fa
Feedback
الأرض المسطحة

الأرض المسطحة

رفتن به کانال در Telegram

قناة هدفها اتباع منهج الحق و نشر الحقيقة بالبرهان و الدليل القطعي فقط .

نمایش بیشتر
1 805
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+67 روز
+530 روز
آرشیو پست ها
تقرير يتم عرضه رسمياً أمام لجنة مقاطعة "بريفارد" في ولاية فلوريدا الأمريكية ، و يقدّم فيه المتحدّث الأدلة الرسمية التي تثبت الخداع و الفبركة التي تمارسها "ناسا" و أخواتها لإقناع الناس بوجود "فضاء" و "محطة فضاء" و غير ذلك من الهراء الذي يضللون به البشر و يسرقون به الأموال العامّة . و هو يطالب اللجنة بالتحقيق في الموضوع . طبعا هو - و حتى نحن - ندرك أن اللص لن يدين نفسه ، أي أن الحكومة الأمريكية أو "النظام العالمي" لن يفتحوا تحقيق رسمي في مثل هذه المسألة ، بل حتى لن يسمحوا به . و لكن مجرد تقديم مثل هذا التقرير رسمياً و مجرد تجاهلهم له هو بحد ذاته دليل قطعي لمن أراد الحقيقة بأن "ناسا" و خلفها "النظام العالمي" هي جهات شيطانية ، و مؤامرتهم حقيقة و ليست "نظرية" .

نرى كثير من المسلمين الذي يبرزون لنا من حين لآخر و هم يلبسون لباس الحياد و يرددون كثيراً مقولة : "الاشتغال ببيان تسطح الأرض و دحض كرويتها مضيعة وقت و سفاهة" . و أكثرهم يرى أن الأرض لو كانت مسطحة أو كروية فليس هناك أي إشكال ، و كل إنسان هو حرّ في رأيه ، و لن يحسابنا الله على ذلك . فهل كلامهم صحيح و حكيم و كلام عقلاء ؟؟ لكي أقرّب الصورة لحقيقة قولهم أعطيكم أمثلة لكي نقيس عليها و نرى هل فعلاً الاشتغال بالكلام فيها مضيعة وقت و سفاهة كما زعموا عن الكلام في تسطح الأض و رد كرويتها ؟؟ مثال 1 : لو قال مسلم : "العلم أثبت بأدلة قاطعة أن الإنسان جاء من أصل مشترك مع القردة" . فهل الاشتغال بالرد على كلامه و دحضه مضيعة وقت و سفاهة ، أو هل من الصحيح أن كلامه ليس فيه إشكال من جهة الشرع ، و ذلك رأيه ، و الله لن يحاسبه عليه ؟! مثال 2 : لو قال مسلم : "السماء ليست سقف له أبواب على الإطلاق ، لأن العلم أثبت قطعاً أنها فضاء مفتوح و الناس قاموا فيه برحلات وصلت إلى القمر و المريخ و ما بعدهما " . فهل الاشتغال بالرد على كلامه و دحضه مضيعة وقت و سفاهة ، أو هل من الصحيح أن كلامه ليس فيه إشكال من جهة الشرع ، و ذلك رأيه ، و الله لن يحاسبه عليه ؟! مثال 3 : لو قال مسلم : "عرش بلقيس لا يمكن أبداً أن ينتقل من اليمن إلى الشام خلال ارتداد البصر ، لأن العلم أثبت قطعاً إستحالة تحويل الطاقة إلى مادة ، عدا أن تحويل المادة إلى طاقة يحتاج إلى وقت أكثر" . فهل الاشتغال بالرد على كلامه و دحضه مضيعة وقت و سفاهة ، أو هل من الصحيح أن كلامه ليس فيه إشكال من جهة الشرع ، و ذلك رأيه ، و الله لن يحاسبه عليه ؟! مثال 4 : لو قال مسلم : "معراج الرسول صلى الله عليه و سلم إلى السماء لا يمكن أن يقع في ليلة واحدة ، لأن العلم أثبت قطعاً أن أعلى سرعة هي سرعة الضوء ، و لكي يصل الضوء إلى حدود الكون يحتاج إلى 46 مليار سنة ضوئية" . فهل الاشتغال بالرد على كلامه و دحضه مضيعة وقت و سفاهة ، أو هل من الصحيح أن كلامه ليس فيه إشكال من جهة الشرع ، و ذلك رأيه ، و الله لن يحاسبه عليه ؟! مثال 5 : لو قال مسلم : "القمر لم ينشق و لم ينقسم إلى قسمين على الإطلاق ، لأن العلم أثبت قطعاً أن القمر منذ نشأته كان كتلة واحدة و لم يتعرّض للانشقاق و الانفصال أبداً ، بل و لا يوجد أي أثر و دليل على ذلك" . فهل الاشتغال بالرد على كلامه و دحضه مضيعة وقت و سفاهة ، أو هل من الصحيح أن كلامه ليس فيه إشكال من جهة الشرع ، و ذلك رأيه ، و الله لن يحاسبه عليه ؟! و الأمثلة غيرها كثير . و يتكرر السؤال : هل بالفعل الاشتغال بالرد على مثل الكلام الذي في تلك الأمثلة و دحضه يعتبر مضيعة وقت و سفاهة ؟ أو هل من الصحيح أن الكلام الذي ورد في الأمثلة ليس فيه إشكال من جهة الشرع ، و أن لكل إنسان الحرية فيما يرى و يقول ، و أن الله لن يحاسبه عليه ؟ بكل تأكيد أنه لن يجيب بـ "نعم" إلا بهيمة - أجلّكم الله - حتى و إن كان يتكلّم بلغة العقلاء ظاهرياً . فالمسألة ليست متعلقة بشكل الأرض أو حركتها بقدر ما هي متعلّقة بتكذيب آيات الله . و الاشتغال بالرد على المكذبين بآيات الله ليس من مضيعة الوقت و السفاهة كما يزعم السفهاء ، بل هو من الجهاد و الوقوف على ثغر من ثغور الإسلام لصد الباطل و أهله حتى يزهق و يزهقون ، و فاعله مأجور بإذن الله إن كان قد أخلص نيته لله . #حرية_رأي ، #العلم ، #آيات_الله ، #محايدون ، #سفاهة

