fa
Feedback
#اللهم_قوة💔

#اللهم_قوة💔

رفتن به کانال در Telegram

ღ .. تَهــادَوا الحُـــبَ غَيبـاً بالـدُعاءِ .. ღ

نمایش بیشتر
2 192
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-37 روز
-3730 روز
آرشیو پست ها
أتيتَ إلى رحابِ الكونِ بُشرى ‏بقرآنٍ لكلِّ الناسِ ذِكرى ‏ظلاماً كانتِ الدُّنيا جميعا ‏فجئتَ وكنتَ في الآفاقِ فجرا ‏فأشرقَ من سناكَ الكونُ نورا ‏وفاحَ هُداكَ في الإرجاءِ عِطْرا ‏يتيمٌ قد ملأتَ الأرضَ عَطْفاً ‏وأُمِّيٌّ وزدتَ العِلمَ فَخْرا
صلوا عليه وسلموا تسليما.

بعدها محبتك خضرة — ذبل عمري ولا ذبلت — يجمرة وشابگه على الروح — لا تبرد ولا تهفت .

بعدها محبتك خضرة — ذبل عمري ولا ذبلت — يجمرة وشابگه على الروح — لا تبرد ولا تهفت .

photo content

photo content

#اللهم_قوة 🤲 .
#اللهم_قوة 🤲 .

صباح الخير، ثمّ: "ما وصل القوم إلى المنزل إلا بعد مواصلة السُّرى، ولا عبروا إلى مقرّ الراحة إلا على جسر التعب! ومن آثرَ الدَّعةَ أوثقتْه التمنّيات، ومن صابرَ المشقّةَ فتحتْ له الأبواب، وما المجدُ إلا طريقٌ وعرٌ، أوّلُه كَدٌّ وآخرُه ظَفَر!"

‏"مَتى أيْقن الإنسان أن قدره مكتوب وأن اللّٰه قد اختار لهُ الخير في شأنه كلّه، وأنه لو فُتحت له مفاتيح الغيب فقرأها لما اختار إلا ما اختاره اللّٰه له؛ تهادَت عليه حُلل الطمأنينة والرضا وغشِيهُ امتنانٌ لله عز وجل على ما قدّره له وكتبه؛ فطيبوا بذلك نفسًا ". #اللهم_قوة 🤲 .

‏"وكم مرةٍ فتح الله للإنسان عن طريق ‏سنّة التأخير ، أبوابًا للخير لم يكن يتخيلها؟ ‏لا تكره التأخير فيما تحبّ! ‏لا تكره التأخير إن جهلتَ خيره ، قد يكون ‏تأخيرك وحزنك هو طريقُك للخير وهذه ‏تدابير الله وإحسانه إليك وأنت لا تدري" #اللهم_قوة 🤲 .

‏"أتدرِي كيف يأتي فرجُ الله؟ ‏فرجُ الله لا يكونُ عاديًا، أبدًا لا يكون عاديًا! يكونُ في عزّ الاضطرار والحاجة حين تظنّ أنّ السبُل كلها قد أُغلقت يأتيك غيثًا مغيثًا يغسل تعبك، وسبيلًا منيرًا فائقًا في الحُسن؛ فرج الله مدهش جدًا، ولا يشبههُ شيء أبدًا" ‏• اللهُمَّ أدهشنا بعوضك يا كريم #اللهم_قوة 🤲 .

أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع وأنعمت عليّ بكرمك وجودك وأحمدك على كل مرض غفر ذنب وكل ابتلاء رفع مقام وكل عسر جاء معه يسر وكل منع كان هو نفسه عين العطاء وأسألك يا رب في العام الجديد سترًا وعفوًا وقربًا إليك وأسألك العوض، العوض عن كل سوءٍ رأيته، وأسألك يا رب أن تجعلني لكَ كما تحب أنت #اللهم_قوة 🤲 .

