العائدون إلى الله
رفتن به کانال در Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
نمایش بیشتر723
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
-307 روز
-2330 روز
آرشیو پست ها
📍علّمني إمامي:
🔹1- أن أكون شيعيّاً، يعني أن أتحلّى بمكارم الأخلاق والمثل العليا.
🔹2- أن أكون شيعيّاً، يعني أن أكون عالماً بمعالم ديني.
🔹3- أن أكون شيعيّاً، يعني أن أحمل همّ هداية الناس وأعلّمهم معالم دينهم قدر المستطاع.
🔹4- أن أصل إخواني، وأعمل على ربط الأواصر والتأكيد على اللّحمة بين المؤمنين المنتسبين إلى المدرسة الفكريّة نفسها.
🔹5- أن أنفق من مالي على كلّ حال.
🔹6- أن لا أكون مرهوناً للذهنيّة العامّة، وأن أبحث عن الحقّ دوماً أينما كان.
📍من دُرره :-
▪️"من صدق لسانه زكا عمله، ومن حسنت نيته زيد في رزقه، ومن حسن بره بأهله زيد في عمره ".
▪️"إن أشد الناس حسرة يوم القيامة عبد وصف عدلاً ثم خالفه إلى غيره ".
▪️"لموت عالم أحب إلى إبليس من موت سبعين عابداً ".
▪️"من لم يجعل من نفسه واعظاً فإن مواعظ الناس لن تغني عنه شيئاً ".
▪️"إنما شيعة علي المتباذلون في ولايتنا، المتحابون في مودتنا، المتآزرون لإحياء الدين إذا غضبوا لم يظلموا، وإذا رضوا لم يسرفوا، بركة على من حاورهم، وسلم لمن خالطهم".
..
..
#الحسين_علي
الي سابقا مجرّب الإستغفار ومانفعه بشي
فحبيت اگلك ان أنت ما حقّقت شروط الإستغفار الصحيحة الي يريدها منك رب العالمين
كل عمل إذا ما تسويه بنية صادقة وبشروطه الصحيحة المطلوبة فلا تتعب روحك بعمله أصلا
مثلا ...
مو انت تگعد تستغفر ولازم سبحة بيدك وگاعد بنفس اللحظة تسمع فلان الي ياخذ غيبة لو تستغفر و تگلب بموبايلك وبالك حتى مو يم الإستغفار !
خو اكو اشخاص يستغفرون حتى ما يلفظون الكلام صح ! مثلا يلفظ ( استغف الله ) ! حتى الراء ما يطلعها
من كثر السرعة وكأنه عنده واجب بس حتى يخلص الـ ۱۰۰۰ مرة !
مو هيج !
ترى الاستغفار لابد ان يكون معه حضور القلب وتكون متوّجه لرب العالمين
يعني كون گلبك محترگ ومن صدگ ندمان على كلشي سويته وكأنه جالس دتشكي لربك ذنوبك السابقة الي محتاج انها تنغفر
ظل ردّد هذه العبارة( أستغفر الله ربي وأتوب إليه ) بس من تگولها خليها تطلع من اعماق گلبك واستحضر ذنوبك الي سويتهن نفس اللحظة تخيلهن بعقلك : سرقت ، ظلمت ، آذيت ، أغتابيت ، نظرت حرام ، زنیت ، عقيّت والدي ... إلخ
وبهالاثناء رح تشوف شلون حتى دمعتك تنزل
و رح تنتبه على نفسك ان انت بدأت تظهر عليك علامات الندم والخشوع والخنگة
وشوي شوي رح تشوف نفسك مخلص عدد كبير من الاستغفار
و اذا ظليت على هالوضع يوميا فهذا ضمان إلك من الله ومن النبي واهل بيته ( عليهم جميعا صلوات الله وسلامه ) ان كل مشاكلك تنحل
وكل ذنوبك السابقة تنغفر وكل رزق رح يجيك وكل حاجة تنقضي و بعد ما يتقرب إلك شيطـ،ـان و رح تجيك توفيقات غريبة عجيبة ماتدري منين
وهذا كله بسبب الإستغفار الصح
قال تعالى ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِل السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا )
قال تعالى ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )
نجمة مهدوية
في مثل هذا اليوم 1/6 من سنة 2008
توفي السيد محمد رضا الشيرازي رحمة الله عليه في بيته، في مدينة قم المقدسة، وأقيم له تشييع مهيب في مدينة قم، وبعد التشييع، قامت السلطات الإيرانية بتسليمه إلى عائلته ونقله إلى كربلاء المقدسة بناءً على رغبة العائلة، وتم دفنه في مدينة كربلاء.
