fa
Feedback
استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

رفتن به کانال در Telegram

القناة خاصه بالتعريف بكل الأنشطة والفعاليات والدورات القرآنية و التدريبية والتعليمية بدولة قطر ⁦🇶🇦⁩ أو على الواتس والتليجرام أون لاين بأي مكان من أجل استغلال أمثل للعطلات أنشأنا هذه القناة لتفيد أبناءنا وعائلتهم لمشاركة اي فاعليات أرسل @Tawasul2020bot

نمایش بیشتر
1 271
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-47 روز
-930 روز
آرشیو پست ها
شاهدتُ "فيديو" جميل منتشر هذه الأيام.. عن أم مصرية ذاهبة إلى الحج، تدخل من باب الطائرة فتجد المضيفات يستقبلنها ومن ورائهم ابنها ثم تكتشف أنه قائد الطائرة.. وهو أمر لم تكن تعرفه، فترى اندهاشها أولًا.. ثُمَّ سعادتها.. ففخرها.. فتباهيها به.. وامتنانها له... أي فتاة سترى الفيديو؛ ستراه لطيفًا، إنما الأمهات وحدهن من سيبكين بسببه! من شهرين تقريبًا وجدتُ صديقة لي وهي حبيبتي.. قد وضعت حالتها على الواتس تسجيل صوتي لشاب صغير _في الثاني الثانوي_ يقرأ القرآن في مُكبّر المسجد، وكتبت صديقتي تحت حالة الواتس.. "أنا كنت معدية من قدام البلكونة.. سمعت صوت ابني هو الإمام في صلاة المغرب!!! أكاد أقسم أنها كتبت جملتها هذه بيد مرتعشة وقلب يبكي.. وابتسامة كبيرة على وجهها، ولسانها يهمس.. "الحمد لله رب العالمين"! حينما دخلوا يحيى ويوسف وريحانة الصف الأول الابتدائي.. يوميًا كان يأتيني استدعاء ولي أمر بسبب مستواهم الدراسي وأسوأهم كانت البنت! حتى أتى يوم.. قالت لي معلمة الصف باقتناع تام.. "أحيانًا ربنا بيدي الصحة وياخد العقل" حزنت من كلامها جدًا ونشأ بيننا حديثًا طويلًا.. وكان اعتراضي على المعنى الذي تصرّ عليه في كلامها.. وكأن ربنا يعطينا شيء ليأخذ منا آخر!!! والحق.. أنه سبحانه في غنى عنّا ليساومنا على العطاء والمنع!!! طال النقاش بيني والمعلمة.. ويومها عدت للبيت وقد قررت نقلهم نهائي من المدرسة. في بداية العام الذي يليه ذهبنا في زيارة لطبيب عيون لسببٍ عارضٍ.. وحينها علمت أن ثلاثتهم نظرهم ضعيف.. ضعيف للحد الذي جعلهم يكتشفوا بعد ارتدائهم النظارة أن الشجر في الطرقات عليه أوراق وليس كتلة صماء من اللون الأخضر!!! كل شيء من حولهم تقريبًا أعادوا التعرّف عليه من جديد للمرة الأولى وهم في السابعة من عمرهم! أما أنا فأعدتُ التعرف على عقلهم الذي لم يكن ينقصه إلا أن يمسح الله على أعينهم؛ فيبصرون بها ولازال الله يُدهشني فيهم.. الآن بعدما صاروا في الثالثة عشر.. عادوا للبيت ليخبروني أن ريحانة نودي عليها في المسجد ليتم تكريمها لأنها الأولى في حفظ القرآن على الصبيان والبنات!!! سبحان الله! من قال لك أن عطاء الله له حدّ.. فقد ظلم نفسه ظلمًا كبيرًا. في تربية الأبناء مشقة لا يعلمها إلا الله.. الأم التي صار ابنها طيّارًا.. مضى زمن على تعليمها ابنها الأمانة والبر.. لكن رأتهم في عينه لما استقبلها بعدما شبّ واشتد عوده، والأم التي سمعت صغيرها وهو الإمام.. منذ زمن سجلت الملائكة دروس الطهارة الأولى التي علمتها له.. وكيف ينظف الوضوء الإنسان من الداخل قبل الخارج، والقرآن ذاك الذي يرفع الله به أقوامًا ويضع به أخرين.. نتعلم فنونه وكيفية قراءته ونصبر على تعليمها أحبتنا صغارًا وكبارًا.. حتى إذا ما وقفنا على رؤوس الأشهاد يوم القيامة وقال المولى جلَّ وعلا.. "يا عبدي اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا... " لأجل تلك اللحظة... نتعلم ونصبر حتى نلقى الله. #قلبي_قال محبوبة محمد سلامه #تربية_وتعليم

