❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
رفتن به کانال در Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
نمایش بیشتر637
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+17 روز
-430 روز
آرشیو پست ها
• - السؤال :
أمر مهم وخطير نشاهده في العشر الأواخر من رمضان، وهو كثرة نزول النساء إلى السوق لشراء ملابس العيد؛ لكن الطامة الكبرى أنه ينقلب الليل نهاراً، وموسم العبادة والتجارة مع الله إلى موسم تجارة مع الخلق، مع أنه يمكن النزول في النهار، فما نصيحتكم للنساء وللرجال؟ وما تعليقكم على هذا؟
• - الجواب :
نصيحتي لهؤلاء النساء وأوليائهنَّ: أن يتقوا الله عزَّ وجلَّ في هذه الليالي المباركة التي يُرجى فيها الأجر، فإن نزول النساء إلى الأسواق، ولا سيما أن بعض النساء تنزل على وجه فيه فتنة -والعياذ بالله- من الطيب واللباس الجميل، والحركات التي تثير الشهوة، فنصيحتي لهؤلاء أن يمنعوا نساءهم منعاً باتاً من النزول في الليل، وأن كل واحد منهم يقول لكل واحدة من النساء: أي حاجة تريدينها أطلبيها مني وأنا آتي بها، أو أنزل أنا وإياكِ بالنهار.
أما بالليل فعليهم أن يريحوا الخلق من الفتنة؛ لأنه كثيراً ما تثار الشهوة إلا من هذه المسألة.
ثم قال - رحمه الله - :
وأرى من الواجب على الرجال أن يمنعوا النساء من النزول في ليالي العشر، حفظاً لهنَّ، وحفظاً للشباب الذين يتجولون في هذه الأسواق.
• - العلامة ابن عثيمين رحمه الله .
• - #جلسات_رمضانية ١٤١١هـ .
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-نصيحه للمقبلات علي الزواج
«ستكتشِفين بعد الزواج أنّ المستَوى التعليمي، والمادِّي والإجتماعي ليس لهم قِيمة، إن لم يَكن ذلك الشخص الِّذي تُشَاركِيه حياتكِ - تربى تَربية سويّة على الدّين -
فَلا تَتسرعي علىٰ حُكمك؛ اختاريه رجُلًا يعرفُ معنىٰ القوامة»
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
لا تلبسي خاتم الزواج لأي شخص يطرق بابك أو لأنك كبرتِ في السن وقلَّت فرصك ، ولا تلبسيه لأنَّك تمنيت ارتدائه .... ستستمعين به لمدة ساعتين وتعيشين بعده تعيسه طول عمرك ، لا تلبسيه لأنها رابع خطوبة وسيكثر كلام الناس.... البسيه عندما تجدين الرجل المناسب ، البسيه للإنسان الذي سيحترمك والذي ستتوافقين معه فكرياً وعاطفياً ، احسني اختيارك فالخواتم كثيرة والحياة واحدة ..✔رزقني الله واياكن ازواجا صالحين🌸
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Repost from هيا بنت سلمان الصباح
اجعلي حفظ دينك؛ نصب عينيك ،،،
فكلِّ شيءٍ له عوض
إلا ضياع الدين لا عوض له!
#أُخيتي🌸🌱
إذا رأيت صاحب صفحة وضع دعاء الزواج للعزاب لا تعلقي «بآمين» فالزواج رزق لا يأتي في التعليقات ☁️
وان كان منشور ضحك لا تعلقي «هههه» فالمواقع مثل الواقع
تخيلي مجموعة رجال في مقهى يدعون لبعضهم هل تصلح تدخلي وسطهم و تقولي لهم آمين
وان كانوا يمازحون بعضهم هل تصلح ان تشاركيهم الضحك «ههه»
اكيد لا فمن البلهاء التي تفعل هذا 🌾
لهذا انتبهي يارعاكِ الله انت درة والمواقع حكمها حكم الواقع🍒
✍️ ام اويس
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
أتَفَهَم حُبّنَا الفِطرِي للتَجمِيل والتَعَطُر والزَركَشَات واللِبَاس بَل نَحنُ كَنِسوَة جُبلنَا عَلى حُب الزِينَة..🌸
تَزَيَنِي حَبِيبَتِي وَتَعَطَرِي، دَلِلِي أنُوثَتَكِ كَيفمَا شِئتِ.. وَأينمَا شِئتِ لَكِن إيَاكِ أَن تَتَعَدَي الضَوَابِط الشَرعِيَة التِي ألزَمكِ الدِين بِهَا..
