بوصلة
رفتن به کانال در Telegram
1 300
مشترکین
+124 ساعت
+17 روز
-630 روز
آرشیو پست ها
1 300
جرعة طمأنينة..
يوم أمس .. وبحسن توفيق الله تعالى.. تشرفت بالجلوس في محضر ممثل المرجع الأعلى أدام الله ظله.. سماحة السيد أحمد الصافي دام عزه..
دار الحديث عن الحرب الظالمة على إخوتنا في الجمهورية الإسلامية وفي لبنان.. وقد أثنى سماحته على حملات التبرع والتنسيق الإنساني بين المؤمنين.. وقال أن هذا سبب لاستمطار الرحمة من الله تعالى.
وتكلم سماحته عن عدة أمور أذكر منها أمرين:
1. إن الصبر والصمود الذي يبديه إخوتنا هناك رغم الأثمان الباهظة التي يدفعونها.. هو نتيجة الثقة بالله عز وجل.. وهذه الثقة ليست مجرد حالة نفسية.. بل هي السلاح الأقوى الذي يجب أن يبقى حاضراً في الوجدان.. لأن العالم كله يراقب صدق الفرد الشيعي في توكله على ربه وعدائه للباطل..
وقال إن عناية الله تعالى محيطة بنا من حيث نشعر أو لا نشعر.. وفي باطن كل أزمة رحمة.. وقد حدثنا القرآن الكريم عن قوم موسى عندما وصلوا إلى لحظة الانسداد.. حيث البحر أمامهم وفرعون من خلفهم.. فلا طريق ظاهر للنجاة.. حتى قالوا كما نقل القرآن الكريم:
(فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَىٰ إِنَّا لَمُدْرَكُونَ)
ولكن جواب موسى عليه السلام لم يكن خاضعاً لحسابات الظاهر.. بل كان تعبيراً عن يقين مطلق بالله تعالى:
(قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ)
هنا تتجلى قدرة الله.. بأن هناك خياراً ثالثاً يصنعه الله تعالى لمن يثق به..
ثم يأتي التكليف الإلهي بالفعل.. بالحركة.. (فَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ)
أنت يا موسى افعل ما عليك.. قم بدورك.. وبعدها ترقب الفعل الإلهي الذي يتجاوز توقعاتك
(فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ)
فنحن أمام سنّة واضحة.. أن الله تعالى يفتح طرق النجاة حين تنعدم الأسباب الظاهرية.. ولكن بعد أن يؤدي الإنسان ما عليه من تكليف..
سكت السيد قليلاً ثم قال: نعم.. نحن اليوم ننتظر رحمة خاصة بنا من الله تعالى.. في مواجهة من يحاربون دينه بجرأة غير مسبوقة..
2. ثم قال سماحته أوصيكم جميعاً بالتراحم.. فإن ما نشهده اليوم من تفاعل بين المؤمنين ومساندة لإخوتهم.. هو من أوضح مصاديق التراحم الذي يكون سبباً لنزول الرحمة الإلهية..
وقد ورد في الروايات ما يؤكد أن التراحم سبب لدفع البلاء حتى عن المستحقين له.. وأن الله تعالى قد يؤخر العذاب عن قومٍ رغم استحقاقهم.. لما بينهم من تراحم وتعاطف.
وختم سماحته بالدعاء لشيعة أهل البيت عليهم السلام في كل مكان .. وكذلك الدعاء بطول بقاء خيمة الطائفة سماحة المرجع الأعلى دام ظله الشريف.