يا رب ‏"ضَعنا على بدايةِ دربٍ تُحبُّه ‏اهدِنا لرضاكَ فيه ‏خذ بأيدينا إليك ‏حصّن قلوبنا ‏مكّن سَيرَنا ‏قَوّم مسارنا ‏هَذّب إخلاصنا ‏وارزقنا استقامة الطريق حتّى نراك" #ساعة_استجابة

*اوعى تضيع منك أيام التشريق* ✋ 🍂واوعى يفوتك اليوم *الصلاة على النبي* في يوم الجمعة الواقع أجرها في أيام التشريق ⏱ ساعات وتنتهي أيام التشريق ✋🏻 فلا تغفلوا *كبروا الله و هللوا* 🗣 *كبروا* في بيوتكم 📖 وقد استحب كثيرٌ من السلف *كثرة الدعاء* بهذا في أيام التشريق . 🔺 *ويحرم صيام أيام التشريق* وهي الأيام الثلاثة بعد يوم عيد الأضحى «الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من شهر ذي الحجة» 🗣 الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إله إلا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد 📣 الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إله إلا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد 🗣 *عرفوا من حولكم كبروا حتى يبلغ تكبيركم عنان السماء*

*يا حبذا مُحمَّد من جار* 🌱 🎙️الشيخ_محمد_خيري

ساهم عن كل من نشر هذا المقطع

🕋👍 *هل تريد أجر قرآءة القرآن يومياً طوال الليل والنهار في خير أيام الدنيا حتى وانت نائم أجرك لايتوقف (صورة)* https://bit.ly/3nMmtBh ♻ *ساهم معنا بنشر المشروع واعلم أخي أختي ان الدال على الخير كفاعله*

🐎🌙 سباق الطاعات🌙 🐎 🕋 *12ذو الحجة* 🕋 📌جدِّد نيتك ترفع درجتك!! 🍃ايام التشريق هي الأيام المعدودات التي ذكرها الله تعالى حيث قال: *{ وَاذْكُرُواْ اللّهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ }*، وهذا قول عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأكثر العلماء. 🔸وفيها قال النبي صلى الله عليه وسلم: *«أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر الله»*(رواه مسلم). ✨✨لكن..ما العلاقة التي تجمع بين (الأكل والشرب) وبين (ذكر الله) ما العلاقة بين غذاء (الجسد) وغذاء (الروح)؟! 🔸والجواب: العلاقة أن العبد يأكل ويشرب ليتقوى على ذلك بذكر الله. 👈🏼وهو ما يلفت قلبك إلى أهمية النية الصالحة.. في كل أعمالك.. والتماس الحكمة من الأحداث اليومية العادية، ومعرفة مقاصد الله في النِّعم التي أنعم بها عليك . وهي وصية الإمام أبي حامد الغزالي: *«وإذا عرفْتَ فضل النية، وأنَّها تحلُّ حَدَقَة المقصود، فاجتهد أن تستكثر من النية في جميع أعمالك حتى تنوي بعملٍ واحدٍ نيَّاتٍ كثيرة».* 🔻 نتواصى دوما على: 🔸 اذكار الصباح والمساء 🔸 تلاوة الكهف 🔸 الضحى 🔸الدعاء🔸 التكبير /الصلاة على النبي

ماذا لو نزع القرآن من صدرك 🌺

*☝🏻كتاب ٢٣فائدة في أيام التشريق لمناسك الحج ولأيام التشريق، ويذكر فضلها وعظم هذه الأيام المباركة لايفوتكم🌹*

