Refresh
رفتن به کانال در Telegram
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا… في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء. تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️ - للتواصل : @Refreshh0_bot
نمایش بیشتر1 951
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-47 روز
-1630 روز
آرشیو پست ها
1 951
تركت أمري إليك وهُوَ عَلَيَّك هَيِّنٌ، و وكلتك أمري كُله وأنت الذي إِذَا أَرَدَت شَيْئًا قُلت لَهُ كُن فَيَكُونُ ..
تمنيت ورفعت يدي إليك وأنت الحييٌّ الكريمٌ الذي يستحْيي أن يرُدَّهما صِفْرًا خائبتين ..
فـ اجعل صِعاب الدُنيا وشتاتها بردًا وسلامًا على قلبي كما جعلتها بردًا وسلامًا على إبراهيم ..
نديتُكَ ندَاءً خَفِيًّا وقد ضعفت قويِّ ك زكريا؛ وانت القَوِيٌّ العَزِيزٌ الذي قال"إِنَّا نُبَشِّرُكَ بـ يحيىٰ"
أحببتك على قدر معرفتي بك، فـ أحبني على قدر كرمك عليّ، وارزقني من مُلكك الذي لا ينقُص منهُ شيء ..
فلقد صبرتُ على ما لم أستطع له صبرًا ..
أنت أقرب من وريدي، والعالم بما يحتاجه قلبي، والقائل
"ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ"
1 951
-
لا يزالُ المرءِ يرى خطواته متشابهة، وضئيلةً، وبلا جدوى، حتى يلمح النورَ في نهاية النفق؛ فتتبدد بداخله كل التساؤلات، ويطمئن أن مسعاه لم يكن عشوائيًا وعبثيًا كما كان يظن، وأن الصبر على غموض الطريق هو أصعب شيء في الطريق نفسه، وأن مسعاه -ولأول مرةٍ- لم يُتوج بالهزيمة.
1 951
اهتماماتنا شديدة جداً بمسمياتنا في الدنيا!
دكتور، مهندس، بروفيسور إلخ ..
هل فكرت يوم إيه مسماك بالآخرة؟
الصائمون، القانتون، الراكعون، الذاكرون، المتصدقون،
تأمل في قوله: "يقول يا ليتني قدّمتُ لحياتي"
لتعلم أن الحياة ليست الآن
1 951
الإنسان محتاج يذكر نفسه كل شويه إنه
الإنسان جاي الدنيا علشان :
يعبد ربنا
يُذنِب ويتوب
يغلط ويتعلم
( مش عشان يبهر حد بمثاليته! )
1 951
كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ يقولُ:
اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.
1 951
الناس اللي في حياتي معفيين تمامًا من أي حاجة.
أنا لا بركز ولا بستنى ولا بعاتب ولا بسأل مين عمل الواجب عشان هو بالنسبالي مش واجب ولا شيء إلزامي.
الفكرة كلها مودة وكلنا عندنا اللي مكفينا ومفيش حد خالي وحتى لو خالي، أنا مش أولوية فأكيد هكون مُتفهم لحاجة زي دي.
يكفي إننا نتقابل صدفة ونسلم أو آجي في بالكم فى يوم بينكم وبين نفسكم بالخير.
Your presence in my life is enough.
1 951
' يا مسكين ، لا يغرنك ثناء الناس عليك ، فالناس يمدحونك على ما أظهرت ، والله يحاسبك على ما أخفيت '
1 951
ثانوية عامة - ماجستير أو دكتوراة - شغل - زواج - إنجاب - غنى وثراء - علاقات..
وسائل وليست غايات..
فإن فاتك شيء، فتذكر أنه ليس الجنة.
وكل ما دون الجنة، والله العظيم "دون"
ركز في ورقتك، وفي اللي رُزقت به، ولا تنشغل بورقة غيرك وأنزل الناس منازلهم، لن تُسأل عن شيء ليس بيدك. وما فاتك ليس لك وما لك لن يفوتك..
جف القلم بما أنت لاق.
- رانيا حسن.
1 951
"أصبحنا
نرجو جَبرك ونرتَقب فَرجَك،
لا نعوّلُ إلّا عليك ولا نُؤمِّل إلا فيك، هبنا الرِّضا وألبِسنا السَّكينة،
وافرغ اللهُمّ على قُلوبِنَا السلوى مَا بَقَينَا."
1 951
أتَعلَم؟
ليسَ أطفأ لهِمَّةِ الفتىٰ أكثر من ذَنبِه!
قَد لا تستطيعُ عليك ظروف الزّمان، ولا تُتعِبُكَ بلاءات المكان، ولا يُقعِدُكَ عن الغرس إنسان، لكنّك تنطفئ رويدًا بذَنبٍ أصَبتَهُ، وكرّرته، وصِرتَ دون إرادةٍ أسيرَه!
- قصي عاصم العسيلي
1 951
وإني لا آتيك بفَضلِ طاعة ولاَ فائض عِبادة، وإنَّما تسبقني إليكَ رجاءَات المُتطلع لرأفَتك، وآمَال الطَّامع فِي نوالك، أضَع عندَ جلال قُدرتك إقراري بعَجْزي وسُقوطي في وحشَتي وتعثُّري، وأقفُ لعظمتِك مملوءةً بالنقص في اكتمَالِي، وبالوهنِ في طيني، أضِيق ولَمْ أزل أتحرىٰ لُطفك، أتهشم وأظل آمُل أنْ تُصلح يا ربِّي كُل شَيْء.
1 951
قال الله تعالى
﴿إِن يَعْلَمِ اللهُّ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا﴾
قال ابن القيّم
على قدر صلاح النّوايا تأتي العطايا | 🤍"
1 951
،بمناسبة الرجوع للشغل؛ وانت راجع شغلك بعد إجازة العيد ما تنساش تحمد ربنا على حاجتين مهمين.
أولًا: إن ربنا رازقك بشغل ومراضيك.
وثانيًا: إنه مديك القدرة البدنية والذهنية على أداء الشغل ده.
وتأكد إن في ناس كتير غيرك عدى عليهم العيد في ضيق بسبب إنهم ما عندهمش نفس الفرص اللي ربنا أنعم عليك بيها.
عود لسانك على هذا الدعاء: اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
عودًا حميدًا.
- محمود خالد.
1 951
وكلَّ يومٍ نزدد يقينًا، أنَّ ﴿مَنْ قَضَى نَحْبَهُ﴾ هو السَّعيد والله!، ونحن أُسارىٰ خوف الخواتيم بقينا نسأل أنفسنا من بعدهم ألف مرةٍ عند ذكراهم -ولم ولن ننساهم-
كيف نالوا الشَّهادة ورجعنا!
وكيف وصل الشُّهداء وحُرِمنا!
لقد أدركنا أن القوم كان فوزهم بالصدق..
عبروا لدار النّعيم علىٰ الأشواك والجمر..
أمَّا نحن لا تزال أقدامنا طريَّة..
لا تتحمل وخز الشوك، ولسع الجمر!
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