إعتَنِي بتَفَاصِيلِكِ وجِسمِك، وَ لاَ تَترُكِي سَبِيلا لِلْجَمالِ إلا وتَلَجِينَه و لا ضَرْبًا من ضُرُوبِ التَّزيُّنِ إلا وتَتَعلّمِينَه، لكِن إيَاكِ ونَمص حَوَاجِبك.. وَوصلِ شَعرك وَرمُوشكِ فَ أضَافرُكِ...
ضَعِي مَاشِئتِ مِنَ الزِينَة لِكِن إحرِصِي عَلَى أَلَا يَرَى زِينتَكِ ومَعَالم أنُوثَتِك ولَايشتَم عطرَكِ إلا ذِي مِحرم..
إرتَدِي مَاشِئتِ فِي بيتِك، فإذَا ما خَطَوتِ خارجَ العتباتِ فأسْدِلي الجلبَابَ واضبطي الحجَابَ واستري الجمالَ وأخفي الدّلالَ، واحفِظِي النّعْمةَ .!🌧
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
إذا فترت عن العمل، فلا تفتر عن الدعاء.
إذا ضعفت عن التلاوة، فلا تضعف عن الدعاء.
إذا عجزت عن التزود من النوافل، فلا تعجز عن الدعاء.
إذا لم تقدر على مفارقة الذنب، فلا تفارق الدعاء.
الزم الدعاء في هذا الشهر الكريم، وتحرَّ أوقات الإجابة: بين الأذان والإقامة، والسجود، وقبل السلام من الصلاة، وفي جوف الليل.
لا تفتر ولا تضعف ولا تعجز عن:
(اللهم أعني على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك).
(اللهم حبب إلي الإيمان وزينه في قلبي، وكره إلي الكفر والفسوق والعصيان، واجعلني من الراشدين).
(اللهم إنى أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك).
(اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، وارزقني من حيث لا أحتسب).
(اللهم اهدني، ويسر الهدى لي).
(اللهم اهدني، وزين الهدى لي).
(اللهم اهدني، وزدني هدى).
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
#همسة__🌹
رُبما الأغلب يُجهّز نفسه الآن لشراء ملابس العيد .. ⛔فأحببتُ التّذكير..
خسارة أن تقف المرأة بين يديّ الله شهرًا تسأله العفو
و المغفرة و الرضى و إجابة الأدعية ثمّ تلبس يوم العيد لباساً لا يُرضي الله ..
يا زكية النفس و ندية الروح لباسكِ الشرعي سترًا في الدنيا و الآخرة.
#تستري___لؤلؤتي💎
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
اشتبشري يا اختي
ادعي الله بما تريدين من خيري الدنيا والاخرة واستبشري خيرا .. ولا تستعجلي الاجابة فان ربك حكيم واعلمي ان تأخر الاجابة لا يعني عدم اجابتها ولكن ربك حكيم اعلم بالوقت المناسب ..
استبشري استبشري واستكثري من الدعاء واعظمي الرجاء بربك ولا تيأسي .. 🌹
اكثري السؤال اطلبي من ربك كل شي فالله اكثر واعظم ..
Repost from لَــسْــنَــا فِــي حَــيْـــرَةٍ
الدعاء الذي لا يكاد يُرد أبداً، إذا وافق: #رمضان ، و #يوم_الجمعة، و #ساعة_الاستجابة
وَمَن صبر وصدق، والله لا يخذل.
Repost from ❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
نصيحة: 💡
مهما كان حجم الفراغ العاطفي في قلبك وحياتك-
لا تستند على علاقة محرمة-
لأنك وإن شعرت بالاكتفاء ستتمنى لو أنك لم تبدأ من الأساس!
اختر رضا الله دائمًا، ليرضى عنك، ويعطيك.
اشغلوا انفسكم بالاعمال الصالحة
لاتتركوا لابليس منفذ يوسوس لكم بالشهوات
ولاتعسروا على من ترضون دينه
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
"المُوفَّق مَن تَلَمَّح قِصَر الموسم المعمول فيه، وامتداد زمان الجزاء الذي لا آخِر له، فانتَهَبَ حتى اللحظة، وزاحمَ كلَّ فضيلة، فإنها إذا فاتت فلا وجه لاستدراكها".
