fa
Feedback
إسلامية 🇵🇸❤️✨

إسلامية 🇵🇸❤️✨

رفتن به کانال در Telegram

قال رسول الله ﷺ : "إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين" صدق رسول الله ﷺ. ﴿ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ﴾

نمایش بیشتر
643
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-17 روز
-2030 روز
آرشیو پست ها
- ثُم لأُخبرك سِرَّا لا بأس أن تَحفظ ڪُل يوم آية واحدة في القُرآن ، بشَرط أن تُراجع ما حَفظت وتُڪرر ما فَهمتَ ، وتَعمل بما تعلَّمتَ، وتُجدِّد النيِّة يوميًا، لا بأس أن تَترُك الزِحام، وتعتزل السِباق الذي يؤذيك ،وتذهب إلى القُرآن بقلبٍ مُحبٍ لترتيله وليس ك مُتسابق يُريد أن يَحفظ فقط ليُلقَّب بحامل القُرآن، تحرَّر من هذا اللَقب الدُنْيَويّ ولا تتسارع عليه. القُرآن حَظ عظيم يستحقُ أن يڪون رفيق الحياة ، فلا تتعجَّل بدون إتقان، ولا تُرتِّل بدون عَمل ، وڪُن من الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ. جدِّد الهمَّة ، وافتح نوافذ الأمل، واستنشق هّواءً جديدًا وثق بأن ثمرة تعثراتك أثناء حفظ القُرآن لن تراها وتشعُر بها إلا بمرور الزمن. تنفس القُرآن بَصدر يعقوب ، وڪُن صابرًا على الحِفظِ ڪصبرِ أيوب ، واحِلم بما شئت فأحلامك في مُلك اللّٰه ، فـ لابأس أن تَحلم بأن تڪون أعظم قارئ يوم القيامة، أو أن تُرتل تحت ظِل عرش الرحمٰن. وتذڪَّر دائمًا أن تِلاوتك مُميزة عند اللّٰه وَمَلَائِڪَتِه 🤍

‏تأتي المعصية !!! فيرحل معها القرآن الكريم والصلاة وقيام الليل والخوف من الله ثم يلحق بهما الذكر .. ثم تذهب الطمأنينة .. ويأتي عسر الحال وقلة البركة في الوقت والمال وتذكر أن : ‏أصعب الحرام : ( أوَّله ) .. ثم يسهل .. ثم يُستساغ .. ثم يُؤْلف .. ثم يحلو .. ثم يُطبع على القلب .. ثم يبحث القلب عن حرام آخر .. قال أحد الصالحين : "إذا دعتك نفسك إلى معصية فحاورها حواراً لطيفا"ً بهذه الآية : ﴿قل أذلك خيرٌ أم جنّة الخُلد التي وُعِد المتقون)🤍🥺

- هو ينفع أقعد ربع ساعة أستغفر ربنا كـ قيام ليل🤍 ؟ = طبعًا ينفع فقد قال عز وجل: وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ. - طب ينفع اقرأ قرآن بس من غير صلاة بس ك قيام ليل ؟ - طبعًا .. اقرأ  ما تيسر لك وهتتكب بإذن الله من الذاكرين القائمين " إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ " قادر تصلي ركعتين يبقى فل أوي صلي ركعتين قيام وإسجد واتمنى اللي نفسك فيه صلي بـ 100 اية هتتكتب من القانتين والقانت دا لما ربنا ذكره ذكر سيدنا إبراهيم عليه السلام " إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا " او صلي بـ 1000 آية وهتتكتب من المُقنطرين. والمُقنطر دا اللي الرسول قال عنه "هم الذين يعطيهم الله أجرا عظيما" مش قادر تصلي ولا قادر تقرأ قرآن ومكسل يبقى أقعد ربع ساعة استغفر ربنا وهتتكتب من الذاكرين المستغفرين بإذن الله - هو ينفع أستغفر و بردو أدعي كإن دا قيام ليل وكده وإن هو المصباح السحري ؟ = دا عز الطلب ما هو دا بالفعل القيام، الذكر دا قيام  .. هو مش سهرك ؟ هو مش انت قومت عشان تذكر الله ؟ هل من مستغفر فأغفر له ؟ هل من سائل فأعطيه سؤاله ؟ هو ربنا حدد أنهي نوع في القيام اللي هيحقق ليه إللي نفسه فيه ؟ العبادات سهلة واللهِ .. وأجر قيام الليل بيجي بسهولة فـ يلا 🤍