-ايليا
t.me/compass9
1 300
اعظم حياة ان يعيش الانسان حياته مجاهدا في سبيل الله .. يسعى بكل ما اوتي من قوة وامكانيات يوضفها جميعا في خدمة الدين والقران
ثم في النهاية يرخص روحه ويضحي بها .. و يسقي بدمه شجرة الاسلام ليقوى عودها وتثمر
وما اجمل ما صدح به شباب الجنوب العراقي باهزوجتهم
" يحسين ابنك ما ضم روحه "
الما يضم روحه للاسلام واهل البيت .. وتحت قيادة مرجعية مؤمنة .. راح يجي يوم الي العالم جميعا يهتف باسمه
وما السيد الخامنئي الشهيد خير شاهد ودليل
ولمثل ذلك فليعمل العاملون
-د احمد تركي
t.me/compass9
1 300
صرح الناطق العسكري باسم انصار الله في اليمن قبل قليل ووضع خطوط حمراء اذا تم تجاوزها سوف نشهد تدخلهم وهو ما اشرنا اليه سابقا
الاول اذا تم اشتراك تحالف او دولة اخرى ضد ايران مع الامريكان والاسرائيلين
الثاني اذا تم استخدام البحر الاحمر لشن عمليات عسكرية ضد الجمهورية
ثالثا اذا استمر العدوان وهذه نقطة فضفاضة تفتح مجال التدخل في اي وقت حتى بدون تحقق النقطتين اعلاه
لذلك هذا البيان هو مجرد تمهيد للدخول وهو يعني ان الحرب في طريقها لتوسع واخذ مدة زمنية اطول وان دخول الحوثين مسالة وقت والله المستعان
-نقطة نظام
t.me/compass9
1 300
تدور فوق رأسه مختلف أنواع الطائرات وأحدثها
ولكن قائد أوركسترا الصواريخ
مشغول بتعليم الصواريخ معزوفة العذاب
على أبناء إبستين
t.me/compass9
1 300
أحسّ بأن داخِلي يتقطَّعُ من الحُزن والألم على الشُهداءِ السّاعة، لا لِكونِهم عِراقيّين مُطلقًا، فدمُ العِراقيّ والإيرانيّ واليَمني واحِد
ولكِن العِراقي مَظلومٌ حتّى باستشهادِه، فلا حكُومةً خيّرةً يشدُّ بها الظهرَ لتأخذ حقّه
هَذا ولم أتحدّث عن الشامتِين الذين ينهَشونَ من لحومِ إخوتِهِم ويحمّلونَهم مَسؤوليةَ دَناءةَ وخسّة أمريكا ولَفِيفِها
خويَة..
عِش وحيدًا واستشهِد وحيدا… والمُلتقىٰ عِند الحُسين
-وبرا بهم
t.me/compass9
1 300
افهم المعجزة الإيرانية التي سوف تغير العالم..
اليوم 119 مصاب..30 منهم في حالة شديدة الخطورة..اليوم تنسف القوات المسلحة الإيرانية بالكامل عشر مباني..اليوم تصل إيران لرعب الشرق الأوسط..لأمتار قليلة قرب مفاعل ديمونة..ثم تصمت ساعة فقط..وبسرعة البرق ترسل صاروخا يحمل شحنة من 900 كجم..يعبر 2000 كم..ينزل مباشرة لحي..يتجاوز القبة الحديدية التي أنفق عليها العدو وأميركا زهاء 50 مليار دولار، ويحطم كامل المباني في المنطقة..
ليست بريطانيا ولا روسيا..هذه إيران..دولة محاصرة منذ أربعين سنة..ممنوعة من تصدير النفط ل 195 دولة..عملتها انهارت ليصل الدولار لمليون ونصف ريال..دولة استثمر العدو مليارات الدولارات لزراعة عملاء وتدمير برنامجها النووي..ومع ذلك..صنعت بنية علمية مهولة..الصواريخ علم يشمل علوم فرعية تحته..فيزياء وكيمياء وهندسة..مئات العلماء صنعتهم إيران..وتعلم أن سماءها مراقبة من ألف قمر صناعي..لكنها تمكنت بمعجزة من صناعة مدن عملاقة تسير فيها شبكة قطارات وتحمل ألوف الصواريخ..مدن مبنية في جبال قاسية..جبال زاجروس..
ثلاث أسابيع من قصف جنوني ورئيس الإمبراطورية الأميركية يخرج هازئا بعد تصفية قائد ديني وسياسي هو الأهم في إيران..ولم تسقط الجمهورية الإسلامية..عشرات القادة العسكريين ارتقوا..وعشرات ألوف الأطنان من السي فور ألقيت على رأس كل شبر على امتداد مليون ونصف المليون كم..ولم تستسلم إيران..أراد ترامب استهدافها كنزهة..وحشد قواته على جغرافيا 7 دول كاملة..واعتقد الكون بأسره أن الجمهورية الإسلامية صفحة من التاريخ..وتحققت المعجزة..
إيران هي التي تصعق العالم..تغلق المضيق وترفع أسعار النفط وتقطع خمس البترول عن العالم، لدرجة أن أميركا تتسول دعم العالم في مواجهة الحرس الثوري، والقوى الكبرى تخاف من مجرد التدخل..ولا تقف إيران هنا..بل تضرب حاملة طائرات أميركية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، ثم تصيب طائرة F35 الأحدث في العالم..وبعد أن خرج رئيس وزراء العدو يؤكد انتهاء قدرات إيران، ترد الجمهورية الإسلامية بضربة هي الأفدح منذ إنجاز أبطال القطاع..ديمونة وعراد..أرادوا سماء إيران مستباحة، فاستباحت هي سمائهم..وهذا والله يتطلب دولة عظمى..وليست دولة محاصرة..