ولم يكن هنالك أي شك في طريقة وفاته، فكان واضح لدى الجميع أنه توفي بنوبة قلبية، خصوصاً أنه توفي في منزله، ثم أنه لو كان هنالك شك في طريقة وفاته، لكان بإمكان عائلته أن تعمل تقرير طبي لجثته يحدد سبب الوفاة بدقة، خصوصاً أن الجثة عندهم وبيدهم، وهم في كربلاء خارج سيطرة النظام الإيراني، لذلك، فوفاته بسبب نوبة قلبية أمر واضح وبديهي ولا يشك به عاقل بعد كل هذه المعطيات.
لكن، رغم ذلك، خرجت أصوات مغرضة وحاقدة، ولا تفهم سوى لغة الحقد والتهريج، لتدعي أنه قد أستشهد وأن النظام الإيراني قتله!!
من الطريف القول: الرجال مات ببيته وهم النظام الإيراني ما خلصان!
وعلى كل حال، لا أستبعد أن تكون هذه الدعايات هي جزء من استرايتيجية الإعلام الصهيوني للحرب على الجمهورية الإسلامية، وأن من ينشر هذه الدعايات السخيفة فهو خادم للإعلام الصهيوني من حيث لا يشعر.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
اسئلة حول الإستغفار
س١ / شنو أفضل صيغة للإستغفار ؟
ج / الإستغفار المأثور الي وردنا عن طريق أهل البيت ( عليهم السلام ) هو أن يكون بهذه الصيغة ( أستغفر الله ربي وأتوب إليه ) .
س ۲ / أكو وقت معين للإستغفار لو اي وقت يعجبني استغفر ؟
ج / أي وقت يعجبك تستغفر وإذا تخليه بعد كل فريضة صلاة يكون أفضل .
س ۳/ شگد العدد الي يستحب أن أستغفر بيه كل يوم ؟
ج / بكيفك أي عدد يعجبك مثلا تستغفر ۷۰ مرة باليوم للأشخاص الي عدهم إنشغالات قوية
وطبعا كلما يكون الإستغفار أكثر كلما تكون آثاره عليك أسرع واقوى مثلا تستغفر باليوم ۱۰۰۰ مرة ولا تشوفه شي صعب حتى لو تقسمه على طول اليوم مثلا بعد صلاة الصبح ۲۰۰ مرة و بعد صلاة الظهر ۲۰۰ وهكذا بباقي الصلوات ويكمل العدد ۱۰۰۰ واذا تحب تسويهن بجلسة وحدة يكون افضل .
