❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
رفتن به کانال در Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
نمایش بیشتر639
مشترکین
-124 ساعت
-17 روز
-430 روز
آرشیو پست ها
إنَّ المرأةَ التي تُخالِطُ الرجُلَ ليُعجِبَها وتُعجِبَهُ فيَصيرا زوجَين، إنما تُخالِطُ في هذا الرجُلِ غرائزَه قبل إنسانيَّتِه، فتكون طبيعتُه وطبيعتُها هي محلَّ المُخالطةِ قبل شخصَيهِما، أو تحت سِتارِ شخصَيهِما؛ وهو رجُلٌ وهي امرأة، وبينهما مُصارَعَةُ الدم … وكثيرًا ما تكونُ المسكينةُ هي المذبوحة.
•الرافعي|وحي القلم
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Repost from لَــسْــنَــا فِــي حَــيْـــرَةٍ
قلت له : هات لي ذكر الاحتفال بالمولد في القرآن والسنة
فسكت ولم يجد مايقول
فقلت له نوسع عليك فهات لي ذكر المولد في آثار الصحابة رضوان الله عليهم
فسكت ولم يجد ما يقول
فقلت له نوسع عليك فهات لي ذكر المولد في المائة الأولى للإسلام خير قرون الأمة
فسكت ولم يجد ما يقول
فقلت له نوسع عليك فهات لي ذكر المولد في كلام التابعين وفي المائة الثانية القرن الثاني من القرون المفضلة
فسكت ولم يجد ما يقول
فقلت له نوسع عليك فهات لي ذكر المولد في المائة الثالثة القرن الثالث من القرون المفضلة وكلام الأئمة الأربعة
فسكت ولم يجد ما يقول
فقلت له نوسع عليك فهات لي ذكر المولد في كتب المذاهب الأربعة المتقدمة
فسكت ولم يجد مايقول
فقلت له سبحان الله فبأي شرع أو عقل يكون مع كل هذا الاحتفال بالمولد دينا ؟
والله ثم والله مالم يكن إذ ذاك دينا فلن يكون بعده دينا ، ولن يكون إلا بدعة محدثة وكل بدعة ضلالة
فقال لي الأدب مقدم على الإتباع ، ولو منَعَنا تواضعا لفعلنا أدبا وحبا.
فقلت سبحان الله متى كانت المخالفة أدبا
ومتى كانت المخالفة محبة ، والله لو احتج بذلك الابن عند مخالفته لأبيه لأبى الأب والعقلاء ذلك ولعابوه به فكيف يرتضى هذا لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثم هل نحن أشد أدبا وأكثر حبا من الصحابة والتابعين والأئمة الأربعة ؟ هذا بهتان عظيم
ثم هذه القاعدة مخالفة للكتاب والسنة وما أجمع عليه السلف.
وإذا كان هذا يدفع الاحتفال بالمولد من أصله عند العاقل غير المقيد بقيود التقليد الأعمى فكيف وأكثر ما يفعله الناس في المولد منكرات لا يشك فيها العاقل.
الشيخ سليمان الرحيلي-حفظه الله-
من حسابه على منصة اكس ..
س:
ليه محدش بيتقدملي ولا بيرشحني يعني صديقة واخت في الله اخو زوجها بيبحث عن عروسة وفي مواصفات عندي كتير وفضل يدور لحد ما قرأ فاتحة وهي بتقولي كدا
ج:
معظم الناس يفكر أن الترشيح قد يسبب لهم مشاكل إذا لم يتفق الطرفان أو كان أحدهما سيئا..فيبتعدون خوفا من اللوم..وقد كتبت في هذا من قبل..وأن ترشيح الفتيات العفيفات مهمة أسرتها وأقاربها ومعارفها وإلا كانت فتنة وفساد يعم المجتمع..وأن التوفيق في هذه الأمور دون غرر وخداع من أعظم القربات..
ولا يفعل هذا برأيي إلا شخص عاقل ناضج..لا يهمه لوم اللائم إن اتقى الله وعرّف بما يعرف من حال الفتاة او الشاب وأوكل السؤال عنهما للأهالي..
بقيت كلمة اقرأيها بوعي وقلب..
عندما كان عمرك أربعة أشهر في بطن والدتك..حصل شيء مهم جدا..أتعرفين ما هو؟
بعث الله سبحانه ملكا..
