fa
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

رفتن به کانال در Telegram

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

نمایش بیشتر
1 455
مشترکین
+124 ساعت
+187 روز
+9230 روز
آرشیو پست ها
يمَانـِـيَّة 𓏺 ֶֶָָ֢֢ https://t.me/Yamaniyah8

𓆩نبضُ المرابطات𓆪 https://t.me/Mohaagraa

بِنـتُ ڪَـثيࢪْ https://t.me/B_KA_TH_IR

بسم اللّٰـه نبدأ 🌱

روحو وجهولهم ترا خوش ناس ✋

تصاب باليأس لتصوّرك أنك أنت المُصرِّف؛ دع الأمر لله (المُصرِّف الحقيقي). "إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ"

أي ضُرّ مَسَّك يا أيوب! فقدت 14 ولد! فقدت جميع أبناءك! وفقدت مالَك! وابتلاك اللَّه في جسدك فأصبحت قعيد لا تستطيع الحركة.. وإذا تحرّكت يتساقط الجلد مِن جسدك! ثمّ بعد كُل هذا تقول (مسّني)؟ مجرد المسّ فقط! فأيُ ضُرٍّ مسَّك يا أيوب أيُ ضُرّ! «وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ»

ومن تأمّل أحوال الصحابة وجدهم في غاية العمل مع غاية الخوف! ونحنُ جمعنا بين التقصير بل التفريط والأمن! فهذا الصِّدِّيق: ذُكر عنه أنه يُمسكُ بلسانهِ ويقول: هذا الذي أوردني الموارد! وكان إذا قام إلى الصلاة كأنّهُ عودٌ من خشية الله 💔.
- الدَّاء والدَّواء| لابن القيم ٦٢.

رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَأَرْضَاهُمْ 🤎.
رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَأَرْضَاهُمْ 🤎.

الحمدُ للهِ الذي هدانا وأرشدنا، وكرَّهَ إلينا حضورَ تلك الحفلات، وصرفَ قلوبَنا عنها بفضلهِ ورحمته، وجعل لنا في طاعتهِ سكينةً وطمأنينة.

شاهدتُ مرّةً مقطعًا لامرأةٍ كانت ساحرةً سابقًا ثم تابت، وكانت تتحدّث عن تأثير الأغاني على الفتيات في الحفلات وبحكم انها ساحرة فالرؤية مكشوفه عندها ، تقول إنّ هناك أمورًا خفيّةً لا يراها الناس، وإنّه لو كُشِفَ الغطاءُ عن الأبصار لجنّ جنونُ الناس من هول ما سيرون هناك من كمية الشياطين التي تتزاحم في ذاك المكان. وتقول إنّ بعضَ النساءِ يَعُدنَ من الحفلات ليجدنَ على أجسادهنَّ كدماتٍ وآثارًا غريبةً لا يعرفنَ سببَها، وتقول أنّ الجنَّ هم من يتسبّبُ بذلك؛ بمصِّ الأجساد واحتضانِها ولعقِ الأجسادِ العارية وتخديشِها، في حين تكونُ المرأةُ غافلةً عمّا يجري ولا تشعرُ بشيءٍ أثناء الحفل. وقد حصل أن رأيتُ آثارًا على أجساد بعض النساء بعد الحفلات، كأنّها آثارُ ضربٍ أو خدشٍ بالأظافر ولايعلمنَّ سببها، وكان منظرًا مفزعًا والله، وقد رأيتُ ذلك بعيني، ممّا جعلني أتذكّر كلام تلك الساحرة التائبة )'' ثم تطرح تساؤلًا: لماذا يدخل الإنسان إلى الحفل وهو في قمّة الحماس والنشاط، لا يشعر بالتعب مهما طال الوقت كأنه ملوبس ، ثم ما إن يعود إلى بيته حتى يشعر بثقلٍ شديد وإرهاقٍ عجيب، وكأنّ الجبال قد وُضِعت على صدره؟ وتقول إنّ للموسيقى والأجواء الصاخبة أثرًا مرتبطًا بالسحر أو بالشياطين، لأنّ الموسيقى سحرٌ سمعيّ. والأمر ـ ببساطة ـ أنّ الشياطين تتسلّط على الإنسان وتُلازمه، وكأنّها جالسةٌ على كتفيه تُحرّكه حيث شاءت، الموسيقى من أعظم أبواب اللهو التي يستغلّها الشيطان للغفلة وسحر الناس لأبعادهم عن اللّٰـه. واللهِ إنّ الأمرَ مُخيف؛ أن يظنّ المرء أنّه يفعل ما يشاء، بينما هو يتّبع خطوات الشيطان خطوةً خطوة. فليس أخطر على القلب من غفلةٍ تُزيَّن لصاحبها حتى يراها خيرًا. نسألُ اللهَ أن يحفظ قلوبَنا من الفتن والضلال، وأن يرزقنا البصيرة والثبات على الحق.

​هل تعلم أن الرقص عند سماع المعازف والموسيقى سببه أن الشيطان يكون راكبًا على كتفيك ويدقّ برجليه على صدرك؟؟ قال ابن القيم رحمه الله: الرقص سببه ركوب الشيطان على كتفي الراقص، ودقّ برجليه على صدره. حركة الرقص سببها استخفاف الشيطان لأحدهم، وركوبه على كتفيه، ودقّه برجليه على صدره، وكلما دقّ برجليه، ورقص على صدره، رقص هو كرقص الشيطان عليه.
كتاب الكلام على مسألة السماع لابن القيم رحمه الله.

﴿ فلا تعجل عليهم إنما نعُدُّ لهم عدَّا ﴾ أي نعد مدّة بقائهم في الدنيا، وقيل: نعدّ أنفاسهم! 💔
- تفسير ابن جزي.

Story from عَـبَق،

من ينعتك بالتشدد أو التعصب لأنك حرّمت ما حرّم الله، وأظهرت حكم شريعته، وبدعت ما يجب تبديعه فاعلم أنه متّبع لأهل الأهواء والتمييع، ممن يحملون الإسلام بعاطفةٍ مجردةٍ وجهلٍ بحقيقته. ولا بد أن تدرك أنك في زماننا هذا ستواجه كثيرًا من الصعوبات والمشكلات والانتقادات والاستهزاء والمعارضات. ​فما عليك إلا بالصبر، والاستعانة بالله، والثبات على الحق، وألا تجعلهم يؤثرون فيك ولو بذرة، أو يزعزعون قولك ورأيك. وأعرض عنهم، وامضِ ثابتًا على ما تعتقده حقًا.

‏ قالت العرب: والغيرةُ في الرَّجل، ديَّانة، ومُروءة، ورجُولة، وتمامُ فضلٍ، ودليلُ عَقلٍ!

كانَ الشَّافِعِيُّ -رَحِمهُ الله- يَقولُ لِابنِهِ: «يا بُنَيَّ، لَو استَطَعتُ أن أُطعِمَكَ العِلمَ لأطعَمتُكَ إيَّاه».

''وينشَأُ ناشِئُ الفِتيان منَّا علـى ما كانَ عوَّدَه أبُـوه''

" لا يحِلُّ لِأحَدٍ أن يقنَط مِن رَحمَةِ الله ولَوْ عَظُمَت ذنوبُه "
- ابن تيميه.