fa
Feedback
الجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب

الجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب

رفتن به کانال در Telegram

حساب التيليغرام الرسمي للجماعة الإسلامية في صيدا 💚⚔️

نمایش بیشتر
1 211
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
اطلاعاتی وجود ندارد7 روز
-130 روز
آرشیو پست ها
الدكتور بسام حمود: إغلاق معمل فرز النفايات جريمة بيئية، والسكوت عنه جريمة أكبر استقبل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، الصحافيين وفيق الهواري وآية يوسف المسلماني، حيث جرى مقاربة القضايا العامة في مدينة صيدا، ولا سيما تلك المتعلقة بالواقع البلدي على كافة الصعد، الخدماتية والبيئية والإجتماعية والمعيشية، والتحديات التي تواجهها المدينة. كما طرح خلال اللقاء العديد من الأفكار والمبادرات الإعلامية الهادفة إلى تسليط الضوء على بعض القضايا والشؤون البلدية على المستوى الإداري والتنظيمي، بما يحفظ حقوق المدينة ويسهم في تعزيز الشفافية ومواكبة هموم المواطنين. وفي هذا الإطار أدان د. حمود قرار إدارة معمل فرز النفايات بإغلاق مرفق ذو منفعة عامة، وعدم إستقباله للنفايات التي بدأت تتكدس على الطرقات وفي الأحياء مما ينذر بأزمة بيئية وصحية. وأعتبر أن هذا القرار يشكل جريمة بيئية تتحمل مسؤوليتها إدارة المعمل، وأن سكوت البلدية ومرجعيات المدينة يعتبر جريمة أكبر إن حصل، داعياً لفتحه من قبل أبناء المدينة إن عجزت المساعي الهادفة لإعادة فتحه بالطرق القانونية. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 09 المحــرم 1448هـ 24 حـزيـران 2026م

الدكتور بسام حمود يستقبل وفدًا من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا استقبل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، وفداً من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا برئاسة رئيس الجمعية الأستاذ محمد فايز البزري، ضم: نائب الرئيس المهندس بلال كيلو، وأعضاء المجلس الإداري "المحامي محمود الصباغ والأستاذ حذيفة الملاح"، بحضور عضو القسم السياسي الأستاذ محمد الزعتري. وجرى خلال اللقاء التداول في عدد من القضايا والشؤون الصيداوية، ولا سيما الملفات التربوية والإجتماعية والإغاثية والإنمائية، في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد، لا سيما صيدا والجنوب، بسبب العدوان الصهيوني وتداعياته الإنسانية والإجتماعية . كما جرى التأكيد على ضرورة تحصين الواقع الصيداوي من خلال تعزيز التواصل والتعاون بين جميع المرجعيات السياسية والبلدية ومؤسسات المجتمع المدني والقوى الفاعلة في المدينة بما يخدم مصالح أبناء المدينة. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 08 المحــرم 1448هـ 23 حـزيـران 2026م

الدكتور بسام حمود: صيدا ستبقى في موقعها الوطني والإنساني، وأمنها وإستقرارها ومصالح أبنائها وضيوفها مسؤولية مشتركة. استقبل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، رئيس بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي على رأس وفد ضم: نائب الرئيس الدكتور أحمد عكره، وأعضاء المجلس البلدي المهندس محمد دندشلي، المهندسة براء حريري، الأستاذ أحمد شعيب، وبحضور الحاج حسن الشماس والحاج محمد الزعتري. جرى خلال اللقاء التباحث بشؤون مدينة صيدا على كافة المستويات، الأمنية والمعيشية والإجتماعية والإغاثية والبيئية، في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد كنتيجة للعدوان الصهيوني على لبنان. وأكد اللقاء على الدور الأصيل والوطني لمدينة صيدا، الذي لطالما ترجمته المدينة بمواقفها وقراراتها التي شكلت نموذجاً وطنياً في موقفها السياسي، ودورها الإنساني والإجتماعي والإغاثي، من خلال إحتضان أهلنا الجنوبيين الذين أخرجوا من بلداتهم وقراهم بفعل العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان. كما تناول اللقاء سبل تحصين المدينة لتستمر في أداء واجبها من خلال المحافظة على الإنتظام العام والإلتزام بالقوانين ورفض أي شكل من أشكال التعدي على الأملاك العامة والخاصة والمحافظة على أمن المدينة وأبنائها وضيوفها. وأكد اللقاء أن كل ما سلف هو مسؤولية وطنية مشتركة، تبدء بعدم تخلي أجهزة الدولة عن مسؤولياتها، وتعاون الجميع على المستوى السياسي والبلدي ومؤسسات المجتمع المدني، لتبقى صيدا الحاضنة والداعمه والمجسدة للوحدة الوطنية. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 18 ذو الحجة 1447هـ 04 حــزيــران 2026م

