fa
Feedback
Tech Xtream

Tech Xtream

رفتن به کانال در Telegram

موقع تيك إكستريم عبارة عن منصة تقنية نقدم من خلالها مقالات ومقاطع فيديو تقنية مميزة، بالإضافة إلى أحدث أخبار المجال. ▪️ رابط موقعنا الإلكتروني 👇 https://www.netaawy.com ▪️ صفحتنا على فيسبوك 👇 https://www.facebook.com/TechXtream

نمایش بیشتر

📈 تحلیل کانال تلگرام Tech Xtream

کانال Tech Xtream (@techxtreamx) در بخش زبانی عربی بازیگری فعال است. در حال حاضر جامعه شامل 12 843 مشترک است و جایگاه 9 837 را در دسته فناوری و برنامه‌ها و رتبه 1 986 را در منطقه مصر دارد.

📊 شاخص‌های مخاطب و پویایی

از زمان ایجاد در невідомо، پروژه رشد سریعی داشته و 12 843 مشترک جذب کرده است.

بر اساس آخرین داده‌ها در تاریخ 27 ژوئن, 2026، کانال فعالیت پایداری دارد. در ۳۰ روز گذشته تغییر اعضا برابر -3 و در ۲۴ ساعت گذشته برابر -8 بوده و همچنان دسترسی گسترده‌ای حفظ شده است.

  • وضعیت تأیید: تأیید نشده
  • نرخ تعامل (ER): میانگین تعامل مخاطب 32.64% است و در ۲۴ ساعت نخست پس از انتشار، محتوا معمولاً N/A% واکنش نسبت به کل مشترکان کسب می‌کند.
  • دسترسی پست‌ها: هر پست به طور میانگین 0 بازدید دریافت می‌کند. در اولین روز معمولاً 0 بازدید جمع‌آوری می‌شود.
  • واکنش‌ها و تعامل: مخاطبان به‌طور فعال حمایت می‌کنند؛ میانگین واکنش به هر پست 0 است.
  • علایق موضوعی: محتوا بر موضوعات کلیدی مانند شَرِكَة, نَمُوذَج, بَيَان, جِهَاز, دُولَار تمرکز دارد.

📝 توضیح و سیاست محتوایی

نویسنده این فضا را محل بیان دیدگاه‌های شخصی توصیف می‌کند:
موقع تيك إكستريم عبارة عن منصة تقنية نقدم من خلالها مقالات ومقاطع فيديو تقنية مميزة، بالإضافة إلى أحدث أخبار المجال. ▪️ رابط موقعنا الإلكتروني 👇 https://www.netaawy.com ▪️ صفحتنا على فيسبوك 👇 https://www.facebook.com/TechXtream

به لطف به‌روزرسانی‌های پرتکرار (آخرین داده در تاریخ 28 ژوئن, 2026)، کانال همواره به‌روز و دارای دسترسی بالاست. تحلیل‌ها نشان می‌دهد مخاطبان به‌طور فعال با محتوا تعامل دارند و آن را به نقطه اثرگذاری مهم در دسته فناوری و برنامه‌ها تبدیل کرده‌اند.

12 843
مشترکین
-824 ساعت
-117 روز
-330 روز
آرشیو پست ها
السلفادور امبارح كان أول يوم من الاعتماد على البتكوين كعملة رسمية.. تقوم المحفظة اللي عملوها يحصل فيها مشاكل فنية أدت إلى إيق
السلفادور امبارح كان أول يوم من الاعتماد على البتكوين كعملة رسمية.. تقوم المحفظة اللي عملوها يحصل فيها مشاكل فنية أدت إلى إيقافها. الخبر (مع مجموعة أمور تانية) عمل ارتباك في السوق وإقبال كبير على البيع لدرجة إن أكبر منصات التداول زي Coinbase وKraken وGemini اتعطلت. امبارح فقط سوق العملات الرقمية خسر من قيمته أكتر من 400 مليار دولار ↘️↘️