القانون الثاني للديناميكا الحرارية يثبت أن مفهوم "الفضاء" في العلم السائد هو مفهوم باطل . #الفضاء ، #انتروبيا ، #الضغط

قال الله تعالى : { إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ } . فأولياء الشيطان هم من يخافون مما يوسوس به الشيطان و مما يبثّه جنوده من شياطين الإنس من إرجاف و تهويل و تأويل يفتنون به الناس و يخوفونهم بهم . و لذلك نرى أكثر الناس - بمن فيهم المحسوبين من المسلمين - تتعلق قلوبهم و آمالهم و رجاءهم بغير الله ، أو بالله و معه غيره ، و كل ذلك من الشرك الذي دفعتهم إليه الشياطين من خلال التخويف . فتجد أحدهم يتعلق بتميمة أو ودعة أو قارئ مستقبل . و آخر يتعلق قلبه بدجال أتاه في لباس ولي أو إمام أو شيخ طريقه . و آخر تعلق قلبه بعصبته و قبيلته أو طائفته أو حزبه . و آخر تعلق قلبه بالطبيب أو بالدواء أو بالمخبأ أو بالحصن . و آخر تعلق قلبه بحوله و قوته و علمه أو بغيرها من الأسباب التي يعتقد أنها بذاتها سوف تحميه و تنجيه من قضاء الله و قدره . و كل ذلك من ضعف الإيمان و من الشرك الأصغر أو الأكبر ، و كل ناتج عن الخوف الذي زرعته الشياطين في قلوب الفساق و الغافلين . و لكن المؤمن الصادق هو الذي يؤمن بالله و يعلم أن النجاة و الخير الدنيوي و الأخروي إنما يكون بتقوى الله و التوكل عليه ، فذلك هو ولي الله بحق و الذي لا خوف عليه من المستقبل و لا حزن عليه من الماضي ، قال تعالى : { أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ } . فإن اتّقيت الله و توكّلت عليه بصدق فالله حسبك ، قال تعالى : {...وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا } الآية . و عندما يكتب الله العذاب على قوم فإنه ينجّي المؤمنين المتقين ، و ذلك وعد الله للمؤمنين المتقين في الدنيا و الآخرة ، قال تعالى : { وَنَجَّيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ } ، و قال سبحانه : { الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } .

في 16 سبتمبر 1969 م - أي قبل 53 تقريباً - تم عقد مؤتمر صحفي لثلاثة أشخاص يُزعم أنهم "روّاد فضاء" طاروا في صاروخ حتى وصلوا إلى القمر و نزل منهما اثنان على القمر و تجوّلا عليه و التقطا الصور و وضعا علم أمريكا ثم رجعوا إلى الأرض "بتراب" القمر . و لكن الملاحظ في ذلك المؤتمر أن أولئك الثلاثة "الروّاد" المزعومين لم يظهروا متحمّسين و يملأهم الابتهاج و الفخر كأي إنسان طبيعي يحقق "انجاز تاريخي مهم و غير مسبوق" ، بل كانوا كالذي يجلس على كرسي الاعتراف أمام محكمة عامّة ، على وجوههم التوتّر و القلق و التجهّم . فلغة الجسد و قرائن الحال أحياناً تكون أصدق من المقال . #ناسا ، #ابوللو ، #القمر

قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم - عن الرجل الذي نام حتى أصبح و فاته قيام الليل و صلاة الفجر : (( ذَاكَ رَجُلٌ بَالَ الشَّ
قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم - عن الرجل الذي نام حتى أصبح و فاته قيام الليل و صلاة الفجر : (( ذَاكَ رَجُلٌ بَالَ الشَّيْطَانُ في أُذُنَيْهِ )) . و اليوم شياطين الإنس يبولون على رؤوس المستيقظين بعيونهم و لكن قلوبهم نائمة . #ناسا ، #ارتميس ، #القمر

أدلة دامغة على كذب "ناسا" و فبركتها لرحلة "أرتميس 1" كما فبركت رحلات أبولو من قبل . و مع ذلك يبقى هناك من يصدقهم من البشر المثيرين للإشمئزاز و الشفقة معاً . #ناسا ، #ارتميس ، #ابولو ، #القمر

هل تعلم أن معظم ما تم نقله من تاريخ الفلسفة اليونانية كان مصدرها مؤرخ يوناني واحد و لا يُعرف عنه شيء ؟ #اليونان ، #فلسفة ، #ت
هل تعلم أن معظم ما تم نقله من تاريخ الفلسفة اليونانية كان مصدرها مؤرخ يوناني واحد و لا يُعرف عنه شيء ؟ #اليونان ، #فلسفة ، #تاريخ

مكتوب : "أكبر مسطّح ملحي في العالمي موجود في بوليفيا ( سالار دو أويوني ) . عندما تهطل الأمطار يتحول إلى أكبر مرآة في العالم .
مكتوب : "أكبر مسطّح ملحي في العالمي موجود في بوليفيا ( سالار دو أويوني ) . عندما تهطل الأمطار يتحول إلى أكبر مرآة في العالم . هذا يحدث فقط على مسطّح ثابت ، لا كرة دوّارة" . #بوليفيا ، #بحيرة ، #انعكاس

بالأعلى مكتوب : "هذه هي المعدات التي نحتاجها حالياً لعمل بثّ مباشر على مسافات قريبة هنا على الأرض" بالأسفل مكتوب : "و لكن أكي
بالأعلى مكتوب : "هذه هي المعدات التي نحتاجها حالياً لعمل بثّ مباشر على مسافات قريبة هنا على الأرض" بالأسفل مكتوب : "و لكن أكيد هذا الشيء كان قاراً على البثّ من مسافة 238 ألف ميل و قبل 50 عام" #ناسا ، #ابوللو ، #القمر

قالوا : "لقد فقدنا التكنولوجيا لكي نذهب إلى القمر" . ثم بعد ذلك قالوا : "و لكننا قد وضعنا أربع روبوتات على المريخ" ! الله لا
قالوا : "لقد فقدنا التكنولوجيا لكي نذهب إلى القمر" . ثم بعد ذلك قالوا : "و لكننا قد وضعنا أربع روبوتات على المريخ" ! الله لا يجبركم يا كذّابين 😂 #ناسا ، #القمر ، #المريخ

الجاهل المغفّل هو الذي يقول : "لو كان هناك سحر حقيقي لكان السحرة هم أسياد العالم" . فياله من جاهل مغفّل حقاً ، لأنه لا يدرك أن كبار و عتاولة السحرة هم فعلياً أسياد "النظام العالمي" القائم اليوم و يحكمونه و هو لا يشعر ، و هم رؤوس "الكابالا" اليهودية .

الجاهل و المغفّل فقط هو الذي يطرح السؤال : "ماذا استفادوا عندما خدعوا الناس بكروية الأرض و دورانها ؟" . فهو كالذي يسأل : "ماذا استفاد إبليس عندما خدع آدم - عليه السلام - و قال له : هل أدلك على شجرة الخلد و ملك لا يبلى ؟" . أو كالذي يسأل : "ماذا استفاد أحبار اليهود و رهبان النصارى عندما خدعوا الناس بتحريف التوراة و الإنجيل ؟" . أو كالذي يسأل : "ماذا استفاد كفار قريش عندما خدعوا الناس بوصف محمد - صلى الله عليه و سلم - بأنه مجنون أو ساحر ؟" . أو حتى في التاريخ الحديث هو كالذي يسأل : "ماذا استفادوا عندما خدعوا الناس بحق اليهود بوطن قومي في فلسطين ؟" . أو كالذي يسأل : "ماذا استفادوا عندما خدعوا الناس بقيمة الدولار ؟" . و غيرها من الأمثلة الكثيرة . فلا يسأل مثل تلك الأسئلة إلا ساذج مغفّل لا يعي و لا يدرك وجود شرّ و شياطين لا همّ لهم إلا فقط إضلال الناس عن سبيل الله و محاولة استعبادهم و سفك دماءهم و انتهاك أعراضهم و أكل أموالهم بالباطل .

