fa
Feedback
ENGINEERING DRAWING

ENGINEERING DRAWING

رفتن به کانال در Telegram

يمكنك التوصل معنا مباشرة عبر الرابط : @ABO_AL_NOUR04 أو على الوتس : +963 997 805 914 قناة اليوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UCLGCjSe70Hs_3Q1yXBegGng

نمایش بیشتر
1 984
مشترکین
-224 ساعت
-97 روز
-2930 روز
آرشیو پست ها
حبيباتي مننتبه للتمرين اللي عاطيكن ياه الدكتور الطول Z مكتوب عالتمرين 54 هو 64

لو سمحتوا اقرأو الملاحظات وشوفو الفيديوهات ولو فيديو واحد كتير مهم

بالنسبة للأسطوانة اللي أخدتوها كتير بسيطة هي مذكور خطوات رسمها بالنوطة اقرأوهن مفيدات وبالفيديوهات مرتبين ومرسومين بشكل جيد ب
+5
بالنسبة للأسطوانة اللي أخدتوها كتير بسيطة هي مذكور خطوات رسمها بالنوطة اقرأوهن مفيدات وبالفيديوهات مرتبين ومرسومين بشكل جيد بتستفادو أكتر لو رسمتوا بايدكن الإسطوانة : الجلسة الأولى : https://youtu.be/Q0DYoBiqgVg الجلسة الثانية : https://youtu.be/D9eGxdT056c الجلسة الثالثة : https://youtu.be/J9407W_Z0R4

الله يعطيكن العافية ياحلوين طمنوني عنكن شلون الرسم معكن ما حدا عبيبعتلي الوظايف صححن ليش هيك!

ملاحظه اضافيه :اذا كان مكتوب جنب الرقم يلي عالدائره Dia أو فاي معناها طول القطر وإذا كان R معناها نصف قطر

photo content
+2

قسم الكترون النظري تقرير الزميل احمد تم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي يساري فقط و أفقي ورسم المنظور ل التمرين الثاني صفحة 132 الفيديو : https://youtu.be/xHw0f2_03D8 المجسم : https://p3d.in/WVnVj ملاحظة1 :عندما يكون لدينا اسطوانة داخل المجسم ولم يذكر عمقها تكون ممتده لآخر المجسم ملاحظة 2 :ل رسم الدائره بالمنظور يجب اتباع الخطوات التاليه : 1.نرسم محور أفقي على ارتفاع مركز الدائره ومحور شاقولي ب منتصفه 2.ناخذ خطوط موازيه على بعد 13 (حسب قطر الدائرة) من المحور موازيه ل خطوط المنظور ليتشكل معين 3.نصل بين الزاويتين الحادتين في المعين (يجب أن يمر الخط بالمركز) 4.نصل كل زاويه منفرجه مع منتصف الضلع المقابل لها من المعين ف تتقاطع مع المستقيم الواصل بين الزاويتين الحادتين ب نقطتين 5.نضع الفرجار على إحدى هذه النقاط ونفتحه بنفس مسافه بعد النقطه عن منتصف المستقيم المقابل لها ونرسم ربع القطر تصل والنقطه التانيه بنفس الطريقة نرسم ربع القطر المقابل ولكن بالنقطة المقابلة للنقطة الاولى 6.نضع الفرجار على رأس الزاويه المنفرجه ونفتحه مسافه تساوي بعد هذه النقطه عن نقطه التقاء المستقيمين ونكمل رسم ربع من الدائره ومن الزاويه الثانيه + 7: عندما ننتهي نقوم بمسح الخطوط الزائدة ملاحظة :يجب رسم محور للدائره والاسطوانه ب كل المساقط والمنظور # بكرى بلمرسم رح نرسم نفس الرسمة يلي اخدناها اليوم. اذا في سؤال جاهزين بالتوفيق للجميع 🧡

