fa
Feedback
Made on earth

Made on earth

رفتن به کانال در Telegram
2 259
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-47 روز
-1730 روز
آرشیو پست ها
انت بني ادم مكتئب لأنك بعيد عن ربك.

فوزي باكير يقول: "حين نعبّر عن فرحنا بشيءٍ ما، نقول إنّه يردُّ الروح..نحن نعيش بوصفنا أمواتًا."

المجد للأحرار وللموسيقى والعشاق ، أما بقية الناس دُمى تدين بالخرافة / بالملل والنفاق.

"أحبوا فإن الذي لا يحب لا يكون إنساناً، ولكن افهموا الحب بمعناه الواسع الذي يشمل كل ما هو حق وخير وجميل، لا المعنى الضيق العقيم الذي لا يتجاوز حدود جسد المرأة .. أحبوا ولكن ابقوا مسلمين". - علي الطنطاوي.

‏عرفت الكثير وعرفت كم أنه من السهل تقلّب الإنسان وتحوله من قائمة الأصحاب إلى المجهولين، لا تستطيع أبدًا معرفة ما إذا كنت فعلًا ذو قيمة لدى الآخر أم أن الأمر كله كان مجرد مجاملة منذ البداية.

"على الله هذه الأيام، وهذا الثقل الذي لا يخف، على الله كل اللحظات التي هشّم الخوف فيها قلبي. على الله كل شيء فالله لا ينسى، ‏على الله صمت طويل، وصبر ممتد، على الله أوجاع لا تخفى، على الله وجل الروح، ووحشتها. على الله وقت يمر ولا يخفف من الأثر شيئًا، ‏على الله قلوبنا حين تفتت من الألم وتذرى مع الرياح، على الله حين نستمر في الركض ونحن لا نعرف إلى أي الجهات نسير، ونحن لا نملك شيئا نعود إليه، ‏على الله أنا، على الله أنت. على الله ما في أقدارنا من المتاعب والمهالك والأوجاع، على الله هشاشتنا وثقلنا وضعفنا وسقوطنا في كل مرة ، ‏ربّاه.. أنت ولي هذا القلب ومولاه، وحدك تعلم ما يسرّ ويخفي، ووحدك تعلم علّته وطبّها، لا قوة له إلا بك، ولا قدرة له إلا من عندك.. تولّه ربّاه”.

‏أنا مستعد لمصادقة كل الغرباء والمجانين في العالم، لكنني أرفض أن تربطني علاقة ولو كانت سطحية بشخص يعتقد أن كل شيء على ما يرام.

السعادة التي تهديها لأحدهم ، ستجوب الطرقات ، ثم تعود لقلبك يومًا ما .

جمّل الله حالنا وأحوالنا.

تنجو لأنّ ضحكة ما في هذا العالم الشاسع ، تخصك .

‏لقد كان وجهه دافقًا بالضياء دوما كما لو أنه مُصرّ على أن يظل نقيضًا للعتمة.

لا تجعل الآخر يشقى بحيرته وفي يدك أن تمنحه اليقين.

‏الذي يحدُث كل يوم أننا نمتدّ في رتابة الوقت، في التكرار والمألوف، حيث لا دهشة ولا غرابة تهزم كل هذا الضجر.

من المخجل ان ترى الطفل يحاول بكل قوته الوقوف وتحريك قدمه للخطوى الاولى، وانت جالس تتدفأ امام نار تأكل اخر ما تبقى من احلامك وطموحاتك ..

"ينتهي الإنسان حينما يشفق على نفسه."

‏هل يموت الإنسان من فرّط الكتمان؟

"تحتاج إلى الكثير من اليأس، السّخط، والتحرّر من الوهم لتكتب بضع قصائد جيّدة، الشعر ليس للجميع ليكتبوه، أو حتى ليقرؤوه." - تشارلز بوكوفسكي

photo content
+7

‏"أعلم أنك لا تملك شيئًا مُثيرًا للدهشة لتتحدث به معي، لكني لا أمانع أبدًا من سماع تفاصيل يومك، المُمل منها قبل الشيّق، ولا أُمانع أيضًا من ثرثرتك طويلاً دون فائدة، عن أي شيء وكل شيء، وإن أردت سأشاركك الصمت أيضًا، معي لا تحتاج أن تكون مُبهرًا.