لما تحس إنك مش قادر تستحمل اللي بتمر بيه خلاص افتكر آيتين "لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا" و " إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا" .. يعني ربنا واضعك في ده  إنك قدها و هتعرف تعديها، و كمان بيطمنك إنك بعد كل دا بقى هيعوضك بنتيجة تعبك ، وهيجبر خاطر قلبك..

صدقَة جارية على روح جدِّي اللهمَّ لا تحرم جدِّى حبيبي من أجر هذه التلاوة لا تنسوا جدِّي من صالح دعائكم إدعوا له بالرحمه والمغفره.

هوِّن عليكَ فما الشكوى بنافعة ‏وكلُّ صعبٍ إذا هوّنتهُ هانَ 🧸

أوصيكم بوصية عبدالله بن مسعود رضي الله عنه : *"لا تدعنّ يوم الجمعة يمضي حتى تصلِّ على النبي ﷺ ألف مرة".* اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد خلقه و رضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته 🤍🌿. .

"صلّى عليك اللهُ يا خير الورى ما ضــجّت اﻵفاقُ بالآذانِ ﷺ" ـ صلوا على خير البرية ﷺ 🩵.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَن تَعارَّ مِنَ اللَّيْلِ، فَقالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ، وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَديرٌ، الحَمْدُ لِلَّهِ، وسُبْحَانَ اللَّهِ، ولَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، ثُمَّ قالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، أوْ دَعَا؛ اسْتُجِيبَ له، فإنْ تَوَضَّأَ وصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ." يُستحب لمن استيقظ من نومه أثناء الليل أن يقول هذا الدعاء: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله. فإن قاله ثم طلب من الله المغفرة، أو دعا بحاجته؛استجاب الله له، وإن توضأ وصلى؛ قَبِل الله صلاته.

•• ربّاهُ إنَّ رضَاك غايةُ مطلبي ‏ما ضَرني سَخط البريّةِ أم رضوا ‏يا جابرَ العثرات كُن لي جابرًا ‏كم عاثرٍ إنْ ترضى عنهُ سينهضُ 🧸🍯

وكمْ تغافلتُ عن أشياء أعرفُها وكمْ تجاهلتُ قولاً كان يُؤذيني، وكمْ تغاضيتُ لا جُبناً ولا خوراً هي المروءةُ من طبعي ومن ديني، جازيتُ بالطيبِ كلّ الناسِ مجتهداً لعلَّ ربّي عن طيبي سيجزيني.

السَّلامُ عليڪُم")) يخشى المـرء على نفسـه بعد كل ما لاقـاه من عناء في الدنيـا أن يُوقف للحساب في الآخـرة، لماذا فعلت ڪذا؟،، لماذا قلت كذا؟،، لماذا، ولمـاذا، ولمـاذا ..... فاللهُـم إغفـر لنا ڪل شيء حتى لا تسألنـا عن شيء يا رب لا تسألنـا عن شيء لا تسألنا عـن شيء")💔)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نهاية اليوم، أكيد ممرش بدون ذنب! (تأخير صلاة، غيبة، نميمة، عقوق والدين، مشاهدة مسلسل، سماع أغنية.. وغيره وغيره! ننهي اليوم بأي شيء نؤجر عليه والمهم النية^^ -ممكن قراءة جزء قرآن بياخد وقت من(٢٠ دقيقة ل ٣٠ دقيقة) -الإكثار من ذِكر الله. -ركعتين توبة، قبل النوم. -ركعتين قيام. -حفظ سورة قصيرة ونصلي بيها. -حفظ حديث. -نقرأ تفسير آية ونفهمه ونعمل بيها. -ننام على وضوء ونقرأ الأذكار. دي مجرد اقتراحات ممكن نعمل منها حاجة واحدة أو اتنين في أقل تقدير. لعلنا نموت وتكون صبيحتنا يوم القيامة!

