❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
رفتن به کانال در Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
نمایش بیشتر639
مشترکین
-124 ساعت
-17 روز
-430 روز
آرشیو پست ها
﴿لكيلا تأسوا على ما فاتكم﴾
أقولها الآن، وسابقا، ولاحقا
لا تأس ولا تحزن على ما أصابك أو فاتك.
١-ما أصابك قد كُتب عليك قبل خلق السموات والأرض
قالﷺ :"كتب الله مقادير الخلائق قبل أن يخلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة".
٢-وما فاتك، ومعه الدنيا كلها لا يساوي موضع سوط في الجنة
قالﷺ : "موضع سوطٍ في الجنة خير من الدنيا وما فيها".
قال تعالى: ﴿ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير لكيلا تأسوا على ما فاتكم ..﴾.
قال #ابن_كثير: أي: أعلمناكم بتقدم علمنا، وسبق كتابتنا للأشياء قبل كونها، وتقديرنا الكائنات قبل وجودها، لتعلموا أن ما أصابكم لم يكن ليخطئكم، وما أخطأكم لم يكن ليصيبكم، فلا تأسوا على ما فاتكم.
﴿وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آَتَاكُمْ﴾، أي: لا تفخروا على الناس بما أنعم الله به عليكم فإن ذلك ليس بسعيكم ولا كدكم وإنما هو عن قدر الله ورزقه لكم فلا تتخذوا نعم الله أشرا وبطرا تفخرون بها على الناس، ولهذا قال تعالى: ﴿وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ﴾ ".
#المُفَضَّل_من_تفسير_المُفَصَّل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Repost from القناة الرسمية للشيخ علي بن مختار آل علي الرملي
اجتمع على أهلنا السوريين أهل الشر والفساد من النصيرية والرافضة من لبنان وسورية والعراق وإيران وأفغانستان وغيرها.
وما جمع هؤلاء إلا الدين، فحقدهم على المسلمين عميق يدفعهم إلى فعل ما يمكنهم فعله بهم.
فانصروا إخوانكم بما تستطيعونه من الدعاء وغيره.
ولا يخرج جاهل يقول خوارج.
الخوارج منهم قلة بالنسبة لبقية المسلمين هناك، والمقاتلون جيشان برايتين، واحدة فيها خوارج وإخوان وفصائل أخرى مجتمعة تحت قيادة واحدة وراية واحدة.
والثانية الجيش الوطني، مجتمع على قيادة واحدة وراية واحدة، وهؤلاء ليسوا خوارج، يقاتلون لرفع الظلم عن أنفسهم، ونصرة دينهم وأرضهم وعرضهم.
وعلى كل هم مسلمون وأولئك رافضة ونصيرية، اجتمعوا لبغضهم لدين الله، ولنصرة دينهم الباطل.
وبعض الشر أهون من بعض.
ومجازر أعدائهم فيهم لا تنسى.
ولم يبقوا شيئا إلا انتهكوه من الدين والعرض والنفس والمال والنسل.
وقد فعل إخوانكم ما يمكنهم من الاجتماع وإعداد العدة التي يقدرون عليها.
ولم يتركهم النظام البعثي النصيري الفاسد من شره لا في حرب ولا في سلم.
فلا يجوز لمسلم أن يخذل مسلما وهو قادر على نصرته، وأخوه بحاجته.
ولا تنسوا أيضا أهلنا في غزة من النساء والأطفال والمستضعفين من دعائكم ونصرتكم فحالهم مع اليهود المحتلين أسوء. والله المستعان.
Repost from نفحات الشام
" إذا أراد الله بك خيرًا يأتيك به من بين ألفِ ضيقٍ، لتعلم أنه سُبحانه لا راد لما شاء وقدَّر لك فـ كُن راضيًا مُطمئنًا "
ذنوب فترة الخطوبة💍 أحد أسباب فشل الحياة الزوجية ونقص بركتها
خطيبك_ليس_حلالك
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
قال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله.
ينبغي أن يستحضر النية في ثلاثة أشياء :
أولًا : نية العبادة : تنوي الصلاة، وأنها الظهر، أو العصر ، أو المغرب ، أو العشاء ، أو الفجر ، أو ما أشبه ذلك ..
ثانيًا : ونية أن تكون لله : تنوي أنك إنما تصلي لله عز وجل لا لغيره ، لا تصلي رياء ولا سمعة ، ولا لتمدح على صلاتك ولا لتنال شيئًا من المال أو الدنيا ..