#فقط_دقيقة ❤️ أعطتني اليورو، تبسمتُ في وجهها واستغرقت ابتسامتي أكثر من دقيقة. لأنتبه إلى نفسي وهي تأخذ رأسي بيدها وتقبل جبيني قائلة: هل تعلم أنه كان بالإمكان أن أنتظر ساعات دون حل لمشكلتي. فالآخرون لم يكونوا ليدروا ما هي مشكلتي، وأنا كنتُ لأستطيع أن أطلب اليورو من أحد! قلت لها: حسناً، وماذا ستبيعيني لو أعطيتك مئة يورو؟ قالت : سأعتبره مهراً وسأقبل بك زوجاً! علتْ ضحكاتُنا في الحافلة وأنا أُمثّلُ بأنني أريد النهوض ومغادرة مقعدي هربا وهي تمسك بيدي قائلة: اجلس فزوجي متمسك بي وليس له مزاج أن يموت قريباً! وأنا أقول لها: ” فقط دقيقة “…. ” فقط دقيقة “. لم أتوقع بأن الزمن سيمضي بسرعة، حتى إنني شعرت بنوع من الحزن عندما غادرتْ هي الحافلة عند وصولنا إلى مدينتها في منتصف الطريق تقريباً، وقبل ربع ساعة من وصولها حاولتْ أن تتصل من جوالها بابنها كي يأتي إلى المحطة ليأخذها، ثم التفتتْ إليّ قائلة: على ما يبدو أنه ليس عندي رصيد. فأعطيتها جوالي لتتصل، المفاجأة أنني بعد مغادرتها للحافلة بربع ساعة تقريباً استلمتُ رسالتين على الجوال، الأولى تفيد بأن هناك من دفع لي رصيداً بمبلغ يزيد عن 10 يورو. والثانية منها تقول فيها: كان عندي رصيد في هاتفي لكنني احتلتُ عليك لأعرف رقم هاتفك فأجزيكَ على حسن فعلتك، إن شئت احتفظ برقمي، وإن زرت مدينتي فاعلم بأن لك فيها أمّاً ستستقبلك. فرددتُ عليها برسالة قلت فيها: عندما نظرتُ إلى عينيك خطر ببالي أنها عيون ثعلبية، لكنني لم أجرؤ أن أقولها لك. أتمنى أن تجمعنا الأيام ثانية، أشكركِ على الحكمة واعلمي بأنني سأبيعها بمبلغ أكبر بكثير. ” فقط دقيقة ” حكمة أهديها لكم، فمن يقبلها مني في زمن نهدر فيه الكثير من الساعات دون فائدة النهاية ❤️🌺.

قالت : “فقط دقيقة”. قلت لها : سأنتظر دقيقة. قالت لي : لا، لا، لا تنتظر. ” فقط دقيقة “.. هذه هي الحكمة ! قلت: لم افهم شيئاً ! قالت: لعلك تعتقد أنك تعرضتَ لعملية احتيال؟ قلت: ربما! قالت: سأشرح لك الحكمة هي ” فقط دقيقة ” لا تنسَ هذه الكلمة أبداً، في كل أمر تريد أن تتخذ فيه قراراً، عندما تفكر في أي مسأله في الحياة، وعندما تصل إلى لحظة اتخاذ القرار أعطِ نفسك “فقط دقيقه” دقيقة واحده إضافية، ستون ثانية لاغير. هل تعلم كم من المعلومات يستطيع دماغك أن يعالج خلال ستون ثانية؟ في هذه الدقيقة التي ستمنحها لنفسك قبل اتخاذ قرارك قد تتغير أمور كثيرة ولكن بشرط واحد. قلت: وما هو الشرط؟ قالت : أن تتجرد عن نوازع نفسك، وتُودع في داخل دماغك وفي صميم قلبك جميع القيم الإنسانية والمُثل الأخلاقية دفعة واحدة وتعالجها معالجة موضوعية دون تحيز. فمثلاً: إن كنت قد قررت بأنك صاحب حق وأن الآخر قد ظلمك، فخلال هذه الدقيقة وعندما تتجرد عن نوازع نفسك ربما تكتشف بأن الطرف الآخر لديه حق أيضاً، أو جزء من هذا الحق، وعندها قد تغير قرارك تجاهه. إن كنت نويت أن تعاقب شخصاً ما، فإنك خلال هذه الدقيقة بإمكانك أن تجد له عذراً فتخفف عنه العقوبة أو تمتنع عن معاقبته وتسامحه نهائياً. دقيقة واحدة بإمكانها أن تجعلك تعدل عن اتخاذ خطوة مصيرية في حياتك لطالما اعتقدت أنها هي الخطوة السليمة، في حين أنها قد تكون كارثية. دقيقة واحدة ربما تجعلك أكثر تمسكاً بإنسانيتك وأكثر بعداً عن أهوائك وغرورك. دقيقة واحدة قد تغير مجرى حياتك وحياة غيرك، وإن كنت من المسؤولين فإنها قد تغير مجرى حياة مجموعة كاملة من البشر! هل تعلم أن كل ما شرحته لك عن الدقيقة الواحدة لم يستغرق أكثر من دقيقة واحدة؟ قلت لها: صحيح، وأنا قبلتُ برحابة صدر هذه الصفقة وحلال عليكِ اليورو. بسطت يدها وقالت : تفضل، أنا الآن أردُّ لك الدين وأعيد لك ما دفعته عني عند شباك التذاكر. والآن أشكرك كل الشكر على ما فعلته لأجلي. يتبع …….

