fa
Feedback
Refresh

Refresh

رفتن به کانال در Telegram

في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا… في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء. تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️ - للتواصل : @Refreshh0_bot

نمایش بیشتر
1 950
مشترکین
-224 ساعت
-67 روز
-1730 روز
آرشیو پست ها
Refresh
1 950
اللَّهُمّ إنّا نبرأُ إليك من العجز، ونستغفرك على التّقصِير، ونسألك ألّا تؤاخذنا بما فعل السُّفهاء منّا.. نَرَى، ونسمَع، ونُفجَع، لكن ما بين أيدينا الآن سِوى الدعاء، والكلمة، ولا نَرى أنفُسنا فوق التّقصير، فالخيرُ إن كان فينا كافيًا، ما طالت مأسَاتُهُم، ولا اشتدّ عليهم الحِصَار، ولا بلغ الجوعُ والوجعُ هذا المبلغ. اللَّهُم نَخــشى أن يكون أهلُ الرّباط خُصماءُنا بين يديك، يومَ يُسأل المرءُ عن صمتهِ وتقصيرهِ، حين أُغلقت المعابر ومُنع الغذاء، وتواطأ العالم وطغى العدو وتجبر، فأنتَ المُستعانُ، وعليك وحدك الاتّكال.

Refresh
1 950
🩵
🩵

Refresh
1 950
- (وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا). ‏منهاج حياة المؤمن في كل ما يعترضه من مكدرات ومؤذيات من الناس ومن الدنيا.

Refresh
1 950
تلك حياةٌ يَتعبُ فيها كُلُّ مَن لا يُحسن التلون! -ش. وجدان العَليّ.

Refresh
1 950
‏ألّا تضيع مُحاولاتنا عبثًا، أن يُبارك الله في الوقت والجُهد القليل. ونصلَ لنهاية النفق دون حزنٍ آخر، نجد الطمأنينة قبل النور. آمين.💛

Refresh
1 950
صبَاحُ الخَير.. "جَدِّدِ النيَّةِ فِي ثَغركَ الذِي أقامكَ اللّٰـهُ فيهِ معَ كُلِّ يومٍ جديدٍ، فَأنتَ من أُمَّةٍ باذلةٍ؛ كُلٌّ فيهَا علىٰ ثغرٍ.. فَلا تُؤتَ الأمّةُ من قِبِلكَ، ولا تَخذِلْ نُفوسًا تُؤمّلُ فيكَ خيرًا، لا تَبرَحْ، والزَمْ ثَغركَ.."

Refresh
1 950
﴿فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ﴾

Refresh
1 950
🤎""
🤎""

Refresh
1 950
الأقدارُ لَا تُعلَّل، فدَع عَنك الظّنونُ حَتّى يأتيَك اللهُ بِتأْوِيلهَا؛ فَهىِ رَسمٌ دقِيقٌ مِن ربٍّ حكِيمٍ قَديرٍ.

Refresh
1 950
ربِّ أعنِّا ولا تُعِنْ عليّنا، وانصُرنا ولا تنصُرْ علينا، وامكُر لنا ولا تَمكُر عليّنا، واهدِنا ويسِّرِ الهدى لنا، وانصُرنا على من بغَى علينا، ربِّ اجعَلنا لَكَ شَكَّارين، لَكَ ذَكَّارين، لَكَ رَهَّابًين، لَكَ مُطيعًين، إليكَ مُخبتًين، إليكَ أوَّاهًين مُنيبًين، ربِّ تقبَّل تَوبَتنا، واغسِل حَوبَتنا، وأجِب دعوَاتنا، واهدِ قلوبنا، وسدِّد ألسنتنا، وثبِّت حجَّجنا، واسلُلْ سَخائم قلوبنا.

Refresh
1 950
. ‏وامنن عليَّ بلطفك في كل خطوة ‏وامنن عليَّ بقرّة عينٍ غير منقطعة ‏وارزقني نور البصيرة ‏ووفقني للخير ‏الخير الذي ترضاه لي وتحبه ‏وارضَ عني رضًا لا أشقى بعده أبدًا يا ربّ🌿.