قال تعالى: {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ
قال تعالى: {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ *} [الأنفال: 30]

*السيادة اللبنانية والوقف الشامل لإطلاق النار وانسحاب العدو من كامل الأراضي اللبنانية أولوية وطنية لا تقبل المساومة* https://www.al-jamaa.org/bayanat2820/ بعد مرور ثلاثة أشهر على الحرب الإسرائيلية العدوانية على لبنان، وما خلّفته من دمار واسع وتهجير قسري وجرائم اغتيال واستهداف للمدنيين والبنى التحتية، وبعد البيان الصادر اليوم من واشنطن، والذي قد يشكّل مدخلاً لوقف آلة الحرب الإسرائيلية، إلا أنه ما زال يكتنفه الكثير من الغموض، وتعتريه عبارات فضفاضة وملتبسة تحتمل تفسيرات متعددة، بما يثير مخاوف مشروعة من الالتفاف على الحقوق الوطنية اللبنانية. وانطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية، يهمّنا في الجماعة الإسلامية التأكيد على ما يلي: أولاً: إن أي تفاهم أو اتفاق لا ينصّ بشكل واضح وصريح على وقف شامل وفوري لإطلاق النار، ووقف جميع الاعتداءات والانتهاكات الجوية والبرية والبحرية، ووقف سياسة الاغتيالات، والانسحاب الكامل وغير المشروط من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، لا يمكن اعتباره تسوية عادلة أو مستدامة، بل يبقى اتفاقاً ناقصاً يوفّر للعدو فرصة جديدة للمناورة وكسب الوقت واستكمال مخططاته العدوانية. ثانياً: ترفض الجماعة الإسلامية أي صيغة أو تفاهم يؤدي إلى إنشاء مناطق عازلة أو ترتيبات أمنية تنتقص من السيادة اللبنانية، أو تضع أي جزء من الأراضي اللبنانية تحت وصاية مباشرة أو غير مباشرة، أو تحوّل لبنان إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية. وتؤكد أن سيادة الدولة على كامل أراضيها، وحرية قرارها الوطني، حقّان ثابتان غير قابلين للمساومة أو الانتقاص تحت أي ذريعة أو عنوان. ثالثاً: تدعو الجماعة الحكومة اللبنانية إلى التعامل مع هذه المرحلة بأعلى درجات المسؤولية والشفافية، وإطلاع اللبنانيين على حقيقة ما يجري التفاوض حوله، ورفض أي بند يمسّ السيادة الوطنية، أو يهدد السلم الأهلي، أو يمنح العدو الإسرائيلي مكاسب أمنية أو سياسية على حساب لبنان وحقوق شعبه. رابعاً: نؤكد دعمنا الكامل للجيش اللبناني باعتباره المؤسسة الوطنية الجامعة والضامنة للوحدة الوطنية والسلم الأهلي، وندعو إلى تعزيز قدراته العسكرية واللوجستية وتمكينه من القيام بدوره الوطني على كامل الأراضي اللبنانية. كما نرفض أي محاولة لزجّه في ترتيبات أو تفاهمات أمنية ملتبسة قد يستغلها العدو لتحقيق أهدافه أو إثارة الانقسامات بين اللبنانيين. خامساً: لقد أكدنا مراراً أن معالجة القضايا الوطنية الكبرى، وفي مقدمتها ملف السلاح، لا تكون عبر الضغوط الخارجية أو الإملاءات الدولية، بل من خلال حوار وطني جامع ومسؤول يفضي إلى استراتيجية دفاعية وطنية تحمي لبنان، وتصون سيادته، وتحفظ ثرواته، وتؤمّن لشعبه الحق في الأمن والاستقرار والكرامة. سادساً: نحذّر من أي مشاريع أو تفاهمات تُراد للبنان تحت عناوين براقة، فيما هدفها الحقيقي إضعافه وعزله عن محيطه واستفراده سياسياً وأمنياً، بما يمنح العدو فرصة لإعادة ترتيب أوراقه والتحضير لعدوان جديد في الوقت الذي يناسبه. سابعاً: إن معاناة النازحين والمهجّرين يجب أن تكون في صدارة أولويات الدولة اللبنانية ومؤسساتها. وعليه، فإننا ندعو إلى توفير كل مستلزمات الإيواء والإغاثة والرعاية الاجتماعية بما يحفظ كرامة المواطنين الذين اقتُلِعوا من بيوتهم بفعل العدوان. كما نطالب وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المعنية بتطوير أدائها وتعزيز إمكاناتها البشرية والمالية بما يتناسب مع حجم الأزمة وتداعياتها. ونؤكد في الوقت نفسه رفض أي استغلال *لأزمة النزوح* لإثارة التوترات أو العبث بالسلم الأهلي. ثامناً: نهيب بجميع اللبنانيين التمسك بوحدتهم الوطنية، وإعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، ورفض كل أشكال التحريض والفتنة والانقسام، وإفشال محاولات العدو الرامية إلى ضرب الاستقرار الداخلي وتمزيق النسيج الوطني خدمةً لمشاريعه وأجنداته. *إن لبنان الذي واجه العدوان بصمود شعبه وتضحيات أبنائه ووحدة مواقفه الوطنية، قادر على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة، شرط التمسك بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتها السيادة الكاملة على الأرض والقرار، ورفض أي انتقاص من حقوقه الوطنية المشروعة*. حمى الله لبنان، وحفظ شعبه، وأفشل كيد المعتدين والمتربصين به. الجماعة الإسلامية في لبنان بيروت في ٤ حزيران ٢٠٢٦

