fa
Feedback
شغف🎀

شغف🎀

رفتن به کانال در Telegram

الشغف(باليونانية: πασχω أي عانى أو تُحكِّم فيه)هو شعور بالحماس الشديد أو رغبة لا تُقاوم تجاه شخص أو شيء ما ويصل إلى حد الإنجذاب الشديد والإثارة والعاطفة تجاه شخص ما💜 بوت التواصل: @shagghaf_bot🔮 تم إنشاء القناة بحبّ بتاريخ⌛: 10/10/2020🦋

نمایش بیشتر
2 831
مشترکین
-124 ساعت
-107 روز
-5230 روز
آرشیو پست ها
كلّ ما يُغلّفُ بالحنان ، يبقى آمِنًا 🧡

اللي عارف قيمته ، مش محتاج يثبتها لحد !♥️🫂.
اللي عارف قيمته ، مش محتاج يثبتها لحد !♥️🫂.

الطُّرُق تُفتَحُ لِمَن يجرؤُ على السَّير💜🌾

نحن لا نختبئ خلف السخرية، أو البرود، أو إطلاق النكات المستمرة لأننا لا نشعر، بل لأننا نشعر بأكثر مما ينبغي.. ونخاف! تعلّمنا طبيعة النفس أن الأشخاص الذين مروا بمرارة الرفض والخذلان في ماضيهم، يطورون خوفاً مرعباً من “التعلق الشديد”؛ لأن العقل يربط تلقائياً بين القرب وبين الألم القادم حتماً. نيك كان يرى في جودي مأواه الوحيد، لكنه بدلاً من الاعتراف لها بذلك، كان يمزح ويهرب، يعاتبها ويخلق المسافات.. فقط ليحمي قلبه من فكرة “الفقد قبل أن تحدث”. الارتجاف في صوته، التلعثم، والاعتراف الصادق بأنه “غير مستقر عاطفياً”، هي لحظة ولادة جديدة؛ اللحظة التي يدرك فيها الإنسان أن الأمان الحقيقي لا يكمن في الاختباء خلف الدروع، بل في امتلاك الشجاعة للبوح بالهشاشة أمام من نحب، وقبول احتمالية الألم في سبيل صدق المشاعر.💔🍂

‏تكبر فِي عَيني الأشياء الَّتِي تُقدم بلُطفٍ ‏مَهما كانت صَغِيرة !♥️.
‏تكبر فِي عَيني الأشياء الَّتِي تُقدم بلُطفٍ ‏مَهما كانت صَغِيرة !♥️.

‏التفاؤل والتشاؤم انفعالات نفسيّة مبنيّة على تكوين معرفي وتجارب شخصيّة.. المؤمنون بحضور الله تعالى في ميدان التدبير والتربية للعباد لا ينقادون خلف الأمنيات والمخاوف، بل نحو التكليف والتوكّل.. نحن نخوض تجربة توحيديّة نادرة في التاريخ الحديث، فطوبى لمن يزداد إيمانًا عند التحديات..

"احب الشخص الذي دائمًا يُوضح انه يُحب ان يُحادثني، حتى و ان كانت كل احاديثي تافِهة، يهتم لتفاصيل يومي الصغيرة، يُشاركني اي شيء يفعله، يُعلق و يُبدي رأيه على اي شي افعله او أكتبه، ويشعرني دائمًا ان يومه لا يُكمل دوني، أحب الشخص الذي يُشعرني للابد انني شخص مُهم، مُختلف عن البقية. - شُعور أنك شخص مرغوب، جدًا جميل"💗

واغفِرْ لي خوفي الدائم، فأنا كلَّما لمستُ أمانًا، جرح لي يدي ❤️‍🩹

قد يتبدل كل شيء في لحظة عابرة ، قد تتبدّل مسارات الحياة وقد يأتي كل ما تمنيته في لمح البصر.. فلا تقيد نفسك بحدود " كيف"، "مستحيل" و"صعب"، ولا تفكر في كيفية الفرج.. لو أراد الله لك شيئًا ، أتى به إليك ب كن فيكون.✨❤️

كفى بالمرء نعيماً أن يكون يقظاً لألطاف الله عليه..🤍

‏لا يهُونُ المُؤمِنُ عند اللّٰه وإن كثُرَت عثراتُهُ ما دامَ حريصًا على الاستِقامة ما استطاع.. ✨

في جُملة اتقالت في بودكاست وعجبني اقتباس: طبيعي أن شغفك يتلاشى، وطبيعي أن التوازن عندك يختل لمدة من الزمن.. الآلات تتعطل والجدار يتصدع فما بالك بالبشر اللي بيتعرضوا لظروف خارجة عن الإرادة؟ وبعدين قال: لا يوجد مانع من الإنطفاء، ولكن احرص على ألا يستمر طويلًا، خذ استراحة مؤقتة ثم عاود الطريق.👌🍃

الانشغال بالنفس نعمة فمن انشغل بعيوبه قلَّ حديثه عن عيوب الآخرين ومن انشغل بأهدافه لم يتوقف عند كل طريق، ومن انشغل بالله هانت عليه كل التفاصيل الصغيرة✨🤍

«هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ» "من لطيف التفسير فيها: أنك لو رأيت على أحد نعمة من الله، فبعد أن تدعو له بالبركة وترجو له الخير، أن تدعو لنفسك بما تريد فإنها من مواطن إجابة الدعاء." ❤

هناك أوقات يصبح فيها السلام الداخلي إنجازًا يفوق أي نجاح آخر !🤎.

كل واحد بيقدم قيمته، مش بس في الهدايا، حتى ف الخلاف، والخناق قبل المودة والحب كل واحد بيقدم بيئته وقيمته وتربيته👌

ابحَث عن نورِك، مهما عَلا صوتُ الظلام! "إلى حيث نستحق"✨

لأنكِ الينبوع، ‏وأنا الماءُ يجري ليعرفَ طول مجراكِ. ♥️ - عبد العظيم فنجان

"عندما عزمتُ الرحيل عنها حملتُ كل شيء إلّا قلبي كانَ أثقل من أمتعتي! "