ليست معجزة..هذه يد الله..وتلك مشيئته تسري..هذا لا يغير الحرب فقط.لا..إيران تغير الشرق الأوسط..الضعيف يستطيع النهوض..والمحاصر لو توافرت له الكرامة يستطيع النزال ورد الصاع صاعات..هل فهمت الآن لماذا خوفهم ورعبهم من إيران؟..العلم والتكنولوجيا التي احتكروها لأنفسهم..وجدوا أنها فجأة قد تسربت من أياديهم وانتقلت للعالم الثالث..لإيران التي تمتلك مخزون نووي يمكنها من صناعة قنبلة ذرية خلال شهر.. وصواريخ اكتشفنا اليوم أنها تستطيع ضرب أوروبا وليس فقط الكيان..
تخيل الصدمة الأميركية؟..تخيل وهم يشاهدون نظام يقارعهم من قلب الحصار؟..وتخيل فقط ما هي الفرصة التي أضاعتها دول الخيانة النفطية وهي تنفق تريليونات على الرقص والترفيه وعلى هدايا ترامب؟..هل عرفت اليوم ماذا يمكن للضعيف أن يصنع؟..هل تيقنت أن ذلنا نتيجة لقرارنا بالانبطاح تحت اسم العقلانية، والاستسلام تحت غطاء النجاة؟.هل فهمت الآن قول الله عز وجل..ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين؟..كانوا يخططون للاستيلاء على نفط إيران..كانوا يتمنون إزالة النظام..إيران باقية ولأول مرة ستدفعون الجزية لمن يستحقها..هذا وعد.
-عبدو فياض
t.me/compass9
1 300
أيها الأحبة
إنَّ التشريعات المالية في الإسلام، وعلى رأسها الخمس، ليست مجرد وظيفة عبادية جامدة، بل هي "نظام تأمين اجتماعي" ، صمَّمه الشارع ليكون رئةً يتنفس من خلالها المستضعفون.
واليوم، تبرز حكمة المرجعية الدينية العليا متمثلة بسماحة السيد السيستاني (دام ظله) في إجازة سماحته لصرف الحقوق على مستحقيها في إيران ولبنان، فإباحة صرف السهمين المباركين هناك تُثبت أنَّ "الحق الشرعي" هو أداةٌ بيد الحاكم الشرعي لترميم جراح الأمة وسد خِلة المؤمنين أينما حلّ بهم البلاء.
نسأل الله أن يجعلنا من المتكافلين في السَّراء والضراء، ويتقبل من المؤمنين سعيهم.
t.me/compass9
1 300
Repost from الطبيب
الباب الرئيسية لقاعة الوفود في العتبة الحسينية المقدسة التي يستقبل فيها الشيخ الكربلائي الوفود المهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك
الشيخ اغلقها ووضع هذه اللوحة على الباب
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
t.me/altabib_9
1 300
الدولة الوحيدة في التاريخ
التي اجتمعت عليها دولتين نوويات
مع اسناد غربي كامل
وهي لا تملك اي اسلحة نوويه
ولا تزال صامدة ولم تتراجع
هي الجمهورية الاسلامية في ايران
شيء مذهل بصراحة
اذا نجحت ايران في الاستمرار بذلك
فان كل شيء سوف يتغير
-بوصلة
t.me/compass9
1 300
عندما تبدأ نار ضخمة بالتهام كل ما حولك، فلا معنى لتجنب المواجهة، لأن النار ستصل لك وتلتهمك. في مثل هذا الموقف، يقوم الخبراء بحرق ما أمام النار لغرض إيقافها، تضحية بكمية من المحصول لإنقاذ الباقي.
عن أمير المؤمنين علي عليه السلام: ردوا الحجر من حيث أتى فأن الشر لا يدفعه إلاّ الشر
العدو الذي جاء بمئات الآلاف من جنوده ومعداته، وأسس القواعد العسكرية، وحصّن حليفته اللقيطة... ليس مجرد ريح عابرة ننحني لتمُرّ، بل هو نار تريد حرق كل شيء. والنار ليس يوقفها غير النار.
فطوبى لأهل البصيرة، المبادرون لدفع الشر وصون الأرض والعرض، والمجد والرحمة لشهدائهم
-محمد جعفر الشماع
t.me/compass9
1 300
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
حرس الثورة الإسلاميّة:
- تعرض حاملة الطائرات أبراهام لينكولن لأضرار كبيرة إثر استهدافها بالصواريخ والمسيرات
- حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن تنسحب الآن نحو أمريكا بعد استهدافها
t.me/compass9
1 300
اللهم إنّا نشكو إليك فقد نبينا (صلواتك عليه وآله) وغيبة ولينا وكثرة عدونا وقلة عددنا وشدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا فصل على محمد وآله وأعنا على ذلك بفتح منك تعجله وبضر تكشفه ونصر تعزه وسلطان حق تظهره ورحمة منك تجللناها وعافية منك تلبسناها برحمتك يا أرحم الراحمين
t.me/compass9
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