-ابن الجوزي |صيد الخاطر.
طاعة الزوج يا من دنست عقولهن بالفكر الغربي
طاعة الزوج ليست ذلا
إنما أجر قد يدخلك الجنة.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
يظنون أن التي ختمت القرآن أو التي بدأت في مشوار حفظه متفرغة أو ليست متزوجة، او عندها قوة خارقة، أو ليست عندها أولاد
لا والله إسألي فقط حال الأخوات في حلقات القرآن
•سيقولون لك أن هناك من تسكن في بيت ضيق فتقرأ بصوت منخفض كي لا تزعج الموجودين في البيت
•سيقولون لك من هي في أيام حملها الأخيرة و هي مازالت تُسرد محفوظها(والله عندي طالبة في شهرها الأخير و كانت تسمّع لي محفوظها يسر الله أمرها)
•سيقولون لك هناك من توفي أقرب الناس إليها و جاءت بعدها بأيام قليلة تسمع محفوظها
•سيقولون لك هناك من تحملها رضيعها بيد و تحمل الهاتف بيد اخرى صوت إبنها عالي من البكاء و تقرأ محفوظها
•سيقولون لك هناك من تسمع محفوظها في أيام زفافها
•سيقولون لك هناك من تقرأ قليلا و تسكت قليلا مجاهدة لنفسها بسبب سحر او مس
•سيقولون لك هناك من لا تُحسن إخراج الحرف من مخرجه الصحيح بسبب مشكل في النطق او بسبب أنها مبتدأة
و أنت إسألي ما هو عذرك؟ يوجد البعض من هي مريضة بالسرطان عفانا الله و إياكن و في مرحلتها الأخيرة و مازالت تقرأ و تتوقف أحيانا بسبب الألم
ما الفرق بينك و بينهن؟ إلى متى و أنت تضعين الأعذار؟
قارني نفسك مع اخت ختمت القرآن، مع اخت همتها عالية همها الوحيد الآخرة فقط، أما من همهن الدنيا فدعي الدنيا لهن
جعلني الله و إياكن من أهل القرآن (حفظا و عملا)
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
مضى ثُلثُ الشهر!
ولسانُ حالِ القلب مهلًا مهلًا يا رمضان!
تنفرط الأيامُ سريعًا من بين أيدينا، والذي ذهب منها لايعود، وهكذا عُمر الإنسانِ كله!
قِف مع نفسِك، وانظر في أمرِك، أين وصل قلبك؟!
ماذا قدمت بين يدي ربك، وهل اقتربت من التقوى؟!
إنْ كُنت اجتهدت فاحمد لله، وسَله الإخلاص والقبول واستعِن به على الزيادة وتمام الشهر.
وإنْ كُنت قصَّرت وفرَّطت، وأصابك الحزن والألم فسلِّ اللهَ عفوه ورحمته وعونه،
ولاتيأس ولاتبتأس مهما كان تقصيرك، فلازال متبقي أكثر مما مضى!
أحسِنْ الظنَّ بربك الذي بلغك رمضان وأمهلك في عمرك حتى هذه الأيام،
جدِّد توبتك واستغفر لتقصيرك واستشعر الندم وانكسر بقلبك لله،
اجمع قلبك وأقبِل به على الله أن لايجعلك ممن خاب وخسر،
واعزم على الاجتهاد فيما تبقى،
وانظر ما الذي يشغلك ويحول بينك وبين الاجتهاد والإكثار من الطاعات، فتخفف منه ما استطعت،
واعزم على اغتنام كل دقيقة في قادمِ أيامك،
تزوَّد من القرآن تلاوة وتدبرًا والذكر والصلاة والدعاء والصدقات،
أيّ خيرٍ قصرت عنه خطواتك، فحُثّ السير إليه الآن وسارِع،
انتبه لقلبك جيدًا ولاتغفل وإن عجزت الجوارح.
وإن كانت انتهت عشرة، فيتبقى عشرون، فيها العشر الأواخر وليلة القدر، فاجتهد مااستطعت ولاتضيعها.
اللهم بارك لنا فيما بقي من الشهر وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
اللهم اجعلنا ممن صام وقام إيمانًا واحتسابًا، وممن بلغ ليلة القدر فقامها إيمانًا واحتسابًا.
اللهم اجعلنا من المقبولين.