@najmamahdwia
ماذا لو سألك الإمام المهدي عليه السلام ؟
1_ مــاذا لــو ســألك الإمام المهدي عــن آخــر ذنــب فعلتــه ، كيــف ســتجيبه؟ وهــل تبــت منــه؟
2_ مــاذا لــو رأيــت إمامــك وســألك : كــم كتابـا قــرأت عــن قضيتــي ؟ وكــم شــاركت لتثقيــف النــاس وتوعيتهــم وتقريبهــم إلــى الحــق ؟
3_ مـاذا لـو سـألك الإمام المهدي متـى كانـت آخـر مـرة زرت قبـر الحسـين عليه السلام ؟ أو على الاقل قـرأت زيارتـه؟
4_ مـاذا لـو سـألك الإمام المهدي لمـاذا تركـت التفّقـه في المسـائل الإبتلائية اليومية ؟
5_ مــاذا لــو أراد الإمام المهدي ان يقلّب صفحات جوالك ومن تتابع هل ستقّدم له ذلك بكل رحابة صدر واطمئنان ؟
6_ مــاذا لــو وقعــت فــي شــّدة واســتغثت بالإمام المهدي فجــاءك وقــال لــك : لمــاذا نســيتني فــي الرخــاء وتذكرتنــي فــي الشــّدة ؟
7_ مـاذا لـو سـألك الإمام المهدي عن صلاة الفجر ؟
هل تصليهـا فـي وقتهـا ؟
8 _ مــاذا لــو ســألك الإمام المهدي متـى كانــت آخــر مــرة بكيــت فيهــا مــن خشــية اللــه تعالـى عندمــا تذكــرت ذنوبــك ؟
9 _ مـاذا لـو سـألك الإمام لمـاذا اسـتحييت مـن صديقـك أو أبيـك فلـم تفعـل المعصيـة أمامهـم، ولكنـك لـم تسـتحي منـي ؟
10 _ مــاذا لــو ســألك الإمام المهدي لمــاذا لــم تـرّد عن اخيك المؤمن غيبة سمعتها ؟ لمـاذا شـاركتهم فيهـا ؟ لمـاذا أكلـت لحـم أخيــك ميتـًـا ؟
ملاحظة
رح نعطيك كل اسبوع 10 اسئلة ( إختبار ) يكون جوابهن بينك وبين إمام زمانك فقط
كل سؤال اذا شفت نفسك ما مقصّر بيه وما عندك الذنب المذكور فتعطي عليه درجة واحدة حتى تكون درجتك النهائية : 10 / 10
من خلال هالاسئلة والدرجة النهائية رح تعرف إذا كنت مقصّر مع الله تعالى و إمام زمانك
إذا مثلا اخذت درجة : 5 / 10 فمعناها انت عندك تقصير ويحتاج تراجع نفسك بكذا أمر أو تبدأ تستغفر وتتوب من الذنب الكذائي و هكذا ...
يلة احسب درجتك وانتظرنا مع الجزء الثاني بإذن الله تعالى
#نوافذمهدوية
بسمه تعالى.
بعد التوكل على الله تعالى، سنبدأ من يوم غد إن شاء الله، بنشر أخبار المسيرة الحسينية، بدءاً من هلاك معاوية ورفض الإمام الحسين للبيعة وخروجه من المدينة لمكة، ومن مكة للكوفة، وما جرى يوم العاشر، وما جرى بعده في الكوفة والشام، وإنتهاءً بعودة الركب الحسيني للمدينة أيتاماً وثواكل.
وسننشرها إن شاء الله بشكل مفصل جداً قدر الإمكان، ومحقق بالكامل، بمعنى أن كل ما سننشره سنتأكد من مصدره وصحته قبل نشره.
الأخبار ستكون جميعاً بطريقة العاجل وما شابه من الأساليب الحديثة.
شاركوا الإعلان مع أكبر قدر ممكن لكي يعرف الجميع تفاصيل المسيرة الحسينية ويميزوا بين الصحيح والدخيل في المسيرة الحسينية.
رابط القناة:
https://t.me/reporter255
المحاضرات الي رح اعطيكم إياها عشوائية تخص كل المواضيع
ونبدأ بأول محاضرة عن ظهور الإمام المهدي عليه السلام 👇
https://youtu.be/C8cEtZGCDi0?si=5zGdZ_pHa6P0QOju
👈فأذا طلع فجر يوم الجمعة فليقل:
اصبحت في ذمة الله وذمة ملائكته وذمم أنبيائه ورسله عليهم السلام وذمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذمم الأوصياء من آل محمد عليهم السلام امنت بسر آل محمد عليهم السلام وعلانيتهم وظاهرهم وباطنهم واشهد أنهم في علم الله وطاعته كمحمد صلى الله عليه وآله
وروي انه من قال يوم الجمعة قبل صلاة الصبح ثلاث مرات:
👈استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه
غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زيد البحر
أَعْمالُ يَوْمِ الْجُمُعَةِ .. 🌻🎗
١. غُسْلُ يَوْمِ الْجُمُعَةِ
📌 يُسْتَحَبُّ أَنْ يَغْتَسِلَ الْمُؤْمِنُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ قُرْبَةً إِلَى اللهِ تَعَالَى.