القانون السويسري بيمنح الشركات حصانة ضد أي طلبات من الحكومات أو من الاتحاد الأوروبي نفسه للحصول على معلومات عن المستخدمين.. عشان كدة الشرطة بعتت الأمر للشركة من خلال الـ Europol أو "وكالة تطبيق القانون الأوروبية" وبعدها اتحول لمحكمة سويسرية اللي بدورها أعطت الأمر لشركة بروتون إنها ترفع السرية عن المستخدم صاحب الإيميل ده. بعد حصولها على الأمر أصبحت الشركة ملزمة قانونا، عشان كدة بدأت إنها تسجل بيانات صاحب الإيميل لغاية ما حددت الآي بي بتاعه وقدمته للشرطة اللي قدرت من خلاله تحدد هوية الناشط وتقبض عليه. على الصفحة الرسمية وبالخط العريض كانت شركة ProtonMail بتستخدم شعار No Logs للترويج لخدمتها وإنها مش بتجمع أي بيانات عن المستخدمين، لكن بعد الحادثة دي اتضح إن الشركة ذكرت في صفحة سياسة الخصوصية "اللي مفيش حد بيقراها طبعا" إن الحماية دي ممكن تترفع عن المستخدم لو الشركة تلقت أمر قضائي من محكمة سويسرية. الحاجة الكويسة في القصة دي إن الشركة مقدرتش توفر إلا الآي بي فقط، يعني مقدرتش توفر إيميلات المستخدم أو كان بيراسل مين، لأن المعلومات دي بتكون مشفرة بحيث إن الشركة نفسها متقدرش توصلها.. ودي حاجة اتأكدنا منها بدليل قاطع. الحاجة التانية بردو إن في الحالات اللي بتكون فيها الخصوصية مطلوبة لازم يتم استخدام طبقة تشفير إضافية قبل استخدام الإنترنت حتى أثناء استخدام منصات مشهورة بحماية الخصوصية. أشهر الأدوات اللي ممكن نستخدمها هي طبعا شبكة تور TOR ودي ممكن نستخدمها من خلال متصفح تور. كمان ممكن يتم الاعتماد على VPN بس يكون عنده هو كمان سياسة No Logs ودي حاجة نادرة في خدمات الفي بي إن.

من يومين تقريبا في ناشط فرنسي في مجال حماية البيئة والمناخ اتقبض عليه بعد ما خدمة ProtonMail الشهيرة بحماية المستخدمين سلمت ا
من يومين تقريبا في ناشط فرنسي في مجال حماية البيئة والمناخ اتقبض عليه بعد ما خدمة ProtonMail الشهيرة بحماية المستخدمين سلمت الشرطة الفرنسية الآي بي بتاعه. القصة بتبدأ بمجموعة من النشطاء في مجال البيئة ومكافحة "الاستطباق".. ودي حاجة كدة زي لما يكون عندك منطقة موقعها كويس لكن ساكن فيها مواطنين "درجة تانية".. فبيتم تهجيرهم بأسلوب أو بآخر لاستبدالهم بسكان من الطبقة الآرستقراطية. حسب ما قرأت إن النشطاء في حملاتهم الدفاعية ارتكبوا أعمال شغب واحتلوا مجموعة من الشقق والمساحات التجارية.. وده خلى الشرطة هناك تعملهم قضية وتبدأ تدور عليهم. الشرطة قدرت تعرف إن واحد من النشطاء دول استخدم الإيميل ده: jmm18@protonmail.com الناشط ده كان بيستخدم إيميل من شركة Proton وهي شركة مقرها في سويسرا ومشهورة بحمايتها لخصوصية المستخدمين، وخدمة البريد الإلكتروني المشفر الخاص بيها ProtonMail بيتبع سياسة No Logs.. يعني الخدمة مش بتحفظ أي سجلات أو بيانات عن المستخدم.

رسميا.... مؤتمر آبل للإعلان عن الإصدار القادم من الآيفون ومنتجات الشركة الأخرى هيكون يوم الثلاثاء القادم 14 سبتمبر الساعة 7 م
رسميا.... مؤتمر آبل للإعلان عن الإصدار القادم من الآيفون ومنتجات الشركة الأخرى هيكون يوم الثلاثاء القادم 14 سبتمبر الساعة 7 مساءً بتوقيت مصر.