#فقط_دقيقة ❤️ قالت : إنها حكمة، أعطني يورو واحداً لأعطيك الحكمة. قلت لها: وهل ستعيدين لي اليورو إن لم تعجبني الحكمة؟ قالت: لا.. فالكلام بعد أن تسمعه لا أستطيع استرجاعه، ثم إن اليورو الواحد يلزمني لأنني أريد أن أرد به دَيني. أخرجتُ لها اليورو من جيبي ووضعته في يديها وأنا أنظر إلى تضاريس وجهها. لا زالت عيناها تلمعان كبريق عيني شابة في مقتبل العمر، وأنفها الدقيق مع عينيها يخبرون عن ذكاء ثعلبي، مظهرها يدل على أنها سيدة متعلمة، لكنني لن أسألها عن شيء، أنا على يقين أنها ستحدثني عن نفسها فرحلتنا لا زالت في بدايتها، أغلقت أصابعها على هذه القطعة النقدية التي فرحت بها كما يفرح الأطفال عندما نعطيهم بعض النقود. وقالت: أنا الآن متقاعدة، كنت أعمل مدرّسة لمادة الفلسفة، جئت من مدينتي لأرافق إحدى صديقاتي إلى المطار. أنفقتُ كل ما كان معي وتركتُ ما يكفي لأعود إلى بيتي، إلا أن سائق التاكسي أحرجني وأخذ مني يورو واحدًا زيادة، فقلت في نفسي سأنتظر الحافلة خارج المحطة، ولم أكن أدري أن ذلك ممنوع. أحببتُ أن أشكرك بطريقة أخرى بعدما رأيت شهامتك، حيث دفعت عني دون أن أطلب منك. الموضوع ليس مادياً. ستقول لي بأن المبلغ بسيط، سأقول لك أنت سارعت بفعل الخير ودونما تفكير. قاطعتُ المرأة مبتسماً: أتوقع بأنك ستحكي لي قصة حياتك، لكن أين البضاعة التي اشتريتُها منكِ ؟ أين الحكمة؟ قاطعتُ المرأة مبتسماً: أتوقع بأنك ستحكي لي قصة حياتك، لكن أين البضاعة التي اشتريتُها منكِ ؟ أين الحكمة؟ يتبع ……

