العائدون إلى الله
رفتن به کانال در Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
نمایش بیشتر725
مشترکین
-324 ساعت
-227 روز
+1830 روز
آرشیو پست ها
شفرة اللغة الزوجيّة كتيّب مختصر من ( ٦٠ ) صفحة للعلّامة الشيخ فوزي آل سيف، عبارة عن مجموعة أحاديث يبلغ عددها ( ٢٥ ) حديثًا بُثّتْ في القنوات الفضائيّة ومواقع التواصل ثم جُمِعتْ وتمَّ طباعتها. نافع لمن هم على مقربة من هذا المشروع المهم.
من صلّى صلاة هذه الليلة
أعطاه الله في جنّة الفردوس سبع مُدن ويخرج من قبره ووجهه كالبدر ويمرّ على الصّراط كالبرق الخاطف وينجو من النّار ، والحمد لله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على بركة الله نبدأ ختمة جديدة لزيارة عاشوراء .
حوائجنا كثيرة و ربنا كريم و لا تفني خزائنه المسائل.
نحتاج الى مشتركات ليكتمل عددنا ٤٠ مشتركة ، ندعو لبعضنا كل يوم بأسم مشتركة و ببركة زيارة عاشوراء لمدة ٤٠ يوم متتالية 🤍
قضى الله حوائجنا و حوائجكم لما فيه خير الدنيا و الآخرة ، و أول حاجة هي حفظ و نصرة و تعجيل فرج أمامنا الغائب صاحب الزمان أرواحنا لتراب مقدمه الفداء🤍
يتم التذكير بشكل يومي بالمجموعة على التليگرام بأسم المؤمنة صاحبة اليوم ، لحد ما تكتمل ب قراءة الزيارة لمدة اربعين يوم كل يوم بإسم مؤمنة .
الي تريد تشارك على هذا المعرف
@aman_s36
يستحب قراءة هذا الدعاء في يوم المبعث :
يا مَنْ أَمَرَ بِالعَفْوِ وَالتَّجاوُزِ وَضَمَّنَ نَفْسَهُ العَفْوَ وَالتَّجاوُزَ يا مَنْ عَفا وَتَجاوَزَ اعْفُ عَنِّي وَتَجاوَزْ يا كَرِيمُ ، اللّهُمَّ وَقَدْ أَكْدى الطَّلَبُ وَأَعْيَتِ الحِيلَةُ وَالمَذْهَبُ وَدَرَسَتِ الامالُ وَانْقَطَعَ الرَّجاءُ إِلاّ مِنْكَ وَحْدَكَ لاشَرِيكَ لَكَ ، اللّهُمَّ إِنِّي أَجِدُ سُبُلَ المَطالِبِ إِلَيْكَ مُشْرَعَةً وَمَناهِلَ الرَّجاءِ لَدّيْكَ مُتْرَعَةً وَأبْوابَ الدُّعاءِ لِمَنْ دَعاكَ مُفَتَّحَهً وَالاِسْتِعانَةَ لِمَنْ اسْتَعانَ بِكَ مُباحَةٌ ، وَأعْلَمُ أَنَّكَ لِداعِيكَ بِمَوْضِعِ إِجابَةٍ وَلِلْصَّارِخِ إِلَيْكَ بِمِرْصَدِ إِغاثَةٍ وَأَنَّ فِي اللَّهَفِ إِلى جُوارِكَ وَالضَّمانِ بِعِدَتِكَ عِوَضا مِنْ مَنْعِ الباخِلِينَ وَمَنْدُوحَةً عَمَّا فِي أَيْدِي المُسْتَأْثِرِينَ ، وَأَنَّكَ لاتَحْتَجِبُ عَنْ خَلْقِكَ إِلاّ أَنْ تَحْجُبَهُمُ الاَعْمالُ دُونَكَ ، وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ أَفْضَلَ زادِ الرَّاحِلِ إِلَيْكَ عَزْمُ إِرادَةٍ يَخْتارُكَ بِها وَقَدْ ناجاكَ بعَزْمِ الاِرادَةِ قَلْبِي ، وَأَسْأَلُكَ بِكُلِّ دَعْوَةٍ دَعاكَ بِها راجٍ بَلَّغْتَهُ أَمَلَهُ أَوْ صارِخٍ إِلَيْكَ أَغَثْتَ صَرْخَتَهُ أَوْ مَلْهُوفٍ مَكْرُوبٍ فَرَّجْتَ كَرْبَهُ أَوْ مُذْنِبٍ خاطِيٍ غَفَرْتَ لَهُ أَوْ مُعافىً أَتْمَمْتَ نِعْمَتَكَ عَلَيْهِ أَوْ فَقِيرٍ أَهْدَيتَ غِناكَ إِلَيْهِ وَلِتِلْكَ الدَّعْوَةِ عَلَيْكَ حَقُّ وَعِنْدَكَ مَنْزِلَةٌ ؛ إِلاّ صَلَّيْتَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَقَضَيْتَ حَوائِجِي حَوائِجَ الدُّنْيا وَالآخرةِ وَهذا رَجَبٌ المُرَجَّبِ المُكَرَّمِ الذي أكرمتنا به أول أشهر الحرم أكرمتنا به من بين الأمم ، يا ذا الجود والكرم ، فَنَسْأَلُكَ بِهِ وَبِاسْمِكَ الأَعْظَمِ الأَعْظَمِ الأَعْظَمِ الاَجَلِّ الاَكْرَمِ الَّذِي خَلَقْتَهُ فَاسْتَقَرَّ فِي ظِلِّكَ فَلا يَخْرُجُ مِنْكَ إِلى غَيْرِكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَأَهْلِ بَيْتِهِ الطَّاهِرِينَ وَتَجْعَلَنا مِنَ العامِلِينَ فِيهِ بِطاعَتِكَ وَالامِلِينَ فِيهِ بِشَفاعَتِكَ ، اللّهُمَّ وَاهْدِنا إِلى سَواءِ السَّبِيلِ وَاجْعَلْ مَقِيلَنا عِنْدَكَ خَيْرَ مَقِيلٍ فِي ظِلٍّ ظَلِيلٍ فَإِنَّكَ حَسْبُنا وَنِعْمَ الوَكِيلُ ، وَالسَّلامُ عَلى عِبادِهِ المُصْطَفِينَ وَصَلَواتُهُ عَلَيْهِمْ أَجْمَعِينَ ، اللّهُمَّ وَبارِكْ لَنا فِي يَوْمِنا هذا الَّذِي فَضَّلْتَهُ وَبِكَرامَتِكَ جَلَّلْتَهُ وَبِالمَنْزِلِ العَظِيمِ الاَعْلى أَنْزَلْتَهُ صَلِّ عَلى مَنْ فِيهِ إِلى عِبادِكَ أَرْسَلْتَهُ وَبِالمَحَلِّ الكَريم أَحْلَلْتَهُ ، اللّهُمَّ صَلِّ عَلَيْهِ صَلاةً دائِمَةً تَكُونُ لَكَ شُكْراً وَلَنا ذُخْراً وَاجْعَلْ لنا مِنْ أَمْرِنا يُسْراً وَاخْتِمْ لَنا بِالسَّعادَةِ إِلى مُنْتَهى آجالِنا وَقَدْ قَبِلْتَ اليَسِيرَ مِنْ أَعْمالِنا وَبَلَّغْتَنا بِرّحْمّتِكَ أَفْضَلَ آمالِنا ، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ وَصَلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَسَلَّمَ.
