fa
Feedback
نِيسَانْ'

نِيسَانْ'

رفتن به کانال در Telegram

لا تمُت قبل أن تكون ندّاً. للحديث والاستفسار 👇🏻 https://ngl.link/imanyasir

نمایش بیشتر
7 325
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+47 روز
-3130 روز
آرشیو پست ها
🤍
+1
🤍

‏"ربما تحصل على مُبتغاك في مرحلةٍ مُتأخّرةٍ جدًا، لكن من خلال هذا التأخُّر، تكون قد قطعت صِلتك بأفكارك اليائسة، وتدرَّبت على الصبر حتى صار جزءًا مُتأصِّلًا من صفاتك، واكتسبتَ نفْسًا قوية اعتادت على مَشقّة الاحتياج، فإنّ ثمرة التأخُّر؛ أن تفرح بنفسك القوية أكثر من حصولك على مُبتغاك!"

"عندما تكون الأماني كبيرة يعني ذلك أن الإنسان ما زال في مرحلة طفولة العقل، يحسب أن الدنيا كلها ستُسَخر له حتى يحققها، ويظن أن الشغف الذي يكون مدفوعاً به ليصل إليها هو جُلُّ ما يحتاجه حتى تبقى هذه الأماني متقدة في نفسه. ولكنه يكبر .. ليس في العمر فقط بل ويكبر في الشعور،وتصغر أمانيه حتى لا تتعدى أن يكون لديه فسحة صغيرة في هذه الدنيا يأوي إليها ويأنس بها، مع قليل من الوعي والتفكير يكفيه ليمضي يومه بسلام وكفى، ويتمنى لو أن الوهم الذي كان يطيب له العيش به لم ينقطع فهو ضرورة كالماء و الهواء أو كما يقول المنفلوطي: إنما نحن أحياء بالآمال و إن كانت باطلة وسعداء بالأماني وإن كانت كاذبة"

Repost from غَضًى
بعدَ أيّامٍ وسنواتٍ، حتّى لو نال المرءُ ما هو مُناسبٌ له سيظلُّ واقفًا عندَ تلكَ اللحظةِ التي لم ينل فيها ما كانَ يُريد حتّى لو لم يكن خيرًا له

أنا مُنهك من كُل تلكَ الأشياء التي انتهت في الخارج ، ولكنها استمرت في داخلي.

أعوذ بكَ من شرِّ قلبي إذا تقلَّبَ حاله، وفقد رشده، واتّبع سَرابَه، وتاه في دروبه، وانشغل بما يغُمّه، وثَقُلَ عليه وِزره، واسْتَشْرَتْ فيه مُنغِّصاته، وصارَ أمرهُ فُرطًا، وأعوذ بك من شرِّ استئناسه بما فيه تَعسُهُ وألمه، ومن شرِّ ظلمه لنفسه.

الحب هو أن لا نكف عن محاولة العودة، رغم يقيننا بأن الطريق قد انقطع .

تبادل لقنوات 2k⬆️ @imanyasir99

‏حيثما كُنتم صلّو عليَّ فإن صلاتكم تبلغني ‏- اللّهم صلّ وسلم على سيّدنا محمد.

‏"الكثير من الإدراك يعني الكثير من العبء. هذا ما كنت أفكر به، لم يجلب لنا الإدراك بذواتنا وبالعالم من حولنا سوى الثقل والقلق وكراهية الذات وأيضاً، الشعور بالذنب. وفي الوقت الذي سنستطيع تخفيض إدراكنا إلى أقل قدر ممكن حينها فقط سنكون أحراراً ."

‏" نحن نستمر في الحياة في ذاكرة من يحبنا ، اذكرني دوماً حتى لو في سرك ، في إحدى زوايا قلبك ، حافظ عليّ في قلبك للأبد"

‏"يُشرق المرء في الأماكن التي تُشعِره بالطمأنينة."
‏"يُشرق المرء في الأماكن التي تُشعِره بالطمأنينة."

صباح الخير، هذا أنا، ليس سهلاً عليّ هذا الإعراض، ولا كنت ممن ينزع الود كأنه لم يكن، لا أعرف المشي وخلفي أحد ما زال يؤرقه اسمي، أنا دائمًا موجود، دائمًا متاح، ولست بشحيح في مد يد العون، أصر على ترك بصمتي في ذاكرة الاعزاء في ومضة سعيدة او جرح طري.

‏"تكبر وتتعاظم لديك قيمة الاشياء التي لا تُشترى، وقتك الثمين برفقة من تألف، انتعاشة روحك، و استفاقة جسدك، عقلك الواعي، و فكرك الفذَّ، راحة بالك و سلامك الداخلي، واقتناعك التام في عدم دخول أي جدال."

‏"تعلّمتُ أهمّية أن تكونَ نفسي لنفسي ركيزةً كالأرضِ والبيت، وأن أترك خسائري تمضي بتسليمٍ لا بانكسار، وأن أشاهد الأمور مِن زوايا متعدّدة، وأن لا أعلق في النهايات الناقِصة، ولا أهربُ مِن ذاتي في الشّدائد"

"‏إذا كان العالم مسرحاًسيقع على عاتقك أن تكون البطل أحياناً، وأن تكون الممثل الثانوي في أحيانٍ أخرى لكنّك دائماً ستكون كاتب هذه القصة."

ما نفع اللغات كُلها حين لا تتمكن كلمة واحدة من إزاحة هذا الركام؟