🛁 نِيَّةُ الْغُسْلِ (فِي الْقَلْبِ):
"أَغْتَسِلُ غُسْلَ يَوْمِ الْجُمُعَةِ قُرْبَةً إِلَى اللهِ تَعَالَى".
🕓 وَقْتُ الْغُسْلِ:
مِنْ طُلُوعِ الْفَجْرِ إِلَى غُرُوبِ الشَّمْسِ.
وَأَفْضَلُهُ عِنْدَ الزَّوَالِ (وَقْتِ الظُّهْرِ تَقْرِيبًا).
٢. قِرَاءَةُ سُورَةِ الْكَهْفِ. 🌻🎗
📌 يُسْتَحَبُّ قِرَاءَةُ سُورَةِ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ.
📜 فَضْلُهَا:
عَنْ الإِمَامِ الصَّادِقِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ):
"مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ فِي كُلِّ جُمُعَةٍ، لَمْ يَمُتْ حَتَّى يَقُومَ الْقَائِمُ (عَلَيْهِ السَّلَامُ)، فَيُؤْمِنَ بِهِ."
٣. الصَّلَاةُ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ. 🌻🎗
📌 الإِكْثَارُ مِنَ الصَّلَاةِ عَلَى النَّبِيِّ وَآلِهِ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ.
🔹 الصِّيغَةُ الْمُسْتَحَبَّةُ:
"اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَعَجِّلْ فَرَجَهُمْ".
٤. الدُّعَاءُ فِي سَاعَاتِ الْجُمُعَةِ. 🌻🎗
📌 يُسْتَحَبُّ الإِكْثَارُ مِنَ الدُّعَاءِ، خُصُوصًا فِي وَقْتِ الزَّوَالِ وَبَعْدَ صَلَاةِ الظُّهْرِ.
📜 مِنَ الأَدْعِيَةِ الْوَارِدَةِ:
"اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنَ التَّوَّابِينَ، وَاجْعَلْنِي مِنَ الْمُتَطَهِّرِينَ، وَاجْعَلْنِي مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ".
٥. قِرَاءَةُ دُعَاءِ النُّدْبَةِ (مُسْتَحَبٌّ جِدًّا). 🌻🎗
📌 يُسْتَحَبُّ قِرَاءَةُ دُعَاءِ النُّدْبَةِ فِي صَبَاحِ يَوْمِ الْجُمُعَةِ.
بِدَايَتُهُ:
"النَّدْبَةُ: أَيْنَ الْحَسَنُ؟ أَيْنَ الْحُسَيْنُ؟ أَيْنَ أَبْنَاءُ الْحُسَيْنِ؟..."
٦. زِيَارَةُ الإِمَامِ الْحُسَيْنِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ). 🌻🎗
📌 يُسْتَحَبُّ زِيَارَةُ الإِمَامِ الْحُسَيْنِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ.
📜 عَنْ الإِمَامِ الصَّادِقِ (ع):
"مَنْ زَارَ الْحُسَيْنَ (ع) يَوْمَ الْجُمُعَةِ غَفَرَ اللهُ لَهُ ذُنُوبَهُ".
أو حَتّىٰ لَو زِيارة عّاشُوُرّاءِ.
٧. قِرَاءَةُ سُوَرٍ مُعَيَّنَةٍ. 🌻🎗
📌 يُسْتَحَبُّ قِرَاءَةُ:
سُورَةِ السَّجْدَةِ.
