fa
Feedback
صوفيا الشامي

صوفيا الشامي

رفتن به کانال در Telegram

علم العقل الباطن

نمایش بیشتر
1 277
مشترکین
-224 ساعت
+77 روز
+4530 روز
آرشیو پست ها
photo content

لماذا استبدلك النرجسي بـ "ضحية" جديدة؟ ..فك شفرة الغدر و الآن - ​ "لماذا يرحل بعد كل ما قدمته له من حب وإخلاص؟ كيف يستطيع استبدالك بهذه السرعة؟". إليكِ الحقيقة المرة التي لا يريدكِ أن تعرفيها: النرجسي لا "يرتقي" للأفضل، بل هو يغير "قطع الغيار" ليضمن استمرار عمل ماكينته الأنانية. ​إليكِ 10 أسباب تجعل النرجسي يبحث عن "وقود" جديد: ​1. هوس "البدايات" والبريق الزائف: النرجسي يعشق البدايات لأنها تمنحه جرعة عالية من "الدوبامين". الضحية الجديدة هي بالنسبة له "لعبة لامعة" لم تُخدش بعد، تمنحه نظرات الانبهار التي سئم من فقدانها عندك بعدما كشفت حقيقته. ​2. سقوط القناع (أنت عرفت الكثير): بمجرد أن تبدأ في ملاحظة كذبه، بروده، إساءاته و عقابه بالصمت أو اختفائه المفاجئ، يشعر بالخطر. هو يهرب من "المحاسبة" ليرتمي في علاقة مع شخص لا يعرف تاريخه الأسود، شخص لا يزال ينبهر به و يصدق أكاذيبه. ​3. فوبيا التقدم في السن (البحث عن الشباب): غالباً ما يطارد النرجسي ضحايا أصغر سناً (خاصة في أزمات منتصف العمر) ليشعر بأنه لا يزال مرغوباً وقوياً. الضحية الصغيرة بالنسبة له ليست شريكاً، بل هي "حقنة بوتوكس" لنفسيته المتهالكة. ​4. صائد الثروات والمصالح: النرجسي "طفيلي" بطبعه. إذا وجد ضحية تملك منزلاً أفضل، أو وضعاً مالياً أقوى، أو علاقات اجتماعية تخدم مصالحه، سيتخلص منك فوراً. أنت كنت بالنسبة له مجرد "محطة انتظار" حتى يصل للفرصة الأغنى. ​5. العودة للمستنقع القديم : النرجسي لا يقطع حباله تماماً. قد يعود لضحية سابقة لأن التلاعب بها "سهل" ومجرب، خاصة إذا كان هناك "رابط صدمة" أو أطفال. يعود لأنه يضمن "ولاءها" المكسور مسبقاً. ​6. البحث عن "تصفيق" بلا مجهود: عندما تتوقف ضحيته عن تمجيده أو تبدأ في تجاهل ألاعيبه، يبحث عن "جمهور جديد" مستعد للطبخ، والتنظيف، والمديح المبالغ فيه دون مقاومة. هو يريد "خدمة 5 نجوم" مقابل لا اللاشيء. ​7. الهروب من التساؤلات: هو يكره أن يُسأل: "لماذا فعلت كذا؟" أو "من هذه التي أضفتها؟". المراقبة تشعره بالاختناق، لذا يرحل لضحية جديدة تعيش في "غيبوبة البدايات" ولا تسأله عن أي شيء. ​8. رعب "الحدود": اللحظة التي تضع فيها حدوداً لحمايتك (مثل رفض الإهانة)، يراك النرجسي "تهديداً". يهرب بحجة "أحتاج لمساحة" أو "لست متأكداً من مشاعري"، والحقيقة أنه يهرب من شخص لم يعد قادراً على دهسه. ​9. المنافع اللوجستية (المصلحة المباشرة): قد يختار ضحية لمجرد أنها مميزة في جانب ما ينقصه كأن تسكن في مدينة يطمح للعيش فيها، أو مثلا تملك "جنسية" يريد الحصول عليها. احذري من "الاندفاع العاطفي المفاجئ"؛ فغالباً ما يكون خلفه "مصلحة ورقية". ​10. مرض "التقبيح" (أنت إما ملاك أو شيطان): بعد مرحلة الإغراق العاطفي، يدخل النرجسي مرحلة "التقليل". يبدأ في انتقاد ملابسك، ذكائك، وحتى علاقتك بأطفالكما. في عقله المريض، أنت أصبحت "كلّك عيوب"، والضحية الجديدة هي "الملاك المنقذ".. حتى يدور الزمن وتبدأ هي الأخرى في التحول لـ "شيطان" في نظره. ​"يا كل ناج من علاقة سامة: استبداله لك بضحية أخرى ليس دليلاً على نقصك، بل هو دليل على جودة 'الوقود' الذي استنزفه منك حتى جفّ البئر.. اتركيه يرحل لضحيته الجديدة، فهو لا يقدم لها حباً، بل يقدم لها (دوره في الطابور) لتنال نصيبها من الألم الذي نجوت أنت منه." دمتم على طريق الوعي صامدين #د_ماجدة #سلسلةالوعي

