fa
Feedback
لقد وقعت بين الطب والدين.♡

لقد وقعت بين الطب والدين.♡

رفتن به کانال در Telegram

إنّما العلم علمان؛ علم الدين، وعلم الدنيا، فالعلم الذي للدين هو الفقه، والعلم الذي للدنيا هو الطب.♡

نمایش بیشتر
1 775
مشترکین
-124 ساعت
+27 روز
-330 روز
آرشیو پست ها
اللهم أصلح شأني وشأن أهلي وأحبتي واجمعنا على طاعتك، وارزقنا سعادة الدارين وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.🤍

دائرتي فعلاََ صغيرة، لكني مُحاطة بالحُب في كل مكان أَلتفتُ إليه.🤎
دائرتي فعلاََ صغيرة، لكني مُحاطة بالحُب في كل مكان أَلتفتُ إليه.🤎

ربَّما كانَ زِمامُ العافية بِيَدِ البلاء، وكانت النّعمةُ في عاقبة المصيبة، وكان الإنسانُ عابسًا من طلعةِ القدرِ والقدرُ يضحكُ له!

كل إنسان له طلَّة تُشبه قلبه، من طابَ قلبهُ طابت ملامحهُ دون أَن يتجمل.💙
كل إنسان له طلَّة تُشبه قلبه، من طابَ قلبهُ طابت ملامحهُ دون أَن يتجمل.💙

Repost from N/a
ها انا يارب... أُقبِلُ عليكَ بقلبيّ الضّال الذي تعرفه و عزائي الوحيد إنّك أنت الغفور الودود. أُقبل و في جُعبتي قولُك ﴿قُلۡ یَـٰعِبَادِیَ ٱلَّذِینَ أَسۡرَفُوا۟ عَلَىٰۤ أَنفُسِهِمۡ لَا تَقۡنَطُوا۟ مِن رَّحۡمَةِ ٱللَّهِۚ إِنَّ ٱللَّهَ یَغۡفِرُ ٱلذُّنُوبَ جَمِیعًاۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلۡغَفُورُ ٱلرَّحِیمُ ۞ وَأَنِیبُوۤا۟ إِلَىٰ رَبِّكُمۡ وَأَسۡلِمُوا۟ لَهُۥ مِن قَبۡلِ أَن یَأۡتِیَكُمُ ٱلۡعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ﴾ فأنيبُ إليك ثم أزلُّ و أزلُّ و أزلْ.. و أقنطُ مرةً أخرى، فتنشلني رحمتك ﴿وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا﴾ فأعودُ و أُقْبِلُ و ليس لي عملٌ أرتجيكَ به و لا لي عينٌ أدعوك بها غير انّك قُلت ﴿وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ﴾ و في الإسراء قلت سبحانك ﴿ إِن تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا﴾ فَهلّا قَسَمتَ لي شيئاً من رحمتك و رضاك و هَلّا كتبتَ لقلبٍ يُحبُكَ و يخافَك الهدايةَ و الثبات 🖤

«اللهمَّ أنتَ أصلحتَ الصَّالحين، فأصلحنا حتى نكون صالحين».

اللهم اجعلها عشراََ طهوراََ تطهر بها صحائفنا، وتغسل بها قلوبنا، اللهم اجعلها عشر توبةََ وغفران وعشر قربٍ ورضوان، اللهم اجعلها عشراََ تنير بصائرنا وتعتق رقابنا من النيران برحمتك يا رحمن.

كان بإمكان الحياة أن تجرك إلى طريق آخر وددت لو تسلكه، لكنها حكمة الله لو تتفطن والآن الطريق طريقك اغرس نفسك فيه وثابر.💙
كان بإمكان الحياة أن تجرك إلى طريق آخر وددت لو تسلكه، لكنها حكمة الله لو تتفطن والآن الطريق طريقك اغرس نفسك فيه وثابر.💙

وامنن عليَّ بِعُمرٍ لا يَضِيعُ سُدى وامنن علي بقلبٍ لا يَضِلُّ هُدى
وامنن عليَّ بِعُمرٍ لا يَضِيعُ سُدى وامنن علي بقلبٍ لا يَضِلُّ هُدى

‏"ربّ هَبني من لدُنك ‏خيرًا واسعًا، وحلالًا طيِّبًا ‏واجمع بيني وبين ما حَوت بهِ نفسي ‏سُبحَانك أنت المُنعم الواسِع"

أفكر بمدى شجاعة الانسان عندما يحاول بشكل مستمر لأجل نفسه، ما أرهق هذه المعركة بداخلك، لكن ما اجملك وأنت منشغلاً في نفسك."
أفكر بمدى شجاعة الانسان عندما يحاول بشكل مستمر لأجل نفسه، ما أرهق هذه المعركة بداخلك، لكن ما اجملك وأنت منشغلاً في نفسك."

اللهمَّ هِداية لا ميل فِيها ولا زَلل، وكلمةً طيّبة تركتها تُثمر رُغم شُحِّ المطر، والإخلاص في كلّ عملٍ عملته، والقُبول في كلِّ أرضٍ وطِئتها، وأطلبك يا إلهي؛ أن تغفرَ زلّتي وتَمحو عثرتي وكل تقصيرٍ بدر منّي، وأن توسّعَ لقلبي سِعةً يَلوذُ بها.

"والشّوقُ إلى اللّه وإلى لقائِه نَسيمٌ يهبُّ على القلبِ يَروحُ عنه وهجَ الدُّنيا، ومن وطَّن قلبَهُ عند ربّهِ سكنَ واستراحَ، ومنْ أرسلَهُ في النّاسِ اشَتدَّ به القلقُ." - ابنُ القيّم.

لو تأمّلت حقيقة الحياة؛ ستجدها عابرة، زائلة، ذات بريق لا بُدّ أنّ يبهت، لو تفكّرت في مآلاتِها سيتساقط من عينيك كل ما ظننته ذو أهميّة وقيمة وهو ليس كذلك! ستُدرِك أنّ أهَمّ ما ينبغي السعي إليه حقًا: أثرٌ طيّب، وذِكرٌ حسَن، وعمَلٌ خالِد، وزَرعٌ نافِع، وخيرٌ باقٍ.

إنَّ الذي يُدبّر هذا الكون هو الله ولن يكون في مُلْكِ الله إلا ما أرادَ الله!

‏"ربّ هَبني من لدُنك ‏خيرًا واسعًا، وحلالًا طيِّبًا ‏واجمع بيني وبين ما حَوت بهِ نفسي ‏سُبحَانك أنت المُنعم الواسِع"

نصفك الثاني سيكون مثلك تماماً وعلى قدر سعيك الإصلاح نصفك الأول سيصلح لك الله النصف، ليُنَفَذ وعدُ الله (الطيبون للطيبات).

آمين.🤎