سُورَةِ الدَّهْرِ (الْإِنْسَان).
سُورَةِ يس.
سُورَةِالصَّافَّات.
ـــــــــــــــــ
الأخِتِصّار
مِنْ أَعْمَالِ يَوْمِ الْجُمُعَةِ:
• ٱلْغُسْلُ
• قَصُّ ٱلشَّارِبِ وَتَقْلِيمُ ٱلْأَظَافِرِ
• ٱلصَّدَقَةُ
• ٱلتَّفَرُّغُ لِتَعَلُّمِ أَحْكَامِ دِينِهِ
• ٱلصَّلَاةُ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ ٱلْأَطْهَارِ
• زِيَارَةُ ٱلنَّبِيِّ وَٱلْأَئِمَّةِ ٱلطَّاهِرِينَ
• زِيَارَةُ ٱلْأَمْوَاتِ وَقَبْرِ أَبَوَيْهِ
• دُعَاءُ ٱلنَّدْبَةِ
• صَلَاةُ جَعْفَرٍ ٱلطَّيَّارِ
• قِرَاءَةُ ٱلْقُرْآنِ؛ سُورَةُ ٱلْأَحْقَافِ وَٱلْمُؤْمِنُونَ
• ٱلدُّعَاءُ عِنْدَ غُرُوبِ ٱلشَّمْسِ.
نَّسْأُلُكُمُ الدُعْاءِ ، وَجَّزَاكم اللهُ ألفَ خَيِرَ. 🌻🎗
يَستحبُ قرَاءة دُعَاء كُميَل ليَلة الجُمعَة🌱 .
" دُعَاءُ كُمَيل غِذَاءٌ لِمَن يُرِيدُ أَن يُصرَف لَهُ عِلاجًا سَمَاويًا مِن قِبَل المَلَكُوت ".
الشهيد ابراهيم هادي .
وقبر بطوس يا لها من المصيبة.. لماذا مصيبة؟؟
عندما قرأ دعبل الخزاعي تائيته المشهورة عند الإمام الرضا، ووصل للبيت:
وقبر ببغداد لنفس زكية تغمدها الرحمان في الغرفات.
أضاف له الإمام بيتين إلى قصيدته حيث قال:
وقبر بطوس يا لها من مصيبة ألحت على الأحشاء بالزفرات.
إلى الحشر حتى يبعث الله قائماً فيفرج عنا الهم والكربات.
والسؤال هنا: ما المشكلة في طوس؟ لماذا اعتبر الإمام دفنه فيها مصيبة وألحت على الأحشاء بالزفرات؟
والجواب: أن جميع الأئمة دفنوا أما في المدينة المنورة، أو في العراق، أما طوس، فهي مدينة بعيدة جداً عن المدينة وعن العراق، والمسافر لها في ذلك الزمان يجب أن يستغرق أكثر من شهر في المسير، ويطوي البلدان والمسافات، لذلك، فالمصيبة هي دفنه في أرض غربة وضيعة، وقد بينت بعض الروايات هذا الأمر، ومن ذلك:
حدّثنا أحمد بن محمّد الهمداني، قال: حدّثنا عليّ بن الحسن بن عليّ بن فضال، عن أبيه، قال: سمعت أبا الحسن عليّ بن موسى الرضا عليه السلام يقول: إني مقتول ومسموم ومدفون بأرض غربة، أعلم ذلك بعهد عهده إلي أبي عن أبيه عن آبائه عن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، ألا فمن زارني في غربتي كنت أنا وآبائي شفعاؤه يوم القيامة، ومن كنا شفعاؤه نجا ولو كان عليه مثل وزر الثقلين.
