fa
Feedback
إقتِبَاسَات 🌿

إقتِبَاسَات 🌿

رفتن به کانال در Telegram

لا سندَ لكَ إلّا الله إيّاك أنْ تميلَ 🤍 https://twitter.com/quotescloud1

نمایش بیشتر
2 185
مشترکین
+124 ساعت
-127 روز
-4430 روز
آرشیو پست ها
" من النّعم العظيمة هي أن يبعد الله عنك طبع الفضول، لا أنت مهووس بحياة الناس وتفاصيل عيشهم، ولا مهتم بالجديد عنهم ولا أسرارهم، ما تركض وراء القيل والقال ولا عندك رغبة تعرف حاجة عن أحد، نعمة أن يكون كل همك كيف تجعل نفسك أرقى وأفضل كل يوم، مركز مع حالك وتاركٍ حال غيرك لخالقهم . "

رأيتُ بحلمي أنّا التقينا ‏مُصادفةً حُلوةً في الزّحامْ ‏حديثٌ قصيرٌ جرى بيننا ‏سؤالٌ عنِ الحالِ ثمّ سلامْ ‏وأمّا العيونُ فقالت كثيرًا ‏وأزْهرَ قلبي لوقعِ الكلامْ

+1
يوم ٢٢ فـبراير 🇸🇦 ‏ ذكرى يوم عظيم رُفعت فيه راية التوحيد عزيزه منذ ثلاثة قرون 🤍 ‏دعواتنا بهذا اليوم 🇸🇦 ‏هي دعوة ابراهيم عليه السلام ‏﴿ رَبِّي اجْعَلْ هَذَا الْبَلَد آمِنًا ﴾ اللهم احفظ بلادنا وحكامنا وشعبنا العظيم ‏اللهم أدم علينا ديننا وأمننا واستقرارنا ..🤍

ولا تنسى لِثانية واحدة أنّ الله موجود وأن الله قادر أن يغيّر كل المعادلات لأجلك ولأجل دعاءك ، الوتر 🌿

لي صاحبٍ يسوى عندي ملاين ‏من غلاه جعل المخاليق يفدونه ‏ترى الغلا مايبي شهود وبراهين ‏لا اقبل يبان.. الشوق فـ عيونه ✨

لي صاحبٍ يسوى عندي ملاين ‏من غلاه جعل المخاليق يفدونه ‏ترى الغلا مايبي شهود وبراهين ‏لا اقبل بيان .. الشوق فـ عيونه ✨

"لا أكره أحدًا؛ لكني أغلق الأبواب، وأنسى مفاتيحها."

"انتبهت أن حياتي تُزهر في ظلال التفاصيل الصغيرة، وأنني مهما اجتهدت في بذر بهجتها إلا أن أجمل أيامي كانت في مواضعٍ غير متوقعة. تنبت دون حاجة لرعايتي، مثل عشب على حجر"

خير ما نستقبل به رمضان من الآن: ‏ترويض النفس على وردٍ قرآني مُتصاعد، حتى إذا أتى موسم النور أطلقت ساقَيْ قلبك في السباق إلى الله دون عرج". 🌙♥️

"هذا اليوم هو أول أيامَ شعبان، اللهُم بارك لنا ولكم في شعبان وبلغنا رمضان ونحن بأفضل حال."

ثم يقول : ياربّ ، وتهدأ سريرته وتغمُر السكينة أحلامه ويطمئن باله ، الوتر 🌿

"فيه نوع من الناس يكتم الضيقة اللي فيه بس عشان ما يكدّر خاطر اللي حوله وهذي أعظم مرحلة من المراعاة، مثل الأقتباس اللي يقول: "أي جرح لا تعلم عنه أمي لا يؤلمني."

"توقيت الله مثالي في كل شيء حتى لو لم نفهم الحكمة في التأخير."

- نضجنا لدرجة إن علاقاتنا التي تنتهي ، فعلاً تنتهي بخيرها وشرّها وشعورها ، لا أنتم أصحابنا ولا أعدائنا أنتم أيام حلوه ومرّت.

اكتشفت بشكل متأخر أن صَبري عظيم .. ‏لمَا بدأت أتعايش مَع مواقف وأشخاص وأسباب، أعلم جيدًا أنها لا تستحق مني سوى الإنسحاب التام.

لعلّ سبيل النجاة في هذه الأيام هو التحدُّث مع اللهِ كثيراً ، الوتر 🌿

‏"أتحزَنُ والسعادةُ عند ربي ستَهطِلُ بعدَ أحزانٍ ثقيلة أتجزَعُ والبشائِرُ قادِماتٌ لِتَشفي الجرحَ والروحَ العليلة غداً يأتي الصباحُ بكُل شوقٍ ودِفءٍ خلفَ نسمَتهِ العليلة وروحكَ سوفَ تحتضِنُ الأماني وإن كانت تراها مُستحيلة!"

أنا مع مقولة : " قلل ناسك يرتاح راسك "

photo content

روتين هادئ، نِعم مُتجددة، قلب سليم، وروح يملأها اليقين بالله، ونفس مُطمئنة، فلك الحمد ربي على نِعمك التي لا تعد ولا تحصى، ورحمتك التي وسعت كل شيء، وخيرك الممتد دون انقطاع، وخزائنك التي لا تنفد 🤍