بكرة دولة السلفادور هتدخل التاريخ لأنها هتصبح أول دولة في العالم تعتمد البتكوين كعملة قانونية 👨‍⚖️ السلفادور كدولة وضعها الا
بكرة دولة السلفادور هتدخل التاريخ لأنها هتصبح أول دولة في العالم تعتمد البتكوين كعملة قانونية 👨‍⚖️ السلفادور كدولة وضعها الاقتصادي سيء، عملتها الرسمية لا قيمة لها، وشعبها بيعتمد على عملة الدولار الأمريكي في المعاملات. طبعا الاعتماد على عملة دولة تانية مسبب مشاكل اقتصادية، لأن الحكومة متقدرش تطبع العملة، لازم تقترض أو تكسب العملة من خلال تصدير أو تجارة أو ما شابه. بالرغم من خطورة الخطوة دي خصوصا مع دولة اقتصادها ضعيف، إلا إنها هتساعد الدولة على الخروج من كماشة البنك الدولي "القروض" وتنفيذ الأوامر الأمريكية، وكمان هيوفر لهم 400 مليون دولار بيتم دفعها كرسوم استقبال التحويلات بالدولار حسب تصريح للرئيس السلفادوري. الحكومة السلفادورية طورت محفظة للمواطنين اسمها Chivo، وركبت ماكينات صرافة بتحول البتكوين إلى دولار استعدادا لاستخدام العملة بشكل رسمي. بكرة هيقدر كل مواطن سلفادوري ينزل المحفظة الحكومية Chivo ويكتب رقمه القومي داخل المحفظة عشان يستقبل 30 دولار رصيد على محفظته وده كنوع من التحفيز وتشجيع المواطنين على استخدام العملة. بالمناسبة اللي في الصورة ده الرئيس السلفادوري "نجيب أبو كيلة" وهو مسلم من أصل فلسطيني.

شركة Take-Two Interactive رفعت قضية على 14 مبرمج بسبب محاولتهم تطوير نسخ حديثة من لعبة GTA III اللي صدرت سنة 2001، ولعبة GTA
شركة Take-Two Interactive رفعت قضية على 14 مبرمج بسبب محاولتهم تطوير نسخ حديثة من لعبة GTA III اللي صدرت سنة 2001، ولعبة GTA Vice City اللي صدرت سنة 2002. في 2018 مجموعة من المبرمجين عملوا مشروع اسمه RE3 لتطوير نسخ ألعاب GTA القديمة بعد عمل هندسة عكسية لكود اللعبة الأصلي بالكامل لتجنب أي مشاكل قانونية، وعمل ريماستر للعبة بالكامل. شركة Take-Two Interactive بتمتلك شركة "روكستار جيمز" اللي طورت ألعاب GTA، وبالرغم من إن مشروع تحسين الألعاب بدأ من 3 سنين لكنهم قرروا يتجهوا للقضاء دلوقتي بعد تسريب أخبار إن الشركة هتعمل نسخ محسنة "Remastered" من ألعابها القديمة: GTA III / GTA Vice City / GTA San Andreas نسخ ألعاب GTA III وGTA Vice City المحسنة موجودة مجانا على Github يقدر أي حد ينزلها ويستمتع بإصدار حديث للعبة، وبتشتغل على الأجهزة القديمة والحديثة بدون مشاكل. هتحمل الكود من الروابط بعد كدة هتنقل الملف اللي حملته داخل فولدر اللعبة "لازم تكون اللعبة موجودة عندك" بعد كدة هتفك ضغط الملف وتشغل الملف اللي اسمه re3 لينك GTA 3 https://bit.ly/3h3eltS لينك GTA Vice City https://bit.ly/3h7dqbV

نرشح لك محفظة Exodus.. أفضل محفظة لتخزين العملات الرقمية على الموبايل 👍 ▪️ محفظة مجانية مفتوحة المصدر ▪️ واجهة مستخدم ممتازة
نرشح لك محفظة Exodus.. أفضل محفظة لتخزين العملات الرقمية على الموبايل 👍 ▪️ محفظة مجانية مفتوحة المصدر ▪️ واجهة مستخدم ممتازة وسهلة الاستخدام ▪️ إمكانية التبديل بين العملات داخل المحفظة ▪️ تدعم 153 أصل من العملات الرقمية والتوكنز ▪️ إمكانية رؤية أسعار العملات وتغيراتها بشكل آني ▪️ يمكن عمل مزامنة للمحفظة والوصول إليها من الكمبيوتر أو التابلت ▪️ محفظة آمنة جدًا ويمكن استعادة الوصول إليها بسهولة في حالة فقدان الهاتف يمكنكم مشاهدة مراجعة وشرح عملي بالتفصيل للمحفظة في هذا الفيديو 👇 https://youtu.be/zb1sNhLL3Ao