Refresh
1 950
إليك يا مَن يحمل على عاتقه ثِقل الذنب: أعلمُ أنك أحيانًا تشعر أنك أضعف مِن أن تغفِر لنفسك، أن ذنبك يُلاحقك كظل لا ينفك، يذكرُك بأنك أخطأت، لكن دعني أخبرك الحقيقة: لسنا ضُعفاء لأننا نسقُط، الضعف الحقيقي أن نبقى حيث سقطنا، أن نستسلِم لوجع الذنب دون أن نلتمِس طريق العودة. كُلنا نُخطِئ، كُلنا نَحمل على أكتافنا زلاَّتٍ لم نتوقع أن نقع فيها، لكن الحياة لم تُخلق لنقف عندها بِحزن، بل لنصلح، لنتعلم، لننهض مِن جديد، الذنب ليس حكمًا أبديًّا عليك، إنه باب يُفتح لك؛ لتعرف قدر الرحمة، لتدرك أن الله لا يُغلق الأبواب في وجهِ العائدين. أتعلم! القلب الذي يشعُر بالذنب لم يَمُت، والروح التي تَندمُ لا تزالُ نقيّة؛ فاغفر لنفسك كما يغفِرُ الله، واستبدل ضعفك بقوة التوبة، وثق أن في كُل سقوطٍ نهوضًا أقوَى.

Refresh
1 950
- إذا أرادَ اللّٰهُ أمرًا هيَّأ أسبابه، فرُبما سعى المرء بكُلِّ سبب فلم يفلح، ثم يَقع له سبب لم يمتهِد له وسيلة قطُّ فإذا هو عند بُغيته، وإذا هو قد ملأ يديهِ مما كان قد يَئِس منه، فلا يكون عجبهُ كيفَ خاب في الأُولى بأشدَّ مِن عجبهِ كيف نجح في الثانية! - الرَّافِعيّ.

Refresh
1 950
. بسم الله … كلُّ صباح هو فرصة جديدة وعظيمة ومناسبة للبدء من جديد ... فاستعن بالله.. ‏«وَكَفَىٰ بِٱللَّهِ وَكِيلًا..»
. بسم الله … كلُّ صباح هو فرصة جديدة وعظيمة ومناسبة للبدء من جديد ... فاستعن بالله.. ‏«وَكَفَىٰ بِٱللَّهِ وَكِيلًا..»

Refresh
1 950
- يحتاج الإنسان إلى بذل جهد حقيقي لتحصيل الصلابة النفسيّة، يحتاج الإنسان إلى الكثير من العمل على إيمانه لتحصيل معاني التوكّل والصبر، يحتاج أكثر من ذلك إلى المسكنة بين يدي ربّه والتسليم له لينقذه من نفسه والدنيا؛ وإلا فمجنون من يغترّ بنفسه .

Refresh
1 950
‌‏"بلّغ قلوبنا مُناها ، يارب الأماني"💗
‌‏"بلّغ قلوبنا مُناها ، يارب الأماني"💗

Refresh
1 950
وحدها الجَنَّة تصلحُ أن تكونَ تعويضًا عن كُل ما يحدُث فاللهمَّ لا تحرِمنَا :))

Refresh
1 950
🩵"
🩵"

Refresh
1 950
الناس في هذه الحياة لا يمشون إلا في دروب أقدارهم، فلا تقتل نفسك بكثرة التفكير، ولا تشغل قلبك بما ليس لك يد فيه. أمر الله نافذٌ لا محالة، مهما بدت لك الطرق عسيرة، والأبواب مغلقة! ليس لك إلا السعي، وما عليك إلا أن تمشي، أما متى تصل، وكيفَ، وأين؟ فهذا غيبٌ لا يعلمه إلا الله.

Refresh
1 950
"أنا عند ظن عبدي، فليظُن عبدي بي ما يشاء" ما يشاء؟ - نعم ما يشاء! ولو عَظم المطلوب واستحالت الأسباب؟ -نعم، ولو عظم المطلوب واستحالت الأسباب! أحسِنوا الظن وألِحوا وأكثروا فالله أكثر وأكرم.