قسم القياده النظري تقرير الزميله روها تم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي يميني فقط - أفقي ورسم المنظور ل التمرين الأول صفحة 132 الفيديو : https://youtu.be/sO0t7iyMJ2A المجسم : https://p3d.in/YgmU8 وتم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي يساري فقط_أفقي ورسم المنظور ل التمرين الثاني صفحه 132 الفيديو : https://youtu.be/xHw0f2_03D8 المجسم : https://p3d.in/WVnVj ملاحظة1 :عندما يكون هناك حفره داخل مجسم ولم يذكر عمقها تكون ممتده لآخر المجسم مثل الاسطوانة الداخليه بالتمرين الأول ملاحظة 2 :ل رسم الدائره بالمنظور يجب اتباع الخطوات التاليه : 1.نرسم محور أفقي على ارتفاع مركز الدائره ومحور شاقولي ب منتصفه 2.ناخذ خطوط موازيه على بعد 13 من المحور موازيه ل خطوط المنظور ليتشكل معين 3.نصل بين الزاويتين الحادتين في المعين (يجب أن يمر الخط بالمركز) 4.نصل كل زاويه منفرجه مع منتصف الضلع المقابل لها من المعين ف تتقاطع مع المستقيم الواصل بين الزاويتين الحادتين ب نقطتين 5.نضع الفرجار على إحدى هذه النقاط ونفتحه بنفس مسافه بعد النقطه عن منتصف المستقيم المقابل لها ونرسم ربع دائره تصل والنقطه التانيه +1🙂 6.نضع الفرجار على رأس الزاويه المنفرجه ونفتحه مسافه تساوي بعد هذه النقطه عن نقطه التقاء المستقيمين ونكمل رسم ربع من الدائره ومن الزاويه الثانيه +1 7.تكون قد اكتملت الدائره ف نمسح الخطوط الاضافيه ملاحظة :يجب رسم محور للدائره والاسطوانه ب كل المساقط والمنظور تدربو منيح عالتمرين التاني بكرا رح نرسمو بالعملي وإذا في أي سؤال بعد ما تحضرو الفيديو ابعتو منساعدكم 👍 وبس 🥲😌 بالتوفيق للجميع 🤍

صور المحاضرة

+2
٢٠٢٣٠٥١٤_١٧٥٦١٥.heic7.09 KB

قسم ميكاترونيك النظري تقرير الزميلة شهد تم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي وافقي ورسم المنظور الفيديو : https://youtu.be/JAV5zGrLJ1Y المجسم https://p3d.in/vMXq5 ملاحظه : مقياس الرسم 1:1 تنويه لا يوجد وظيفة بالتوفيق للجميع 🦋

مسالخير قسم الكترون العملي تقرير الزميل احمد تم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي يميني ورسم المنظور نفس التمرين يلي اخدناه امبارح بمحاضرة النظري التمرين الرابع صفحه 130 الفيديو : https://youtu.be/eZMqB6Aw-nI المجسم : https://p3d.in/XQVAO ملاحظه : مقياس الرسم 1:1 تنويه لا يوجد وظيفة بالتوفيق للجميع 🧡

قسم القياده العملي تقرير الزميله روها تم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي يساري فقط_أفقي ورسم المنظور نفس التمرين يلي اخدناه امبارحه بالنظري التمرين

قسم القياده العملي تقرير الزميله روها تم اعطاء استنتاج المساقط من المنظور رأسي وجانبي يساري فقط_أفقي ورسم المنظور نفس التمرين يلي اخدناه امبارحه بالنظري التمرين الرابع صفحه 130 الفيديو : https://youtu.be/eZMqB6Aw-nI المجسم : https://p3d.in/XQVAO ملاحظه :تم تغيير سهم النظر بالتالي تغير ترتيب المساقط وتم رسم المسقط الجانبي اليساري بدل اليميني بالتوفيق للجميع 🤍

التمرين فيه فكرة هامة بالأسطح المائلة دوما لنرسم المائل بدنا نقطة بداية ونهاية بهالتمرين في نقطة مجهولة منن بدنا نوجد طريقة لنعرف نرسم النقطة تدربو على التمري ٣,٤ من نفس الصفحة ضروري

قسم الكترون النظري تقرير الزميل احمد تم اعطاء التمرين الرابع صفحه 130 تم استنتاج المساقط من المنظور رأسي_جانبي يميني فقط_أفقي ورسم المنظور التمرين الرابع : الفيديو: https://youtu.be/eZMqB6Aw-nI المجسم: https://p3d.in/XQVAO ملاحظه :مقياس الرسم 1:1 بالتوفيق للجميع 🧡

فهمتوا اليوم عالدكتور ؟؟ هاد التمرين هام ركزوا عليه لو سمحتوا اللي عنده سؤال يخبرني الله يفتح عليكم جميع لازم اسبوع الجاي يحددوا المذاكرة منشان تدرسوا للمادة

فهمتوا اليوم عالدكتور ؟؟ هاد التمرين هام ركزوا عليه لو سمحتوا اللي عنده سؤال يخبرني الله يفتح عليكم جميع لازم اسبوع الجاي يحددوا المذاكرة منشان تدرسوا للمادة

قسم القياده النظري تقرير الزميله روها تم اعطاء التمرين الرابع صفحه 130 تم استنتاج المساقط من المنظور رأسي_جانبي يساري فقط_أفقي ورسم المنظور التمرين الرابع : الفيديو: https://youtu.be/eZMqB6Aw-nI المجسم: https://p3d.in/XQVAO ملاحظه :مقياس الرسم في هذا التمرين 1:1 بالتوفيق للجميع 🤍

photo content