fa
Feedback
شهر محرم الحرام 💔

شهر محرم الحرام 💔

رفتن به کانال در Telegram

- سلاماً ؏ـلى تلك الأصوات الحسينية التي تصدح بحب الحسين «؏» 🎤🤎. سـلامات .. ليش المدينه مُظلمه سـلامات .. شنهي المُصيبه القادمه 💔.. 2021_14يوليو #منوعات ستوريات حسينيه 🕊️. شعر.. كتابات.. @bbejp ♥️✨♥️

نمایش بیشتر
1 561
مشترکین
-124 ساعت
+17 روز
-530 روز
آرشیو پست ها
يقول الشيخ الوحيد الخراساني [دامت بركات وجوده]: أيّ مقام أحرزه أصحاب الإمام الحسين [عليه السلام]؟ وأيّ سعادة قد نالوا؟ إنّ العقل ليحار أمام ذلك! فقد بلغوا مرتبة لم يبلغ شأوها أحد من الأولين والآخرين، حيث يقف 124 ألف نبي أمام ذلك الغلام الأسود ليقولوا : " اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا اَوْلِياءَ اللهِ وَاَحِبّائَهُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا اَصْفِياءَ اللهِ وَاَوِدّاءَهُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا اَنْصارَ دينِ اللهِ". لقد بلغ غلام أسود هذه المرتبة العليا حينما توفّرت فيه تلك الدرجة من التقوى والتضحية، حيث خاطب الإمام [عليه السلام] بطريقة محيّرة للألباب، مستأذناً في القتال قائلاً: "يا بن رسول الله، والله إن ريحي لمنتن وإن حسبي للئيم ولوني لأسود، فتنفس علي بالجنة". ثمّ جاء الإمام [عليه السلام] فوقف على رأسه قائلاً : " اللهمّ بيّض وجهه وطيّب ريحه". وبعد عشرة أيّام تمّ العثور على جنازته كأنّه البدر في ليلة تمامه.

قصائد حسينيه 🤍

‏إلهِي بِحق اشتيَاق فاطِمة العلِيلة إلى ابيهَا الحُسين ارزقنِي زيَارة الحُسين .

خَذت ڪِل الأهَـل ما چنِّي مِن أهلك 💔!، #فاطمة_العليلة

الليلة الثالثة من محرم الحرام ليلة فاطمة العليلة بنت الحُسَين 💔

حدث في مثل هذا اليوم الثاني من محرم وصول الركب الحسيني إلى كربلاء #محرم

حُسَّيَنْ عَبرة قَبل لا عِبرة يكون فَعلىٰ مثلِه فَلتبكي العُيون 💔

+4
ستـوَرييہَ : 𝗶𝗻𝗦𝘁𝗮 ❕🤍

قميصُكَ المنشورُ في السماءِ مُنادياً حيَّ على العزاءِ إذاً هو المحرم...على القلوبِ خيّم حيَّ على العزاءِ

​مع غياب شمس آخر أيام ذي الحجة وبزوغ هلال شهر محرم الحرام، توقفت الأنفاس واتجهت أفئدة الملايين صوب البقعة الطاهرة في كربلاء. هناك، حيث يمتزج جلال الموقف بدموع الولاء، أُقيمت المراسيم المهيبة لاستبدال رايتي القبتين المطهرتين لسيد الشهداء الإمام الحسين وأخيه قمر بني هاشم أبا الفضل العباس (عليهما السلام). ​إن إنزال الراية الحمراء ورفع الراية السوداء ليس مجرد تقليد سنوي، بل هو إعلان كوني متجدد: ​الراية الحمراء: هي راية الثأر في العُرف العربي، تخبر العالم أن صاحب القبر قُتل مظلوماً ولم يُؤخذ بثأره بعد. ​الراية السوداء: تُرفع لمدة شهرين لتعلن بدء موسم الحزن والعزاء والمواساة لرسول الله (ص) ولأهل بيته الأطهار، لتتحول القباب إلى منارات تبكي دمًا. ​في هذه الليلة، خلعت القلوب الموالية أثواب الفرح وتوشحت بسواد الحزن، مستحضرين تلك اللحظات التاريخية التي غيرت مسار البشرية. تلوح راية الحسين في الأفق لتذكرنا بالحرية والإباء، وتلوح راية العباس لتجدد فينا معاني الأخوة، والوفاء، والتضحية التي بلا حدود. ​"أيّها النّاعي جَدّد الحُزنَ في قُلوبِ العَاشِقين، فقد ارتَفعت رَايةُ الحُسين، وبَدأ عَامُ الدُّموع" ​🤝 عهدٌ ووفاء.. لبيك يا حسين ​نقف اليوم، من كل بقاع الأرض، بقلوبٍ شاخصة نحو تلك الرايات السوداء، نجدد البيعة والعهد الذي لا ينقطع: أن نبقى على النهج الحُسيني الأصيل، نرفض الظلم، وننصر الحق، ونحافظ على هذه الخدمة المباركة جيلاً بعد جيل. ​"يا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزاً عظيماً" ​عظّم الله أجورنا وأجوركم، وأجور صاحب العصر والزمان (عج) بمصابنا بأبي عبد الله الحسين، وجعلنا الله وإياكم من الثابتين على ولايتهم، والآخذين بثأرهم مع إمام منصور من آل محمد #١_محرم #ويبقى_الحسين

▪️مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني يعلن أن يوم غدٍ الثلاثاء هو المكمّل لشهر ذي الحجة ، ويوم الأربعاء الموافق (١٧-٦-٢٠٢٦ م) هو الأول من شهر المحرم الحرام لعام ١٤٤٨ للهجرة

ڪل عَام وانتم بخير ؏ ولايه امير المؤمنَين عليهم السلام 🤍.

الكربلائي ،،

💔،،

كل عام وانتم بالف خير جعلكم الله من المخلصين و الموالين لـ أمير المؤمنين 🤍
كل عام وانتم بالف خير جعلكم الله من المخلصين و الموالين لـ أمير المؤمنين 🤍