fa
Feedback
نقابة المحامين المصرية

نقابة المحامين المصرية

رفتن به کانال در Telegram

نشرة المحامين الرسمية الصادرة من الموقع الإلكتروني لنقابة المحامين

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام نقابة المحامين المصرية

کانال نقابة المحامين المصرية (@egyls) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 25 796 مشترک است و جایگاه 284 را در دسته قانونی و رتبه 733 را در منطقه مصر دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 25 796 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 21 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر -34 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -8 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 8.05% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 3.70% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 2 075 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 954 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 0 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند مُحَامِي, نِقَابَة, نَقِيب, رَئِيس, اِتِّحَاد تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
نشرة المحامين الرسمية الصادرة من الموقع الإلكتروني لنقابة المحامين

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 22 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته قانونی تبدیل کرده‌اند.

25 796
مشترکین
-824 ساعت
-17 روز
-3430 روز
آرشیو پست ها
*⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️* *تشييع جثمان الراحل محب المكاوي.. ونقيب المحامين يتقدم المشيعين| صور* شيع جثمان الراحل الأستاذ محب المكاوي، وكيل النقابة العامة للمحامين، إلى مثواه الأخير، ودفنه بمقابر الأسرة بقرية النزل، مركز منية النصر طريق دكرنس، والذي وافته المنية ظهر اليوم. وتقدم المشيعين الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وأعضاء مجلس النقابة العامة، الأساتذة؛ «عبدالمجيد هارون، محمود الداخلي، حسين الجمال، محمد عبدالوهاب، محمد عبدالستار، محمد راضي مسعود، محمد الكسار، يحيى التوني، محمد نجيب، صلاح سليمان. ........ التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Ur5 **************************** *نقيب المحامين ينعى الأستاذ محب المكاوي وكيل مجلس النقابة العامة* تقدم الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن أعضاء مجلس النقابة العامة، بصادق العزاء والمواساة في وفاة الأستاذ محب المكاوي، وكيل مجلس النقابة العامة للمحامين، وجاء ذلك كالآتي: أتقدم بصادق عزائي ومواساتي وأعضاء مجلس النقابة العامة، في وفاة الأستاذ محب المكاوي المحامي، وكيل مجلس النقابة العامة للمحامين، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويغفر له، ويرحمه، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أفراد العائلة الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون . نقيب المحامين أ. عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب ................ التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-UqG *************************** *نقابة المحامين تعلن الحداد ثلاثة أيام لوفاة الأستاذ محب المكاوي* أعلنت النقابة العامة للمحامين، الحداد ثلاثة أيام، لوفاة الأستاذ محب المكاوي، وكيل مجلس النقابة العامة، تبدأ من الأحد وتنتهي يوم الثلاثاء المقبل. ونعى نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة العامة الراحل، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويغفر له، ويرحمه، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أفراد العائلة الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون . التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Ur1 *************************************** *نقابة المحامين تعقد جلسة حلف اليمين القانونية لـ 20 نقابة فرعية* عقدت النقابة العامة للمحامين، اليوم الأحد، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد بقاعة اتحاد عمال مصر، برئاسة الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، نيابة عن الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، وبحضور الأستاذ محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين. وحضر لآداء حلف اليمين نقابات: «الإسكندرية ـ مرسى مطروح ـ شمال البحيرة ـ جنوب البحيرة ـ شمال الشرقية ـ جنوب الشرقية ـ شمال الدقهلية ـ جنوب الدقهلية ـ دمياط ـ بني سويف ـ الفيوم ـ المنيا ـ شمال أسيوط ـ جنوب أسيوط ـ الوادي الجديد ـ سوهاج ـ الأقصر ـ البحر الأحمر ـ قنا ـ أسوان». طالع التفاصيل:// https://cutt.us/pTCoD **************************** *معهد المحاماة يعقد محاضرة حول «أخلاقيات وآداب مهنة المحاماة»* يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، محاضرة عن «أخلاقيات وآداب مهنة المحاماة»، للملتحقين من شباب المحامين بالدورة الخامسة، تحت رعاية الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وذلك من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، وذلك بمقر انعقاد المعهد في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر.. يلقي المحاضرة الأستاذ الدكتور المأمون جبر، رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون، والعميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بالجامعة المصرية بدولة كازخسات، لشباب المحامين من نقابات؛ «شمال وجنوب القاهرة والقاهرة الجديدة وحلوان»، يتناول خلالها أخلاقيات وآداب مهنة المحاماة. التفاصيل:// https://cutt.us/4KgzP للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية: – الموقع الإلكتروني: www.egyls.com – صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية https://www.facebook.com/EgyLS1912 – قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA – قناتنا على التيلجرام: https://t.me/egyls – خدماتنا عبر واتساب: 01099595404

الحلقة الأولي من سلسلة المعجم القانوني العملي للمحاميـن بعنوان " تعريف مصطلح القانون" https://www.youtube.com/watch?v=b6Z-jrQj53U&list=PLKuf_w9FrJkbsG8OIR-eY71TS_kdpzxh8

إلحاقًا للقرارات الصادرة من قبل بخصوص تطبيق المادة /24 من قانون المحاماة المعدلة بالقانون /147 لسنة 2019 ، استمرار القيد في الجدول العام مع القيد أمام المحاكم الإبتدائية لمن أتم مدة التمرين المنصوص عليها بالمادة المذكورة، ويراعى أن مدة تنفيذ هذا القرار مقصورة على الحالات التي ترجع إلى ما لا يتجاوز ثلاث سنوات من تاريخه، وأن المهلة ( ثلاثة أشهر فقط )، والتقدم للإستفادة بالقرار نهاية ديسمبر عام 2022 على أن تكون آخر مهلة. ***** *✍🏻«الداخلية»: كافة مصدرات الأحوال المدنية ليس لها مدة صلاحية عدا القيد العائلي* صرح مصدر أمني أن كافة مصدرات قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية عدا «القيد العائلي» ليس لها مدة صلاحية، وأنها سارية ويتم الاعتداد بها والتعامل عليها بكافة الجهات الإدارية بالدولة سواء تم الإصدار بتاريخ قديم أو حديث. وأوضحت «الداخلية» ردًا على شكوى البعض من أن هناك جهات مثل المدارس ترفض تسلم شهادات الميلاد القديمة، أن الإصدارات غير المدون عليها تاريخ انتهاء ليس لها مدة صلاحية. للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية: – الموقع الإلكتروني: www.egyls.com – صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية https://www.facebook.com/EgyLS1912 – قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA – قناتنا على التيلجرام: https://t.me/egyls – خدماتنا عبر واتساب: 01099595404

⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️ *✍🏻لبحث الملفات والوقوف على المشكلات.. النقيب العام يلتقي مجلس نقابة شمال القليوبية*     استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، نقيب المحامين بنقابة شمال القليوبية الفرعية، وعددًا من السادة أعضاء مجلس النقابة الفرعية، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين.     وحضر من المجلس الفرعي الأستاذ النقيب مجدي المهدي، نقيب الفرعية، والأستاذ الهادي البطاوي، والأستاذ سعيد قنديل، وكيلي المجلس، والأستاذ مصطفى السعداوي، أمين الصندوق.     وجدد النقيب والمجلس الفرعي التهنئة للنقيب العام؛ لحصوله على ثقة الجمعية العمومية للسادة المحامين، متمنين لسيادته دوام التوفيق والنجاح لما فيه صالح الجميع، كما عرض النقيب الفرعي عدد من المشكلات التي تواجهها النقابة الفرعية في الوقت الراهن.     واستمع النقيب العام إلى النقيب الفرعي والسادة أعضاء المجلس، موجهًا بتجهيز كافة الملفات والمشكلات الخاصة بالنقابة الفرعية لعرضها في زيارة يجريها سيادته في وقت قريب إلى النقابة الفرعية تتضمن اجتماعًا يتم خلاله عرض كافة الملفات ومناقشتها في حضور ممثلي الإدارة الهندسية والمكتب الفني بالنقابة العامة.     وأشار نقيب المحامين إلى أن النقابة العامة للمحامين أنشأت إدارة هندسية، مختصة بدراسة كافة الطلبات الخاصة بتجهيز وفرش النقابات الفرعية.     وأوضح الأستاذ عبدالحليم علام، أن السياسات الجديدة في النقابة العامة للمحامين تنتهج الشراكة مع النقابات الفرعية، حتى تصبح النقابة الفرعية مسئولة معها عن جمعيتها العمومية، وحتى تؤدي النقابات الفرعية دورها على أتم وجه. وتابع: «ويجب لذلك تحديد أدوار واختصاصات النقابات الفرعية لتخفيف الحمل عن النقابة العامة، ودعم النقابة العامة في سرعة الإنجاز في العمل وخدمة المحامين من خلال ترتيب الأولويات، واهتمامها بالملفات المهمة مثل المعاش والعلاج وكرامة وهيبة المحامين».     وأشار نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إلى أنه يسعى إلى وضع نظام محترم لنقابة المحامين في هذا العام، حتى يبني عليه من يأتي بعده، موضحًا أن ما تناقشه النقابات الفرعية معه عاشه بنفسه لمدة 30 عامًا، كما أن النقابة العامة للمحامين تريد مشاركة النقابات الفرعية ولا تفضل العمل المنفرد، ولن نرضى بأي فعل مخالف للقانون أو الضمير أو الفكر.     واختتم النقيب العام لقاءه بمجلس نقابة محامي شمال القليوبية، بالتأكيد أن النقابة العامة تقوم حاليًا على عمل قواعد عامة مجردة ونظام موحد يستفيد منه الجميع، ولا يفتح باب أمام أي شخص للتجارة بالسادة المحامين. ........................ التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-UpA ***** *✍🏻 ننشر المواعيد وكشوف الأسماء.. نقابة المحامين تعقد جلستي حلف يمين للمحامين الجدد* تعقد النقابة العامة للمحامين جلستي حلف يمين قانونية للمحامين الجدد، يومي الأربعاء والأحد المقبلان الموفقان 5 و 9 أكتوبر الجاري، وذلك بقاعة اتحاد عمال مصر بالقاهرة، من الساعة التاسعة صباحًا، برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام، وحضور السادة أعضاء مجلس النقابة العامة. تعقد الجلستين للمحامين الجدد المتقدمين للالتحاق بجداول نقابة المحامين، وصدر لهم رقم قيد، وأسمائهم مدرجة في الكشف المرفق. وتكون الجلسة الأولى المقرر لها الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، لنقابات: «جنوب القاهرة ـ شمال القاهرة ـ القاهرة الجديدة ـ حلوان ـ الجيزة – 6 أكتوبر – بنها – شبرا الخيمة ـ المنوفية ـ المحلة الكبرى ـ طنطا ـ الإسماعيلية ـ السويس ـ بورسعيد ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ كفر الشيخ ». وتكون الجلسة الثانية المقرر لها الأحد 9 أكتوبر الجاري، لنقابات؛ الإسكندرية ـ مرسى مطروح ـ شمال البحيرة ـ جنوب البحيرة ـ شمال الشرقية ـ جنوب الشرقية ـ شمال الدقهلية ـ جنوب الدقهلية ـ دمياط ـ بني سويف ـ الفيوم ـ المنيا ـ شمال أسيوط ـ جنوب أسيوط ـ الوادي الجديد ـ سوهاج ـ الأقصر ـ البحر الأحمر ـ قنا ـ أسوان». ويقع مقر اتحاد عمال مصر، بجوار قسم الأزبكية بمنطقة رمسيس، «أقرب مترو محطة أحمد عرابي». ****** *✍🏻النقيب العام يصدر قرارًا بشأن القيد في المحاكم الابتدائية لمن أتم مدة التمرين من شباب المحامين* أصدر الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بشأن القيد في الجدول العام مع القيد أمام المحاكم الابتدائية لمن أتم مدة التمرين المنصوص عليها بالمادة /24 من قانون المحاماة المعدلة بالقانون /147 لسنة 2019، وجاء نص القرار كالآتي: قـــــــــرار