ثالثًا : ونية أنه قام بها امتثالًا لأمر الله : تستحضر أنك تصلي امتثالًا لأمر ربك حيث قال :
﴿ أَقِمِ الصَّلاة ﴾ ، فهذا أكمل شيء في النية ..
شرح رياض الصالحين ( 1 / 14 )
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
العزوبية ليست في صالح المرأة أبدا، خاصة في وقتنا هذا المليء بالفتن وأعداء الدين الذي يستعملون المرأة كسلاح فتاك لإخراج المسلمين عن إسلامهم!
وإخراجها هي عن بيتها وصرف نظرها عن مهمتها الحقيقية التي خُلقت من أجلها.
لذلك وصى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم المرأة بأن تتزوج من ترتضي دينه وخلقه، صفتان فقط كفيلان بأن تجد في رجُلها السعادة التي تبحث عنها في هذه الدنيا ولن تجدها إلا في زوج كريم وبيت طيّب.
لا يُقصد من السعادة بالعيش في الترف والرغيد، بل في السكَن= سكون الروح بجانب زوج طيب.
صفتان فقط من وجدتهما المرأة في الخاطب تقبل به؛ إشارة إلى تسريع تزويج المرأة المسلمة وتيسيره وتسهيله في نفسها وأن تنتشل نفسها من براثن الفتن التي تحيط بها وتعيش بالحلال.
تلك الصفتان ربما يوجد صفات اخرى تحلم به تلك الفتاة كمثال : طويل أو ذو لحية مثل الاتراك ، أشقر ..إلخ.
لكن هذه لا شيء إن لم يكن ذاك الرجل ذو دين وخلق.
وكما يُقال بالعامية عندنا " الزين ما يبني دار'
ونجد في زمننا هذا من لم تحظى بزوج أو أخرت زواجها بسبب الدراسة والجامعة والعمل وأوهام الطموح فإنها بالمقابل تتخذ صاحبا أو كما يُقال " حبيبا " سرِّيا بالحرام لتُشبع غريزتها بالإهتمام وأنها تريد أن تعيش في كنف رجل لكن نفسها تأبى الحلال فأخذته بالحرام.
ولكن نساء اليوم لا تكترث بما يحدث لهُن وبما يخططه اعداء الدين من أجل إفسادها،
وتعتبر نفسها مخلوق مثلها مثل الرجل تحب أن تخرج وتعمل وتشتري وتنفق....
بإفساد المرأة فسد الرجل والأولاد والأسرة، ضربو ثلاثا بحجر واحد.
فاعقلي..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
لا تتأملي بالحرام ليكون سبب حصولكِ على الحلال ، ولا تربطي سعادتكِ بالتواصل المحرم معهُ فهذه سعادة غير جائزة لأنها مبنية على معصية.
نُقل ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
من عرف أن له رباً حفيظ استودعه كل أمره وما غلا قدره فلقد كان نبينا يودع أصحابه بقوله (أَستودع اللَّه دِينَكَ
وأمانتك، وخواتيم عملك)
ويقول عليه الصلاة والسلام
(إن الله إذا استودع شيئا حفظه
فاستودعوا الله كل مايهمكم أنفسكم وأموالكم وأولادكم استودعوه إيمانهم وأخلاقهم وصحتهم وكل شئ.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
شاب طلب نتعرف لاجل يخطبني ثم حكى لي إنه انا مترددة وبدو يتركني لهاد السبب لان هالشي يحسسه بالنقص ويقتل الشغف جواته وانا حبيته، بس كنت منتظرة هو يبادر بالتصريح بالحب هل ممكن ابادر انا واعترف له بحبي كمحاولة لإنقاذ علاقتي فيه 😫
ج / بيلعب بيكي ومش بتاع جواز ومش ناوي يتجوز دلوقتي وهو جاي يكلمك مكنش صادق انه بيتعرف بنية انه يخطبك.
ولو تعاطيتي مع الهبل بتاعه ده وكملتي فيه هاتبعتيلي كمان سنة سنتين تشتكي عمرك اللي ضاع ومشاعرك اللي اهدرتيها.
فوقي ارجوكي واقطعي علاقتك بيه نهائي، وشوفي المنفذ اللي عندك اللي بيدخلك منه الأشكال دي واقفليه بأسمنت وخرسانه، واستني لما يخبط باب بيتكم راجل ناضج بتاع جواز واسرة واستقرار ماتقعديش تلفي في دواير ورا عيال لسه مانضجتش.
لصاحبتها ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