الدكتور بسام حمود: صيدا ستبقى في موقعها الوطني والإنساني، وأمنها وإستقرارها ومصالح أبنائها وضيوفها مسؤولية مشتركة. استقبل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، رئيس بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي على رأس وفد ضم: نائب الرئيس الدكتور أحمد عكره، وأعضاء المجلس البلدي المهندس محمد دندشلي، المهندسة براء حريري، الأستاذ أحمد شعيب، وبحضور الحاج حسن الشماس والحاج محمد الزعتري. جرى خلال اللقاء التباحث بشؤون مدينة صيدا على كافة المستويات، الأمنية والمعيشية والإجتماعية والإغاثية والبيئية، في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد كنتيجة للعدوان الصهيوني على لبنان. وأكد اللقاء على الدور الأصيل والوطني لمدينة صيدا، الذي لطالما ترجمته المدينة بمواقفها وقراراتها التي شكلت نموذجاً وطنياً في موقفها السياسي، ودورها الإنساني والإجتماعي والإغاثي، من خلال إحتضان أهلنا الجنوبيين الذين أخرجوا من بلداتهم وقراهم بفعل العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان. كما تناول اللقاء سبل تحصين المدينة لتستمر في أداء واجبها من خلال المحافظة على الإنتظام العام والإلتزام بالقوانين ورفض أي شكل من أشكال التعدي على الأملاك العامة والخاصة والمحافظة على أمن المدينة وأبنائها وضيوفها. وأكد اللقاء أن كل ما سلف هو مسؤولية وطنية مشتركة، تبدء بعدم تخلي أجهزة الدولة عن مسؤولياتها، وتعاون الجميع على المستوى السياسي والبلدي ومؤسسات المجتمع المدني، لتبقى صيدا الحاضنة والداعمه والمجسدة للوحدة الوطنية. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 18 ذو الحجة 1447هـ 04 حــزيــران 2026م

الدكتور بسام حمود بعد تفقده لآثار العدوان الصهيوني: العدوان على المدنيين الآمنين في صيدا هو رساله لكل دعاة التطبيع ولكل من يظن إمكانية السلام مع هذا العدو المجرم. تفقد نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، آثار العدوان الصهيوني الغادر على منطقة القياعة في صيدا، حيث عاين الأضرار وتفقد الأهالي، وزار مركز الدفاع المدني التابع للجمعية الطبية الإسلامية في صيدا، ورافقه في الجولة، عضو القسم السياسي الحاج محمد الزعتري، ومسؤول الجماعة في المنطقة الحاج محمد صفدية. وقال رداً على أسئلة الصحافيين، هذا العدوان الغادر على المدنيّين الآمنين في منازلهم بعد منتصف الليل هو رسالة واضحة وصريحة لكل دعاة التطبيع ولكل من يظن إمكانية السلام مع هذا العدو المجرم الذي بنى وجوده على عقيدة القتل والتوسع والعدوان، وسرقة الأراضي والأوطان من أصحابها الأصليين، بدعم ومؤازرة من الإدارة الأمريكية وحلفائها الغربيين. وأضاف، هذا يفرض على جميع اللبنانيين فهم حقيقة هذا الكيان، وإستحالة التعايش معه، وبالتالي التوافق والإتفاق على آلية وإستراتيجية دفاعية على كافة المستويات وتحت مظلة الدولة، تحمي السيادة والكرامة، وتدافع عن الوطن، وتحرر الأرض، وتعيد الأسرى. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 11 ذو الحجة 1447هـ 28 أيـــــــــار 2026م