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بالتعاون مع شركة أمازون وفرت 500 منحة تدريبية مجانا في مجال علوم البيانات Data S
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بالتعاون مع شركة أمازون وفرت 500 منحة تدريبية مجانا في مجال علوم البيانات Data Science ومجال البيانات الضخمة Big Data والحصول على شهادة معتمدة عالميًا. منهج الدورة تم وضعه من قبل خبراء شركة أمازون ويب سيرفس AWS، وطبعا خدمات أمازون ويب سيرفس واحدة من أهم الخدمات الموجودة في المجال. الدورة موجهة للحاصلين على شهادة البكالوريوس من كليات الهندسة قسم حاسبات أو كليات الحاسبات والمعلومات أو كليات العلوم قسم الرياضيات. ▪️ آخر موعد للتقديم 15 سبتمبر ▪️ ميعاد بدأ الدراسة 26 سبتمبر رابط التسجيل https://bit.ly/38L11po

في خناقة حاليا شغالة بين المفوضية الأوروبية وبين منظمة DigitalEurope ودي منظمة بتضم أكثر من 60 شركة متخصصة في مجال التكنولوجي
في خناقة حاليا شغالة بين المفوضية الأوروبية وبين منظمة DigitalEurope ودي منظمة بتضم أكثر من 60 شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا زي آبل، جوجل، سامسونج وغيرهم. الخناقة بسبب إن المفوضية الأوروبية عايزة تعمل قانون يجبر الشركات المصنّعة للهواتف على الالتزام بتوفير تحديثات أمنية وقطع غيار للهواتف لمدة 5 سنين. الكلام ده مش عاجب الشركات اللي بتضغط عشان المدة تكون 3 سنين بس، وقطع الغيار تكون مقتصرة على البطاريات والشاشات فقط. اللذيذ في الموضوع إن في الوقت اللي المفوضية الأوروبية والشركات بيتخانقوا فيه على 5 سنين أو 3 سنين الحكومة الألمانية بتضغط على الاتنين عشان المدة تكون 7 سنين 😅

شركة مايكروسوفت تصرح أن نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 11" هو أفضل نظام تشغيل للألعاب على الأطلاق.
شركة مايكروسوفت تصرح أن نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 11" هو أفضل نظام تشغيل للألعاب على الأطلاق.

إدارة فيسبوك تعتذر بعد قيام أداة الذكاء الاصطناعة الخاصة بتصنيف محتوى مقاطع الفيديو بتصنيف فيديو يظهر فيه بعض الأشخاص من ذوي
إدارة فيسبوك تعتذر بعد قيام أداة الذكاء الاصطناعة الخاصة بتصنيف محتوى مقاطع الفيديو بتصنيف فيديو يظهر فيه بعض الأشخاص من ذوي البشرة السمراء على أنه محتوى عن الرئيسيات Primates، وهو مصطلح يستخدم للإشارة إلى حيوانات مثل القردة. إدارة الموقع قامت بتعطيل ميزة التوصية بشكل كامل بعد هذا الخطأ. في عام 2015 ارتكب الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة جوجل خطأ مشابه، حينما صنّف صورة يظهر فيها اثنين من ذوي البشرة السمراء على أنها صورة لغوريلات. هناك حوادث كثيرة يقوم فيها الذكاء الاصطناعي بالتحيز على أساس الجنس أو العِرق.. ولكن اللوم لا يقع على الذكاء الاصطناعي، ولكن على الطريقة التي تم استخدامها لتدريبه من البداية؟ وهل البيانات التي تدرب عليها كانت تتسم بالانحياز؟

إدارة فيسبوك تعتذر بعد قيام أداة الذكاء الاصطناعة الخاصة بتصنيف محتوى مقاطع الفيديو بتصنيف فيديو يظهر فيه بعض الأشخاص من ذوي البشرة السمراء على أنه محتوى عن الرئيسيات Primates، وهو مصطلح يستخدم للإشارة إلى حيوانات مثل القردة. إدارة الموقع قامت بتعطيل ميزة التوصية بشكل كامل بعد هذا الخطأ. في عام 2015 ارتكب الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة جوجل خطأ مشابه، حينما صنّف صورة يظهر فيها اثنين من ذوي البشرة السمراء على أنها صورة لغوريلات. هناك حوادث كثيرة يقوم فيها الذكاء الاصطناعي بالتحيز على أساس الجنس أو العِرق.. ولكن اللوم لا يقع على الذكاء الاصطناعي، ولكن على الطريقة التي تم استخدامها لتدريبه من البداية؟ وهل البيانات التي تدرب عليها كانت تتسم بالانحياز؟

الإدارة الوطنية لسلامة المرور في أمريكا طلبت من شركة تيسلا مشاركة بيانات حول نظام القيادة الآلية الخاص بها Autopilot ومدى أما
الإدارة الوطنية لسلامة المرور في أمريكا طلبت من شركة تيسلا مشاركة بيانات حول نظام القيادة الآلية الخاص بها Autopilot ومدى أمانه، بعد وقوع 12 حادثة لسيارات تيسلا أثناء استخدام وضع القيادة الآلية أدت إلى 17 إصابة وحالة وفاة. في حالة عدم توفير البيانات المطلوبة هيتم فرض غرامة على الشركة تصل إلى 115 مليون دولار.