انتهت الفقرة شكرا للتواجد ابقوا بالقرب نورتوا😘

مساء الخير والبركة لكل اصدقائي في القناة معكم لساعة اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات نورتوا🥰🥰🥰

الشهادة الزور هي ان تشهد بما لم ترى ولم تسمع شهادة الله هو تذكر يوم اخذ منا الله الشهادة (الذين كانت اعينهم في غطاء عن ذكري ) لدينا ذاكرة سمعية وبصرية مع الله وهذا ليس ضمن وعي الجسد فالشهادة اخذها منا الله في عالم الأنفس { إِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۛ شَهِدْنَا ۛ أَن تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَٰذَا غَافِلِينَ (172) فذكر انما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر السر بالتذكر وقتها تصير الشهادة حقا وليست زور

photo content

photo content

الوقت فيه أيام نحس وأيام سعد تختلف مع أختلاف برجك وطالعك فالأبراج وحركة الكواكب فيها نحدد نوعية الوقت و هذا ينطبق على كل البش
الوقت فيه أيام نحس وأيام سعد تختلف مع أختلاف برجك وطالعك فالأبراج وحركة الكواكب فيها نحدد نوعية الوقت و هذا ينطبق على كل البشر ولكن من يغير حقاً بحياتك هو #أنت نواياك قرارات أفعالك وردات فعلك ويوم تقرر التغيير ستتعلم كيف تستغل أوقات سعدك وتصبر في أوقات نحسك ♤♡◇♧

photo content

بمناسبة سنة 2026 و مسارها الرقم واحد الرقم واحد يمثل إنسان معتمد على نفسه كليا متحرر من الاعتمادية والإتكالية والحاجة للغير ... ترى هل هذا جيد !!! أن ما ذكرته يمثل أسمه الله ( الغني) وتفعيله فالله غني لا يحتاج المطيع ولا العاصي وهذه أهم أبواب الغنى أن تكون مستكفي بنفسك وتجد ما يميزك وما سيجعل منك غني من خلال حاجة الناس لما تملك من افكار من ابداع من مهارة من فن من ذكاء ستكتشفها مع الإيمان بذاتك والتعرف عليها من خلال تركيزك عليها لا تطلب من أحد شي قم بنفسك اصنع قهوتك اجلب أغراضك جهز ما انت بحاجته أستغني عن تلقي الخدمات وعن طلبها هذا اول الطريق أجلس مع نفسك لتكتشفها وتصلح ما أفسدته فيها وأفسده الآخرون دون رمي التهم عليهم فهذا باب من ابواب الغنى لا تنتظر الشريك المناسب وخصوصي ان كنت اضعت سنوات تنتظره وسنوات تمر بدروس سيئة مع شركاء مخادعين ارجعوك للخلف واضح أنه ليس طريقك وأن عليك المضي وحدك والأستغناء والاكتفاء بالركن الشديد بالله عز وجل أنوي بحق {وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ} أن يغنيني الله بفضله عن من سواه غناً ورحمة لا تفارقني بحق {وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ} حاجتي لله وهو كافي ووافي وحسبي وهو أعلم بي من نفسي {إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ}

انتهت الفقرة نورتوا

مساء الخير والبركة لكل اصدقائي في القناة معكم لساعة اي سؤال او استفسار اكتبوه ضمن قناة المناقشات نورتوا🥰🥰🥰

photo content

2026 رقمها واحد سنة البدايات الموفقة بأذن الله صح الطاقة العامة متوترة من حيث الوضع العام اقتصاديا وعسكريا وأمنيا غبر مستقر ب
2026 رقمها واحد سنة البدايات الموفقة بأذن الله صح الطاقة العامة متوترة من حيث الوضع العام اقتصاديا وعسكريا وأمنيا غبر مستقر بمعظم الدول .... ولكن لا تجعل البندولات الضخمة تؤثر عليك الماتركس ذكي فهو يعرف جيدا كيف يضعك بخلاط واحد مع البندولات العامة ولكن يمكنك أن تكون أذكى منه وتفصل نفسك لا تشارك بأي شيء جماعي مجهول المصدر المستفيد منه مثلا عرس ابن خالتك ليس بندول مجهول المستفيد هو فرح لشخص تعرفه مشاركتك فيه تنفع ولا تضر وكذلك اتراح واحزان ومناسبات من حولك اما المبارايات والبرامج المعتمدة على الاتصالات والمشاركات اليانصيب بندولات المشاعر التي تبث مباشرة عبر الاخبار كنشر قصص للتعاطف مع منكوبين أو محاكم او محاولات انقاذ مظاهرات مهرجانات حفلات ضخمة كلها بندولات تحاول جمع أكبر قدر من طاقة المشاركين لتكوين كيانات أكثر ضخامة كلها شيطانية وهكذا تتوافق مع سنة رقمها واحد ردد كثيرا آمنت بالله الواحد الأحد الصمد

عالم المادة الذي نعيش فيه الآن والمسمى البعد الثالث هو عالم ناقص وفيه من الفراغ الكثير لهذا تجده متناقض وثنائي الأقطاب فالشر
عالم المادة الذي نعيش فيه الآن والمسمى البعد الثالث هو عالم ناقص وفيه من الفراغ الكثير لهذا تجده متناقض وثنائي الأقطاب فالشر ليس مصدر لكنه يظهر وقت يفرغ المكان من الخير الظلام يسود مع أنحسار النور الظلم ينتشر مع قلة الحق وأحقاقه .... الخ فهذا هو سر الثنائية في البعد الثالث فأن أردت زوال الشر على الخير أن ينتشر ويطغى ليملاء الفراغات فطاقات الشر السلبية تترقب منتظرة أي تراجع أي فراغ لتستحوذ على المكان الذي تراجعت فيه الطاقات الإيجابية فالأصل بالتكوين في الأبعاد العليا هو الإيجابي .... مثلا أنت خلقت كطفل نشيط متفائل مع الوقت تتعرض لشيء يجعل النشاط يقلب لكسل والتفاؤل لكآبة والصحة لمرض ولكنك يوم تستعيد توازنك يمكنك أفراغ جسدك وأفكارك من السلبيات لتفتح مجال للطاقات الأساسية الإلهية بالكون للرجوع لشحنك بالنور والحب والرضا ... أدام الله علينا وعليكم السلام كل عام وانتم بخير

photo content

قل الصدق دوماً حتى لو لم يصدقك أحد فتكذيبهم لك طاقة نصر
قل الصدق دوماً حتى لو لم يصدقك أحد فتكذيبهم لك طاقة نصر

نصايح مني ل 2026 وأذا ما عجبتك أرميها 🤭 مافي شيء أسمه الحياة تجارب 😒😒 لست فأر تجارب 🐭🐭🐁🐁🐀 تعلم من تجربة غيرك وخليك ذك
نصايح مني ل 2026 وأذا ما عجبتك أرميها 🤭 مافي شيء أسمه الحياة تجارب 😒😒 لست فأر تجارب 🐭🐭🐁🐁🐀 تعلم من تجربة غيرك وخليك ذكي ووفر وقتك وجهدك وفلوسك لا تقل أنا غير لأنه صح أنت غير بس التجربة نفسها🤨 الغبي هو الي بيكرر نفس التجربة ويتوقع نتائج مختلفة فقط لأنه غير التاريخ والأسم 😏 القصة مش تحدي هو أستحقاق حظ وتوفيق من أول مرة بيبان حظك فلا تكرر وتقول ممكن أستمر وحاول وأصبر على شي نجحت فيه وحصدت نتائج ولا تكون ك المثل الشامي القائل ال 💩💩💩 لا يصدق حتى يرى🫣 ♤

العقل لا يفهم ويتقبل ما هو صح وما يجب بل يفهم ويتقبل ويجذب ما أعتاد عليه وعلى رؤيته ... كيف !!!!؟؟؟ لما تكون عايش حياتك مع اه
العقل لا يفهم ويتقبل ما هو صح وما يجب بل يفهم ويتقبل ويجذب ما أعتاد عليه وعلى رؤيته ... كيف !!!!؟؟؟ لما تكون عايش حياتك مع اهل يهملوك يهمشوك او لديهم حب مشروط لك أو عائلة مفككة ..... الخ من مشاكل الحياة فعقلك يصير يرى أي علاقة سليمة وصحية على أنها شيء غريب مش منطقي وغير معقول ومستفز له .... المفروض عند هؤلاء تكون العلاقة فيها هجر لؤم وممكن ضرب أذا كان تربا عليه ويرى أن هذا الشيء مقبول وعادي والعكس تماما عند الإنسان السوي الذي يرى حقيقة أي علاقة سامة او نرجسية أو غير مستقرة يراها فورا خطر عليه فعقله المعتاد على الحب اللامشروط والأهتمام والشعور بالأمان يعطيه جهاز أنذار فوري للأبتعاد عن أي شخص مؤذي جعل العقل يتربى من جديد ليعتاد على ماهو سوي من العلاقات ليس بالأمر السهل ولكنه أيضا ليس مستحيل ويبدأ تدريب العقل اللاواعي من خلال اقناع العقل الواعي بوجود الكثير من العلاقات الناجحة والثقة والحب الحقيقي اقناعه بالفكرة بالعموم وليس من خلال تجربة مع أحدهم ترى ما الفكرة السائدة عندك في باطنك حول العلاقات