🔛🕋🔊*أعمال مستحبة في يوم القر واليومين اللذين بعده** (أي: أيام الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة)، وهي أيام التشريق: ١- ⬅️🔊*الاستغفار والدعاء*: يوم القر ويومان بعده موطن إجابة الدعاء: 🔛فقد كان  أبو موسى الأشعري رضي الله عنه يقول في خطبته يوم النحر إن بعد يوم النحر ثلاثة أيام، وصفها الله بأنها الأيام المعدودات، لا يُرَد فيهن الدعاء. فارفعوا رغباتكم إلى الله عز وجل واجأروا له بالدعاء. ٢-🔛🔊: *التكبير المطلق*، والتكبيرالمقيد بأدبار الصلوات المكتوبة: وصيغ التكبير سبق ذكرها. ٣- 🔛🔊: *الإكثار من قول*: ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. ⬅️قال عكرمة رحمه الله: كان يُستحب أن يقال في أيام التشريق:  *ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار*. 🔝وهذا الدعاء القرآني من أجمع الأدعية لخيري الدنيا والآخرة، لذا كان عليه الصلاة والسلام يكثر منه، وكان صلى الله عليه وسلم إذا دعا بدعاء جعله معه. قال الحسن رحمه الله: الحسنة في الدنيا العلم والعبادة، وفي الآخرة الجنة. ⬅️وقال سفيان رحمه الله: الحسنة في الدنيا العلم والرزق الطيب، وفي الآخرة الجنة. ٤- 🔛🕋: *الأكل والشرب في هذه الأيام وعدم صيامها*: ⬅️قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (*أيام منى أيام أكل وشرب وذكر لله*.) رواه مسلم هذه هي الأيام المعظمة المعدودات التي قال الله عز وجل فيها:  {واذكروا الله في أيام معدودات}، وهي الثلاثة أيام بعد يوم النحر. يوم ١١ ١٢ ١٣ وفقنا الله لما يحبه ويرضاه وتقبل ذلك منا. وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

🔊🔛تذكير بفضل اليوم الحادي عشر من ذي الحجة واليومين اللذين بعده:* 🌅🏷️اليوم هو *يوم القـَـرّ* (بفتح القاف وتشديد الراء)، وهو ثاني أفضل أيام الدنيا بعد يوم النحر، وهو واحد من ثلاثة أيام معظمات لا يُرد فيهن الدعاء.! 🏷️• *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:* (أعظم الأيام عند الله يوم النحر، ثم يوم القر.) حديث صحيح رواه الامام أحمد رحمه الله. ⬅️ويوم القر: هو اليوم الذي يلي يوم النحر، أي يوم الحادي عشر من ذي الحجة، لأن الناس يقرون، أي يستقرون فيه بمنى بعد أن فرغوا من طواف الإفاضة والنحر واستراحوا.

