وَجْد
رفتن به کانال در Telegram
675
مشترکین
-224 ساعت
-37 روز
-1730 روز
آرشیو پست ها
675
أعظم خطأ يمكن أن يرتكبه الإنسان هو أن يعتقد أن الحياة يجب أن تكون سهلة أو عادلة . لا يوجد في هذا العالم شيء مضمون ، ولا يوجد قانون ينص على أن الإنسان يجب أن يكون سعيدًا ، بل على العكس، الحياة مليئة بالمعاناة ، وهي المسرح الذي يُختبر فيه صبر الإنسان وقوته ...
675
اللـهـم انـي أعـوذ بـك مـن انـطـفاء الـروح ومـن بـهـتان الحـياة ومـن فـقـدان الـشغف وانـعـدام الـرغـبة ..
675
( وَ خُلِقَ الإنسانُ ضَعيفًا ) ..
" أحياناً تمرّ بالإنسان فتراتُ يستغربُ فيها من ضعفه أمام الظروف ، رغم أنّه مرّ بالأسوء لكنه صبر واحتسب ، وتأقلم ، وواسى نفسه بحمد اللّٰه على كل حال ، لكنّها نفس الإنسان ، ضعيفة مهما حاول ، لايملكُ الإنسان في نفسه أو أقداره شيئاً سوى الدعاء والإيمان ، يخوضُ دروباً صعبة في حياته ، ينطفئُ تجاه الأيام ، يتمنى لو أن له جناحاً ليبتعد عن كل ما يُرهقه ويستهلك روحه ، يتعبُ من شدّة التعب !
تراودهُ مخاوف أنّه لن يستطيع ، ولن ينجح ، وأن الطريق مسدود .. ثم سرعان ما يجبر قلبهُ قول اللّٰه
تعالى :
( لا يُكلَف اللّٰه نفساً إلا وسعها )
لكُل إنسان اختبارُه في الحياة ، اختبارُ يكفيه ويأخذُ الكثير من وقته وجهده ومشاعره وطاقته ، الجميعُ يفتقد شيئاً ما ويتذكرُ ذلك كل يوم ، يؤلمه ذلك لكن يتذكرُ أن هذا اختبارُه ، والفائز من يخرجُ منه وقد صدق يقينه بالله ، وادّخر الأجور من صبره على ما كسر خاطرهُ واذى قلبهُ .. نتعب ، ولكن الحمدُلله ، فلنا في الابتلاء أجور
675
الحمدلله دائمًا وأبدًا الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه الحمدللّه بلا سبب ولا طلب ولا عدد الحمدلله حتى ترضى الحمدلله حمداً كاملاً على أقدارنا المكتوبة
675
اللهم في هذا الليل...
إني أضع قلبي بين يديك، وأودعك كل ما أتعبني، وكل ما أثقل صدري، وكل ما عجزتُ عنه.
يا رب، أنت تعرف سري وعلانيتي، ضعفي وقوتي، خوفي وطموحي...
فأسألك أن تهديني لما فيه الراحة، وأن تكتب لي من الجبر ما يزيل أوجاعي، ومن النور ما يبدّد عتمتي، ومن الطمأنينة ما يجعلني أنام دون خوف من الغد.
اللهم أرح قلبي بقدر ما أرهقه التفكير.
675
هونُها يا اللهُ
لقد ضاقت بي الدنيا ولا ملجأ إلا إليك اصابني من التعب ما يكفيني وما رأيت ثقلا على قلبي مثل ثقل هذه الأيام عندك المتسع يا اللّٰه
675
أنا لست بطلاً، ولا أبحث عن شفقة. أنا شخص عاش أكثر مما ينبغي، وخسر أكثر مما يُحتمل. أحمل داخلي حكايات لا تُروى، وأمشي إلى الغد دون أن أعرف شكله.
#ولكل_عراقي_قصته… وقصتي ما زالت مفتوحة على المجهول
675
لقد خُلق الإنسان وهو يحمل في داخله القدرة على المعاناة أكثر من أي كائن آخرٍ . فهو الوحيد الذي يتألّم وهو يتذكر، ويتألّم وهو بتوقع ، ويتألم وهو يتخيّل . الحيوان لا يعرف إلا ألم اللحظة ، أما الإنسان فيحيا الألم قبل وقوعه ويواصل عيشه بعد انقضائه ...
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
