fa
Feedback
AAS Medical Notes

AAS Medical Notes

رفتن به کانال در Telegram

The True Medicine رابط قناتي على اليوتيوب https://www.youtube.com/@the_true_medicine رابط صفحتي على الأنستا (انشر بيها كيسات تفيد المهتمين) https://www.instagram.com/ahmedabdsam?igsh=MTBldm4yaHk2ZnFoYw==

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام AAS Medical Notes

کانال AAS Medical Notes (@amedicalnotes) بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 19 912 مشترک است و جایگاه 1 158 را در دسته پزشکی و رتبه 3 653 را در منطقه المملكة العربية السعودية دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 19 912 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 24 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر 8 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر 0 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 26.54% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً 11.44% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 5 287 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 2 278 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 51 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند مَرِيض, كَيس, كِتَاب, طَبِيب, جِدّ تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
The True Medicine رابط قناتي على اليوتيوب https://www.youtube.com/@the_true_medicine رابط صفحتي على الأنستا (انشر بيها كيسات تفيد المهتمين) https://www.instagram.com/ahmedabdsam?igsh=MTBldm4yaHk2ZnFoYw==

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 25 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته پزشکی تبدیل کرده‌اند.

19 912
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-57 روز
+830 روز
آرشیو پست ها
طبعاً الشي الي جاي اشتغل عليه و الي اريد اوصله هو كتاب شامل للباطنية كاملة بطريقة براكتكل و approach. جاي اكتب بالموضوع، ارجع
طبعاً الشي الي جاي اشتغل عليه و الي اريد اوصله هو كتاب شامل للباطنية كاملة بطريقة براكتكل و approach. جاي اكتب بالموضوع، ارجع اقراه مرة ثانية، اصحح الدفكت الي كان موجود، حتى يكون كتاب ان شاء الله خالي من كل دفكت، و يكون مرجع حقيقي للباطنية و فروعها، او على الأقل يكون الكتاب الأولي لكل شخص مهتم بالباطنية (او احد برانچاتها). أنا متفائل بهذا الكتاب، و يا رب اكمله مثل ما اني احب و انتم تتمنون. *طبعا الواجهة اولية جدا، فقط حتى اصورها. ** متى يكمل الكتاب؟ علمها عند الله

على ذكر الـ meningitis اطلعوا على هذا الجدول Great table about how to choose the antibiotic in meningitis
على ذكر الـ meningitis اطلعوا على هذا الجدول Great table about how to choose the antibiotic in meningitis

يلا شباب

نحجي ب بث 10 دقائق عن كيس انترستنك؟

How the common conditions overlapped with each other !!! بيشنت داخله ردهة و مشخصة acute right side ischaemic stroke و الوضعية تمام التمام، و الدنيا ماشية عدل. فجأة البيشنت صار عدها generalized tonic clonic seizure و هذا شي متوقع بالستروك، و تعتبر entity بوحدها تحت أسم post-stroke seizure PSS و بعد تعرف خبصة الأهل و صياحهم من يشوفون كيس seizure أول مرة. فوصلت انت للحالة، شلون راح يكون الأبروچ مالتك؟؟ ممكن ببساطة تعتبرها PSS، و هو فعلا اعتبرناها كذلك و يابه جيب الدايزيبام، و انطيناها 10mg. المهم...لا تتوقف، و ارجع بخطوات ال seizure المعروفة.. فببساطة بلغت الممرضة تچيك ال RBS قبل كل شي آخر.. و الصدمة كان 31 !!! كيس بسيط صح.. بس overlapped ممكن واحد يتوقف عند ال post stroke seizure و يكمل دايزيبام و levetiracetam او غيره..

"الحمد لله من قبل و من بعد" مريضة عمرها 46 سنة مسويه sleeve gastrectomy for weight reduction و وزنها قلّ من من 139 لل 85.7 خلال سنة و شوية اجت تشكي من diarrhea زاعجتها. طبعا خلال هالفترة هي مراجعة طبيبها و گايللها هذا شي يصير بعد العملية و كاتب بالراشيته Early dumping syndrome. و مراجعته ايضا بعد فترة لنفس الشكوى، فمحولها ع طبيب باطنية و ايضا نفس الرأي ع انه هاي مضاعفات العملية و ناصحها ب وجبات قليلة و متكررة. فما لاحظت استجابة، فأجت بنفس الشكوى قبل فترة... فحصت المريضة looks healthy she has knuckle and neck hyperpigmentation ف صار عدنا بيشنت on low diet + malabsorption + diarrhea + skin symptoms بالرغم المريضة ما شكت من الجلد، لكن تبين بالفحص. ف اجى ع بالي مباشرة Niacin deficiency (Pellagra) الي قارينه احنه ان النياسين دفشنسي يسبب diarrhea dermatitis dementia بس من يوصل هيج مرحلة، معناها متقدمة الحالة. بديت وياها نياسين، و رسبونس عظيمة كانت. فدائما اكول انه اكو اشياء لازم تخليها ع بالك يلا تتذكرها، يعني انت دماغك لازم يكون بالأساس صانع كيس ع هيج سيناريو. سبحان الله، قبل فترة شفت كيس B1 deficiency و هسه B3 deficiency

نصعد شوية نسولف ع كم كيس ان شاء الله يكونوا مفيدات

اجاني خوش كيس من افرغه اشاركه وياكم هاي كيسات teaching كلنا نتعلم منها

ST depression in aVL
ST depression in aVL

ST elevation in aVR بعد اكثر من 4 سنوات من تأليفه، جاي اراجع المعلومات الي شارحهن بكتابي مال الكارديو، حتى ما انساهن. متأكد ه
ST elevation in aVR بعد اكثر من 4 سنوات من تأليفه، جاي اراجع المعلومات الي شارحهن بكتابي مال الكارديو، حتى ما انساهن. متأكد هواي ناس مثلي، قرت الكتاب مرة و مرتين و بعد تحس نفسها تريد تراجعه أكثر.

record.ogg11.43 MB

فد 5 دقائق و نكون بالبث صح وقت مو مناسب، لكن فقط هذا الوقت الي فارغ بيه

شفت كيس لطيف جدا. فد نص ساعة تقريبا و نصعد بث اسولفه الكم (اذا صارلي وقت)، أن شاء الله. احجيه الكم مثل ما اجاني و كل واحد يتعامل وياه هو و الابروج الخاص بيه، و نشوف الوضع.

Female 41 yr old Recurrent UTI !!! And exertional dyspnea Can u make association???

پیام صوتی00:52

شنو يجي ع بالكم شي دائما اكرره و انبه عليه

هالكلام يعنيلي كلش هوواي. الله وحده يعرف شكد تعبت بتجميع المعلومات داخل الكتاب، بحيث اي سؤال اسأله لنفسي، اتخيل القارىء يسأله
هالكلام يعنيلي كلش هوواي. الله وحده يعرف شكد تعبت بتجميع المعلومات داخل الكتاب، بحيث اي سؤال اسأله لنفسي، اتخيل القارىء يسأله، فاضطر ابحث عن الجواب حتى اكتبه. و أعتقد الكل لمس هذا الشيء بجميع كتبي. يعني يجوز تتفاجئون من أكلكم اكو بعض المواضيع اخذت منن عندي اكثر من 70 يوم حتى ارتبها بالطريقة الي تقرووها حاليا.

