fa
Feedback
تقنية معلومات IT - الدفعة السادسة - جامعة إب

تقنية معلومات IT - الدفعة السادسة - جامعة إب

رفتن به کانال در Telegram

قناة خاصة بطلاب علوم الحاسوب وتقنية المعلومات - كلية العلوم التطبيقية - جامعة إب - الدفعة السادسة 2022-2023

نمایش بیشتر
1 083
مشترکین
+124 ساعت
+37 روز
+1130 روز
آرشیو پست ها
🟥 كتائب الشهيد عز الدين القسام: ♦️ القائد الشهيد علي خامنئي كان هو الداعم الرئيس لمحور المقاومة ولفلسطين و مجاهديها ♦️ الجمه
🟥 كتائب الشهيد عز الدين القسام: ♦️ القائد الشهيد علي خامنئي كان هو الداعم الرئيس لمحور المقاومة ولفلسطين و مجاهديها ♦️ الجمهورية الإسلامية قدمت لعقودٍ بقرارٍ مباشرٍ من الشهيد ورعايته كاملة منه الدعم والإسنادٍ لشعبنا ومقاومتنا وفي القلب منها كتائب القسام ♦️ الشهيد القائد خامنئي ترجموا حبهم لفلسطين وإسنادهم لشعبها ومجاهديها بالدم لا بالكلمات، ليلتحقوا بكوكبةٍ عظيمةٍ من الشهداء القادة على طريق القدس ♦️ نحن على ثقةٌ بأنّ هذه التضحيات العظيمة لن تفت في عضد الجمهورية الإسلامية وقواتها المسلحة وحرسها الثوري ♦️ دم الشهيد سيدفع الصهاينة ثمناً كبيراً على جرائمهم بحق أمتنا، ومجازرهم بحق شعبنا الفلسطيني

الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ عظم الله لنا ولكم وللأمة العربية والإسلامية استشهاد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد المجاهد علي الخامنئي بعد مسيرة حافلة بالجهاد إثر العدوان الأمريكي الصهيوني على الجمهورية الإسلامية

بارك الله جهادكم وصبركم وعطاءكم، وتقبل منكم صيامكم وطاعاتكم وعبادتكم يا صفوة الله من عباده في صفوته من أرضه 💚💚

ايمن قمحان عبدالرحيم الرعوي

عمرو الرعوي صقر احمد الفقيه حازم العمري جهاد نصاري أينور محرز ايمن دماج

مبارك عليكم الشهر الفضيل و كل عام وأنتم بألف خير ✨✨

بسم الله الرحمن الرحيم بتوفيق من الله نبارك لكم إتمام المستوى الرابع ونهاية الاختبارات والتكاليف ، ونسأل الله أن يجعل ما بذلتموه من جهد وعمل صالحًا لكم في الدنيا والآخرة، وأن يوفقكم جميعاً وان لا يضيع جهودكم وأن يوفقكم في مشاريع التخرج ويعينكم . ونباركم لكم دخول هذا الشهر الكريم والفضيل والعضيم. وبمناسبة دخول شهر رمضان المبارك، نسأل الله أن يجعله شهر خير وبركة علينا جميعًا، وأن يبلغنا صيامه وقيامه ونحن في أتم الصحة والعافية. ونأمل منكم الاهتمام بهذا الشهر الكريم؛ فهو محطة مهمة، شهر القرآن، شهر التوبة والإحياء والإنابة، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار. فلنحرص على إحياء القرآن تلاوةً وسماعًا وتدبرًا، ولنبتعد عن المسلسلات وسهرات اللهو ومجالس اللغو وكل ما يبعد الإنسان عن رضوان الله. ولا نضيّع شهر رمضان في نوم أو لهو أو ضياع، فهو شهر العبادة والطاعة والقيام بالدعاء والاستغفار فالخسارة كل الخاسرة من يفرط بهذا الشهر ولم يغتنم أيامه فهو ظيف راحل وقد نرحل قبل أن تنتهي ايامه فلا ندري متى نلقى الله وكم فقدنا من اهلنا وزملائنا واقاربنا ممن كانوا معنا في العام الماضي ولكنهم رحلوا إلى دار الآخرة . ولنهتم بجميع ليالي رمضان، وخاصة العشر الأواخر، ويجب أن نهتم من البداية بهذا الشهر طمعًا في أن يوفقنا الله لبلوغ ليلة القدر والفوز بأجرها العظيم، فهي خيرٌ من ألف شهر. فلنراجع أنفسنا وتقصيرنا، ونجعل من رمضان الوسيلة لإصلاح علاقتنا بالله، والحفاظ على الصلاة في أوقاتها، والعمل الصالح، والتقرب إلى الله بالدعاء والإنابة والتوبة الصادقة. في شهر رمضان تفتح أبواب الرحمة بشكلٍ كبير، ويُضاعف الله الأجر، ويهيئ الإنسان للفوز بالمغفرة والعتق من النار، والرضوان والجنة والسعادة الأبدية. فكيف لا يسعى الإنسان لذلك! إنها فرصة عظيمة لا ينبغي أن نضيعها. قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ} فلنغتنم هذه الفرصة العظيمة، ولا نضيعها، ولنحرص على أن يكون رمضان بداية إصلاح، وبداية قرب، وبداية صفحة جديدة مع الله. دمتم بخير جميعًا، ولا تنسونا من صالح دعائكم في هذا الشهر المبارك. #الملتقى الطلابي #كلية العلوم ـجامعة إب

