💖💖في رحاب اللغة العربية السادس الإعدادي 💖💖
رفتن به کانال در Telegram
997
مشترکین
-524 ساعت
-337 روز
-1530 روز
آرشیو پست ها
ترقبوا بعد قليل درجات الفصل الاول لمادة اللغة العربية للسادس العلمي ببركة الصلاة على محمد وااااااال محمد
اي ست لان ما نگدر ماده كامله اقراه واني عندي مواد ثانيه جاي اقراهن واغلبنه عدنه تراكمات + اول مره نمتحن ادب ويه شفهي ما جان عدنه هيج شي جنه نقره بالكتاب وتسألنه عن القواعد بس هاي
اللي سالت ست يصير امتحن الشفوي مع التحريري ما يجوز اضع لها صفرا
دعاء احتجاب أمير المؤمنين عليه السلام مكتوب
دعاء احتجاب الأمير 'دعاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام' دعاء يقيك من الحسد ويقيك من الخوف ويوفقك في كل عمل تنويه ينصح بقرائته كل يوم فهو مجرب وسترى فيه كل خير خصوصا في الرزق والتوفيق
اِحتَجَبتُ بِنورِ وَجهِ اللهِ القَديمِ الكامِل وتَحَصَّنتُ بحِصِنِ اللهِ القَوِيّ الشّامِلِ وَرَمَيتُ مَن بَغى علىَّ بِسَهِمِ الله وَسَيفِهِ القاتِلِ اَللّهُمَ يا غالباً عَلى اَمِرِه ويا قائمِاً فَوقَ خَلقِهِ وَيا حائلاً بَينَ المَرءِ وَقَلَبِهِ حُل بَيني وَبَينَ الشيَطانِ وَنَزغِهِ وَبينَ ما لا طاقَةَ لي بِهِ مِن اَحدٍ مِن عِبادِكَ كُفَّ عَنّي اَلسِنَتَهم وَاغلل اَيَديَهم وَاَرجُلَهم
وَاجعَل بَيني وَبَينَهم سَدّاً مِن نورِ عظمتِكَ وَحِجاباً مِن قُوَّتك وَجُنداً مِن سُلطانِكَ فَاِنَّكَ حَيَّ قادِرٌ اَللهمَّ اغشَ عَنّي اَبصارَ الناظِرينَ حَتى اَرِدَ الموَارِدَ وَاغشَ عَنّي اَبصارَ النورِ وَاَبصارَ الظّلمِةَ وَابَصارَ المريدينَ لَي السّوءَ حَتّى لا أُبالي مِن اَبصارِهِم
يَكادُ سَنا بَرقه يَذهَب بِالأبصارِ يقَلّب اللهُ اَللَيلَ وَالَّنهارَ اِنَّ في ذلِكَ لَعِبرة لاِولى الأبصارِ بِسمِ الله الرَحمَن الرحَيمِ كهيعص كفايتُنا وهو حسبي بِسمِ الله الرَحَمن الرَحيمِ حمعسق حمايتُنا وهو حسبي كَماءٍ اَنزَلناهُ مِنَ السَّماءِ فاختَلَطَ بِهِ نَباتُ الأرضِ فَاَصبَحَ هَشيماً تَذروهُ الرّيِاح
هوَ اللهُ اَلَذي لا اِلهَ اِلا هوَ عالم الغَيب وَالشهادةِ هوَ الرَّحمن الرحَيمُ يَومَ الأزِفةِ اِذَا القُلوبُ لَدَى الحَناجِرِ كاظِمينَ ما للِظالمِين مِن حَميمٍ وَلا شَفيٍع يُطاعُ عَلِمَت نَفسٌ ما اَحضَرَت فَلا اَقسِمُ بِالخُنَّس الجَوارِ الكُنسَِ وَاَللّيِل اذِا عَسعَسَ وَالصُّبحِ اِذا تَنَفَّسَ
ص وَالقُرانِ ذي الذِكِر بَل الَذينَ كَفَروا في عِزةٍ وشِقاق (شاهَتِ الوُجوهُ) ثلاث مرات وَكَلَّتِ الألسُنُ وَعَمِيَتِ الأَبصارُ اَللهُمَّ اجعَل خَيرَهم بَينَ عَينَيهِم وَشَرَّهُم تَحتَ قَدَمَيهِم وخاتَمَ سُلَيمانَ بَينَ اَكتافِهِم فَسَيَكفيكَهُم الله وَهوَ السَّميعُ العَليم ص
صِبغَةَ اللهِ وَمَن اَحسَن مِنَ اللهِ صِبغَة كهيعص اكِفِنا حمعسق احِمِنا سُبحانَ القادِرِ القاهِرِ الكافي وَجَعَلنا مِن بَينِ ايِديهِم سَداً ومَنِ خَلفِهم سَدّاً فَاَغشَيناهُم فَهم لا يبصِرونَ صمٌ بكمٌ عميٌ فَهم لا يعقِلونَ اولئكَ الّذَينَ طَبَعَ اللهُ عَلى قُلوِبهِم وسَمعِهِم وَاَبصارِهِم واوُلائِكَ هُم الغافِلوُنَ تَحَصَّنتُ بذِيِ الُملكِ والمَلكَوتِ
وَاعتَصَمتُ بذِي العِزِ وَالعَظَمِة والجَبَروتِ وَتَوَكَّلتُ عَلى الحَيّ الّذي لا يَموت دَخَلتُ في حرِزِ اللهِ وَفي حِفِظِ اللهِ وَفي اَمانِ اللهِ مِن شَرّ البَريَّة اَجمَعين كهيعص حمعسق ولا حَولَ وَلا قُوَّة إلا باِلله العِلي العَظيِم وَصَلى اللهُ عَلى محُمدٍ وَآلِهِ الطاهِرينَ بِرَحمَتِكَ يا اَرَحَمَ الراحِمينَ.
Repost from 💖💖في رحاب اللغة العربية السادس الإعدادي 💖💖
مادة نصف السنة التحريري هي...
الاستفهام
النفي
التقديم
النداء
بالنسبة للقواعد
الجزء الاول من الادب
الشفوي....
قراءة دعاء الاحتجاب على الغيب اكيد. حتى الله يبارك بيكم. وهذا اختياري مو اجبار.
جميع قصائد الجزء الاول المخصصة للحفظ مع المعاني.
ارجو لكم حمسا موفقا
السلام عليكم
مادة الامتحان الشفوي
سبق وان نزلتها مسبقا
جميع قصائد الحفظ مع المعاني
اسئلة منوعة من القواعد
دعاء الاحتجاب مستحب قراءته حبيباتي حتى لا يطمع الذي في قلبه مرض ويعمل مشكلة ويقسم كذبا
السلام عليكم
شلونكم بنات ان شاء الله بخير وعافيه بنات حبيباتي اليوم خميس والصلاة على محمد وال محمد لا تخلين هذا اليوم يوم دراسه خليه يوم عبادة لله يعني تقريبا راح تعطين نصف يوم لله تعالى رب العالمين زين اقرئي الفاتحه لامواتنا واموات المؤمنين ومن لم يذكره ذاكر لك اجر بيها ولاسيما هذه الطالبه الشابه خطيه مريم صادق وعلا عادل وهما احدى طالبات السادس العلمي الله يرحمهم برحمته الواسعه ويصبر اهلهم اقرا زياره عاشوراء اقرا دعاءكميل زين اقرا قران حتى الله يوفقك انت طالبه السادس اليوم اجعليه لرب العالمين وغدا وبعده الك تحياتي لكم
واسألكم الدعاء
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