🌙✨ عيد أضحى مبارك ✨🌙 بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، نتقدّم إليكم بأصدق التهاني والتبريكات، سائلين الله تعالى أن يتقبّل طا
🌙✨ عيد أضحى مبارك ✨🌙 بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، نتقدّم إليكم بأصدق التهاني والتبريكات، سائلين الله تعالى أن يتقبّل طاعاتكم ويملأ أيامكم خيرًا وبركة ، وأن يكتب لنا في هذا العيد نصرًا عزيزًا وفرجًا قريبًا لكل مظلوم، ورحمةً لشهدائنا وشفاءً لجرحانا 🤲💚 كل عام وأنتم بخير.

الجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب تعتذر عن عدم تقبل التهاني بعيد الأضحى المبارك. بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، تتقدم الجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب من المسلمين عموماً، ومن أهلنا في مدينة صيدا خصوصاً، بأحر التهاني والتبريكات، راجيةً المولى عز وجل أن يعيده علينا وعلى أوطاننا بالخير والبركة والأمن والأمان. وإدانةً وشجباً للعدوان الصهيوني الهمجي على وطننا لبنان، وتضامناً مع جنوبنا الصامد، تعتذر الجماعة الإسلامية في صيدا عن عدم تقبل التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلة الله العلي القدير الفرج العاجل لأهلنا وتحرير أرضنا وأسرانا. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 08 ذو الحجة 1447هـ 25 أيـــــــــار 2026م

الجماعة الإسلامية: عيد المقاومة والتحرير ليس فقط إستعادة لأمجاد الماضي، بل درس نتعلم منه أن وحدة اللبنانيين وتضامنهم هما السلاح الأقوى في مواجهة الأزمات والتحديات تمرّ علينا اليوم ذكرى الخامس والعشرين من أيار، عيد المقاومة والتحرير، لتتوج مسيرة ممتدة من الدماء والدموع والبطولات. إن هذا اليوم المجيد لم يكن وليد صدفة، بل هو ثمرة غرس مبارك بدأ منذ اللحظات الأولى التي داس فيها الإحتلال أرضنا. إننا إذ نحتفل اليوم بدحر الإحتلال عام 2000، نعود بالذاكرة إلى الجذور؛ إلى إجتياح عام 1982، حين ظن العدو أن عاصمتنا ومدننا ستستسلم لجنزير دباباته. فكان الرد فورياً من رحم المعاناة، وولدت المقاومة بكل أطيافها لتقلب الحسابات وتثبت أن الأرض لها أصحاب يحمونها بأجسادهم ويفدونها بأرواحهم. ومن بين المحطات المضيئة في تاريخ المقاومة، نستذكر بكل فخر وإعتزاز محطة تحرير صيدا ومنطقتها عام 1985. تلك المدينة المجاهدة وعموم الجنوب والبقاع الغربي، التي لقّنت العدو دروساً في الرفض والمواجهة، فكانت صيدا وجوارها المقبرة التي تحطمت عليها أوهام "العصر الإسرائيلي"، وبوابة الإنكسار الأكبر للعدو وتراجعه مجبراً تحت وطأة الضربات القاسية. وفي هذه المناسبة، نخصّ بالوفاء والتقدير مجاهدي قوات الفجر الذين سطّروا صفحات مشرّفة من البطولة والفداء، وشاركوا بكل شجاعة في مواجهة الإحتلال، مقدمين الشهداء والجرحى والأسرى على طريق التحرير. لقد كانت تضحياتهم جزءًا أصيلًا من مسيرة المقاومة التي توّجت بإنتصار أيار المجيد عام 2000، يوم إندحر الإحتلال عن معظم أرض الجنوب تحت ضربات المقاومين وصمود الشعب اللبناني. في هذه الذكرى الوطنية الجامعة، نتوجه بأسمى آيات التقدير والإعتزاز إلى: المقاومين البواسل الذين يقفون سداً منيعاً في الدفاع عن حدود الوطن وسيادته. أرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا دماءهم زكية ليزهر تراب الوطن حرية وأمناً. الأسرى والمحررين والجرحى الذين حملوا أوسمة الصبر والتضحية على أجسادهم وفي قلوبهم. أهلنا الصامدين الذين شكلوا البيئة الحاضنة والدرع الحامي لخيار المقاومة والصمود. إنّ هذه الذكرى ليست فقط إستعادة لأمجاد الماضي، بل درس نتعلم منه أن وحدة اللبنانيين وتضامنهم هما السلاح الأقوى في مواجهة الأزمات والتحديات. واليوم، ولبنان يمر بمرحلة دقيقة وتحديات جسام على مختلف الصعد، نحن أحوج ما نكون إلى إستلهام روح 25 أيار لإعادة بناء مؤسساتنا، وتحصين سيادتنا الوطنية. إن تحرير عام 2000 هو الثمرة المباركة لبذور المقاومة التي زُرعت في 1982، ونمت في صيدا عام 1985، لتثبت للعالم أجمع أن السيادة لا تُوهب بل تُنتزع بالدم والصمود والجهاد. وكل عام وأنتم ولبنان بألف خير. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 08 ذو الحجة 1447هـ 25 أيـــــــــار 2026م