#فقط_دقيقة ❤️ في مدينة أوروبية كنت أقف منتظراً دوري أمام شباك التذاكر لأشتري بطاقة سفر بالحافلة إلى مدينة تبعد حوالي 330 كم. وكانت أمامي سيدة ستينية تحول بيني وبين شباك التذاكر وطال حديثها مع الموظفة التي قالت لها في النهاية: الناس ينتظرون، أرجوكِ تنحّي جانباً ! فابتعدت المرأة خطوة واحدة لتفسح لي المجال، وقبل أن أشتري بطاقتي سألت الموظفة عن المشكلة، فقالت لي بأن هذه المرأة معها ثمن بطاقة السفر وليس معها يورو واحد قيمة بطاقة دخول المحطة، وتريد أن تنتظر الحافلة خارج المحطة وهذا ممنوع. قلتُ لها: هذا يورو وأعطها البطاقة، وتراجعتُ قليلاً وأعطيتُ السيدة مجالاً لتعود إلى دورها بعد أن نادتها الموظفة مجدداً. اشترت السيدة بطاقتها ووقفت جانباً وكأنها تنتظرني، فتوقعت أنها تريد أن تشكرني، إلا أنها لم تفعل، بل انتظرتْ لتطمئن إلى أنني اشتريت بطاقتي وسأتوجه إلى المحطة لركوب الحافله، وقالت لي بصيغة الأمر: احمل هذه... وأشارت إلى حقيبتها. كان الأمر غريباً جداً بالنسبة لي، فهؤلاء الناس الذين يتعاملون بلباقة ليس لها مثيل، كيف تتعامل معي هذه السيده بهذه الطريقة. أنا بدوري وبدون تفكير حملت لها حقيبتها واتجهنا سوية إلى الحافلة. ومن الطبيعي أن يكون مقعدي بجانبها لأنها كانت قبلي تماماً في الدور. حاولت أن أجلس من جهة النافذة لأستمتع بمنظر تساقط الثلج الذي بدأ منذ ساعة وكأنه يقول وهو يمحو جميع ألوان الطبيعة معلناً بصمته الشديد: أنا الذي آتي لكم بالخير وأنا من يحق له السيادة الآن. لكن السيدة منعتني من الجلوس بجانب النافذه وجلستْ هي من جهة النافذة دون أن تنطق بحرف واحد. فرحتُ أنظر أمامي ولا أعيرها اهتماماً، إلى أن التفتتْ إلي تنظر في وجهي وتحدق فيه، وطالت التفاتتها نحوي دون أن تنطق ببنت شفة وأنا أنظر أمامي، حتى إنني بدأت أتضايق من نظراتها التي لا أراها لكنني أشعر بها فالتفتُ إليها. عندها تبسمتْ قائلة: كنت أختبر مدى صبرك وتحملك ! صبري على ماذا ؟ على قلة ذوقي، أعرفُ تماماً بماذا كنتَ تفكر. قلت لها: لا أظنك تعرفين بما كنت أفكر، وليس مهماً أن تعرفي ! قالت: حسناً، سأقول لك لاحقاً، لكن بالي مشغولٌ الآن بكيف سأرد لك الدين. قلت لها: الأمر لا يستحق، لا تشغلي بالك. قالت: عندي حاجة سأبيعها الآن وسأرد لك اليورو، فهل تشتريها أم أعرضها على غيرك ؟ قلت : هل تريدين أن أشتريها قبل أن أعرف ما هي؟ يتبع …….

ما الحُبُّ إِلّا شِيمَةٌ عَرَبيَّةٌ وَلئِن خَلا منهُ امرُؤٌ لن يُكرَما .

#اللهم_قوة 💔 .
#اللهم_قوة 💔 .

#اللهم_قوة 💔 .
#اللهم_قوة 💔 .

‏قبلَ أن تكملوا كلّ شيء.. ‏تذكروا أن أنس ومُحمد ‏وكلّ الصحفيين والشهداء ‏يصرُخون منذُ سنتين ‏لأجل أن ينظُر الى حال غزّة أحدٌ ‏وفي قلبهِ رحمة ‏تذكّروا أنهم يرحلون على جوعٍ وعطش ‏مُتعَبين مُنهكين مُستنزفين ‏وفي سطورِ كلامهم ‏قبل الرحيل كُنا كُلنا خاذلين.🥀 ‏#أنس_الشريف.

‏إسرائيل قتلت أنس ومحمد كما قتلت من قبلهم ‏ 61 ألف و 430 محاصر في غزة على مرأى ومسمع عالم جبان ذليل متوحش منافق مقرف .. ‏وما
‏إسرائيل قتلت أنس ومحمد كما قتلت من قبلهم ‏ 61 ألف و 430 محاصر في غزة على مرأى ومسمع عالم جبان ذليل متوحش منافق مقرف .. ‏وما أنس ومحمد إلا حلقة في سلسلة القتل الممنهجة لأمة جعل الله ذروة سنام دينها الجهاد ‏ولأنها ابتغت العزة بغيره .. أذلها الله .