إليكم قائمة بأفضل أجهزة تعدين البيتكوين وأسعارها وكيفية حساب معدل الربح 👇 https://bit.ly/3DOImav

شركة آبل قررت تأجل تطبيق نظامها العجيب اللي المفروض كان هيفحص صور المستخدمين الموجودة على الآي كلاود للبحث عن أي صور فيها إسا
شركة آبل قررت تأجل تطبيق نظامها العجيب اللي المفروض كان هيفحص صور المستخدمين الموجودة على الآي كلاود للبحث عن أي صور فيها إساءة للأطفال.. طبعا قرار التأجيل كان منتظر بعد ما الشركة خدت على دماغها من المستخدمين ومن مجموعات المدافعين عن الخصوصية، لأن نظامها ده أولا بينتهك خصوصية المستخدم، وكمان ممكن يتم تحويله فيما بعد نظام مراقبة جماعي. ده درس لأي شخص عارضني لما انقدت قرار آبل وقولت إنه انتهاك صارخ لخصوصية المستخدمين حتى لو الغرض منه حاجة كويسة. سواء كنت مستخدم لمنتجات شركة معينة أو لا.. لما الشركة تعمل حاجة غلط مش مطلوب منك تدافع عنها ومش عيب إنك تنتقدها.. لأن أولا هي عملت حاجة غلط، ثانيا عشان الشركات التانية متقلدهاش.

51.webp1.63 KB

شركة آبل قررت تأجل تطبيق نظامها العجيب العجيب اللي المفروض كان هيفحص صور المستخدمين الموجودة على الآي كلاود للبحث عن أي صور فيها إساءة للأطفال.. طبعا قرار التأجيل كان منتظر بعد ما الشركة خدت على دماغها من المستخدمين ومن مجموعات المدافعين عن الخصوصية، لأن نظامها ده أولا بينتهك خصوصية المستخدم، وكمان ممكن يتم تحويله فيما بعد نظام مراقبة جماعي. ده درس لأي شخص عارضني لما انقدت قرار آبل وقولت إنه انتهاك صارخ لخصوصية المستخدمين حتى لو الغرض منه حاجة كويسة. سواء كنت مستخدم لمنتجات شركة معينة أو لا.. لما الشركة تعمل حاجة غلط مش مطلوب منك تدافع عنها ومش عيب إنك تنتقدها.. لأن أولا هي عملت حاجة غلط، ثانيا عشان الشركات التانية متقلدهاش.

إذا استمرينا بالعد بنفس الطريقة والتعبير عن السنة بآخر رقمين فقط، فما الذي سوف يحدث في اليوم التالي ليوم 31 ديسمبر من عام 1999؟ من المفترض أن تقوم الحواسيب بالانتقال إلى السنة التالية وهي سنة 2000م والتي سيعبر عنها بالرقم 00، لكن الكارثة أن الرقم 00 في النظام يشير إلى العام 1900 وليس عام 2000، أي أن جميع الحواسيب والأجهزة التي تتعامل بالتواريخ سوف تعود للوراء 100 عام! تخيل نظام بنكي يقوم بحساب فائدة على قرض لمدة عام حصل عليه أحد الأشخاص.. وحينما يذهب الشخص لسداد القرض يفاجئ أنه مطلوب منه دفع القرض وفوائد 101 عام عليه!! الخطأ كان كارثة حرفيًا على جميع القطاعات التي تعتمد على التكنولوجيا في العد والإحصاء بما في ذلك البنوك والمستشفيات ومحطات الطاقة والأجهزة الحكومية وأنظمة الطيران والملاحة، حيث أن فشل الجهاز في التعامل مع التاريخ يعني فشل النظام بالكامل. لعدة سنوات بدأت المنظمات الحكومية والشركات الكبرى تتسابق من أجل تحديث أنظمتها بحلول لعلاج هذه المشكلة، كان أبرزها إعادة تصميم طريقة التعامل مع التاريخ ليتم استخدام الأرقام الأربعة بالكامل بدلًا من رقمين؛ واستخدمت هذا الحل الشركات الكبرى والتي تستطيع تحمل تكلفة هذا التغيير وتمتلك مساحة كافية من الذاكرة. حل آخر تم استخدامه وهو التعديل على خوارزمية عرض التاريخ للتعامل مع عام 2000 على أنه سنة كبيسة تقبل القسمة على "4 / 100 / 400" ليتحول إليها التاريخ بدلا من الرجوع إلى عام 1900. في بعض الحالات والأنظمة المعقدة كان الحل الوحيد هو استبدال الأجهزة بالكامل. عملية تحديث الأجهزة والبرامج لحل هذه المشكلة كانت مجهدة ومكلّفة جدًا، وكان أكثر المستفيدين من هذه المشكلة هي شركات البرمجة التي تخصصت في توفير حلول لهذه المشكلة وإصدار شهادات معتمدة للأنظمة والشركات الرسمية بأن أجهزتها أصبحت مستعدة لعام 2000م. تكلفة مواجهة العلّة الألفية Y2K وصلت في بعض التقديرات إلى 460 مليار دولار.. وفي الولايات المتحدة فقط حوالي 300 مليار دولار.