فكتب لك: أنك ستكونين أنثى، وكتب أجلك، ورزقك، وهل ستكونين من أهل الشقاء والنار أم من أهل السعادة والجنة!
ورزقك يشمل: معاشك ومالك وعلمك وعملك وزواجك وأولادك وكل ما يدخل تحت مسمى الرزق!
لذا..ما كان له سبب في رزقك وتبذلي سببه..ستأخذينه بتيسير الله...
وما لم يكن لك...فلو بكيت عليه من اليوم إلى يوم الدين فلن يأتيك!
بمعنى؟
أنك تطلبين السبب بعزة نفس..وقلبك معلق بالله راض بما كتبه لك!
فإن انقطع السبب أو لم يكن هناك ما تبذليه تُوكلي أمره كاملا لله بقلب مطمئن!
فرزقك يعلم مكانك ولن تموتي حتى تأخذيه..فاطلبيه من الله وحده..فهو من كتبه لك وهو من يسوقه إليك!
والله أعلم
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
" لاتظنّ أنّ دعواتك التي دعوتها في محاريب خلواتك قد تترك، قد يطول زمن الإجابة ويطول إنتظار الفرج وقد تتغيّر مجريات ظروفك للأسوأ، ليعلم الله مدى حسن ظنّك به ، ويُخرج من قلبك كلّ ريب وشكّ ، ويستخلص من صبرك أجورًا لا تُعد، فتأتي الإجابة محمّلة بغيث اليقين أنّ الله لايُخلف وعده! ".
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
أعياد ميلاد، ثم ذكرى زواج، ثم أيّام وطنية،
ثم يوم المولد النبوي، ثم الإسراء والمعراج،
ثم أيّام عالمية (أم، أب، أخت، معلم..)
وهكذا..
بدعة تجُر بدعة، وضلالة تنتج عنها ضلالة!
قال ﷺ:
«وإيّاكم ومحدثاتِ الأمورِ فإنَّ كلَّ محدثةٍ بدعةٌ،
وكلَّ بدعةٍ ضلالةٌ»
صحيح الجامع: 2549
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
أحسب أنَّ من نِعَم الله عز وجل علىٰ البنت ألا يعلق قلبها بأحد.
أن يظل قلبها خالٍ من الرجال، ولا يكون فيه إلا زوجها حين يأتي..
فلا تحمل همَّ الدعاء بشخص ما، ولا يُعنيها مَن يرفضونهم أهلها ولا تقف أمامهم لأجل أحد!
أن تكون خالية الذهن مُطمئنَّة من أن يفوتها ما تريد لأنها لا تريد أحد بعينه، فكل أقدار الله بالنسبة لها خير وجبر..
هذه نعمة عظيمة جدًّا جدًّا!
قد تكون غير مرئية لكنها تستحق شكر الله تعالىٰ.
لصاحبته
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
قال بن مسعود رضي الله عنه
"إذا رأيتم الرجل منكم قارف ذنبا
فلا تدعوا الله عليه ولا تسبوه
ولكن ادعوا الله أن يعافيه"
التوبة لابن أبي الدنيا ص99
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
أُخيتي وبُنيتي..
احذري أشد الحَذر من الشاب الذي يدخلُ حياتكِ من بوابة الدين، أو أنهُ يحتاجُ مساعدتكِ في التوبة ..
هذا أشدُ مكرًا مِن الذي يُظهر الفسق تعجَلي إلى مرضاة الله بقطعِ حبالِ العلاقة المحَرمة صحيح قد تحزني أيامًا، لكن حُزن أيام خيرٌ لكِ من آلام أعوام ، خيرٌ لكِ من ضياع حياة..
لو تعلمينَ شُؤم هذِهِ العلاقة عليك ؟
وكَم من الخيراتِ حرمتك ؟ وكَم من أبواب التوفيق أغلقت عنك ؟ وكَم مِن النعَم التي ردت عنك وَكم ؟!
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
نَصيِحة مِن الشَّيخ عُبيد الجَابري لمَن تَعيش حَزينة بِسبب تَأخر زَواجِها!
