fa
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

رفتن به کانال در Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

نمایش بیشتر
360
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
+430 روز
آرشیو پست ها
نصَف تربية الإنسان ذاتيّة نابعة من الداخل، ضمير حيّ و خوف من الله.

احذَر العلاقاتِ التي تُداهمك فجأةً، تقتحم دنيَاك على حينِ غفلةٍ من عقلِك، تبدأ قويّةً في كلِّ شيءٍ؛ في المدح والإطراءِ والرّفع والثّناء، حتّى يُخيَّلَ إليْك أنّهم من الله عَطاء، فلَا تلبثُ أن تتكشّف الأنفُس فيخبُو كلُّ شيءٍ؛ ذاك الشّغف الزّائف، والكلامُ الخاوي.

"لا أحبُّ مَن يُرهقني من أمري عسرًا، بل أحبُّ كُلَّ بسيطٍ مُبسِّطٍ للأمور، مُشِعٍّ بالتفاؤل، ماهرٍ بالطَمْأْنَة، أحبّ من يجري على لسانه الكَلِمُ الطيّب، المُراعي لأثرِ فعله وعبارته، فلا يتصرّف دون فكرٍ ولا يُلقي الكلامَ على عَوَاهِنِه، وإنِّي دائمًا أميلُ إلى مَن لا يدَّخِرون لطفَهم بل يُشيعونه، ولا يمنعونَ خيرهم بل يُذيعونَه، فأولئك يرتاح بصحبتهم القلب، ويتخفَّف من كلِّ أَكدارِهِ وغُمومِه."

"اسألوا الله الثبات الذي لا يغيّره حال ولا مكان ولا زمان.. ثبات لا تمزِّقه الفتن، ولا تهوي به مغريات هذه الدنيا، ولا تجرّه عواصف الحياة."

- الخَائِضِ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ ، مُفلس يَوْمِ القِيَامِةِ 🩵' " وإن صلوا وصاموا واعتمروا "

"الحمـدُ لله💙"

أقل ما تقدِّمهُ لنفسكَ في أرضٍ ترىٰ فيهَا معصية للّٰه وتعدٍّ لحُدوده ومُجاهرة بالباطِلِ وتصفيقًا لهُ، أن تبرأَ إلىٰ اللّٰه من كُلِّ ذلكَ.

"ما رأيتُ غُربة أقسىٰ من غُربة ابتعاد القَلب عن اللّٰه، من الاستِيحاش من الطَّاعات، من الابتِعاد عن الدُّعاء وفقدان لذَّة المُناجاة، من الفاقَة والوَحشة التي يجِدها المَرء في قلبِه، التي لو فُتحت في وجههِ كُل الأبواب لن يذُق الطُّمأنينة التامَّة والأُنس الدَّائم إلَّا باللُّجوء للّٰه والانكِباب بينَ يَدَيه💙".

اتمنى من الله أن يثبتني على صلاتي، وتستقيم إليه نفسي، أن يُبعد عني شر ما أريد ويقرب مني ما يريد، أن يتقبل دعائي المتعلق بين الأرض والسماء، وأن يحبني اللّه💙

مِن أعظم النِّعَم الّتي قد لا يَستشعِرها كثيرٌ من النَّاس، أن يُصبِح العبدُ ويُمسِي وهو مُسلِمٌ مُؤمِنٌ مُخلِصٌ مُوحِّدٌ غير مُشرِك💙.

"يا ربُّ إن ضاقَ الفضاءُ فإننِّي برِحابِ جُودِكَ أستظِلُّ وأطمعُ"

كُلُّ ألمٍ تجرعناهُ في الدُّنيا، وكُلّ لحَظة حُزنٍ وتَحسُّرٍ وشَفقة؛ لا تُساوي شيئاً أمامَ لحظة أنْ تُتلى أمامكَ آيةٌ كُنتَ تَحفظُها فتعجزُ عنِ الإتيانِ بها، وبل وتقريباً تَعجزُ عن معرفةِ من أيِّ سورةٍ هيَ كانت!

" تعرف أن الشيطان دائما يلعب على "تعظيم المفقود" يعني الامر يلي ما حصلت عليه يحسسك إنه النقطة الفاصلة في حياتك وهي سعادتك المنتظرة ويبدأ يلعب معك على الخيال بينما يكون المفقود شيء عادي أو أقل من العادي 💙"

"لا يكتمل نجاحنا الخارجي الذي نحققه أمام الناس، إلا بنجاح داخلي نأوي إليه في آخر اليوم = انسجام نفسي، عبادة خاشعة علاقات دافئة، وقناعة دائمة، وبدونها تصبح الإنجازات الأخرى زيادة في بؤس الإنسان ونكده، يشعر بالوصول ولا ينال المقصود".

تَوَفَّنِي مُسۡلِمٗا وَأَلۡحِقۡنِي بِٱلصَّٰلِحِينَ 🤍

‏و علاج الحب ؟ إما الوصل بالزواج .. أو الترك غير ذلك يجلب غضَب الرب، و وهن النفس، وضياع العمر💙!

" ومـَن يَأمـنك يَا دنيا الدواهي !.

"أيّ إكرامٍ للمرأة أكثر من أن يعزم عثمان بن عفّان عليّ للخروج لغزوة بدر ثم تمرض امرأتُه فيجلس قربها يداويها ولا يذهب، ثُم يقسِم النبي صلى الله عليه وسلم له من الغنائم كما قسَم للمجاهدين، هم حازوا غنيمةً بجهاد السيف، وهو حازَها يدلّل زوجته.."

في نهاية المطاف، هناك أمل، هناك متسع من الحياة💙.

💙💙،
💙💙،