الدكتور بسام حمود يزور "مجموعة عزام الطبية" ويشيد بدور مدينة صيدا الوطني في خدمة ضيوفنا الجنوبيين في إطار متابعته للمؤسسات الإجتماعية والصحية التي تؤمّن الخدمات لأبناء المدينة وضيوفها من أهل الجنوب، زار نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، "مجموعة عزام الطبية" لصاحبها رجل الأعمال منصور عزام، حيث إطلع منه على الخدمات التي تؤديها "المجموعة" وذلك بحضور ومشاركة مدير المركز الدكتور مجدي شحادة وعضو القسم السياسي للجماعة الحاج محمد الزعتري والكادر الإداري والطبي. وبعد جولة داخل المركز وشرح مفصل من قبل الدكتور شحادة لأقسامه التخصصية الحديثة والمتطورة، من عيادات طبية متنوعة، وغرف أشعة، ومختبرات، أكد السيد منصور عزام أن هذا المركز سيكون في خدمة أبناء مدينة صيدا ومخيماتها وضيوفها من أبناء الجنوب، ويراعي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها الجميع. بدوره أشاد د. حمود بهذا الصرح الجديد الذي يضاف إلى المؤسسات الإجتماعية والطبية العريقة في صيدا لتشكل مجتمعةً ملاذاً آمناً للمواطنين يراعي أوضاعهم ويقدم لهم الخدمات الطبية المتنوعة والمتقدمة في كافة التخصصات، مع وجود كادر طبي تخصصي مشهود له بالكفاءة. وجدد د. حمود تأكيده على دور مدينة صيدا الوطني في إحتضان أهلنا وضيوفنا الذين أخرجوا من ديارهم بفعل العدوان الصهيوني الغاشم، مشيداً بالشراكة والتعاضد بين كافة الجهات الرسمية والبلدية والمجتمعية لتقديم أفضل الخدمات لأهلنا إلى حين عودتهم مكرمين إلى قراهم وبلداتهم في جنوبنا الحبيب. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 07 ذو الحجة 1447هـ 24 أيـــــــــار 2026م

الدكتور بسام حمود: إذا فُصّل قانون العفو العام على قياسات إستنسابية تستهدف الموقوفين الإسلاميين، فإننا نرفضه، ونطالب بإحقاق العدالة وتعويض المظلومين مادياً ومعنوياً. إعتبر نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود أن مسار نقاش ودراسة ما سُمّي بـ"العفو العام" هو في حقيقته عفوٌ إستنسابي، ولا سيّما إذا لم يشمل جميع الموقوفين الإسلاميين. وأشار إلى أن تحريك مشروع العفو العام، بما يتضمّنه من صفح وعفو حتى عن بعض المجرمين وتجار المخدرات والعملاء، إنما كان لأسباب إنسانية عامة، وتالياً لإعتباره السبيل المتبقّي لمعالجة ملف الموقوفين الإسلاميين، بعد سنوات من الظلم وإختلال ميزان العدالة في لبنان. وبناءً عليه، فإننا نرفض أي عفو لا يشمل الموقوفين الإسلاميين، وإذا بقي القانون على حاله من التجاذب السياسي، ومحاولة البعض تفصيله على قياسات إستنسابية تستهدف الموقوفين الإسلاميين، فإننا نعلن رفضنا له، ونطالب بتسريع المحاكمات، وإحقاق العدالة، وتعويض المظلومين مادياً ومعنوياً، وخاصةً ممّن تم توقيفهم وتجاوزوا فترات محكومياتهم. الجماعة الإسلامية الجنوب المكتب الإعلامي 02 ذو الحجة 1447هـ 19 أيـــــــــار 2026م