fa
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

رفتن به کانال در Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

نمایش بیشتر
360
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
+430 روز
آرشیو پست ها
"بصّركَ اللهُ بالتّأنِّي وقتِ لهفةِ البِدايَات🩵."

"يُدبِّر الأمر.. جُملة بإمكانها تخفيف الحزن ونَزع أي شعور بالخوف أو القلق واستبداله بالطمأنينة وراحة البال.. تدبير الله للأمور أعظم من تفكيرك.. فاصبر، واترك الأمور تسير كما يريد الله، وستأتيك أجمل مما تمنَّاها قلبك."

‏راضٍ كلِّ الرضا حتى ولو كان قلبي حزين يا الله.. أنا شخص راضٍ تمامًا عن شتى أمور حياته.. راضٍ على ما نلته وعلى ما فقدته.. الحمد لله أنِّي نلت ما نلت وفقدت ما فقدت.. الحمد لله لأنك يا ربِّي ربِّي الكريم الذي يرزقني كل ما أحتاجه في الوقت المناسب تمامًا.

رحم الله كُل هين لين في حياتي لا يُكلفني مشقة السؤال، ولا كثرة اللوم والعتاب، ولا يُلجئني للتبرير الدائم ، ويغض الطرف عن ذلاتي يقينًا منه أنِّي لا أعني أبدًا معنى يؤذيه بقولي أو فعلي.. طيَّب الله أنفاس كُل نفسٍ لا تحمل لي إلا المحبة والود الصادق ، فلا تُراقبني لِأُخطئ ، ولا تنتظرني لأسقُط ، ولا تُصعب عليَّ أيامي وتُعسر كل يسير.. رضي الله عن كل شخص لم نرىٰ منهُ إلَّا خيرًا ، ولا يرجو لنا إلَّا الخير ، وعلاقتنا بِه لا شيء فيها إلَّا خيرًا.

فمتَى رأيتَ قلبكَ لا يَحضُر في الصّلاة، فاعلَم أنَّ سَببهُ ضَعفُ الإيمانِ، فاجتهِد في تَقويّتِه. - ابنُ قُدامة| مُختصر مِنهاجُ القَاصِدين.

إن ضَلَّ قَلْبيّ فقَلْبيّ أنت تَعْرِفه أو كان ذَنَبيّ عَظِيماً أنت غَفَّار.

وآنسنا بمَن نحبه ويُحبنا، وأسكنا لمَن نودُّ ويودنا، وارزقنا النصيب مِن الخِفَّة لكل هينٍ قريبٍ لا نكونَ عليه حِملا، مَن نطمئِن إذا حضر، ويُحاوطنا في الإقامة والسفر، شريفًا في الوصل، أصيلًا إذا هجر، مَن لا نهون عليه أبدًا، جميلًا في القلبِ والنَّظر 🩵.

أحيانًا عدم تواجدك في الصورة تمامًا أسلم لك من أن تتواجد على هامشها؛ وعدم سعيك لتسترجع مكانتك القديمة لدى أحبّتك أسلم لك من أن تعود ولكن في منزلة أقل لا يهضمها قلبك ، ولا توائم الود القديم.. منزلة تجعلك غريبًا عنهم وعن نفسك قبلهم! تعلّم التخلي واترك الحبل عندما يرتخي واسلُك دربًا مختلفًا عندما تنعطف بكم الطرق نحو هزيمة محتملة. وإن كنت ستتألم في الحالين فتألّم كالأشجار منتصبًا بعزّة نفس ولا تُقِم في دار تحوّل عنك أصحابها وانتصر لنفسك مرّة. - هاجر المشير💙

"‏تضبطُ السّورة فتتفلتُ أُختها، وتتقنُ الحِفظ فيضيعُ التّجويد، وتبقى تتنقلُ من ضبطِ النَّصِ حفظًا، إلى صحَّةِ النُّطقِ لفظًا، وتُردّد وتُكرّر آناءَ الليل وأطرافَ النَّهار، يتجافى جَنبُك عن مَضجعه، تتعثّرُ وتنهضُ.. بيدٍ قرآن، وبالأخرى منديلًا تُجفّفُ به دَمعك💙."

"إن الذي لا يستشعر قيمة كوب شاي، لن يستشعر قيمة قصر، لأن الامتنان حاسة تعمل في جميع النعم بنفس الطريقة، فالعاجز عن تقدير نعمة صغيرة، عاجز عن تقدير الكبيرات من الهِبات.💙"

" 25 سنة قاضيا لم تصلني قضية لفتاة تعق والديها ، كلهم ذكور، ومع ذلك يوجد بيننا من يحزن لو رزق بأنثى" أحد القضاة 💙 .

‏"وشخصًا يَخطو معي الصِعاب ولا يُصعبها عليّ، هينًا لينًا لا يُشقيني في صُحبته.💙"

"و إنّي أُحذرُكَ منَ الحَماسّةِ في الرأيّ، و التعجّلِ في المَحبّة، فإنَّ النّفسَ إن حمّلتها على مَا تُريد أودَتْ بِك، وإنَّ الإفراطَ لا مأمنَ له، فاتّقِ شرَّ نفسكَ بنفسك 💙"

"فإن رضيت هانت عليك متاعبك واتّسعت رَحمة الله في فؤادك ورأيت من حولك يركضون متخبّطين.. وأنت تغشاك الطمأنينة." اللهُم الرضا 💙

Story

وهذَا الحزنُ ما من أحدٍ منّا إلّا وقد جرّبَه، غير أنَّ السّلوَّ في الإيمانِ بتقلّبِ القلوبِ؛ فإن خيّمَ الحزنُ فهو لَا بدَّ منجلٍ، وإن حلَّ السّرورُ فهو لَا بدَّ مُرتحِل، والفَطِن من كانَ مع آلامِه صابرًا، ومع أفراحِه شاكرًا 💙.

قالت العرب: ‏مَطرُوفُ العَيْنِ بِفُلانة: لا ينظُرُ إلّا لَها.

{وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَـٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا 💙} مَهْجُــوراً : متروكـاً أو مهملاً.

‏اللهٌم قبولاً للدعوات ، وبشائر للأمنيات 🩵