fa
Feedback
مساعد القرينيس

مساعد القرينيس

رفتن به کانال در Telegram

قناة لجبر الخواطر ♥️✨

نمایش بیشتر
1 411
مشترکین
-124 ساعت
-67 روز
-1430 روز
آرشیو پست ها
الدعاء الذي يمتزج معه اليقين والثقة بالله وصِدق التوكل عليه وحُْسْنُ الظنِّ به سُبحانه : لا بُدَّ أن تشعر بأثرِه عليك : شعورك بسعادةٍ لا تعرف سببها المحسوس ، مع انشراحٍ في الصدر وطُمأنينةٍ غامرة ..

"اذا كنت تعتقد ان الأمر الذي تتمناه، او الشيء الذي تريد الحصول عليه، أمر مستحيل من تعقّده يتطلب حدوث معجزه،! فتذكر دائما ان الذي تدعوه هو رب المعجزات" ﴿وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِن شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرً

قال عليه الصلاة والسلام: " ألظّوا بيا ذا الجلال والإكرام ". ألظوا: أي إلزموا، وأكثروا، وكرروها في الدعاء .

مَنْ مَرَّ مِنْ هُنَا قَدَرًا، فَلْيُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ مُحَمَّدٍ ﷺ 🩵 💙💙💙💙💙 اللهم صل على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد

لا بأسَ على كُل آلامِ العام ؛ لها ربٌّ سيُخلِفُها فرحًا "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" نجاةُ الخائف، وغوثُ المكروب، وسلوىٰ المحزون، وعافيةُ القلب؛ هذا بعضُ صنيعِ التوحيد والتسبيح والاعترافِ بالتقصير، للعبدِ المُوقن بأنَّ خزائنَ العفو ومفاتيحَ الفرجِ بيد الله الواحد القهّار.

فضله: صيام يوم عاشوراء يُكفّر ذنوب السنة الماضية؛ لقول النبي ﷺ: (صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفّر السنة التي قبله). نسأل الله لنا ولكم التوفيق والقبول

صيام عاشوراء هو صيام اليوم العاشر من شهر محرم ، وهو سنة مؤكدة. يمثل شكراً لله على نجاة نبي الله موسى وقومه من فرعون، ويكفر صيام هذا اليوم ذنوب السنة الماضية . ويُستحب صيام يوم قبله (تاسوعاء) أو يوم بعده لمخالفة أهل الكتاب.إ

شهر الله المحرّم هو أول شهور السنة الهجرية، وأحد الأشهر الحرم الأربعة التي عظّمها الله تعالى. سُمي بهذا الاسم لتأكيد حرمته وعظمته ، وهو الشهر الوحيد الذي أضافه النبي ﷺ إلى الله تعالى تشريفاً ومكانةً.

بعد عامٍ من هذا التاريخ، ستعود إلى هذه الكلمات، وستقرأها وقلبك أكثر طمأنينة. ستتذكر كل دعوة رفعتها إلى الله، وكل دمعة أخفيتها، وكل صبرٍ ظننت أنه طال، ثم تدرك أن الله كان يدبّر لك الخير في كل خطوة. ستجد نفسك جالسًا بين نعمٍ كنت تتمناها يومًا، وبين دعواتٍ استجابها الله في أجمل الأوقات، وستبتسم للحياة كما تمنّيت وأكثر. وحينها ستعلم أن ما أثقل قلبك يومًا لم يكن إلا طريقًا قادك إلى هذا السلام، وأن الله لم ينسَ دعاءً همست به """""

اللهم أمنُن علينا بِعُمرٍ لا يَضيعُ سُدًى وامنُن علينا بقلبٍ لا يَضِلُّ عنِ الهُدى.

‏منذ 1448 سنة ضاقتْ عليه مكة ‏فخرج مهاجرًا تحت جنح الظلام ‏وبعد 8 سنوات عاد إليها في وضح النهار ‏ودخلها بجيشه من أبوابها الأربعة ! {‏الدين} الذي بدأ برجل نزل يومًا ‏من غار مظلم في مكة حاملاً النور إلى العالم ‏يؤمن به اليوم مليار ونصف إنسان ‏واسمه تردده المآذن ‏"أشهد أن محمداً رسول الله" صلوا على من بلغت هجرته ١٤٤٨ سنه ياحبيبي يارسول الله 🤍

سَيستجيب ما دُمتَ تؤمن أنه سَيستجيب لاتحزن ولا تيأس ، سيعطيك فوق ما تحلم ما دمت تدعوهُ وتحسن ظنّك به وسيرضيك رضًا تنسى معه مافات """""

عندما تضع الله فى المقام الأول يضعك فى أماكن لم تتخيل أن تصل إليها . - أبواب تُفتح بدون تخطيط فرص تأتي من حيث لا تحتسب ليس لأنك الأقوى… بل لأنك اتكلت على الأقوى ﴿ومن يتَّقِ اللَّه يجعل لَّهُ مخرجا • ويرزقه من حَيْثُ لَا يحتسب﴾ ضعه أولًا… وسيضعك حيث لم تتخيل يومًا.

من يُدبّر امر ملايين الكواكب، و المجرّات في مداها الكبير قادر على، ان يُدبّر مافي قلبك الصغير قادر على ان يبدل حالك في لمح البصر ،فوض امورك الى الله وهو حسبك"

وَنُوحًا إِذْ نَادَىٰ ﴾ ﴿ وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ ﴾ ﴿ وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ ﴾ نَجَاتُكَ فِي مُنَاجَاتِكَ ، فِي رَفعِ كَفيكَ دَاعيًا، فِي تَفويضِ أمرِكَ لله .. ﴿ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ﴾

أي ضُرّ مَسَّك يا أيوب.! فقدت جميع أبناءك وفقدت مالَك وابتلاك اللَّه في جسدك فأصبحت قعيد لاتستطيع الحركة.وإذا تحرّكت يتساقط الجلد من جسدك ثمّ بعد كل هذا تقول (مسّني)؟ مجرد المسّ فقط! فأي ضرٍّ مسَّك يا أيوب أيُ ضرّ! «وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ»

‏﴿ إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيًّا ﴾ ‏"إنَّهُ كانَ بي": فِي جميع أحوالي. ‏"حَفِيًّا": مُبالغًا في إكرامي مرَّةً بعدَ مرَّةٍ وكرَّةً إثرَ كرَّة.

وراء ڪلِّ شيءٍ لم يڪتمل خيرٌ تجهله وخلف ڪل أمنيةٍ لم تتحقق تعويضٌ لا تدرڪه.. أطمئن ، فأنت في تدبير حكيم عليم سبحانه " 🤍

فَمَا تَأَخَّرَ مَأْمُولٌ لِحِرْمَانٍ بَلْ خَبَّأَ اللهُ فِي تَأْخِيرِهِ النِّعَمَا

لم يقل الله يافاسقين ولم يقل ياغافلين ولم يقل يا مذنبين بل قال سبحانه : ﴿قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ﴾ ينادينا بألطف نداء ليزيل مافي قلوبنا من خوف ويأس ___ ويعدنا بأجمل وأعظم عفو____ فكيف نحن مع الله في دعائنا؟؟؟