fa
Feedback
لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ

لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ

رفتن به کانال در Telegram

مَا قيِمـَة الحَيَـاة إنْ لَـمْ نَسـلكْ طريقـاً يقُودنـَا إلـى الجنـَّة ..💚..💚..💚..

نمایش بیشتر
457
مشترکین
-124 ساعت
-27 روز
-930 روز
آرشیو پست ها
إوعى تيأس.. ربنا قادر يغفر لك كل ذنب عملته، ويشرح صدرك، ويقوي عزيمتك.. جاهد نفسك وشهواتها ماتخليش نفسك تغلبك! استغل الباقي من رمضان صح.. وافتح صفحة جديدة مع اللَّه. اللهمّ لا تخرجنا من رمضان إلا وقد غفرت لنا واعتقت رقابنا!

°° عسَانا نَعيشُ رَمضَاننا القَادِم في مَدينة رسول اللّٰه ﷺ .. يَا رب .. أن نَفر مِن الدُّنيا وضِيقِها لـ تِلك البُقعة الطَيِّبة المُبَاركة ؛ .. قرَّ اللّٰه عَيني وفُؤادِي بِـ مستقرٍ بها ، عَسَانا يا رَب .. فِي مَكَّة أوِ المَدينة ، .. آمِين .. آمِين .. آمين .. 🥀

ما تيسر من سُورة طه | محمد أبا الحسن

ثلاث ساعات يوميًا في رمضان لا تفرط فيها مهما كان الثمن ..🤍 الساعة الأولي : عند الإفطار جهز فطورك باكرا وتفرغ فيها للدعاء فإن للصائم عند فطره دعوة لا ترد إدعي لك ولأحبابك ولا تنسى أموات المسلمين فانهم يحتاجون منك الدعاء . وأما الساعة الثانية : فهي آخر الليل اجعلها خلوة مع الله سبحانه فأنه ينادي هل من سأل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له فأكثر فيها من الإستغفار . وأما الساعة الثالثة : فهي جلوسك بعد صلاة الفجر في مصلاك حتى الإشراق .

ما تيسر من سُورة البقرة | فهد السويلم

قبل أن ينفرط الشهر ... انظر إلى أكثر ذنب حاولت التخلص منه كثيرا ثم تعود إليه وعاهد ربك أن يكون رمضان هو انطلاقة التغيير الحقيقي والتخلص من هذا الذنب وتبعاته ثم ابشر ستجد ثمار الخير لأنك جاهدت نفسك على طاعة الله... وأمامك الفرص التى تعينك فالشياطين مصفدة واستعانتك بالله على نفسك أقوى ودعواتك لا ترد من رب كريم.

جدولك في رمضان ينبغي أن يبنى على حسب طاقتك وظروفك.. وطاعات تستمري عليها حتى آخر رمضان خير من ضغط وحماس مؤقت في أول يومين ثم يحدث لكِ فتور وانقطاع لتكن أهدافك واضحة.. مرنة.. معقولة.. ف‏ أعظم ما يعينكِ على استغلال رمضان ترتيب وقتك وتنظيم نومك، لأنّكِ إن أهملتِ أحدهما أو فرطتِ فيه ضعتِ ! ‏ومضى عليكِ الشهر وبقيتِ تتحسري، فانتبهي!

متنسوش وإنتوا بتطلبوا من الله حاجاتكم أن تطلبوها في (عفو وعافية) ..🤍 قال الإمام أحمد ابن حنبل : «كنتُ أحفظ القرآن ، فلما طلبتُ الحديث اشتغلتُ عنه، فسألتُ الله أن يمنَّ عليّ بحفظه ولم أقل : في عافية، فما حفظته إلا في السجن والقيود، فإذا سألتَ الله حاجة فقل: في عافية.» وقال رسول الله ﷺ : « سَلوا اللهَ العَفْوَ والعَافِيَةَ ، فإنَّ أحدًا لمْ يُعْطَ بعدَ اليَقِينِ خيرًا مِنَ العَافِيَةِ »