🎈يوم القر 🎈. وهو اليوم الأول بعد عيد الأضحى هو ثاني أعظم أيام الدنيا لا يُردُ فيه دعاء .! ❤ وبعده ثلاثة أيام معظمات لا يُردُ فيهن الدعاء .! • قَالَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أعظم الأيام عند الله يوم النحر، ثم يوم القر. رواه الامام أحمد وصححه الألباني ويوم القر: هو اليوم الذي يلي يوم النحر أي يوم الحادي عشر من ذي الحجة، لأن الناس يقرون أي يستقرون فيه بمنى بعد أن فرغوا من طواف الإفاضة والنحر واستراحوا. والقر بفتح القاف وتشديد الراء. • أعمال مستحبة في يوم القر ويومين بعده وهي ايام التشريق: 💌 🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈 💌• أولا: الاستغفار والدعاء يوم القرّ وثلاثة أيام بعده موطن إجابة الدعاء: فقد كان أبو موسى الأشعري رضي الله عنه يقول في خطبته يوم النحر : بعد يوم النحر ثلاثةُ أيام ، التي ذكَرَ الله الأيامَ المعدودات لا يُرد فيهن الدعاء ، فارفعوا رغبتكـم إلى الله عز وجل . لطائف المعارف ابن رجب ٥٠٣ 💌• ثانيا:التكبير المطلق والمقيِّد بادبار الصلوات المكتوبة: وصيغ التكبير سبق ذكرها منها الله أكبـــــر .. الله أكبـــــر .. لا إله إلا الله ، الله أكبـــــر .. الله أكبـــــر .. و لله الحمــد 💌• ثالثا: الإكثار من قول : رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ 💌• قال عكرمة رحمه الله: كـان يستحب أن يقال في أيام التشريق: رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ، وهذا الدعاءُ من أجمع الأدعية لخيري الدنيا والآخرة ، لذا فقد كان عليه الصلاة والسلام يكثر منه ، وكـان إذا دعا بدعاء جعله معه ، قال الحسن : الحسنةُ في الدنيا العلمُ والعبادة ، وفي الآخرة الجنة وقال سفيان : الحسنةُ في الدنيا العلمُ والرزقُ الطيب ، وفي الآخرة الجنةُ 💌• رابعا: الأكل والشرب في هذه الأيام وتحريم صيامها: قَالَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أيامُ منى أيامُ أكلٍ وشربٍ وذكرٍ لله . رواه مسلم هذه هي الأيام الأيام المعظمةالمعدودات التي قال الله عز وجل فيها : وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ وهي ثلاثةُ أيام بعد يوم النحر. #يوم_القر #ذكر_غيرك #أنشر_تؤجر

Repost from N/a
📬 *بشري من ربنا الكريم* ❤️من فاته يوم عرفه فلا يفوته يوم القر يوم القٓرّ ثاني أعظم أيام الدنيا لا يُردُ فيه دعاء.! يوم القٓرّ وهو ثاني أفضل أيام الدنيا بعد يوم النحر وبعده  ثلاثة أيام معظمات لا يُردُ فيهن الدعاء.! ❤️قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : أعظم الأيام عند الله يوم النحر ثم يوم القر. *ولا تنسونا في دعائكم* انشروها للاستفادة دمتم بخير

🌷الله أكبر كبيرا🌷 🌷والحمد لله كثيرا🌷 🌷وسبحان الله بكرة وأصيلا🌷 🌷لا إله إلا الله 🌷 جعل الله تعالى عيدكم سعادة لا تنتهي بأعمال قُبلت وذنوب مُحيت ودرجات رُفعت ورقاب عُتقت عيدكم خير ورحمة 🌷كل عام وأنتم بألف خير 🌷

⠀ 💫 نسمــــات الفرح بالطاعة كنسمَـــــات الفرح بدخول الجنة! أن تعلَــم أن الله ﷻ قد رضيَ عنــــــك، قد قَبِلك فرزقكَ أيام ال
⠀ 💫 نسمــــات الفرح بالطاعة كنسمَـــــات الفرح بدخول الجنة! أن تعلَــم أن الله ﷻ قد رضيَ عنــــــك، قد قَبِلك فرزقكَ أيام الفرح والأعياد.. كتلك الأيام التي لن تنتهي عندما يرزقكَ ربي ويُنعِم عليك بالجنّــة ❣ ذاك الموعــد المنتظـــــــــر ✨ بتَّ تنتظره وتتأهّب له وتبذل الغالي والنفيس، لتبلُغ أعلى المنازل فيها..أتُراه يخذلك! حاشــــــــاه ﷻ! فابتهج يا عبد الرحمٰن 🏹✨ واشكر ربك سبحانه وأره منك السعادة بنعمته ومنّته.. ﴿قُل بِفَضلِ اللَّهِ وَبِرَحمَتِهِ فَبِذلِكَ فَليَفرَحوا هُوَ خَيرٌ مِمّا يَجمَعونَ﴾ آل آيات هنيئا لنا ولكم حلول أيام الفرح🎈 "عيدٌ أضحى سعيدٌ مُبارك عليكم" نسأل الله أن يجعل أيامكم كلها أعيادًا ونعمًا وطاعة. #كل_عام_وأنتم_بخير #عيد_الأضحى_المبارك #عيدكم_مبارك #العيد_مع_مركز_آيات ••||🎈🎉💫