وضمت اللقاءات التي جرت على مدار اليوم: الأستاذ النقيب عادل أبوالشباب، نقيب محامي سوهاج، والأستاذ النقيب خالد عمار، نقيب محامي جنوب سيناء، والأستاذ النقيب علاء حسن، نقيب محامي المنيا، والأستاذ النقيب حمادة كرورة، نقيب محامي أسوان، والأستاذ النقيب عمرو محيي، نقيب محامي شمال القاهرة. وبحث سيادته كافة الطلبات التي تقدم بها السادة النقباء، والتي تهدف جميعها إلى خدمة السادة أعضاء الجمعية العمومية، حيث نقل النقباء الفرعيين تحيات ومباركات السادة المحامين إلى النقيب العام، مؤكدين ثقتهم في انطلاق نقابة المحامي خطوة إلى الأمام تحت قيادته من أجل مصلحة السادة المحامين، ولاستعادة قوة وهيبة النقابة. جاء ذلك في حضور عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة، ومنهم؛ الأستاذ حسين الجمال أمين عام النقابة، والأستاذ محمود الداخلي، الأمين العام المساعد، والأستاذ أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد، والأستاذ محمد الكسار، والأستاذ صلاح سليمان، والأستاذ محمد نجيب، والأستاذ محمد راضي مسعود، والأستاذ محمد فزاع، والأستاذ علي الصغير، والأستاذ أيمن عبدالحميد، أعضاء المجلس، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، مقرر لجنة المرأة. كما استقبل سيادته عددًا من السادة المحامين أعضاء الجمعية العمومية، في إطار التهنئة بمنصب النقيب العام للمحامين ورئاسة اتحاد المحامين العرب، متمنين لسيادته التوفيق لما فيه الصالح للسادة المحامين. ويحرص النقيب العام، على مباشرة عمله في مقر النقابة العامة للمحامين، يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، حيث أصدر سيادته قرارات صارمة للجميع بشأن التواجد باكرًا في مقر النقابة والإدارات التابعة لها؛ ومباشرة الأعمال؛ لتيسير الخدمات للسادة المحامين. يذكر أن نقيب المحامين هنأ، صباح اليوم، السادة المحامين بمناسبة بدء العام القضائي الجديد 2022 / 2023. وقال في التهنئة: «يطيب لي أن أتقدم بخالص التهاني الصادقة للزميلات والزملاء المحاميات والمحامين بمناسبة بدء العام القضائي الجديد، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والإنجازات والتقدم والرقي ، ولنقابة المحامين أن تؤدي واجبها في سبيل رفعة و كرامة رسالة المحاماة و القائمين عليها من المحاميات و المحامين». وأضاف: «سائلاً المولى عز و جل في مطلع عام قضائي جديد أن تبقى شمس المحاماة الساطعة ، هدياً لكل من يتغيا الحق و العدل والسلام والأمان في ربوع الوطن العزيز». وتابع: «ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أوجه الدعوة الى كافة الزميلات والزملاء بالتمسك بقيم وتقاليد رسالة المحاماة العظيمة وأن يسود الاحترام والتقدير المتبادل كافة علاقاتنا وأوجه تعاملنا مع جميع أطراف منظومة العدالة لتظل راية المحاماة خفاقة عالية ، وموضع تقدير واحترام واجلال جميع ابناء الوطن». ********* *✍🏻 يقدمها الأمين العام.. مراجعة عامة لشباب المحامين بمعهد القاهرة الكبرى.. غدًا* يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدًا الأحد، محاضرتين لمحامي ومحاميات الجدول العام، الملتحقين بالدورة الخامسة من نقابات شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، وحلوان، وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثانية والنصف، ومن الثانية والنصف حتى الرابعة عصرًا، بمقر انعقاد المعهد بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر. ................  التفاصيل:// https://cutt.us/MmbsY ********* *✍🏻 اليوم.. انطلاق العام القضائى الجديد بكل الهيئات القضائية* انطلق اليوم السبت، العام القضائي الجديد لعام 2022-2023، وذلك عقب الإعلان عن الحركة القضائية بأجزائها الثلاث وانعقاد الجمعيات العمومية لمحاكم الاستئناف الـ8 وكذلك المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية. ............ التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-UnW للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية: – الموقع الإلكتروني: www.egyls.com – صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية https://www.facebook.com/EgyLS1912 – قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA – قناتنا على التيلجرام: https://t.me/egyls – خدماتنا عبر واتساب: 01099595404

⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️ *✍🏻النقيب العام يهنئ السادة المحامين بمناسبة بدء العام القضائي الجديد* هنأ نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، السادة المحامين بمناسبة بدء العام القضائي الجديد 2022 / 2023. ...... التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Uo0 ****** *✍🏻 نقيب المحامين : الحوار الوطنى سيكون ناجحًا وسيحقق أهدافه للسير نحو الجمهورية الجديدة* أعرب عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عن ثقته التامة في أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون ناجحاً، وسيحقق جميع أهدافه للسير نحو الجمهورية الجديدة، مؤكداً أن هناك جدية وتعاوناً وتنسيقاً حقيقياً بين كل المهتمين والمنظمين لهذا الحوار الوطني؛ الذي يتسع للجمي،ع وسيكون معبراً عن المشاركة الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري. ووجه " علام " فى تصريحات له اليوم، التحية والتقدير لجميع القوى والأحزاب السياسية التي لم تتردد لحظة للمشاركة في هذا الحوار الوطني الذي سيكون واحداً من أكبر المشاركات والحوارات السياسية المصرية، مشيداً بجميع القضايا والملفات التي تقدمت بها القوى السياسية والحزبية والشعبية لطرحها على طاولة الحوار الوطني. وقال نقيب المحامين: لقد تابعت بكل اهتمام كل مايثار من مناقشات وتصريحات حول هذا الملف المهم والوطني، واتضح لي أن هناك اصراراً من جميع القوى السياسية والحزبية والشعبية على المشاركة الحقيقية في الحوار الوطني، وتغليب المصالح العليا لمصر على أي مصالح أخرى، وهناك حالة من الاصطفاف الوطني الحقيقي مع الدولة المصرية لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر، مؤكداً أن هناك اصراراً من الجميع أيضاً على تحقيق النجاح لهذا الحوار الذي يفرض تحدياته على الجميع، بما يجعلهم أمام مسئولية نجاحه، ووضع الرؤى التي تخدم صالح الوطن. وأضاف رئيس اتحاد المحامين العرب، أن الحوار الوطني بفضل الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، جاء في توقيت مناسب للغاية، خاصة في ظل الظروف الإقليمية والعالمية الراهنة، والتى يمر فيها العالم بلحظة تاريخية معقدة في الوقت الراهن، سواء فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية، أو الحرب الروسية الأوكرانية، أو حتى فيما يتعلق بالآثار السلبية والخطيرة لظاهرة التغير المناخي، مؤكداً أن الحكومة وحدها لن تكون قادرة على التعامل مع مثل هذه الملفات والقضايا المهمة، ولذلك فإنه يتعين على جميع المؤسسات التنفيذية والبرلمانية والنقابية والحزبية والشعبية المشاركة في التفاعل والتعاطي مع مثل هذه الملفات. وأكد عبد الحليم علام، أن الحوار الوطني في حد ذاته هو ضرورة في غاية الأهمية لتوسيع نطاق المشاركة السياسية والوطنية في صنع وصياغة مستقبل أفضل لمصر، ويمثل وسيلة من وسائل التحول الديمقراطي، ويسهم في الخروج بنتائج تخدم الوطن، معرباً عن ثقته التامة في أن الحوار الوطني سيعطى أهمية كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية، وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة، وهو ما يستلزم بذل كافة الجهود في طرح رؤى وآليات دعمها، ومنها بحث كيفية الاعتماد على النفس وتعبئة المدخرات المحلية التي لا تجد طريقها إلى الاستخدام الأمثل، والاهتمام ايضاً بقضايا الشباب التي تمثل أولوية أيضا لأنهم هم المستقبل؛ وهو ما يجعلهم إحدى الركائز المهمة في الحوار الوطني، وأن يكون هناك خروج باتفاق وتوصيات تحمل التأكيد على أننا لدينا أمل في غد أفضل لشباب مصر الواعد، والاستمرار فى ملف تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها المرأة المصرية في المواقع القيادية بمختلف المؤسسات بالدولة. واختتم نقيب المحامين تصريحاته قائلاً : "نقابة المحامين تعتبر نفسها جزءاً مهماً داخل الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولدينا مشكلات في التعامل مع مختلف الجهات، ونأمل وضعها على طاولة الحوار الوطني للوصول إلى الجمهورية الجديدة التي نحلم بها جميعاً، مؤكداً حرص نقابة المحامين على المشاركة الفعالة في هذا الحوار، وتسخير جميع إمكانياتها لإنجاحه، وحتى يحقق جميع أهدافه لصالح مصر وشعبها العظيم. https://wp.me/paDVq4-Uoh ******* *✍🏻لتيسير الخدمات.. النقيب العام يلتقي عددًا من السادة نقباء الفرعيات والمحامين* التقى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت، عددًا من السادة الأساتذة نقباء الفرعيات، والسادة المحامين أعضاء الجمعية العمومية، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة للمحامين.

*⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️* *✍🏻نقيب المحامين يشهد حفل تكريم المتفوقين من السادة المحامين وأبناءهم بـ «غرب طنطا» بحضور محافظ الغربية* *✍🏻المحافظ يدعو نقيب المحامين إلى زيارة أخرى لتفقد معالم الغربية والإنجازات التي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية* شهد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، حفل تكريم المتفوقين من أبناء السادة المحامين، والحاصلين على الماجستير والدكتوراة من السادة المحامين بغرب طنطا، الذي نظمته النقابة الفرعية، بحضور محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، والأستاذ محمد خليل، نقيب محامي غرب طنطا، والسادة أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، والمجلس الفرعي. حضر من النقابة العامة؛ الأستاذ مجدي سخى، وكيل النقابة، والأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين الصندوق، والأستاذ حسين الجمال، الأمين العام، والأستاذ محمود الداخلي، الأمين العام المساعد، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو المجلس ومقرر لجنة المرأة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس نقابة كفر الشيخ. وبدا الحفل بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد النقيب الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب الراحل، ونقيب غرب طنطا الراحل الأستاذ جلال شلبي. https://fb.watch/fT2G6ycuaJ/ ***** *✍🏻على هامش تكريم المتفوقين بنقابة غرب طنطا الفرعية.. نقيب المحامين يزور محافظ الغربية* زار الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، ظهر الأربعاء، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بديوان عام المحافظة. ورافق النقيب العام في زيارته، الأستاذ محمد خليل، نقيب محامي غرب طنطا، والأستاذ ماجد عبداللطيف، نقيب محامي شرق طنطا، وعدد من السادة المحامين وأعضاء مجلسي فرعيتي الغربية. رحب محافظ الغربية، بنقيب المحامين، والوفد المرافق، متقدما بالتهنئة للنقيب العام لحصوله على ثقة الجمعية العمومية للمحامين بجمهورية مصر العربية. وأكد أهمية دور النقابات في تطوير العمل المهني وتقديم أفضل الخدمات لأعضاء الجمعية العمومية. كما أكد المحافظ ضرورة التواصل الدائم بين النقابات والأجهزة التنفيذية للمساندة في التصدي لأية مشكلة قد تحدث، وتوفير الحلول العاجلة لها. وأشاد المحافظ بدور نقابة المحامين لكونها تمثل صوت المحامين الصادق للمطالبة بحقوقهم والتعبير عن أمالهم وطموحاتهم للمشاركة في بناء الوطن ورفعته. من جانبه، تقدم نقيب المحامين بالشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وثمن مجهودات المحافظ والجهاز التنفيذي في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل المباشر والدائم معهم والتعرف علي احتياجاتهم وتلبية طموحاتهم. ***** *✍🏻خلال تكريمه المتفوقين من أبناء السادة المحامين بالإسكندرية.. النقيب العام يعلن اقتراب افتتاح نادي جليم.. ويؤكد: أصبح لائقًا بكل محامي مصر* شارك الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مساء أمس الخميس، في حفل تكريم المتفوقين بالمراحل التعليمية من أبناء السادة المحامين بالإسكندرية، والتي نظمتها النقابة الفرعية بمقر نادي المحامين بجليم، بحضور أعضاء مجلس النقابة الفرعية. التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Unl ***** *✍🏻بسبب العطلة الأسبوعية.. مد أجل فترة سداد الاشتراك للمتأخرين من أعوام 2017 - 2018 - 2019 تجنبًا للزوال يوم واحد* قررت النقابة العامة للمحامين، برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مد أجل فترة سداد الاشتراك للمتأخرين من أعوام 2017 و2018 و2019 حتى غدًا السبت، وذلك لموافقة آخر يوم لسداد الاشتراك العطلة الأسبوعية. طالع الأسماء من هنا https://drive.google.com/file/d/1Rs1cJR6QzL-83rhqKChwXBRY4qb8l5Sv/view?usp=sharing ***** *للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:* *– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com* *– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية* *https://www.facebook.com/EgyLS1912* *– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية* *https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA* *– قناتنا على التيلجرام:* *https://t.me/egyls* *– خدماتنا عبر واتساب:* *01099595404*

*⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️* *✍🏻للتهنئة وبحث عدد من الطلبات.. نقيب المحامين يلتقي نقباء وأعضاء مجالس 6 نقابات فرعية (صور)* استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الثلاثاء، الأستاذ محمد كمال الجاحر، نقيب المحامين بشمال أسيوط، وعددًا من السادة أعضاء المجلس الفرعي، والأستاذ مصطفى البحطيطي نقيب محامي شمال الشرقية، وعددا من أعضاء مجلسه، والأستاذ ماجد عبداللطيف، نقيب محامي المحلة الكبرى، وعددا من أعضاء مجلسه،والأستاذ جمال عمر، نقيب محامي جنوب الجيزة، والأستاذ الدوشي شاكر، نقيب محامي الأقصر، ومجلسه بالكامل، وأعضاء مجلس نقابة محامي قنا، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين. التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Uke ****** *✍🏻خلال تهنئته النقيب العام.. نقيب الأقصر: نحن خلفك وندعمك لاستعادة هيبة نقابة المحامين (فيديو)* استقبل الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الثلاثاء، الأستاذ الدوشي شاكر، نقيب محامي الأقصر، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية كاملا، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين. التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-UkK ****** *✍🏻تجنبا لزوال العضوية.. «المحامين» تناشد بسرعة سداد الاشتراك للمتأخرين من 2017 و 2018 و 2019 قبل 30 سبتمبر.. طالع الأسماء* أخطرت النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، الأعضاء المتأخرين عن سداد الاشتراك من عام 2017 حتى 2019، والواردة أسمائهم في الكشوف المرفقة، بضرورة التوجه للجنة المراجعة والتفعيل في النادي النهري للمحامين بالمعادي، لسداد الاشتراكات في موعد أقصاه 30 سبتمبر الجاري، وذلك تجنبا لزوال عضويتهم بقوة القانون. طالع كشف الأسماء من هنا//: https://wp.me/paDVq4-UhT ***** *✍🏻«المحامين» تتخذ أول إجراءاتها لإنشاء إدارة هندسية خاصة بالنقابة* نشرت النقابة العامة للمحامين، صباح اليوم الإثنين، إعلانًا بجريدتي الأخبار والجمهورية أعربت فيه عن حاجتها لمهندسَين من أصحاب الخبرة، وذلك لإنشاء إدارة هندسية خاصة بالنقابة. التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-UgA *** *✍🏻في جريدتين يوميتين.. نقابة المحامين تعلن عن حاجتها للتعاقد مع موردين جدد* نشرت النقابة العامة للمحامين، صباح اليوم الإثنين، إعلانًا بجريدتي الأخبار والجمهورية، حول ما هي بصدده من إنشاء سجل جديد للموردين لعدد من الأصناف الآتي بيانها وهي: التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Uh8 **** *✍🏻نقيب المحامين ينعى السيدة والدة الأستاذ عرفان عبدالمولى عضو مجلس نقابة شمال أسيوط* نعى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس النقابة العامة، السيدة المرحومة والدة الأستاذ عرفان عبدالمولى، عضو مجلس نقابة محامي شمال أسيوط، كالآتي: التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Ujx ***** *للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:* *– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com* *– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية* *https://www.facebook.com/EgyLS1912* *– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية* *https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA* *– قناتنا على التيلجرام:* *https://t.me/egyls* *– خدماتنا عبر واتساب:* *01099595404*

*⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️* *✍🏻بيان من النقابة العامة للمحامين حول تنظيم الدفاع عن الزملاء في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية «محامين مغاغة» والمحدد لنظرها جلسة الإثنين 26 سبتمبر 2022* حرصًا من النقابة العامة للمحامين على تنظيم الدفاع والحضور أمام محكمة جنايات المنيا مع الزملاء المحامين من أبناء مركز مغاغة بمحافظة المنيا، المنسوب إليهم الاتهام في القضية رقم 2875 لسنة 2015 جنايات كلي شمال المنيا، والمحدد لنظرها جلسة يوم الإثنين الموافق السادس والعشرين من سبتمبر 2022 عن الواقعة التي جرت أحداثها في عام 2013، وفي ضوء التضامن الواسع من أعضاء الجمعية العمومية للمحامين مع زملائهم، وما بدا من رغبة عدد هائل منهم من جميع المحافظات في حضور الجلسة تضامنًا مع الزملاء ومؤازرة لهم. التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-UfL ................ *✍🏻للتهنئة وبحث عدد من الطلبات.. نقيب المحامين يلتقي نقيبي أسوان وشمال الجيزة ومجلس نقابة غرب طنطا* استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأحد، الأستاذ محمد خليل، نقيب المحامين بغرب طنطا، وعددًا من السادة أعضاء المجلس الفرعي، والأستاذ سيد مكي، نقيب محامي شمال الجيزة، والأستاذ حمادة كرورة، نقيب محامي أسوان، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين. التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-UfA .................... *✍🏻تجنبا للنقل التلقائي إلى غير المشتغلين.. «المحامين» تخطر محامي الجدول العام بضرورة استيفاء أوراق القيد الابتدائي.. طالع الأسماء* أخطرت النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، المحامين المقيدين بالجدول العام الواردة أسمائهم في الكشوف المرفقة، بضرورة استيفاء الأوراق اللازمة لنقل القيد إلى الجدول الابتدائي قبل مضي المدة المحددة أمام كل كشف، وذلك تجنبا للنقل التلقائي إلى جدول غير المشتغلين. يأتي ذلك طبقا لنص المادة 24 من قانون المحاماة، والتي تنص على أن مدة التمرين سنتين تبدأ من تاريخ حلف اليمين يتم إنقاصها إلى سنة واحدة للحاصلين على دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا في القانون أو على أي مؤهل أعلى، فإذا لم يقيد المحامي أمام المحاكم الابتدائية، خلا ستة أشهر من انقضاء المدة المشار إليها ينقل تلقائيا إلى جدول غير المشتغلين دون حاجه إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد. طالع كشوف الأسماء والمستندات المطلوبة من هنا//: https://wp.me/paDVq4-Uer *** *للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:* *– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com* *– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية* *https://www.facebook.com/EgyLS1912* *– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية* *https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA* *– قناتنا على التيلجرام:* *https://t.me/egyls* *– خدماتنا عبر واتساب:* *01099595404*

*⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️* *✍🏻بعد عودته من لبنان.. نقيب المحامين يستأنف مهام عمله من مكتبه بمقر النقابة العامة* استأنف الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت، مهام عمله في خدمة السادة المحامين أعضاء الجمعية العمومية من مكتبه بمقر النقابة العامة للمحامين، وذلك بعد عودته من لبنان، ومشاركته في أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بطرابلس، في دورته الأولى لعام 2022. وتردد على مكتب النقيب العام، فور وصول سيادته مقر النقابة عددٌ من السادة أعضاء المجلس، والسادة المحامين، لعرض بعض الطلبات العاجلة لخدمة السادة المحامين. ******* *✍🏻تجنبا للنقل التلقائي إلى غير المشتغلين.. «المحامين» تخطر محامي الجدول العام بضرورة استيفاء أوراق القيد الابتدائي.. طالع الأسماء* أخطرت النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، المحامين المقيدين بالجدول العام الواردة أسمائهم في الكشوف المرفقة، بضرورة استيفاء الأوراق اللازمة لنقل القيد إلى الجدول الابتدائي قبل مضي المدة المحددة أمام كل كشف، وذلك تجنبا للنقل التلقائي إلى جدول غير المشتغلين. يأتي ذلك طبقا لنص المادة 24 من قانون المحاماة، والتي تنص على أن مدة التمرين سنتين تبدأ من تاريخ حلف اليمين يتم إنقاصها إلى سنة واحدة للحاصلين على دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا في القانون أو على أي مؤهل أعلى، فإذا لم يقيد المحامي أمام المحاكم الابتدائية، خلا ستة أشهر من انقضاء المدة المشار إليها ينقل تلقائيا إلى جدول غير المشتغلين دون حاجه إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد. طالع كشوف الأسماء والمستندات المطلوبة من هنا//: https://wp.me/paDVq4-Uer ******* *✍🏻معهد محاماة القاهرة الكبرى يعقد محاضرتين حول "كيفية معالجة قضايا المخدرات أمام المحاكم الجنائية".. غدًا* يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدًا الأحد، محاضرتين حول (كيفية معالجة قضايا المخدرات أمام المحاكم الجنائية)، للملتحقين من شباب المحامين في الدورة الخامسة، تحت رعاية الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب. ............ التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-UeG ******* *✍🏻نقيب المحامين ينعى الأستاذ كمال محمد عمر شيخ المحامين بأسيوط* تقدم الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وأعضاء مجلس النقابة العامة، بصادق العزاء والمواساة في وفاة الأستاذ كمال محمد عمر، شيخ المحامين بأسيوط، كالآتي: .......... التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-Ue1 *** *للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:* *– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com* *– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية* *https://www.facebook.com/EgyLS1912* *– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية* *https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA* *– قناتنا على التيلجرام:* *https://t.me/egyls* *– خدماتنا عبر واتساب:* *01099595404*

⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️ *✍🏻محامو قنا يهنئون الأستاذ عبدالحليم علام بمنصب النقيب العام.. و«العيادي» يهديه وأمين الصندوق درع النقابة الفرعية*      استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وفودًا من مجالس النقابات الفرعية، والسادة المحامين أعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين، بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة.      وحرص وفد من محامي قنا، برئاسة النقيب أحمد العيادي، نقيب محامي قنا، بحضور الأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين الصندوق، على الحضور بمكتب النقيب العام، وتقديم التهنئة أمس الإثنين. ......................... التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-U5m ******* *نقيب كفر الشيخ يهنئ النقيب العام.. ويؤكد: الحمل ثقيل وأنتم أهل لها*      استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وفدًا من مجلس نقابة محامي كفر الشيخ، برئاسة النقيب فراج زعفان، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين، بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة. وضم الحضور الأساتذة الأعضاء؛ عيدالخطيب، أمين الصندوق، وسعيد العبثي، الأمين العام، وعلي كركور الأمين العام المساعد، والوكلاء؛ إبراهيم الحصاوي، وشوقي الحمراوي، وسامي الغنام، وحميدة العمدة. ............................. التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-U5o ****** *✍🏻خلال حضور المجلس الفرعي لتهنئة نقيب المحامين.. الأستاذ حسن أمين: «علام» رمز وقيمة يعيد للمحاماة قدرها*      استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وفدًا من مجلس نقابة محامي جنوب القاهرة، برئاسة النقيب حسن أمين، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين، بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة. وألقى الأستاذ حسن أمين، نقيب الفرعية، كملة، قال فيها: «باسمي وباسم مجلس نقابة المحامين بجنوب القاهرة، وتعبيرًا عن إرادة الجمعية العمومية، اتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى النقيب العام الأستاذ عبد الحليم علام». ................... التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-U5p ***** *✍🏻مجلس نقابة المنيا يتقدم بالتهنئة للنقيب العام ويهديه المصحف الشريف*      استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وفدًا من مجلس نقابة محامي المنيا، برئاسة الأستاذ علاء حسن، نقيب المنيا، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين، بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة العامة. وضم الحضور؛ الأستاذ محمد نجيب عضو مجلس النقابة العامة، والأساتذة الأعضاء؛ محمد رجب، عبدالله عيد، حسين الشاذلي، ربيع مهران. ...................... التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-U5n للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية: – الموقع الإلكتروني: www.egyls.com – صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية https://www.facebook.com/EgyLS1912 – قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA – قناتنا على التيلجرام: https://t.me/egyls – خدماتنا عبر واتساب: 01099595404

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3978357185621828&id=273900239400893 بيان من النقابة العامة للمحامين بشأن الأحداث الجارية في إطار الإجراءات التي اتخذتها النقابة العامة في شأن عدد من الوقائع التي تضمنت تعديًا على عدد من الزملاء المحامين في أماكن متفرقة ؛ فقد حرص النقيب العام منذ اللحظات الأولى من إبلاغه بكل واقعة ، على التواصل مع كافة الجهات المعنية ؛ للتعامل بالجدية والحسم الواجبين وفق مجريات العدالة وصحيح القانون في ضبط مرتكبي هذه الوقائع ، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبَلهم دون محاباة أو مجاملة أو انحياز يخرج عن إطار القانون و الدستور . كما قام النقيب العام بتكليف السادة الأساتذة النقباء الفرعيين ، والسادة الأساتذة أعضاء مجلس النقابة العامة عن المحاكم التي وقعت في دائرتها هذه الأحداث ، لسماع أقوال أطراف هذه الوقائع جميعها ؛ للوقوف على حقيقة كافة التفاصيل ، ومتابعة سير التحقيقات الجارية منذ بدئها وحتى الآن . كما تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة برئاسة النقيب العام ، وعضوية عدد من السادة الأساتذة أعضاء مجلس النقابة العامة للمتابعة الدقيقة واتخاذ اللازم ، فضلا عن دعوة مجلس النقابة للانعقاد بكامل تشكيله لاتخاذ القرارات التي تتناسب و طبيعة الأزمة . وحرصًا من النقابة العامة على إحاطة الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية علما بمجريات الأمور ، فإننا نضع بين أيديهم حقائق ما تم في واقعتي محافظتي بنها والإسماعيلية حتى تاريخه ، على أن نوافيكم بما اتُّخِذ في شأن باقي الوقائع تباعًا : أولاً : بالنسبة لواقعة التعدي على الزميل المحامي ببنها : فقد باشرت النيابة العامة التحقيقات في حضور ممثلي النقابتين العامة والفرعية بتكليف من النقيب العام ، واستمعت إلى أقوال الزميل المجني عليه وشهود الواقعة، وتم عرضه على الطب الشرعي بقرار منها ، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمكان الاعتداء وإثبات ما حوته بالتحقيقات ، كما طلبت تحريات جهة البحث الجنائي حول واقعة التعدي ، وقررت النيابة العامة بعد الاستعلام عن الأسماء الرباعية للمتهمين استدعاؤهم لجلسة تحقيق باكر الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022 والتي سيحضرها ممثلين عن النقابتين العامة والفرعية ، ويتابع النقيب العام مع السادة الأساتذة والزملاء المكلفين سير التحقيقات لحظة بلحظة مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ كافة حقوق الزميل المجني عليه ، وتطبيق القانون بحزم على المتهمين بغير تحيز أو محاباة . ثانيًا : بالنسبة لواقعة إطلاق النار من قبل أحد الضباط بدائرة القنطرة ـ محافظة الإسماعيلية : فقد تم التواصل مع السيد مدير الأمن والسيد المستشار النائب العام المساعد والسيد المستشار المحامي العام منذ فجر الواقعة ، وقد استجابت النيابة العامة لطلب إجراء التحقيق بالنيابة الكلية بعد التواصل مع السيد المستشار المحامي العام ، وباشرت النيابة العامة التحقيق مع الضابط المتهم صباح اليوم بعد مثوله أمامها ، واستكملت تحقيقاتها بسماع أطراف الواقعة وشهودها ، وفي انتظار القرارات الصادرة عنها لإحاطتكم بها علماً ، ويتواصل النقيب العام مع كافة الجهات المعنية ؛ حتى يتم مساءلة المتهم جنائيًا و تأديبيًا فيما جرى من تعدٍ ، وإساءة استعمال السلطة وأدواتها بشكل غير مشروع . و يؤكد النقيب العام ؛ على عميق الثقة في النيابة العامة وما تجريه من تحقيقات تتسم بالحياد والنزاهة وصولاً إلى العدالة الناجزة ، وكذا كامل الثقة في الجهات الأمنية وكافة القيادات المعنية بالدولة في الاضطلاع بدورها في محاسبة المتجاوز والمتعدي ، في ضوء ما ستسفر عنه التحقيقات . كما يؤكد النقيب العام ؛ على أن النقابة العامة ـ وعلى سند من القانون ـ لن تتهاون أو تفرط في حقوق أي محام جرى التعدي عليه ، دون إخلال بواجبها في محاسبة من عسى أن يثبت تجاوزه من أعضائها ، وستبذل كل جهد من أجل المساعدة على إنجاز التحقيقات في سرعة وعدالة ، وأنها حريصة كل الحرص على حق الجمعية العمومية في متابعة مجريات الأحداث ، مع تقدير أن بعض الأمور قد تقتضي عدم الإفصاح عن بعض التفاصيل ؛ وذلك لمصلحة التحقيقات وفق ملابسات كل واقعة ، وما تقتضيه وتفرضه إجراءات التحقيق . وعلى ذلك ؛ يهيب النقيب العام بكافَّة الزميلات والزملاء المحامين ضبط النفس وعدم الانسياق خلف بعض ما يجري تداوله ، وما عسى أن يتم دسّه من شائعات وأخبار غير صحيحة عمدًا بسوء قصد ، بغية تصدير الأزمات وتصعيدها وتفاقمها وليس حلها لأغراض معلومة . عاشت نقابة المحامين وعاشت المحاماة رسالة كريمة في وطن كريم . نقيب المحامين و رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام https://wp.me/paDVq4-U3q

