fa
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

رفتن به کانال در Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

نمایش بیشتر
637
مشترکین
-124 ساعت
+27 روز
-430 روز
آرشیو پست ها
بعيدا عن تباهي اليوتوب و الفايسبوك و الانستقرام ، هناك واقع، هناك حياة يعيشها الناس الذين هم مثلي و مثلكم. كم من زوجة كانت راضية قنوعة شاكرة لزوجها سعيدة بالعيش معه، الى أن دخلت دوامة روتيني، مشترياتي و رحلتي!! حفرة المقارنة و انظر هذه اشترت و هذه اشترت، أصبح للأسف الشديد و أقول الشديد جدا هم اخواتي المسلمات 💦 من رأت أن عيشها ناقص فلتعيد النظر في ذاتها، لأن لا يشعر بالنقص الا من كان ناقص الذات و التفكير. لا تجد من ينصح من يواسي من يعلم الناس أن الدنيا ظروف يوم صعب و يوم ميسر باذن الله... أيامهم كلها مشتريات و مكياج و ملابس!! و اختي تتحسر على نفسها، لأن بيتها ايجار و أوانيها قديمة و ملابسها لا تواكب الموضة! طيب قارنتي، تحسرتي... ثم ماذا؟.... ماذا؟ .... ماذا؟؟؟ الى أين بالله عليكم، الى أين... المقارنة تجاوز و تطاول على الله تعالى. و أقول للمتباهيات المفتخرات أنتم بخير ^^ يعني عقلكم في صحة جيدة؟ مجرد سؤال لا أكثر ^^ لأن حسب ما يظهر لي والله أعلم من يتباهى و يحاول جاهدا اظهار صورة كاملة لنفسه و بيته و حياته بصفة عامة هو شخص ناقص من جهة ما، و لا أعني أنه ناقص من جهة الماديات و انما ذاته ناقصة و شخصه ناقص فيحاول تغطية ذلك بالفخر و التباهي! القناعة أخياتي و الحمد نعمة عظيمة و ما أوتيها فقد أوتي فضلا من الله و رضوانا 🌹 ✍️ يا طالبة العلم أقبِلي.. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.23 KB

عِزّة المَرأة في دِينها ‏ وما غير ذلك وَهم. ‏- الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏- وإذا رأيتِ الهابطاتِ فحَوقلــــي وقِفي على قممِ الهدىٰ وتحجَّبي •° يا أخـتَ فاطمةٍ.. وبِنـت خديجَة  ووريثَة الخلقِ الكــــريمِ الطيِّبِ •° إنَّ العفافَ هُو السَّمـاءُ فحلِّقــي  وبطيبِ أخـــلاقِ الكِرامِ تطيَّبي ‎#عفّة 🌻🌿 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

كلمة لفتاة تمسك على قلبها و هى أشد ما تحتاج إليه أنس لقلبها .. لكنها تحاول أن تتمسك بالدعاء فى زمن كثر فيه اللغط و كثرت فيه علاقات الصداقة بين الجنسين و ترى ذلك فى كثيرات حولها و أحيانا تغار ثم تعود لتدعو الله أن يمسك عليها قلبها !! ج / اللـــه يا جليلة! الله الله يا عظيمة..! بخ بخ، ربحتِ ورب الكعبة المشرفة.. دعيهم يا تقية، ذابوا في دعوة الشهوات والملذات الزائلة، واستسلموا لهوان النفس عند داعي الهوى والظلمة، وأنت في الرباط، تحرسين قلبك، وتذودين عنه، وتجاهدين في سبيل الله، رغم مشقة الصبر العظيمة، ووطأة الكتمان الجسيمة، أتظنين أن هذا عند الله هين؟! إن الله لا ينسى.. الله حفيظ.. الله نعم المولى، هو يتولى الصالحين.. الله يحب الحياء وأهله.. الله يحب الصبر وأهله.. الله يحب التقوى وأهلها.. ظفرتِ بالسهر ترابطين على أخطر الثغور، وميزان الحسنات بهذا الجهاد يثقل، يثقل، يثقل، يثقل.. والله يرى غضك وصومك وكفّك وصبرك وتمسكك وثباتك.. ويسمع دعواتك، وبثك، وشكواك..! فأبشري، أبشري يا عظيمة، أبشري يا كريمة، أبشري يا باسقة.. كلامك جمع عليك قلبي إعجابًا وافتخارًا واعتدادًا.. ثبت الله قلبك على الهدى والحياء.. نضر الله وجهك وزاده على البهاء بهاء..حمى الله ناحيتك، رزقك الله ما يرضيك وفوق الرضا.. سدد الله خطوتك، رعى الله وجدانك.. اثبتي يا شريفة، فلئن ذابت القلوب في عصارة الهوى والهوان، فقد شرفك الله بالسلامة من الإثم والعدوان، ونقى الله جانبك من يد الشيطان، ورفع ذكرك بالنقاء، آه ما أعز النقاء..! ما أعز النقاء يا ابنة أبيك، يا مجيدة..! اثبتي، وأسألك أن تخبريني عنك.. وأعرف من أنت، من تقف خلف هذا الملك العظيم، من تحلس في مقصورتها العلية، من أنتِ يا أميرة؟! ✍️ أفنان 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏عزيزتي الفتاة الرجال يعاملونك بالطريقة التي تسمَحِين لهم بها ! فتنبهي. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