أعمال يوم المبعث ( من الاعياد العظيمة )
العمل الاول : الصيام
ويعدل صوم هذا اليوم صيام سبعين سنة
العمل الثاني : الغسل
يؤتى به بنية رجاء المطلوبية
العمل الثالث : الإكثار من الصلاة على محمد وآل محمد
العمل الرابع : زيارة النبي وأمير المؤمنين ( عليهما وآلهما الصلاة والسلام )
العمل الخامس : الصلاة 12 ركعة
تقرأ في كل ركعة : الحمد + اي سورة
فإذا فرغت من الصلاة قرأت :
الحمد 4 مرات
التوحيد 4 مرات
المعوّذتين 4 مرات
ثم تقرأ هذا الذكر 4 مرات :
لا إِلهَ إِلاّ الله وَالله أَكْبَرُ وَسُبْحانَ الله وَالحَمْدُ للهِ وَلا حَوْلَ وَلاقُوَّةَ إِلاّ بِالله العَلِيِّ العَظِيمِ
ثم تقول 4 مرات : الله الله رَبِّي لا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً
وتقول 4 مرات : لا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَداً
العمل السادس : الدعاء
تجدونه في قناة التيلگرام .
م : مفاتيح الجنان _ الشيخ عباس القمي _ ص 180
قال الشّيخ الكفعمي في المصباح:
رُوي عن أبي جعفر الجواد(عليه الصلاة والسلام)
أنّه قال: (إنّ في رجب ليلةً هي خيرٌ للنّاس ممّا طلعت عليه الشّمس،
وهي ليلةُ السّابع والعشرين منه نُبِّئَ رسولُ الله(صلى الله عليه وآله)
في صبيحتها، وإنّ للعامل فيها من شيعتنا مثل أجر مَنْ عمل ستّين سنة)، وهي اللّيلة الممهّدة ليوم المبعث النبويّ الشريف،
الذي يُعدّ من الأيّام العظيمة والشريفة جدّاً وهو عيدٌ من الأعياد العظيمة؛ ففيه كانت بعثة النّبيّ محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) وهبوط جبرئيل عليه بالرّسالة والنبوّة.
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)
صدق الله العلي العظيم
بقلوبٍ مؤمنةٍ بقضاء الله تعالى وقدرِه، وببالغ الحزنِ والأسى، تنعى العتبةُ العلويةُ المقدّسة، ممثلةً بأمينها العام، الخادم السيد عيسى الخرسان، وخدمها كافّة، وفاة سماحة السيد هادي الحسينيِّ السيستانيِّ رحمه الله، شقيق المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد عليِّ الحسينيِّ السيستانيِّ دام ظلُّهُ الشريف.
وإذ تتقدّم الأمانةُ العامّةُ للعتبةِ العلويةِ المقدّسة، بخالص آيات العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الكريمة، وعلى رأسها سماحة المرجع الأعلى دامت بركاته، وأنجاله الكرام، وسائر ذوي الفقيد ومتعلّقيه، فإنها تدعو الله تعالى أن يتغمّدهُ في مستقرّ رحمتهِ ورضوانه، وأن يُلهِمَ أهله وذويه الصبر والسلوان.
إنهُ سميعٌ مجيب
المقام الثامن: (...والمستشهدين بين يديه)
عند الوقوف أمام هذه الخاتمة العظيمة، نجد أنها تمثل مسك الختام لمسيرة المنتظر، ونستنتج من هذا المقام عدة أمور مهمة لكل منتظر:
الاستنتاج الأول: في بيان قمة التسليم والانقياد للإمام.
إن هذا المقام يمثل الدرجة القصوى في سلم الولاية، فأنصار الإمام لا يكتفون ببذل الجهد والمال والوقت، بل يرتقون لتقديم أغلى ما يملكه الإنسان وهو (الروح) في سبيل المشروع الإلهي.
ومن الواضح أن هذا هو الامتحان الأكبر، فلا تكتمل المقامات السابقة إن لم تكن مكللة بالاستعداد التام لإراقة الدم بين يدي ولي الله الأعظم.
