زَ
رفتن به کانال در Telegram
I live in my fantasies 🧙🏼♀️⚡ There is a positive negative girl here I'm not human, I'm Potterhead السايت @ITITITITIl2BOT @Ui_nbot بوت التواصل
نمایش بیشتر490
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+67 روز
+1230 روز
آرشیو پست ها
490
ما مصدگة عود صدگ ؟؟ لحظ البارحة قبل ماانام اني ابچي ونفسيتي متدمررة الحمدلله يارب على لطفتك ورحمتك بيَّ محد يعرف شگد جاي اعاني وبشنو مريت وشگد جاي انهار
490
اي طبعًا رب العالمين يختبرنا
بس مو اختبار بمعنى "أ أذيج حتى أشوف شراح تسوين"
ولا اختبار عقابي ولا مقايضة اذا تلتزمين = اتعبچ
اختبار الله مو هيچ ابد اصلًا دنظلم رب العالمين
الله يختبرنا بالحرية اللي انطانا اياها
يعني ينطيچ عقل وظروف واختيارات
ويشوف شلون تشتغلين بيها مو شگد تتألمين
الاختبار يكون
من تتغير ظروفچ شنو أول تفسير يخطر ببالچ؟
من يصير فشل تلومين نفسچ لو تلومين الله؟
من تتأذين تراجعين قراراتچ لو تكسرين إيمانچ؟
مو كل مصيبة اختبار
مرات هي نتيجة تراكمات و ضغط ونفسية ونظام تعليمي ظالم او توقيت سيّ
احنا اللي نلبسها ثوب “اختبار” لان أسهل من نواجه الواقع
والأهم لو الله يختبر الناس بالتعب
چان اكثر الناس التزامًا هم اكثرهم شقاءً دائمًا
وهذا مو صحيح لا واقعًا ولا قرآنيًا
الابتلاء مو لان تركتي الأغاني ولا لان صليتي
ولا الراحة مو مكافأة على الذنب
الاختبار معناها هل راح تبقين صادقة وي نفسچ؟ هل راح تفهمين الحياة بعقل لو بس بعاطفة؟ هل راح تكبرين بالتجربة لو تنكسرين بيها؟
الله ما يختبرنا حتى نخسر يختبرنا حتى نفهم
واذا التجربة خلتچ تكرهين نفسچ او تخافين من ربچ فهاي مو رسالة سماوية وبعيدة كل البعد عن حقيقة رب العالمين وحيل تكونين ظالمته بهالشكل
490
اشوف ربط غلط ديصير ومو بس عندچ عند هواي ناس
احنا مرات نربط الأحداث بنتائج اخلاقية وهي بالحقيقة مجرد ظروف ليش نربط شكو مصيبة تصير بحياتنا بالمعاصي يعني لهالدرجة ظالم؟
الالتزام ما يخلق المرض
ولا اللي يعوف الصلاة يرسب
ولا ترك الأغاني يسبب مرض جسدي
اللي صار وياچ ظرف صحي + ضغط دراسي
وهذا كافي يهز اي لنسان حتى لو چان أقوى واحد
ننجح مرات واحنا مو ملتزمين؟ اي
ونتعب مرات واحنا ملتزمين؟ هم اي
لان الحياة مو ميزان ثواب وعقاب مباشر
لو چان كل ملتزم حياته وردية
وكل غير ملتزم حياته متدهورة
چان الدنيا ابسط من اللازم
رب العالمين ما يختبر الإنسان بكسره
ولا يربط محبته بدرجات امتحان وهاي السوالف
490
كلامج منطقي
بس هل شي صحيح مو من عندي والله
دائما رب العالمين يخلينا باختبارات
بالخامس العلمي
التزمت حيل صلاة ولا اغاني لا صداقات محرمة ولا كلشي صلاتي اهلي دراستي وبسس
واول كورس أقل سعي عندي جان ٨٠ الي هوه الإنكليزي كلت ميخالف كلشي يتعدل هاي ٨٠ أسويها ٩٠ بنصف سنة
اجت نصف سنة واول امتحان جان شنو!! انكليزي
تخربطت بيومها حيل باردة واني عندي خلع برجلي بحيث صرت ما أكدر امشي وهاي اول مرة بحياتي ما أكدر امشي بسبب الخلع بحيث بقيت نايمة بالفراش رحت للامتحان كتبت اسمي وكم شغلة رجعوني اهلي للبيت واجت درجتي ٤٠ انهاريتتتتتت من البجي
وبقيت اكول ليش ربي الإعفاء مالتي راح وبقيت الوم هواي واحجي هوه اني العام لا صلاة ولا شي واغاني ومدري ايش ودرجاتي تخبل
اجه الكورس الثاني بقيت اتكاسل عن صلاتي ودخلت علاقة ولعبت لعب بوضعي وعفت صلاتي تخيلي ؟؟
وبقيت امشي وي صديقة سوء
بعدين من حجيت هل موقف لشخص
كلي هنا اختبار رب العالمين حيشوفج تبقين ملتزمة وتتحملين الاختبار الي صرتي بي لو ترجعين تميلين للطريق الغلط
وفعلا هذا الي صار جنت ضعيفة تجاه ديني ورحت للطريق الغلط
يمكن تحسين كلامي ما بي ربط لان ما عرفت أوصله بالطريقة الصح 😔😂😂
490
ليش دائمًا نحمل الالتزام بالدين مسؤولية كل تعب يمر بينا؟
وكأنما الحياة قبل الالتزام چانت مثالية وبعدها انقلبت فجأة
الحياة اصلًا بيها صعود ونزول استقرار وتعب وضغط وراحة
سواء الإنسان ملتزم او لا
الفرق مو بالتدين الفرق بالمرحلة اللي يمر بيها الشخص
مرات التغيير يجي بنفس وقت الضغوط فنربطهم ببعض غلط ،
نغير اسلوب حياة وبنفس الفترة تصير مشاكل دراسة ، نفسية ، علاقات ، مستقبل
ف نجي احنا نربطها والله ها لان اقترب من رب العالمين ف الله ابتلاه !
بينما الواقع يگول التعب كان جاي بأي حال
وبعد
رب العالمين مو مصدر قلق حتى نربط اسمه بالتعب
ولا الالتزام هو سبب للشقاء
هاي الفكرة غلط وتخلي الانسان يبتعد عن الله بهالحالة
هو اختيار داخلي وتأثيره يختلف من شخص لشخص ومن ظرف لظرف
الخطورة بهالفكرة ان تخلي الإنسان يخاف من اي خطوة
ويفضل يبقى بمكانه حتى لا تنقلب حياته بحجة ان يترك فد شي حرام
وهذا مو فهم صحي لا للحياة ولا للعلاقة وي رب العالمين
490
نون تعرفين شي
الإنسان الي يلتزم بدينه ويترك اي شي جان حرام يسوي
رب العالمين يسلب منه الراحة الي جان عايش بيها
ليش ؟ مو لان رب العالمين غاضب عليه لا
بس دائما من نكون بفترة نسمع اغاني نسوي محرمات مملتزمين بصلاتنا بعض الناس تكون الحياة يمهم وردية
من يتلزم ويعوف كلشي بي ذنب
فجاءة حياته راح تنكلب ١٨٠ د
هاي كلها اختبارات من رب العالمين تتحمل وتصبر وتكمل بهذا الطريق وتسلم امرك لرب العالمين
لو تكعد تتبطر وتكول من التزمت حياتي صارت هيج
هل شيء صار وياي وهذا كلام شخص ملتزم بالدين وحسيت أكثر شي منطقي
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
