى يا رسول الله! قال: إسباغ الوضوء على المكاره، ‏وكثرة الخُطى إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط فذلكم الرباط. ‏المكاره: ما يكرهه الإنسان ويشق عليه في نفسه أو بدنه.💗