فالإمام الحسين (عليه السلام) عندما دعا عبيد الله بن الحر للجهاد في معركة كربلاء، عرض عبيد الله بن الحر على الإمام ان ينصره بماله، ولكن الإمام رفض، وقال له أن لا حاجة له بذلك.
فالمنتظر يجب أن يكون على الاستعداد للتضحية بالنفس في سبيل الإمام وليس فقط بالأمور المادية.
الاستنتاج الثاني: ضرورة استحضار (نية الشهادة) دائماً.
إن المنتظر الحقيقي يجب أن يعيش بـ (روحية الاستعداد للشهادة)، فمن لا يعد نفسه للشهادة قد لا يوفق لها، ففي القرآن الكريم نقرأ قصة طالوت وجنوده فمن كان يعد نفسه للشهادة والقتال مع طالوت استطاع الجهاد، بينما من لم يعد نفسه لها وخالف كلام طالوت لم يكن له طاقة لمقاتلة جالوت، حيث قال تعالى: (فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ ۚ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ ۚ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلَاقُو اللَّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ )
فمن عاش نية الشهادة بصدق، كُتبت له منزلة الشهداء وإن مات على فراشه! فالنية هنا هي المعيار، وهي التي ترفع العبد إلى مصاف المجاهدين.
فقد ورد عن الامام الصادق (ع): المنتظر للثاني عشر منهم كالشاهر سيفه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله يذب عنه.
الاستنتاج الثالث: البعد التربوي (قتل الأنا والشجاعة).
إن طلب الشهادة يتطلب خطوة استباقية وهي (قتل الأنا) في داخل النفس، وأن يعيش الإنسان كل يوم وهو مستعد للقاء الله.
فقد روي عن الإمام الحسين عليه السلام: "من كان فينا باذلا مهجته، موطنا على لقاء الله نفسه فليرحل معنا"
فالجهاد مع الإمام والاستشهاد معه يتطلب شخص موطن نفسه على لقاء الله ومستعد للقاءه.
ومن كل ما ذكرناه نستنتج أمراً مهماً:
هو أن مقام الشهادة هو التوقيع النهائي على وثيقة العهد مع الإمام، وهو الدليل القاطع على صدق الحب والولاء، حيث يمتزج دم المحب بإرادة الإمام (عليه السلام).
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
دعاء ليلة المبعث :
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِالتَجَلِّي الأَعْظَمِ فِي هذِهِ اللَيْلَةِ مِنَ الشَّهْرِ المُعَظَّمِ وَالمُرْسَلِ المُكَرَّمِ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَأَنْ تَغْفِرْ لَنا ما أَنْتَ بِهِ مِنَّا أَعْلَمُ يا مَنْ يَعْلَمُ وَلا نَعْلَمُ ، اللّهُمَّ بارِكْ لَنا فِي لَيْلَتِنا هذِهِ الَّتِي بِشَرَفِ الرِّسالَةِ فَضَّلْتَها وَبِكَرامَتِكَ أَجْلَلْتَها ، وَبِالمَحَلِّ الشَّرِيفِ أَحْلَلْتَها اللّهُمَّ فَإَنَّا نَسأَلُكَ بِالمَبْعَثِ الشَّرِيفِ وَالسَيِّدِ اللَّطِيفِ وَالعُنْصُرِ العَفِيفِ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَأَنْ تَجْعَلْ أَعْمالَنا فِي هذِهِ اللَيْلّةَ وَفِي سائِرِ اللَيالِي مَقْبُولَةً وَذُنُوبَنا مَغْفُورَةً وَحَسَناتِنا مَشْكُورَةً وَسيِّئاتِنا مَسْتُورَةً وَقُلُوبَنا بِحُسْنِ القَوْلِ مَسْرُورَةً وَأَرْزاقَنا مِنْ لَدُنْكَ باليُسْرِ مَدْرُورَةً ، اللّهُمَّ إِنَّكَ تَرى وَلا تُرى وَأَنْتَ بِالمَنْظَرِ الاَعْلى وَإِنَّ إِلَيْكَ الرُّجْعى وَالمُنْتَهى وَإِنَّ لَكَ المَماتَ وَالمَحْيا وَإِنَّ لَكَ الآخرهَ وَالأوّلى ، اللّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ أَنْ نَذِلَّ وَنَخْزى وَأَنْ نَأْتِيَ ماعَنْهُ تَنْهى ، اللّهُمَّ إِنَّا نَسأَلُكَ الجَنَّةَ بِرَحْمَتِكَ وَنَسْتّعِيذُ بِكَ مِنَ النَّارِ فَأَعِذْنا مِنْها بِقُدْرَتِكَ ، وَنَسْأَلُكَ مِنَ الحُورِ العِينِ فَارْزُقْنا بِعِزَّتِكَ وَاجْعَلْ أَوْسَعَ أَرْزاقِنا عِنْدَ كِبَرِ سِنِّنا وَأَحْسَنَ أَعْمالِنا عِنْدَ اقْتِرابِ آجالِنا ، وَأَطِلْ فِي طاعَتِكَ وَما يُقَرِّبُ إِلَيْكَ وَيُحْظى عِنْدَكَ وَيُزْلِفُ لَدَيْكَ أَعْمارَنا وَأَحْسِنْ فِي جَميعِ أَحْوالِنا وَاُمُورِنا مَعْرِفَتَنا وَلا تَكِلَنا إِلى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ فَيَمُنَّ عَلّيْنا وَتَفَضَّلْ عَلَيْنا بِجَمِيعِ حَوائِجِنا لِلْدُنْيا وَالآخرهِ وَابْدأ بآبائِنا وَأَبْنائِنا وَجَمِيعِ إِخْوانِنا المُؤْمِنِينَ فِي جَمِيعِ ماسَأَلْناكَ لاِنْفُسِنا يا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ العَظِيمِ وَمُلْكِكَ القَدِيمِ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَنْ تَغْفِرَ لَنا الذَّنْبَ العَظِيمَ إِنَّهُ لايَغْفِرُ العَظِيمَ إِلاّ العَظِيمُ ، اللّهُمَّ وَهذا رَجَبٌ المُكَرَّمُ الَّذِي كَرَّمْتَنا بِهِ أَوَّلَ أَشْهُرِ الحَرامِ أَكْرَمْتَنا بِهِ مِنْ بَيْنِ الاُمَمِ ، فَلَكَ الحَمْدُ يا ذا الجُودِ وَالكَرَمِ ، فَأَسأَلُكَ بِهِ وَبِاسْمِكَ الأَعْظَمِ الأَعْظَمِ الأَعْظَمِ الاَجَلِّ الاَكْرَمِ الَّذِي خَلَقْتَهُ فَاسْتَقَرَّ فِي ظِلِّكَ فَلا يَخْرُجُ مِنْكَ إِلى غَيْرِكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَأَهْلِ بَيْتِهِ الطَّاهِرِينَ ، وَأَنْ تَجْعَلَنا مِنَ العامِلِينَ فِيهِ بِطاعَتِكَ وَالامِلِينَ فِيهِ لِشَفاعَتِكَ ، اللّهُمَّ اهْدِنا إِلى سَواءِ السَّبِيلِ وَاجْعَلْ مَقِيلَنا عِنْدَكَ خَيْرَ مَقِيلٍ فِي ظِلٍّ ظَلِيلٍ وَمُلْكٍ جَزِيلٍ فَإنَّكَ حَسْبُنا وَنِعْمَ الوَكِيلُ ، اللّهُمَّ اقْلِبْنا مُفْلِحِينَ مُنْجِحِينَ غَيْرَ مَغْضُوبٍ عَلَيْنا وَلا ضالِّينَ بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعَزائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَبِواجِبِ رَحْمَتِكَ السَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ ، اللّهُمَّ دَعاكَ الدَّاعُونَ وَدَعَوْتُكَ وَسَأَلَكَ السَّائِلُونَ وَسَأَلْتُكَ وَطَلَبَ إِلَيْكَ الطالِبُونَ وَطَلَبْتُ إِلَيْكَ ، اللّهُمَّ أَنْتَ الثِّقَةُ وَالرَّجاءُ وَإِلَيْكَ مُنْتَهى الرَّغْبَةِ وَالدُّعاءِ ، اللّهُمَّ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَاجْعَلْ اليَقِينَ فِي قَلْبِي وَالنُّورَ فِي بَصَرِي وَالنَّصِيحَةَ فِي صَدْرِي وَذِكْرَكَ بِالليْلِ وَالنَّهارِ عَلى لِسانِي وَرِزْقاً وَاسِعاً غَيْرَ مَمْنُونٍ وَلا مَحْظُورٍ فَارْزُقْنِي وَبارِكْ لِي فِيما رَزَقْتَنِي وَاجْعَلْ غِنايَ فِي نَفْسِي وَرَغْبَتِي فِيما عِنْدَكَ بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
ثم اسجد وقل :
الحَمْدُ للهِ الَّذِي هَدانا لِمَعْرِفَتِهِ وَخَصَّنا بِولايَتِهِ وَوَفَّقَنا لِطاعَتِهِ
( شُكْراً شُكْراً ) مائة مرة.
ثم ارفع رأسك من السجود وقل :
اللّهُمَّ إِنِّي قَصَدْتُكَ بِحاجَتِي وَاعْتَمَدْتُ عَلَيْكَ بِمَسْأَلَتِي وَتَوَجَّهْتُ إِلَيْكَ بِأَئِمَّتِي وَسادَتِي ، اللّهُمَّ انْفّعْنا بِحُبِّهِمْ وَأَوْرِدْنا مَوْرِدَهُمْ وَارْزُقْنا مُرافَقَتَهُمْ وَأَدْخِلْنا الجَنَّةَ فِي زُمْرَتِهمْ بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
أعمال ليلة المبعث ( ليلة قضاء الحوائج )
ثواب هذه الليلة :
1_ هي ليلة خير للناس ممّا طلعت عليه الشمس.
2_ للعامل فيها مثل أجر عمل ستين سنة.
3_ تُقضى فيها الحوائج.
العمل الأول : الغسل
ملاحظة : الغسل بنية رجاء المطلوبية
العمل الثاني : زيارة أمير المؤمنين عليه السلام
زيارته عليه السلام هي افضل أعمال هذه الليلة
العمل الثالث : صلاة 12 ركعة
تقرأ في كلّ ركعة :
الحمد + سورة خفيفة من المفصّل
فإذا فرغت من الصلاة تجلس بعد السلام وتقرأ :
الحمد 7 مرات
المعوّذتين 7 مرات
التوحيد 7 مرات
الكافرون 7 مرات
القدر 7 مرات
آية الكرسي 7 مرات
وتقول بعد ذلك :
الحَمدُ للهِ الَّذي لَم يَتَّخِذَ وَلَداً وَلَم يَكُن لَهُ شَريكٌ في المُلكِ وَلَم يَكُن لَهُ وَليُّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرهُ تَكبيراً اللهُمَّ إنّي أسألُكَ بِمَعاقِدِ عِزِّكَ عَلى أركانِ عَرشِكَ وَمُنتَهى الرَّحمَةِ مِن كِتابِكَ وَبِاسمِكَ الأعظَمِ الأعظَمِ الأعظَمِ وَذِكرِكَ الأعلى الأعلى الأعلى وَبِكَلِماتِكَ التَّامَّاتِ أن تُصَلّي عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَأن تَفعَلَ بي ما أنتَ أهلُهُ
ثمّ ادعِ بما شئت
العمل الرابع : دعاء طويل
تجدونه في قناة التيلگرام
م : مفاتيح الجنان _ الشيخ عباس القمي _ ص 177
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