أمالي الصدوق - صفحة 722
عن أبي الصلت عبد السلام بن صالح الهروي، قال: سمعت الرضا عليه السلام يقول: والله ما منا إلا مقتول شهيد. فقيل له: فمن يقتلك يا بن رسول الله؟ قال: شر خلق الله في زماني، يقتلني بالسم، ثم يدفنني في دار مضيعة وبلاد غربة، ألا فمن زارني في غربتي كتب الله عزّوجلّ له أجر مائة ألف شهيد ومائة ألف صديق ومائة ألف حاج ومعتمر ومائة ألف مجاهد، وحشر في زمرتنا، وجعل في الدرجات العلى من الجنة رفيقنا
أمالي الصدوق - صفحة 138
لكن، مما يزري أكثر، أن الإمام الحسن والسجاد والباقر والصادق المدفونين في مدينتهم ومدينة جدهم، أصبحوا غرباء وقبورهم في الأرض ولا يزورهم أحد.
بينما الإمام الرضا المدفون في أرض غربة، أصبح بين شيعته وأنصاره وقبره يناطح السماء ومقصداً لشيعته وزواره من كل مكان.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
زواج ( علي من فاطمة ) عليهما السلام
أعمال اليوم الاول من شهر ذي الحجّة 👇
العمل الأول : الصيام
فإنه يعدل صوم ثمانين شهراً
العمل الثاني : صلاة فاطمة عليها السلام
وهي أربع ركعات بسلامين يقرأ في كلّ ركعة
الحمد + التوحيد 50 مرّة
ويسّبح بعد السلام تسبيحها (عليها السلام)
ويقول :
سُبحانَ ذي العِزِّ الشَّامِخِ المُنيفِ سُبحانَ ذي الجَلالِ الباذِخِ العَظيمِ سُبحانَ ذي المُلكِ الفاخِرِ القَديمِ سُبحانَ مَن يَرى أثَرَ النَّمَلِة في الصَّفا سُبحانَ مَن يَرى وَقعَ الطَّيرِ في الهَواءِ سُبحانَ مَن هُوَ هكَذا وَلا هكَذا غَيرُهُ.
العمل الثالث : صلاة ركعتان
تُصّلى قبل الزوال بنصف ساعة
يقرأ في كلّ ركعة
الحمد مرة + التوحيد + آية الكرسي + القدر
كل واحدة عشر مرات.
العمل الرابع :
من خاف ظالماً فقال في هذا اليوم: حَسبي حَسبي حَسبي مِن سُؤالي عِلمُكَ بِحالي كفاه الله شرّه.
@najmamahdwia
أعمال العشرة الأولى من شهر ذي الحجّة
لايفوتكم ثوابها العظيم
العمل الأول : الصيام
صيام الأيام التسعة الأولى منها يعدل صيام العمر كله
العمل الثاني : صلاة ركعتين كل ليلة
لتشارك الحاج في ثوابهم وكيفيتها 👇
ركعتين تقرأ في كل ركعة
الحمد + التوحيد + هذه الآية : ﴿ وَوَاعَدْنَا مُوسَىٰ ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَىٰ لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ ﴾
ملاحظة / الصلاة بين المغرب والعشاء
العمل الثالث : الدعاء
تدعو بهذا الدعاء من أول يوم إلى عشيّة عرفة بعد صلاة الصبح وقبل المغرب 👇
اللّهُمَّ هذِهِ الأيَّامُ الَّتِي فَضَّلْتَها عَلى الأيامِ وَشَرَّفْتَها وَقَدْ بَلَّغْتَنِيها بِمَنِّكَ وَرَحْمَتِكَ فَأَنْزِلْ عَلَيْنا مِنْ بَرَكاتِكَ وَأَوْسِعْ عَلَيْنا فِيها مِنْ نَعَمائِكَ ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَنْ تَهْدِينا فِيها لِسَبِيلِ الهُدى وَالعَفافِ وَالغِنى وَالعَمَلِ فِيها بِما تُحِبُّ وَتَرْضى ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ يا مَوْضِعَ كُلِّ شَكْوى وَيا سامِعَ كُلِّ نَجْوى وَيا شاهِدَ كُلِّ مَلأَ وَيا عالِمَ كُلِّ خَفِيَّةٍ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَنْ تَكْشِفَ عَنَّا فِيها البَلاءِ وَتَسْتَجِيبَ لَنا فِيها الدُّعاءُ وَتُقَوِّيَنا فِيها وَتُعِينَنا وَتُوَفِّقَنا فِيها لِما تُحِبُّ رَبَّنا وَتَرْضى وَعَلى ما افْتَرَضْتَ عَلَيْنا مِنْ طاعَتِكَ وَطاعَةِ رَسُولِكَ وَأَهْلِ وَلايَتِكَ ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وَأَنْ تَهَبَ لَنا فِيها الرِّضا إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعاءِ ، ولا تَحْرِمْنا خَيْرَ ما تُنْزِلُ فِيها مِنَ السَّماء وَطَهِّرْنا مِنَ الذُّنُوبِ يا عَلاّمَ الغُيُوبِ وَأَوْجِبْ لَنا فِيها دارَ الخُلُودِ اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَلا تَتْرُكْ لَنا فِيها ذَنْبا إِلاّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمّا إِلاّ فَرَّجْتَهُ وَلا دَيْنا إِلاّ قَضَيْتَهُ وَلا غائِبا إِلاّ أَدَّيْتَهُ وَلا حاجَةً مِنْ حَوائِجِ الدُّنْيا وَالآخرةِ إِلاّ سَهَّلْتَها وَيَسَّرْتَها إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ ، اللّهُمَّ يا عالِمَ الخَفِيَّاتِ يا راحِمَ العَبَراتِ يا مُجِيبَ الدَّعَواتِ يا رَبَّ الأَرْضِينَ وَالسَّماواتِ يا مَنْ لا تَتَشابَهُ عَلَيْهِ الأصْواتُ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَاجْعَلْنا فِيها مِنْ عُتَقائِكَ وَطُلَقائِكَ مِنَ النَّارِ وَالفائِزِينَ بِجَنَّتِكَ وَالنَّاجِينَ بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَصَلَّى الله عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ أَجْمَعِينَ
العمل الرابع : التهليل
تهلّل في كل يوم من العشر بهذا التهليل والأفضل التهليل به في كل يوم عشر مرات :
لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ اللَّيالِي وَالدُّهُورِ لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ أَمْواجِ البُحُورِ لا إِلهَ إِلاّ الله وَرَحْمَتُهُ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ الشَّوْكِ وَالشَّجَرِ لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ الشَّعْرِ وَالوَبَرِ لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ الحَجَرِ والمَدَرِ لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ لَمْحِ العُيُونِ لا إِلهَ إِلاّ الله فِي اللَّيْلِ إِذا عَسْعَسَ وَالصُّبْحِ إِذا تَنَفَّسَ لا إِلهَ إِلاّ الله عَدَدَ الرِّياحِ فِي البَرارِي وَالصُّخُورِ لا إِلهَ إِلاّ الله مِنْ اليَوْمِ إِلى يَوْمِ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ
العمل الخامس : الدعوات الخمس
أن يدعو في كل يوم من أيام العشر بهذه الدعوات الخمس وقد جاء بها جبرائيل إلى عيسى بن مريم هدية من الله تعالى :
1 ـ أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.
2 ـ أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.
3 ـ أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أّحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ.
4 ـ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.
5 ـ حَسْبِيَ الله وَكَفىْ سَمعَ الله لِمَنْ دَعا لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالأوّلى.