💭 ﺗﺎﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﺧﺘﻲ ! ﻟﻦ ﻳﺴﺄﻟﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻦ ﻣﻌﺎﺩﻟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺎﺕ أﻭ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻴﺰﻳﺎﺀ ﺍﻭ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺐ ! لكنه سيسألك ﻟﻤﺎ ﻛﻨﺖ ﻻ ﺗﻌﻠﻤﻴﻦ الأحكام الشرعية، ﻟﻤﺎ ﻟﻢ ﺗﺒﺤﺜﻲ ﻭلم ﺗﺴﺄﻟﻲ ؟ ﻭﺳﻴﺴﺄﻟﻚ ﻋﻦ ﻋﻘﻴﺪﺗﻚ ﻭﻋﻦ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﺍلإﻳﻤﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻚ ﻭ ﻋﻦ ﻋﻤﻠﻚ ..! ﻭﺑﺎﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺳﻴﺤﺎﺳﺒﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﺮﻳﻂ ﻓﻲ ﻋﻠﻮﻡ ﺩﻳﻨﻚ ﺍﻟﻮﺍﺟﺒﺔ ﻭﻋﻦ ﺍﻧﻐﻤﺎﺳﻚ ﻓﻲ ﺍﻻﺧﺘﻼﻁ ﺑﻐﻴﺔ ﺗﺤﺼﻴﻞ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﺩﻧﻴﻮﻳﺔ ﻻ ﺗﻨﻔﻊ ﻳﻮﻡ ﻳﻠﺘﻘﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﺎﻥ ! ﻧﺴﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺔ ﻟﻨﺎ ﻭ ﻟﻜﻦّ ! ✍️ عفة .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

بسم الله، بسرعة هكذا هجـرت مصحفك بعد رمضان؟ تخـليت عن قيـامك؟ فـارقت أورادك؟ بسهولة هكذا؟ لماذا؟ المحب يقل اجتهـاده بانقـضـاء مواسم الطـاعات لكنه أبدًا لا ينقطـع فما الذي يمنعك عن قراءة صفحة من القرآن نهارًا وصلاة ركعة الوتر ليلًا؟ وما الذي يحول بينك وبين الأذكـار والدعاء والاستغـفـار والصدقة؟ ماذا ينقـصك عن المحبين لتكون معهم؟ لا تدعهم يستـأثرون بمحبة الله دونك بل شاركهم فيها وزاحـمهم عليها ولو بأقل الأوراد، لا ينقـصك شيء لتكون معهم، وليس الوصول لمقـام المحبة بعـسير. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.23 KB