آمين.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
ببساطة
أخبريهن عن راحة الستر دون نشر صورك بأغلى جلابيبك
أخبريهن عن الغاية السامية من الزواج دون الحديث عن زوجك
أخبريهن عن تربية الأولاد على الصلاح دون إظهار أطراف من جسد رضيعك
أخبريهن عن بر الوالدين دون الحديث عن حبك لوالديك
هنا في المواقع دائما ستجدين اليتيمة والأرملة والتي لم تتزوج والتي لم تنجب والمحتاجة ...
أخبريهن دون فتح جروح يحاولن نسيانها أو التشافي منها في الخفاء .
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
إلى الأخوات وأخص(الأمهات)
إلى من بدأ يتسلل إلى قلبها الحزن والضيق لفوات أيام رمضان وهي تلهث دون أن تفعل ماخططت له من عبادات وطاعات وطول قيام وكثرة ختمات،
لكثرة انشغالها مع أطفالها سواء كان طفلها رضيع أو سن مادون المدرسة أو سن المدرسة، مع أعمال البيت والمطبخ التي لا تنتهي!
كأنك تتسابقين كل يوم مع الوقت لتؤدي ماعليكِ،
وكلما أنهيتِ عمل، لتتفرغي وتنعمي بجلسة هادئة في محرابك مع مصحفك أتتكِ أشغال من حيث لا تحتسبي!
أُحب أن أُذكِّر نفسي وإياكِ، بأمور لعل فيها تطييب لخاطرك، ونفع لاستدراك وتحسين ماهو قادم من أيام رمضان.
أولًا...
لتدركي جيدًا (إنَّا لله)..بمعنى أننا مِلك لله عز وجل يفعل بنا مايشاء، وأنا نعبده على مراده وحده، لا على مانهوى ونحب!
أنتِ زوجة وأم، إذن أنتِ راعية ومسئولة عن رعيتك التي استرعاكِ الله إيّاها، هذا واجبك ومع الاحتساب وتجديد النية فأنتِ في عبادة عظيمة،
مشكلتنا أننا نحصر العبادة في مصحف ومصلى، مع غياب فقه الأولويات وتقديم الفرض على النفل!
العبادة مفهومها أوسع بكثير من فهمنا القاصر، والعبادات القلبية عظيمة وقد تسبقين بها عبادات الجوارح!
رضاكِ وتسليمك لمراد الله منك عبادة،
انكسارك لله وحزنك لعجزك عن الاجتهاد عبادة،
هذا الهمّ همّ السير إلى الآخرة ومغفرة الله وعفوه الذي يشغلك لن يضيع أجره عند الله،
الله مُطلِع على قلبك، يعلم همك وحزنك، ويعلم نيتك، ويعلم أوقات الوهن التي تهجم على جسدك بعد يوم شاق من المهام..سبحانه مُطلِع على كل هذا، وهو أرحم الراحمين!
صيامك النهار حتى وأنتِ منشغلة في أعمالك وأطفالك فأنت في عبادة تستغرق يومك،
و (مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).
حفاظك على الفرائض، اجتنابك للمعاصي والمحرمات، طاعتك لزوجك وحفظك له بالغيب، تربيتك لأولادك مع الاحتساب، حسن تبعلك لزوجك، كل هذا عبادة!
حتى شغل البيت وإعداد الطعام مع الاحتساب وتجديد النية عبادة!
أرأيتِ كيف أن يومك كله في عبادة، مع يقظة قلبك واستحضاره لهذه المعاني!
وكما قيل: "عادات أهل اليقظة عبادات"
فاستعيني بالله واصدقي العزم وانوِ الخير، واحتسبي واستغلي أي وقت يُتاح لكِ..
اشغلي لسانك بذكر الله والذكر من أيسر العبادات وأعظمها أجرًا..اقرأي من حفظك أو استمعي للقرآن أثناء عملك بالبيت، اسمعي دروس نافعة وهكذا استغلي المتاح ومايتيسر لكِ.
وكلما وجدتي نفسك تعبتِ وضاق صدرك لعجزك ادعي لأخواتك الأمهات مثلك بظهر الغيب بما تحبين لنفسك، يؤمن الملك على دعائك ويقول ولكِ بالمثل!
ليكن قلبك يقظًا، واستعيني بالله وجددي نيتك وانوِ الخير واغتنمي كل دقيقة ممكنة، وأبشري.
أعاننا الله وإياكم وجعلنا ممن صام وقام إيمانًا واحتسابًا وتقبَّل منا ومنكم.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