اللي عاده ما رسل يرسل ،،،

محمد الثلايا حسام طلعت اسامة سعيد محمود اغا مأمون فارس فيصل عبيد عنان الخياط سام معوضة عزالدين نعمان ابو بكر الشلالي اسامة الوجيه محمد نعمان منصر عبدالمجيد العثماني معتصم سعيد علي محمد القواس محمد العواضي ابرار عباد زيد ابو راس حسام الشراعي حسام حاميم حلمي المرش سهام الورافي بسام سمير خلدون القح عبدالله العتابي عمرو شميس

السلام عليكم أقوم ببحث حاليا عن الخدمات المالية الإلكترونية في اليمن يرجى تعبئة الاستبيان في الرابط شاكرين تعاونكم د احمد الشلبي https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScZZb9ky1RDnPEopZCzRGNCzbsRKIxQ4PV-wGVHDvYmSIEK3w/viewform?usp=publish-editor

🇾🇪 دعوة عامة 🇾🇪 تحت شعار «رمضان.. طهارة المكان ونقاء الإنسان» يدعوكم الملتقى الطلابي بجامعة إب إلى المشاركة الواسعة في حم
🇾🇪 دعوة عامة 🇾🇪 تحت شعار
«رمضان.. طهارة المكان ونقاء الإنسان»
يدعوكم الملتقى الطلابي بجامعة إب إلى المشاركة الواسعة في حملة النظافة الشاملة؛ وذلك استقبالًا لشهر رمضان المبارك، وترسيخًا لقيم النظافة باعتبارها مسؤولية دينية وأخلاقية ووطنية. قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ﴾ فلنكن جميعًا على قدر المسؤولية، ولنُسهم في تهيئة بيئة جامعية نظيفة تعكس وعي الطلبة وانتماءهم. مشاركتكم تصنع الفرق… والنظافة مسؤولية الجميع.الملتقى الطلابي بجامعة إب ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ #جامعة_إب #الملتقى_الطلابي https://t.me/IbbUSF/7964

صاحب الدفتر هذا دفتره موجود معي ،،،
صاحب الدفتر هذا دفتره موجود معي ،،،

لا توجد محاضرة لا غدا ولا بعد غد بتلتقي بنا بعد العيد و خلاص ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحد الزملاء أضاع نقود بالعملة السعودية اللي حصلها يتكرم ويجيبها لعندنا او لمكتب الملتقى #وشكرا

بالنسبة لموعد اللقاء مع د. ندى الدكتورة بتشوفنا بعد العيد اشتغلوا هذه الفترة، و تشوفنا قبل موعد المناقشة ورمضان كريم مقدماً #بالتوفيق_للجميع