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3978357185621828&id=273900239400893 بيان من النقابة العامة للمحامين بشأن الأحداث الجارية في إطار الإجراءات التي اتخذتها النقابة العامة في شأن عدد من الوقائع التي تضمنت تعديًا على عدد من الزملاء المحامين في أماكن متفرقة ؛ فقد حرص النقيب العام منذ اللحظات الأولى من إبلاغه بكل واقعة ، على التواصل مع كافة الجهات المعنية ؛ للتعامل بالجدية والحسم الواجبين وفق مجريات العدالة وصحيح القانون في ضبط مرتكبي هذه الوقائع ، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبَلهم دون محاباة أو مجاملة أو انحياز يخرج عن إطار القانون و الدستور . كما قام النقيب العام بتكليف السادة الأساتذة النقباء الفرعيين ، والسادة الأساتذة أعضاء مجلس النقابة العامة عن المحاكم التي وقعت في دائرتها هذه الأحداث ، لسماع أقوال أطراف هذه الوقائع جميعها ؛ للوقوف على حقيقة كافة التفاصيل ، ومتابعة سير التحقيقات الجارية منذ بدئها وحتى الآن . كما تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة برئاسة النقيب العام ، وعضوية عدد من السادة الأساتذة أعضاء مجلس النقابة العامة للمتابعة الدقيقة واتخاذ اللازم ، فضلا عن دعوة مجلس النقابة للانعقاد بكامل تشكيله لاتخاذ القرارات التي تتناسب و طبيعة الأزمة . وحرصًا من النقابة العامة على إحاطة الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية علما بمجريات الأمور ، فإننا نضع بين أيديهم حقائق ما تم في واقعتي محافظتي بنها والإسماعيلية حتى تاريخه ، على أن نوافيكم بما اتُّخِذ في شأن باقي الوقائع تباعًا : أولاً : بالنسبة لواقعة التعدي على الزميل المحامي ببنها : فقد باشرت النيابة العامة التحقيقات في حضور ممثلي النقابتين العامة والفرعية بتكليف من النقيب العام ، واستمعت إلى أقوال الزميل المجني عليه وشهود الواقعة، وتم عرضه على الطب الشرعي بقرار منها ، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمكان الاعتداء وإثبات ما حوته بالتحقيقات ، كما طلبت تحريات جهة البحث الجنائي حول واقعة التعدي ، وقررت النيابة العامة بعد الاستعلام عن الأسماء الرباعية للمتهمين استدعاؤهم لجلسة تحقيق باكر الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022 والتي سيحضرها ممثلين عن النقابتين العامة والفرعية ، ويتابع النقيب العام مع السادة الأساتذة والزملاء المكلفين سير التحقيقات لحظة بلحظة مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ كافة حقوق الزميل المجني عليه ، وتطبيق القانون بحزم على المتهمين بغير تحيز أو محاباة . ثانيًا : بالنسبة لواقعة إطلاق النار من قبل أحد الضباط بدائرة القنطرة ـ محافظة الإسماعيلية : فقد تم التواصل مع السيد مدير الأمن والسيد المستشار النائب العام المساعد والسيد المستشار المحامي العام منذ فجر الواقعة ، وقد استجابت النيابة العامة لطلب إجراء التحقيق بالنيابة الكلية بعد التواصل مع السيد المستشار المحامي العام ، وباشرت النيابة العامة التحقيق مع الضابط المتهم صباح اليوم بعد مثوله أمامها ، واستكملت تحقيقاتها بسماع أطراف الواقعة وشهودها ، وفي انتظار القرارات الصادرة عنها لإحاطتكم بها علماً ، ويتواصل النقيب العام مع كافة الجهات المعنية ؛ حتى يتم مساءلة المتهم جنائيًا و تأديبيًا فيما جرى من تعدٍ ، وإساءة استعمال السلطة وأدواتها بشكل غير مشروع . و يؤكد النقيب العام ؛ على عميق الثقة في النيابة العامة وما تجريه من تحقيقات تتسم بالحياد والنزاهة وصولاً إلى العدالة الناجزة ، وكذا كامل الثقة في الجهات الأمنية وكافة القيادات المعنية بالدولة في الاضطلاع بدورها في محاسبة المتجاوز والمتعدي ، في ضوء ما ستسفر عنه التحقيقات . كما يؤكد النقيب العام ؛ على أن النقابة العامة ـ وعلى سند من القانون ـ لن تتهاون أو تفرط في حقوق أي محام جرى التعدي عليه ، دون إخلال بواجبها في محاسبة من عسى أن يثبت تجاوزه من أعضائها ، وستبذل كل جهد من أجل المساعدة على إنجاز التحقيقات في سرعة وعدالة ، وأنها حريصة كل الحرص على حق الجمعية العمومية في متابعة مجريات الأحداث ، مع تقدير أن بعض الأمور قد تقتضي عدم الإفصاح عن بعض التفاصيل ؛ وذلك لمصلحة التحقيقات وفق ملابسات كل واقعة ، وما تقتضيه وتفرضه إجراءات التحقيق . وعلى ذلك ؛ يهيب النقيب العام بكافَّة الزميلات والزملاء المحامين ضبط النفس وعدم الانسياق خلف بعض ما يجري تداوله ، وما عسى أن يتم دسّه من شائعات وأخبار غير صحيحة عمدًا بسوء قصد ، بغية تصدير الأزمات وتصعيدها وتفاقمها وليس حلها لأغراض معلومة . عاشت نقابة المحامين وعاشت المحاماة رسالة كريمة في وطن كريم . نقيب المحامين و رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام https://wp.me/paDVq4-U3q