‏إياك أن تكون ممن جعل نهار رمضان نومًا وغفلة، وليله سهرًا على معصية الله سبحانه وتعالى، بل احرص على أن تملأ نهارك بالذكر وتلاوة القرآن، وليلك بالصلاة والقيام .. ‏اسرق قلبك من هذه الدنيا للفُرصة الواسعة التي منحك الله إياها، رمضان أكبر من شهر ؛ إنه يُعيدك من جديد إنسانًا جميلًا مُضاء بنور الفطرة ‏تَفقد روحَك ‏ثم زِيدها إيمانًا وإحسانًا .. ‏حَتى تخرج مِن رَمضان روح أخرى ‏أكثر خوفًا من الله وأقرب للجنّة🤍

الصدقة في رمضان لها شأنٌ عظيم، وفضلٌ جسيم، يجتمع فيها شرفُ الزمان مع شرف العمل.. فطوبى لمن جعل له نصيبًا من الصدقة في هذا الشهر العظيم؛ فإنها تجارةٌ مع الله، ورِبحُها لا يبور، ومن أعظم الصدقات في رمضان: تفطير الصائمين، وإعانة الفقراء، وبذل المال ابتغاء وجه الله تعالى. - ساهم الآن واحتسب الأجر: https://store.haqal-ber.org.sa/p/151559 أسأل الله أن يجعلكم من المتصدّقين المقبولين، وأن يبارك لكم في أرزاقكم وأعمالكم ويخلف عليكم🤍

‏﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾ ‏- سُبحان الله . ‏- الحَمد لله . ‏- لا إله إلا الله . ‏- الله أكبر . ‏- أستغفِرُ الله . ‏- لا حَول و لا قوة إلا بالله . ‏- سُبحان الله و بِحمده . ‏- سُبحان الله العَظيم . ‏- اللهم صل و سلم على نبينا محمد.

تذكير: تسبيحةٌ في رمضان خيرٌ من ألفِ تسبيحة في غيره!

لاتغفل! أنت في شهر رمضان والأجر مضاعف سبّح ، كبّر ، هلّل ، استغفر ، تصدّق .
لاتغفل! أنت في شهر رمضان والأجر مضاعف سبّح ، كبّر ، هلّل ، استغفر ، تصدّق .

اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رِقَابَنَا وَرِقَابَ وَالِدِينَا وَأَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا وَأَحْبَابِنَا مِنَ النَّارِ اللَّيْلَةَ.

طِبْنَا بِذِكْرِكَ سَيِّدِي كَيْفَ اللِّقَاءُ إِذَا نَرَى؟! أَنْتَ الأَمِينُ الصَّادِقُ الْمَبْعُوثُ خَيْرًا لِلْوَرَى صَلَّى عَلَيْكَ اللَّهُ مَا لَاحَ الْغَمَامُ وَأَمْطَرَا ..🤍

📖 من أدب بعض السلف مع القرآن كانوا ينتقون ألفاظهم عند الحديث عن السور فلا يقول بعضهم: سورة صغيرة بل يقول: سورة قصيرة ولا يقول: سورة خفيفة بل يقول: سورة يسيرة تعظيمًا لكلام الله تعالى. ورُوي عن محمد بن سيرين رحمه الله أنه أنكر قول: "خفيفة" واستدل بقوله تعالى: ﴿إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا﴾ وقال: قل يسيرة فإن الله تعالى يقول: ﴿وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُدَّكِرٍ﴾ 📌وهذا من باب الأدب وتعظيم القرآن لا من باب التحريم أو الإلزام الشرعي. والقرآن حياة القلوب.

أن تستجاب دعواتنا وتنهمر أعيننا دمعًا يا رب

فضلا أنيروني🤍🤍

اوعى تقع في الفخ! الخيم الرمضانية إللي كلها معاصي واختلاط وموسيقى وسهر للفجر.. اتعملت علشان تلهيك في الشهر الكريم، اتعملت علشان تضيع عليك التراويح وقيام الليل وصلاة الفجر. اتعملت علشان تفطر على معصية وتتسحر على معصية. ركز على هدفك إنك تفوز برمضان، أنت في حاجة لفرصة عتق من النار لفرصة للتوبة من كل ذنوبك.. لفرصة إن ربنا يقبلك.