@najmamahdwia
🖤🏴🌿
زيارة الإمام الجواد ﴿ عليه السلام ﴾ :
السَّلامُ عَلَيكَ يا اَبا جَعفَر مُحَمَّدَ بنَ عَلِيٍّ البَرَّ التَّقِيَّ الاِمامَ الوَفِيَّ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا الرَّضِيُّ الزَّكِيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ يا وَلِيَّ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا نَجِيَّ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا سَفيرَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا سِرَّ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا ضِياءَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا سَناءَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا كَلِمَةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا رَحمَةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا النُّوُرُ السّاطِعُ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا البَدرُ الطّالِعُ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا الطَّيِّبُ مِنَ الطَّيِّبينَ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا الطّاهِرُ مِنَ المُطَهَّرينَ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا الايَةُ العُظمى، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا الحُجَّةُ الكُبرى، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا المُطَهَّرُ مِنَ الزَّلاَّتِ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا المُنَزَّهُ عَنِ المُعضِلاتِ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا العَلِىُّ عَن نَقصِ الاَوصافِ، السَّلامُ عَلَيكَ اَيُّهَا الرَّضِيُّ عِندَ الاَشرافِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا عَمُودَ الدّينَ، اَشهَدُ اَنَّكَ وَلِيَّ اللهِ وَحُجَّتُهُ في اَرضِهِ وَأنَّكَ جَنبُ اللهِ وَخيَرَةُ اللهِ وَمُستَودَعُ عِلمِ اللهِ وَعِلمِ الاَنبِياءِ، وَرُكنُ الايمانِ وَتَرجُمانُ القُرآنِ، وَاَشهَدُ اَنَّ مَنِ اتَّبَعَكَ عَلَى الحَقِّ وَالهُدى، وَاَنَّ مَن اَنكَرَكَ وَنَصَبَ لَكَ العَداوَةَ عَلَى الضَّلالَةِ وَالرَّدى اَبرَءُ اِلَى اللهِ وَاِلَيكَ مِنهُم في الدُّنيا وَالاخِرَةِ، وَالسَّلامُ عَلَيكَ ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيلُ وَالنَّهارُ.
وقل في الصلاة عليه:
اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَاَهلِ بَيتِهِ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد بنِ عَلِيِّ الزَّكِيِّ التَّقِيِّ وَالبَرِّ الوَفِيِّ وَالمُهَذَّبِ التَّقِيِّ هادِى الامَّةِ، وَوارِثِ الاَئِمَّةِ، وَخازِنِ الرَّحمَةِ، وَيَنبُوعِ الحِكمَةِ، وَقائِدِ البَرَكَةِ، وَعَديلِ القُرآنِ في الطّاعَةِ، وَواحِدِ الاَوصِياءِ في الاِخلاصِ وَالعِبادَةِ، وَحُجَّتِكَ العُليا وَمَثَلِكَ الاَعلى، وَكَلِمَتِكَ الحُسنى الدّاعي اِلَيكَ، وَالدّالِّ عَلَيكَ، الَّذي نَصَبتَهُ عَلَماً لِعِبادِكَ، وَمُتَرجِماً لِكِتابِكَ، وَصادِعاً بِاَمرِكَ، وَناصِراً لِدينِكَ، وَحُجَّةً عَلى خَلقِكَ، وَنُوراً تَخرُقُ بِهِ الظُّلَمَ، وَقُدوَةً تُدرَكُ بِهَا الهِدايَةُ، وَشَفيعاً تُنالُ بِهِ الجَنَّةُ، اَللّـهُمَّ وَكَما اَخَذَ في خُشُوعِهِ لَكَ حَظَّهُ، وَاستَوفى مِن خَشيَتِكَ نَصيبَهُ، فَصَلِّ عَلَيهِ اَضعافَ ما صَلَّيتَ عَلى وَلِيٍّ ارتَضَيتَ طاعَتَهُ، وَقَبِلتَ خِدمَتَهُ، وَبَلِّغهُ مِنّا تَحِيَّةً وَسَلاماً، وَآتِنا في مُوالاتِهِ مِن لَدُنكَ فَضلاً وَاِحساناً وَمَغفِرَةً وَرِضواناً، اِنَّكَ ذُوالمَنِّ القَديمِ وَالصَّفحِ الجَميلِ.
🖤🏴🌿
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