ظاهرة منتشرة لاحظتها بين الأخوات و بودي لو نتفطن لبعض الحقائق لسلامة أمر ديننا و دنيانا .. أكيد غالب الأخوات اللاتي تُحسبن على استقامة ، استحفظن على قلوبهن قبل التحصن بالزواج ، و جاهدن أنفسهن و اتقين الله بالبعد عن مواطن الفتن و مخالطة الرجال و كان تعاملهم مع محارمهم و فقط.. و بحكم ذلك تبقى الأخت متشوقة متى تتزوج لتتحصن، و لتُحب و تنحب ،و تلقى مُعينها على أمر دينها و دنياها.. مع معرفتها التامة بعظمة هذا الميثاق الذي بينهما و أن طاعتها لزوجها واجبة و أنه أصبح هو جنتها أو نارها؟ إلى هنا كلش سليم .. صحا ننتقل للفقرة المثيرة للإهتمام و الإعجاب و التعجب و الابتزاز و الاستفزاز 🤌🏻 تندفع هذه الأخت بعاطفتها و بحكم تشوقها للحلال حتى تفقد السيطرة على مكابح قلبها فـتجعل زوجها محور الكون و غذاء الروح و سند الظهر ومادري إيش حتى تتعلق بغير الله! فيُصبح الحرام هو ما حرمه زوجها و الحلال هو ما أحله زوجها و الحق كله متمثل في رأي زوجها .. اللي بعضو على كلو يبقى إنسان ظلوم جهول مثلها مثله.. حتى رأينا بأعيننا من كانت على خير و صلاح ثم زاغت عن طريق الحق بعد زواجها و لأن زوجها قاللها الشيخ الفلاني قد ضل تأتي إلى هنا طاعنةً لاعنةً لكل من تتبع ذاك الشيخ ( و الأمر مشاهد بكثرة في آخر فترة ..) و ليس هذا ناتجاً إلا من أمرين : - الأول نقص الإيمان و ضعف حب الله عز و جل في القلب ، لأن المتعلق بخالقه مستحيل يعطي غيره أكثر من حقه و إن كان يُحبه و يُكرمه و يُطيعه ، لكن رضا الله أولاً .. - الثاني فراغها من الأهداف و عدم انشغالها بالنافع ، لأن التقية تُؤدي حقوق زوجها و تكون له الزوجة الودود المواتية ، لكنها عندها حياتها الخاصة و روتيناتها كذلك ، عندها قرآنها و كتبها و طلبها للعلم و هوايتها و أهدافها في نطاق الشرع ماشي لازم تكون تخدم أو تدرس خارج البيت ، لكنها إذا خَرج زوجها من البيت تكون عندها " حياة " تعيشها في انتظار عودته .. لكن الفارغة من كل هذا وصلت لدرجة الغلو في الزوج و أعمتها العاطفة ، مرات الإنسان يعذر بنات جنسه لأننا نعرف أننا متشوقات للحلال لكن مهلاً مهلاً ، هجرتي صديقاتك قلنا معليش ، انعزلتي به عن دونه قلنا معليش - خلعة جديدة مبعد تفيق و تولي - ، نسيتي فضل والديك عليك و جعلتيه هو ذو الفضل و العوض و السند و أنت ما عرفته إلا من يومين قلنا معليش في أول خطأ له تعرف بلي هو بشر برك ، بصح بش تلحقي تقدمي رأي زوجك على رأي الشرع و الدليل الصريح هنا نقولك ماشي معليش و" بزاف ماشي معليش" و فيقي بعمرك أختي .. لهذا أخوات نصيحتي لي و لكن مهما كان هذا الزوج عوض جميل و نهاية طيبة لرحلة استعفاف طويلة ، لكن رويداً رويداً ارحموا أنفسكم ، و أحبوا ازواجكم باعتدال . أعلم الامر في كثير من الأحيان ماشي بيدنا لأن القلوب تتقلب لكن ما خاب من سأل ربّه السلامة فنسأل الله ألا يُعلق قلوبنا إلا به .🌹 ✍️ محبة السنة واهلها .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.31 KB

sticker.webp0.17 KB

الرسائل الخاصة في الحرام بين الجنسين دواوين مكشوفة يوم القيامة ﴿وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ﴾ فلا تغتر بستر الله عليك.. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

هل قرأتِ وردكِ اليوم ؟ لا تتعجلي في قراءة القران ، بل حاولي الاستمتاع بكلماته وايصال رسالته الى قلبك ، افتحي مصحفك الآن وتدبري كل كلمة ومعنى .

sticker.webp0.28 KB

ولنعلم جميعاً أن العفيفة حقاً: من لا تتخذ من الحسابات التي لا يُعرف صاحبها؛ غطاءً تستتر خلفه لتفعل ما تريد مع من تريد. هي التي لا تهتك عِفتها وحياءها حتى وإن كانت لوحدها وبين أربعة جدران. مَن تشرّبت العفّة وتنفسّت أريجها لا تتخفّى خلف برامج الصراحة -أو سمِّها الوقاحة إن شئت-؛ فتكتب ما تتمنى كتابته على العلن لولا عفتها المصطنعة والنبذة التعريفية لها والتي تشع طهراً وعفافاً. "العفيفة هي التي عفّت نفسها واقعاً ومواقعاً". فلتقيسي عفتك وأنت وحدكِ بلا رقيبٍ -كما تظنين- عليكِ. "العفة عفة الروح قبل الجسد". هي ليست ادّعاء وكلمات مُنمقة، هي موت أو حياة تُذبح في سبيلها كل الأهواء والشهوات التي يمكن أن تخدشها ولو خدشاً بسيطا. هي عز ورفعة لا تعلمها كثيرٌ من المتصنعات لها، وإن أظهرن ذاك. فلتتقِ الله في نفسكِ ولا تخادعيها وأنتِ أدرى الناس بها، {بل الإنسان على نفسهِ بصيرة}. ✍️ ميّادة .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

سبحان من قال { يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا } (32 الأحزاب) نهى عز وجل عن تلين القول للأجنبي و هذا بيان لعظيم أثر صوت المرأة . قرأت مرة : نكسب في المناقشاتِ بصوتٍ حنون، أضعافَ ما نكسبه بمنطقٍ سليم ، نبرةصوتك لها أثر فستغليها حلالاً . كتب الله أجركن و ضاعف .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.27 KB