How To Collect The Data: ميل عمره بالاربعينات، ما عنده كرونك دزيز اجه بـ disorientation and confusion for last 2 days قبل يوم هم كان مراجع للطوارىء، بس كانت حالته اقل، فـ الاهل جابوه لأن حالته جاي تزداد. اني بالهستري احب ابدي بالكرونك دزيز و المدكيشن و اخر زيارة للطبيب و علمود شنو كانت و بعدها ادخل ع hx of presenting illness "هاي مو الطريقة الأكاديمية، بس انا برأيي انا طريقة عملية مفيدة بالطوارىء". نرجع لموضوعنا: هستري نگتف. بس قبل اسبوعين تقريبا مراجع لأن عنده shingel صاير بظهره فصارفيله اسايكلوفير، و بعدها صار عنده neuralgia فصارفيله تگرتول (كاربامازيبين). هذا الحجي كله خلال اقل 3 اسابيع. ف اجوا ع بالي: herpetic encephalitis aciclovir related encephalopathy carbamazepine related DLOC و التگرتول بهواي ميكانزم ممكن يسبب DLOC، اهمها: * carbamazepine induced arginine vasopressine AVP disorder (diabetes insipidius) * carbamazepine-induced posterior reversible encephalopathy syndrome PRES * carbamazepine-induced fulminant hepatitis كملت هستري و اكزام و اني مخلي ببالي ال ddx اعلاه. بعدها دزيناه s.Na VBG طلع عنده hypoosmolar hyponatremia (s.Na 113) المفروض نكمل الوورك اب مال hypo Na بس ما ردنا، لأن الكيس صار واضح و تحسن مباشرة بعد 150 ml of 3% saline. فدائما اگول: خليك براكتكل، لمسة البراكتس كلش مهمة، و كلنا نحتاج نتعلمها. ربط ال data شي كلش مهم. ابدي بال common و ال serious، خليهم ع بالك، لا تآخذ كل الامور ببساطة.

السلام عليكم ببالي فكره انه اسوي كورس outpatient clinic course يعني كورس نشرح بيه حالات تجي للعيادة او حالات باردة (على غرار كورس الطوارىء)، يعني كورس نتعلم منه شلون نتعامل مع الحالات الشائعة، مثل: asthma COPD compensated heart failure chronic coronary syndrome H pylori IBS GERD DM Hypertension و هكذا من المواضيع الشائعة جدا.... و مفكر اخليه بسعر رمزي حتى توصل المعلومة لأكثر عدد شنو رأيكم؟؟ و اذا كان رأيكم بـ (نعم)، و عدكم مواضيع ثانية شائعة تقترحوها، فاكتبوها الي، حتى ابدي اشتغل عليهم...

اهمية الهستري و ربط ال data مع بعضها: ميل عمره 63 سنة hx of DM on emp/metformin hx of IHD on aspirin/atorvastatin/bisoprolol hx of Heart failure on torasemide, ramipril hx of fatty liver without cirrhosis on diet و الامور عنده مستقره و ماشيه طبيعي. اخر يومين بدأ يصير عنده nausea with vomiting, and decrease appetite. داخل للطوارىء قبل يوم و ماخذ علاجات و طالع. التخطيط ما بيّن new ischemic changes و التروبنين طبيعي ال CBC و ال renal function، طبيعيات s K was 3.1 GUE for ketone: +1 RBS 201 الفحص مال المريض تقريبا نورمل عدا ان المريض slightly dehydrated and look in acidotic breathing. فطلبت اله ABG: pH 7.19 HCO3 9 PaCO2 16 anion gap 21 فمباشرة يجي على ذهنك empagliflozin-induced DKA. بس اكو شي آخر مهم لازم تباوعله بال ABG، و هو lactate و الي كان عند المريض 23 فهو صح المريض عنده high anion gap metabolic acidosis HAGMA بس شكلها بسبب lactic acidosis not ketoacidosis لو نرجع بالعلاجات، نشوف المريض ياخذ متوفرمين و الي معروف انه يسبب metformin associated lactic acidosis MALA و كان بوقتها أول مرة اشخص كيس MALA، و لله الحمد من قبل و من بعد، و ما توفيقنا الا بالله.