العلّة الألفية Y2K.. قصة خطأ برمجي بسيط كلّف إصلاحه 300 مليار دولار وكاد أن ينهي صناعة التكنولوجيا 💣 في عام 1993م نشر مهندس
العلّة الألفية Y2K.. قصة خطأ برمجي بسيط كلّف إصلاحه 300 مليار دولار وكاد أن ينهي صناعة التكنولوجيا 💣 في عام 1993م نشر مهندس الكمبيوتر الكندي "بيتر دي جاجر" مقالًا بعنوان "يوم الحساب 2000" تحدث فيه عن خطأ وقع فيه مبرمجو الحواسيب أثناء تصيمم طريقة التعامل مع التواريخ على الأجهزة الإلكترونية. أحدث هذا المقال ضجة واسعة وفزع في جميع قطاعات الصناعة التي تعتمد على التكنولوجيا، وكذلك كانت ردة الفعل في أسواق الأسهم. في بداية صناعة الحواسيب كانت قطع الهارودير مكلّفة وبإمكانيات وأحجام قليلة، يوضح ذلك قول منسوب لبيل جيتس أن "640 كيلوبايت من الذاكرة العشوائية ستكون كافية لأي شخص. لهذا؛ حينما صمم المهندسون طريقة تخزين التواريخ قاموا باختصار رقم السنة ليظهر فقط آخر رقمين من السنة بدلًا من الأرقام الأربعة من أجل تقليل استهلاك الذاكرة. مثلًا عام 1980 يتم اختصاره إلى 80 فقط، 1981 يتم اختصاره إلى 81 فقط.. وهكذا. وبالرغم من نجاح الفكرة ظاهريًا في توفير الذاكرة، إلا أنها احتوت على خطأ كارثي كاد أن يدمر صناعة التكنولوجيا.

تغريم شركة فيسبوك 266 مليون دولار بسبب خرقها لقواعد "النظام الأوروبي العام لحماية البيانات GDPR". بعد تحقيقات بدأت من عام 201
تغريم شركة فيسبوك 266 مليون دولار بسبب خرقها لقواعد "النظام الأوروبي العام لحماية البيانات GDPR". بعد تحقيقات بدأت من عام 2018 قرر مكتب مفوض حماية البيانات في أيرلندا إن شركة فيسبوك خالفت قواعد النظام الأوروبي لحماية البيانات بعد عدم قيامها بتوفير معلومات عن كيفية معالجة بيانات المستخدمين وغير المستخدمين لتطبيق واتساب بشفافية كافية، بالإضافة إلى مخالفة قواعد النظام فيما يتعلق بمشاركة ومعالجة بيانات مستخدمي تطبيق واتساب مع شركة فيسبوك. الغرامة في البداية كانت 50 مليون يورو، لكن 8 دول منهم ألمانيا وإيطاليا وهولندا اعتراضوا على الغرامة وطلبوا من مكتب المفوض إعادة التقييم (بغرض زيادتها)، لغاية ما وصلت الغرامة إلى 266 مليون دولار. الجدير بالذكر إن قبل شهر تقريبا شركة أمازون اتغرمت 888 مليون دولار لأسباب مشابهة. في خلال شهر تقريبا غرامتين قيمتهم مليار و150 مليون دولار بسبب مخالفة قوانين متعلقة ببيانات المستخدمين.