🔹السُّؤال:
بَارك الله فيكُم، تقُول السَّائلة: ما هِي نَصيحتكُم لمَن تَعيش حَزينة بِسبب تَأخر زَواجُها؟
🔸الجَواب:
مَا مِن امرِئ ذكرًا كَان أو أُنثى يَطلبُ العِفة والصِّيانة ويَبتغي ما كَتَبَ الله لهُ مِن الوَلد إلا وهُو يُحب الزَّواج المُبَكِّر، ولكن كثيرٌ مِن النَّاس يَتأخر زواجهُم، لاسِيما النِّساء؛ فالعَوانس امتَلأت بِهن البُيوت في كلِّ مَكان وما خَلا منهُن إلَّا ما رَحم ربي، كَثيرات، وَوصيَّتي لهؤلاء النِّسوة الصَّبر، قَال - صَلَّى الله عليه وسلَّم - لابنِ عَمه عَبد الله بن عَباس - رَضي الله عنهما - فِي حَديثٍ طويل((وَاعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ وَأَنَّ الْفَرَجَ مَعَ الْكَرْبِ وَأَنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا)).
ثانيًا: الانشِغال بِكثرة ذِكر الله - عزَ وجل - مِن دُعاء وقِراءة قُرآن وذِكر وتَسبيح وتَهليل وتَكبير، لاسِيما في الأوقَات الفَاضلة فِي الثُلث الأخير مِن الليل، وآخِر سَاعة من يَوم الجُمعة، وحَالَ نُزول الأمطار، تَسأل الله زوجًا صالحًا يُعينها على أمُور دِينها ودُنياها، لا مُجرد زَوج فإن بَعض الزِّيجات ليسَت نِعمة بل هي نِقمة ونَكد وأذَى، فكَم مِن امرَأة كانت على تديّن فَفتنت فأصبَحت تَرتكس في المَعاصي.
الأمرِ الثَالث: اليَقين بالمَخرج الذي وَعد الله بهِ كل متَّق وهَذا شَامل للرَّجل والمَرأة قَال تعالى: ﴿وَمَن يَتَّقِ اللَّـهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ﴿٢﴾ وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ﴾.
والرَّابع: أن يَنبذنَّ الحُزن وراء ظُهورهن، فالحُزن لا يَنفع، بل فِيما أرى أنَّه سبيلٌ لدُخول الشَّيطان إلى قُلوبهنَّ فَربما يَأَّسَها واليأس مُحَرَّم، وربمَا حَملها على مَواطن سُوء، مَسالك سُوء، فَلتتقي الله ولتَصبر ولتَحتسب، فَلن يُضيِّعها الله - سبحانه وتعالى -. 🌹
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
والمؤمنةُ تتحرّزُ أن تضع صورتَها وهي بالغة في مكانٍ يطلّع عليها الرّجال ولا تقيسُ ذلك أبدًا بخروجها لقضاء مصالحها في الخارج وشتان بين المقامين؛ ففي المواقع الاجتماعية يعملُ عليها الزوم من شاء ويتفرّس فيها من هبّ ودبّ والمرور في الشارع عرضيّ لا يحصلُ به ذلك في الغالب! والأعظمُ من ذلك أن تكون المسلمة قدوةً في هذا فيسارع الفتيات لصنعه والله المستعان ونعوذ بالله من سيئات جارية! .🌹
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
ما زلت تنتظرين الوهم؟
ما زلت تنتظرين ذلك الفتى الذي قَلَّ نظيره ليتخرج/ تتحسن ظروفه/ يكلم أهله/توافق أمه/ يعتدل مزاجه/ توافق قطته؟
ما زلت تضيعين سنة واثنتين وثلاث تنتظرين الوهم وترفضين الخُطاب لأجل أمر لا يتضح ملامحه؟
ما زلت تظنين أن ذاك الفتى أحسن الفتيان، ولن تجدي أحسن منه؟
العمر بالنسبة لك ليس كالعمر بالنسبة للرجل؛ فالرجل سيتزوج ولو كان في الثمانين.
أما أنت فكل سنة جديدة تقلل منك، ومن صبرك على التربية، والإنجاب، وعدد الأبناء.
لا تركبي أول قطار خشية فواته، لكن لا تفوتي القطار المناسب لاحتمال أنه قد يأتي من هو أحسن منه والقطار نفسه لا يدري متى سيأتي.
لا تنتظري من لا يدري متى يأتي.
نُقل ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