القارئ توفاه الله ادعوله بالرحمة والمغفرة، واسمعوا الفديو .. ولو تنزلوه ستوري عندكم أو في أي مكان يكون في ميزان حسناتكم بإذن الله 🤍.

قيام الليل أثابكم الله ❤️‍🩹

أجمل ما قيل فى قيام الليل. يكفيك أنّهُ ستكون لك صُحبةٌ فى السماء فإن غبت سألوا اللّٰه عليك ❤️‍🩹

رسالة لك.🤍 ‏"عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُبدِلَ أَحزانُكُم فَرَحاً قَرِيباً" 🤍🌿.

صباح الخير. انا مِن أشد الناس إقتناعاً إن ربنا بيعوض الإنسان لدرجة إن ممكن ينسى هو خسر إيه في الأول أو ينسى الضيق و التعب إللي مر بيه بيعوضنا لدرجة إنك ممكن تفكر و تقول ياريتني ما كنت إتضايقت لحظة واحده قبل كده و لا زعلت ع إللي راح مني هو عالم إنتَ بتمر بإيه و عالم إنك جبت أخرك و شايف إنك مش عارف تكمل بس صدقوني كل ما كان إحساسك بالضيق أكبر كل ما كان عوض ربنا ليك أكبر و أعظم و أحلى بس إحنا نصبر ، ربنا بيسبب الأسباب زي ما بيقولوا كل حاجه حواليك بتحصل لها سبب ربنا بس إللي عارفُه و إنت بتاخد بالك منه متأخر بس لما ييجي الوقت و تاخد بالك منه عنيك بتدمع من جمال و حكمة ربنا في كل حاجه💗.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الواحد تقريبا بقا بيسمع كل يوم عن حد مات كل يوم حد رحلته هنا تنتهى ويمشى واحنا معظمنا ف غفلة معظمنا شايف الموت بعيد عنه شايف لسه قدامه العمر ولسه هيعيش براحته ويتوب براحته ووقت ما يجيله مزاج الدنيا شغلتنا أوى لدرجة أن الواحد مش جاهز أنه يموت ف اللحظه دى الواحد زاده مش كفايه علشان الآخرة الواحد خايف ومرعوب من الموت ولما بنقعد نتكلم عن الموت كتير أو نكتب عنه علشان نفكر نفسنا إن إحنا قريب هنمشى من هنا بنسمع كلام كتير ومالكم بتتكلموا عن الموت كتير ليه عيشوا حياتكم لسه وقتكم مجاش وربنا غفور رحيم اكيد هيرحمنا ونسوا أن ربنا كمان شديد العقاب وإن المفروض كل لحظه نفكر نفسنا إن دا ممكن يكون اخر نفس لينا ف الدنيا لازم دايما نفضل فاكرين الموت وخايفين منه علشان نعمل ليه ونعمل للجنة الموت مش سهل ودخول القبر مش سهل والوصول للجنة مش سهل دا محتاج عمل كتير جدا جدا واحنا للاسف مقصرين ي الله  نسأل الله أن يغفر لنا ما قد مضى ويهدينا للعمل الصالح فيما تبقى لنا من أيام هنا  فضلا لا تنسونى من دعائكم أن يهدى الله قلبى ولا يقبضنى الا وهو راضى عنى أرجوكم لا تنسونى الدعاء وصية بيننا")) 🤍🥹

﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