*جامعة إب تشارك في الملتقى الأول للابتكارات العلمية لطلبة الجامعات والكليات اليمنية* افتتح وكيل قطاع التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور إبراهيم لقمان بصنعاء اليوم، الملتقى الأول للابتكارات العلمية لطلبة الجامعات وكليات المجتمع الحكومية والأهلية. يشارك في الملتقى الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام قطاع التعليم العالي 40 مشروعاً إبتكارياً من عشر جامعات وكليات مجتمع حكومية وأهلية في مختلف المجالات الطبية والهندسية والذكاء الاصنطناعي، بمشاركة واسعة من المبدعين الشباب الذين قدموا حلولاً تقنية وعلمية رائدة لمواجهة تحديات العصر. وأطلع الدكتور لقمان، ومعه رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتور عادل المطري، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس الطبية الدكتور خالد الضرعي، على نماذج من الإبتكارات العلمية في عمل مضاد حيوي من الجل، ومستخلص عشبي لعلاج الجروح، ومنصة مسار التعليمية،. كما اطلعوا على ابتكار أول نموذج ذكاء اصطناعي في اليمن، ونظام الحراسة الذكية، ونظارة الأمل للمكفوفين لمساعدتهم على التعرف على الوجوه والأشياء عبر خمسة أنظمة فرعية، ومشروع روبوت التحكم عن طريق اليد للذهاب إلى المناطق الخطرة للإنقاذ ورفع الأنقاض وابتكارات لأجهزة طبية وعدد من الإبتكارات النوعية في مختلف المجالات. وأشاد الدكتور لقمان بمستوى إبداعات وابتكارات الطلاب التي خرجت من رحم المعاناة والصمود جراء العدوان والحصار الذي سعى منذ يومه الأول لاستهداف العقول اليمنية والمؤسسات التعليمية.. مؤكداً أن الابتكارات العلمية لم تعد مجرد ترف فكري أو إنجازات أكاديمية معزولة، بل تحولت إلى "العمود الفقري" والمحرك الأساسي لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة في العصر الحديث. ودعا القطاع الخاص ومؤسسات الدولة لدعم ورعاية هذه المشاريع الإبتكارية وإمكانية تبنيها لتطويرها وتحويلها إلى مشاريع وخطوط انتاج صناعية على أرض الواقع للمساهمة في بناء ونهضة البلد. من جانبه عبر رئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس الطبية، عن سعادته في استضافة الجامعة للملتقى الأول للمشاريع الإبتكارية العلمية لطلبة الجامعات وكليات المجتمع، في لحظةٍ استثنائيةٍ تجسدُ إرادة العقل اليمني، في إنجاز هذه المشاريع النوعية التي روح الشراكة الوطنية في أبهى صورها. وأعتبر الملتقى تظاهرة علمية بمشاريع صناعية وتقنية نوعية تساهم في بناء و نهضة هذا الوطن، وأن البحث العلمي اليوم يُعد القاسم المشترك لخدمة المجتمع، مؤكداً إن هذه الابتكارات، التي تتنوع بين الحلول الطبية الذكية، وأنظمة الأمن السيبراني، والتصنيع الأخضر، ومختلف الصناعات تحتاج اليوم إلى حاضنة وطنية حقيقية لتحويلها إلى مشاريع ملموسة. من جانبه أشار مدير الأنشطة بقطاع التعليم العالي أن الملتقى الأول للمشاريع الإبتكارية يهدف إلى خلق بيئة خصبة للإبداع من خلال اكتشاف المواهب والمبتكرين، ونشر الثقافة العلمية وربط المبدعين في سوق العمل، وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، بين طلبة الجامعات والكليات، وتوفير منصة لعرض مشاريعهم العلمية والبحث عن رعاة وداعمين لإمكانية تحويلها من مجرد أفكار إلى نماذج قابلة للتطبيق. وقد شاركت جامعة إب بعدد ستة مشاريع ابتكارية أعدها كوكبة من طلبة كلية الهندسة وكلية العلوم وإشراف الدكتور إبراهيم حسان والدكتور أكرم الصباري ومدير عام الأنشطة ورعاية الشباب الأستاذ صادق وجيه الدين الذين عبروا عن شكرهم لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي على رعايته الكريمة وحرصه على مشاركة طلبة الجامعة في مختلف الأنشطة والفعاليات والمسابقات التنافسية على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ #جامعة_إب #الملتقى_الطلابي https://t.me/IbbUSF/7964

اليوم وضعنا القلم الأخير، وفرحنا بختام المشوار.. لكن في القلب غصة، وفي الصورة مكان خالٍ كان يملؤه صديقنا الراحل صهيب. كنا نتم
اليوم وضعنا القلم الأخير، وفرحنا بختام المشوار.. لكن في القلب غصة، وفي الصورة مكان خالٍ كان يملؤه صديقنا الراحل صهيب. كنا نتمنى أن تكون بيننا اليوم يا صهيب، أن نضحك معاً ونلتقط هذه الصورة والابتسامة تعلو وجهك كما عهدناك. رحلت جسداً وبقيت في قلوبنا ودعواتنا حاضراً. نهدي لك هذا التخرج، ونسأل الله أن يجمعنا بك في جنات النعيم.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والحمد لله على تمام النعمة وكمال المسير اليوم ليس يوما عاديا بل هو يوم ختام مرحلة، وإغلاق
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والحمد لله على تمام النعمة وكمال المسير اليوم ليس يوما عاديا بل هو يوم ختام مرحلة، وإغلاق فصل طويل من العمر اليوم أنهينا آخر اختبار مقرر في مرحلة البكالوريوس بعد رحلة بدأت في 20/11/2025 رحلة امتدت بين قاعات المحاضرات، وساعات السهر بين قلق الامتحانات وفرحة الإنجاز بين تعثرٍ علّمنا، ونجاحٍ رفعنا خطوة للأمام لم تكن هذه السنوات مجرد دراسة أو درجات بل كانت مدرسة للحياة تعلمنا فيها الصبر، وتحمل المسؤولية وأن الوصول لا يكون سهلا وأن كل تعب يصاحبه أجر، وكل نية صادقة يباركها الله اليوم نقف على عتبة النهاية ولا يفصلنا عن لحظة التتويج سوى مشروع التخرج ذلك العمل الذي نحمل فيه خلاصة ما تعلمناه ونكتب به السطر الأخير من هذه الرحلة راجين من الله أن يكون ختاما جميلا يليق بكل ما بذلناه وهي لحظة نعتز بها، ونقدر فيها كل من كان جزءا من هذا الطريق من أساتذة أفاضوا علينا بعلمهم وإدارة يسرت وساعدت وزملاء شاركونا التعب قبل الفرح وأهل كانوا الدعاء الصامت في كل خطوة اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم كما أتممت علينا هذه المرحلة فأتمم علينا ما تبقى بخير واجعل القادم أجمل مما مضى 🤍

كذلك اللي ما ناقشوا تكليف د. منير غدا الساعة 12:30 مع الأستاذة هيفاء الشاوش #بالتوفيق