⚖️ طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️ *✍🏻نقباء ومجالس النقابات الفرعية يهنئون الأستاذ عبدالحليم علام بمنصب النقيب العام | صور*  استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم، عددًا من السادة النقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، وذلك بمكتبه بمقر النقابة العامة للمحامين.     وحضر لتقديم التهاني والتبريكات؛ عددٌ من أعضاء مجلس نقابة محامي سوهاج برئاسة النقيب عادل أبوالشباب، وكذا أعضاء من مجلس نقابة محامي جنوب الدقهلية برئاسة النقيب محمد الغمري، وأعضاء من مجلس نقابة الفيوم برئاسة النقيب حازم طه.    كما حضر النقيب صفوت عبد الحميد، نقيب محامي بورسعيد، لتقديم واجب التهنئة نيابة عن محامي الفرعية، حيث وجه النقيب العام بسرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية لنادي محامي بورسعيد تمهيدًا لافتتاحه.    وحضر أيضًا من نقابة حلوان الأستاذ شادي محمد وكيل المجلس، والأستاذ أحمد أبوحنيش الأمين العام، ومن نقابة المنوفية، الأستاذ كامل البعثي وكيل النقابة. ومن نقابتي شمال الشرقية وشمال الدقهلية، حضر الأستاذ محمد الجمل أمين عام فرعية شمال الشرقية، والأستاذ رياض نمير أمين عام شمال الدقهلية، إلى جانب عدد من السادة محامي فاقوس ومحامي كفر صقر.    وحرص الجميع على تهنئة سيادته على توليه منصب نقيب المحامين، وثقة الجمعية العمومية للسادة المحامين، متمنين له دوام التوفيق فيما فيه الصالح للجميعية العمومية للسادة المحامين بجمهورية مصر العربية. وأعربوا عن ثقتهم في مساعي سيادته لتحسين الخدمات النقابية بما يليق بأعضاء الجمعية العمومية الذين منحوه ثقتهم ووضعوا فيه آمالهم.    وكان الأستاذ عبدالحليم علام قد بدأ في مباشرة مهام عمله نقيبًا للمحامين، من داخل مكتب النقيب العام بمقر النقابة العامة للمحامين، منذ أمس السبت.    وتردد على مكتب النقيب العام، فور وصول سيادته مقر النقابة عددٌ من السادة أعضاء المجلس، والسادة أعضاء الجمعية العمومية للمحامين، إلى جانب موظفي النقابة لتهنئته، إضافة إلى عرض بعض الطلبات العاجلة لخدمة السادة المحامين. https://wp.me/paDVq4-U0d *** *✍🏻وزير العدل ورئيس نادي القضاة يهنئان الأستاذ عبدالحليم علام بمنصب النقيب العام للمحامين* تهانينا بثقة السادة المحامين.. هذه الجملة أرسلها المستشار عمر مروان وزير العدل، رفقة باقة من الورود، هنأ بها الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بنجاحه في الانتخابات على مقعد النقيب العام للمحامين. وأرفقا المستشاران محمد عبدالمحسن منصور، رئيس نادي القضاة، ونائب رئيس محكمة النقض، وحازم أبوسديره، أمين صندوق النادي، ونائب رئيس محكمة النقض، للنقيب العام للمحامين، مع باقة من الورود، أطيب الأمنيات بدوام التوفيق والنجاح. يأتي ذلك إلى جانب تهنئة السادة مستشاري هيئة قضايا الدولة، والذين كان لهم الدور الفاعل في إخراج الانتخابات على أكمل وجه، تأكيدًا على عمق العلاقة بين المحاماة والقضاء جناحي العدالة في جمهورية مصر العربية. https://wp.me/paDVq4-U0k ***** *✍🏻في نقاط.. نعرض أبرز المشكلات العملية المثارة حول الزواج العرفي وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية* وضع القانون ضمانات لحفظ الحقوق الزوجية، وذلك عن طريق عدة وثائق؛ أبرزها وثيقة الزواج، وحدد قواعد وشروط تتعلق بإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية، إلى جانب معالجة المشكلات العملية المثارة حول الزواج العرفي، وإثبات النسب منه، وضوابطه، وشروط قبول دعوى التطليق من الزواج العرفي، كل هذا يوضحه نائب رئيس محكمة النقض المستشار أحمد موافي، خلال شرح مستفيض بمعهد محاماة القاهرة الكبرى. .............. التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-U0j ***** *✍🏻الإعدام للقاضي أيمن حجاج وشريكه بتهمة قتل المذيعة شيماء جمال* قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقى، بالإعدام شنقا على القاضي أيمن حجاج المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال وشريكه حسين الغرابلي. وكانت المحكمة قد أحالت المتهمين في الجلسة السابقة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في الحكم عليهما بالإعدام. وانتهت المحكمة من سماع النيابة العامة ودفاع المتهمين في 4 جلسات وورد إليها تقرير الطب الشرعي بشأن الحالة النفسية والعقلية للمتهم الأول. .................... التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-U0a للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية: – الموقع الإلكتروني: www.egyls.com – صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية https://www.facebook.com/EgyLS1912 – قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA – قناتنا على التيلجرام: https://t.me/egyls – خدماتنا عبر واتساب: 01099595404

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02qNQAtDNpN1tEV4R4qt4o5KNtKNxuX7HdtGGQSjFAGQHVaRxgxVQxis8P9Lxp2h5el&id=273900239400893 ننشر أسماء المحامين الجدد الذين اجتازوا #الكشف_الطبي_بالقاهرة ينشر المركز الإعلامي لنقابة المحامين، كشوفا بأسماء المحامين الجدد الذين اجتازوا الكشف الطبي بالقاهرة، ومن أجرى الكشف الطبي بفروع مصلحة الطب الشرعي بالمحافظات، فإن الكشوف ترسل إلى النقابات الفرعية مباشرة، وتنشر بمعرفتها. ............... طالع الكشوف:// https://wp.me/paDVq4-TXh

الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب في جولة بمحاكم الإسكندرية لتقديم الشكر والعرفان للسادة المحامين على دعمه في الانتخابات https://fb.watch/fpWTGYPnPo/ #نقابة_المحامين #المركز_الإعلامي