صفحات من نظام بيانات الفيزياء الفلكية التابع لوكالة ناسا . و فيه تصريح بوجود انكسار لصورة الشمس من خلال شريحة مسطّحة من الغلا
صفحات من نظام بيانات الفيزياء الفلكية التابع لوكالة ناسا . و فيه تصريح بوجود انكسار لصورة الشمس من خلال شريحة مسطّحة من الغلاف الجوي بالنسبة لسطح "الأرض المسطحة" . #ناسا ، #بيانات ، #انكسار

هذه ☝️ صورة مأخوذة بعدسة عادية ، و ليست عدسة عين السمكة . و كما هو واضح...خط الأفق لا يزال مستقيم و لا يوجد فيه أي انحناء ، ر
هذه ☝️ صورة مأخوذة بعدسة عادية ، و ليست عدسة عين السمكة . و كما هو واضح...خط الأفق لا يزال مستقيم و لا يوجد فيه أي انحناء ، رغم أن الانحناء يجب أن يظهر مع مثل هذا الارتفاع لو كانت الأرض بالفعل كرة بمحيط 40 ألف كم ( حتى "ناسا" قد عرضت صور في موقعها على الأنترنت من ارتفاعات مقاربة لهذا الارتفاع أو أقل منه و أظهرت فيها الانحناء بفبركاتها المعهودة ) . و لكن بعض المكورين بعدما أُسقط في أيديهم و هم رافضين قبول الحق بحثوا عن حيلة جديدة يحاولون بها إسقاط مثل هذا الدليل ، فزعموا أننا لو ضغطنا الصورة فسيظهر أنها مفبركة و فيها انحناء . و لذلك قام المسطحون بضغط الصورة لإلجام أولئك المكورين ، و لم يظهر الانحناء كما في الصورة أدناه 👇

قاعة الأمم المتحدة على شكل أرض مسطحة و فوقها قبة فيها مصابيح....هل أعضاء الأمم المتحدة يصدقون "نظريات المؤامرة" ؟!! 🤔
قاعة الأمم المتحدة على شكل أرض مسطحة و فوقها قبة فيها مصابيح....هل أعضاء الأمم المتحدة يصدقون "نظريات المؤامرة" ؟!! 🤔

طالما كانت لديك الأدوات و الإمكانيات و كان هناك قطيع يصدقك و يتبعك و هو معطّل العقل و مغمض العينين فبإمكانك أن تقول لهم أي هراء و سوف يصدقونك و يتبعونك . فبإمكانك أن تقول لهم - مثلاً - بأنهم على ظهر كرة تبرم بهم حول محورها و في نفس الوقت تدور حول الشمس و المجرّة و الكون... و تقول لهم بأنك سرت على القمر... و تقول لهم بأنك وصلت للمريخ و الشمس... و تقول لهم أنك أطلقت سيارة تسبح في الفضاء... و تقول لهم بأن هناك فضائيين يغزون الأرض... و تقول لهم غير ذلك . ففي كل الأحوال القطيع سيصدقك و يتبعك بفرح ، بل و يدافعون عن كلامك بكل قوة . فهم في النهاية قطيع .

و هذه تجربة أخرى تثبت دور المنظور في اختفاء الأشياء وراء الأفق عند ابتعادها . فهل الطاولة كروية ؟!! إلا أنه على أرض الواقع هناك سبب آخر مصاحب للمنظور و يعمل معه و لا انفكاك لنا منهما ، و هو "التعديس الجوي" . و لكن المكور المكابر - و كعادته - ينكر مثل هذه التجارب و يجحدها بكل حمق . و إلا فهي تجارب قابلة للتكرار ، و كل شخص بإمكانه القيام بها بسهولة ، و سيكتشف بنفسه بعدها أن المكور كان كذاب و أحمق عندما كان ينكرها و يجحدها . #المنظور ، #الاستبانة_الزاوية

