fa
Feedback
.𓆩 دُعــٰـاءْ 𓆪

.𓆩 دُعــٰـاءْ 𓆪

رفتن به کانال در Telegram
1 254
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-47 روز
-1830 روز
آرشیو پست ها
جَبر اللهُ خواطرُكم يا اصدقاء حتىٰ تَشعروا أن الأرض لا تحملُكم من شدة الفَرح و يوسع عَليكم حتىٰ تنسىٰ صدوركم شكل الضيق و يُعطيكم من لدنهِ حتىٰ لا تكاد تخطر لكم حاجة إلا وقال سبحانه "هينة و مقضية " و يُغنيكم بحلالهِ عن حرامه و بفضيلهِ عَمن سواه وقرّ أعيُنكم بما تَتمنون 🤍.

‏اللهم اجعل هذه الأيام أيام خير وبشرى اللهم اجعلنا نفوز بها بالعفو والمغفرة والقبول والجبر، ووفقنا بها لصالح الأعمال .

فكُلُّ تَسْبِيحةٍ صدقَةٌ وكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وكُلُّ تَكْبِيرةٍ صدقَة لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبرُ كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا.

‏سُئل الشيخ الشنقيطي: بماذا تنصَحُني لاستِقبال مواسِم الطّاعات؟ فقال: خيرُ ما يُستقبل به مواسِم الطّاعات كثرة الاِستِغفَار؛ لأن ذنوب العبد تحرمُه التوفيق.

أنْ تعتِق رقبتي، وتقبَل توبتي،وتمحوُ خطيئتي، أشهدُ بأنكَ عفوٌ تُحب العفوَ فاعفُ عني.

اللهم إن الناس يتسامحون ويتغافرون فيما بينهم في هذه الأيام والليالي المباركات على ما كان بينهم من شحناء وبغضاء وتدابر وقطيعة... وهم يا رب بشر ضعاف لهم طاقة في العفو، وحدود في الصفح... فكيف بك وبعفوك وأنت أرحم الراحمين؟! اللهم عفوا منك عن جميع خلقك لا يبقي عاصيا، ولا يذر مخطئا، فإن ظننا بعفوك لا حدود له.

﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾ اللهم صل وسلم على نبينا محمد ﷺ اللهم صل وسلم على نبينا محمد ﷺ اللهم صل وسلم على نبينا محمد ﷺ

‏وما يدريك أن أمانيك التي ترقبها، وأمراضك التي تريد العافية منها، وديونك التي تود أن تسدها، وأحلامك التي طال انتظارها كلها ستجري فصول ربيعها في مساء يوم عرفة، وستخرج مولوداً جديداً بأمانيك وأحلامك في هذا المساء، فتهيأ يا صديقي لمواعيد أحلامك، واصرف لها قلبك ووقتك ومشاعرك وتفاءل فلعل شمس النعيم تشرق في حياتك ثم لا ترى الغروب يوماً من الزمان.

اكتب لنا الخير، اجمعنا به، وسُقنا إليه سوقًا جميلاً يا ربّ.

وفي ثالث أيام العشر من ذي الحجة: اللهم فرّج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي، اللهم ارزقني السعادة والستر والتوفيق والجنة ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راض عني.

رُبّ تسبيحةٍ في الأشهر الحرم ترجّح ميزانك فاغتنمها سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. الحَمدُللَّه، عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. لا إِله إِلا اللَّه , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. اللَّهُ أَكبَر , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته. أَستَغْفِرُ اللَّه العَظِيم وأَتوبُ إِليه , عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته لَا حَولَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّه، عَدَدَ خَلْقِهِ , وَرِضَا نَفْسِهِ , وَزِنَةَ عَرْشِه , ومِداد كَلِماته

اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلاَّ أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنَا عَبْدُكَ، وأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أعُوْذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أبُوْءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأبُوْءُ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي، فَإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أَنْتَ.

رددوا كثيراً في الأشهر الحُرم.. ربّ إني لما أنزلت إليّ من خير فقير ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ربّ إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ربّ إني مغلوب فانتصر ربّ اشرح لي صدري ويسرلي أمري ربّ إني ظلمت نفسي فاغفرلي ربّ أعوذ بك من همزات الشياطين ربّ اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.

الإكثار من التكبير: الله أكبر 🤍 من معاني الله أكبر: أيُّ شيءٍ عظَّمته في الدنيا، فالله أكبر منه. صغِّر ما تُكبِّره في قلبك، فالله أكبر من كل شيء

أبشركم بأنه ليس بينكم وبين ما تطلبون من أمور دنياكم وأخراكم -مهما عَظُم في أعينكم وكَثُر- إلا دعوة صادقة في يوم عرفة.. ربنا سبحانه أعظم وأكرم وأكثر، فلا تحرموا أنفسكم.. جددوا النية، وعوّدوا ألسنتكم الذكر والدعاء من الآن وذكّروا إخوانكم، لتكن أصواتكم مألوفة في الملأ الأعلى ولتستنزلوا رحمات ربكم الواسعة.. وفقنا الله وإياكم!

من مغرب اليوم يبدأ التكبير المطلق لعشر ذي الحجه ياربّ نكبّر فرحًا بإستجابة دعواتنا

‏ياربّ ليَال عَشر جابره ، غافره ، عاتقه ، مُحققة دَعواتنا.

"يا ابنَ آدمَ ! إنك ما دعوْتَنِي ورجوتني غفرتُ لك على ما كان فيك ولا أُبالي يا ابنَ آدمَ ! لو بلغت ذنوبُك عنانَ السماءِ ثم استغفرتني غفرتُ لك ولا أُبالي يا ابنَ آدمَ ! إنك لو أتيتني بقُرابِ الأرضِ خطايا ثم لقيتَني لا تُشركُ بى شيئًا ؛ لأتيتُك بقُرابِها مغفرةً."

ومهما كنت في خيرٍ فإني مفتقرًا للخير الذي تسوقه إلىّ! ربّ إنّي لِما أنزلتَ إليَّ من خيرٍ فَقير

‏أقتربت خيرُ أيام الدُّنيا ، اللهُم بلِّغنا عشر ذي الحجة وبلِّغنا يوم عرفه مجبورين مُطمئنين يارب ❤️.