Repost from N/a
❓ السؤال : هل يلزم أن نعرف تفسير الظواهر الكونية مثل الكسوف و الخسوف أو المد و الجزر أو أطوار القمر أو غيرها كي نؤمن أن الأرض مسطحة ؟!! 🔵 الجواب : لا . لأن حقيقة تسطح الأرض لا تتوقف على معرفة تفسير تلك الظواهر الكونية . فالأرض مسطحة و ثابتة ، و تلك هي الحقيقة لا غير ، سواء علمنا تفسير الظواهر الكونية المختلفة أم لا . فجميع تلك الظواهر ليس فيها دليل لتسطح الأرض و لا حتى كرويتها . و لكن الخرّاصين و الدجاجلة الذين اخترعوا خرافة كروية الأرض قديماً قاموا بتجيير ما يُمكن تجييره من الظواهر الكونية لصالح الخرافة التي اخترعوها ، و ذلك بصنع و تصميم نموذج تخيلي للأرض المكورة و النظام الشمسي ، ثم قاموا خلال سنين ممتدة بعمل التعديلات في الحسابات و الأبعاد المناسبة لكي يضبط معهم نموذجهم ، ثم طوروه أكثر بعدما حولوه إلى "مركزية الشمس" ، ثم اخترعوا خرافة "الجاذبية" كي تكون هي الشمّاعة التي يُعلّقون عليها كل معضلات نموذجهم ، بدئاً من تفسير المدارات التخيلية الشاذّة للأرض و الكواكب حول الشمس ( المدارات الإهليجية ) ، و مروراً بتلك التفسيرات التي صمموها اعتماداً على هذه القوّة التي أتوا بها من كيسهم و أسموها "الجاذبية" ، كتفسيرهم لحركة القمر و أطواره ، و الكسوف و الخسوف ، و المد و الجزر ، غيرها . و مع ذلك لا تزال تفسيراتهم محتوية على ثغرات واضحة و لم يستطيعوا أن يخفوها بترقيعاتهم المختلقة الأخرى . بل إن كل عاقل قد عافاه الله من رجس كروية الأرض و كان على اطلاع على الخلافات الجوهرية التي لا تزال قائمة إلى اليوم بين علماء الفيزياء أنفسهم حول حقيقة الجاذبية و مفهومها و طريقة عملها لأدرك أن جميع تفسيرات المكورين للظواهر الكونية هي في حقيقتها مجرد افتراضات جوفاء لا قيمة لها سوى أنها فقط تعزّز خرافة كروية الأرض في عقول الغافلين و السُّذّج الذين يعتبرونها "حـــــقــــــائـــــــق عـــــــلـــــــمـــــــيــــــة" . لأن خلاف علماء الفيزياء المستمر في مفهوم الجاذبية و حقيقتها يعني أنها لم تخرج من دائرة الاحتمال و الظن ، و لم تصل إلى أن تكون حقيقة . و الظن لا يُغني من الحق شيئاً . فبالله كيف يعتبر المكورون أن تفسيراتهم للظواهر الكونية "حــقــائــق عــلــمــيــة" مع أن الجاذبية التي لا يمكن لتفسيراتهم أن تصح إلا بها لم تصبح حقيقة إلى يومنا هذا و لا تزال في طور الظن و الاحتمال ، لأن أصحابها الفيزيائون لا يزالون مختلفين و غير مجمعين عليها ؟!!!! فهل يصح أن نبني الحق على الظن أو اليقين على الشك ؟!!! فكما قلت : كل عاقل قد عافاه الله من رجس كروية الأرض و كان على اطلاع سيدرك أن تفسيرات المكورين كلام فارغ و لا تُعبّر عن حقيقة ما يجري . و ربما لو بذلت جهد و وقت و استعنت بعلماء في الهندسة و الرياضيات يمكن أن أقدّم أيضاً تفسيرات نظرية لتلك الظواهر على الأرض المسطحة . و لكن ما قيمتها طالما أنا لا أستطيع أن أعرف بالتحديد و الدقة طبيعة السماء نفسها ، و طبيعة الأفلاك و العوامل التي يمكن أن يتأثر بها الضوء القادم من السماء إلى الأرض ؟؟!! فتلك المعلومات أنا لا أملكها ، و حتى المكورون لا يملكونها ، و حتى علماء الفيزياء لا يملكونها ، و إنما كل ما عندهم مجرد افتراضات مختلقة كي ينجح نموذجهم فقط . و لكنني - و كل مسطح عاقل - نترفّع عن أن نضيع الجهد و الوقت في شيء مهما بذلنا من أجله سيبقى في نهاية المطاف مجرد افتراض و تخرّص ، و لا يختلف عن افتراضات المكورين و تخرّصاتهم التي يعتبرونها "حـــــقــــــائـــــــق عـــــــلـــــــمـــــــيــــــة" .