fa
Feedback
هُدُوء!

هُدُوء!

رفتن به کانال در Telegram

"- لعَلّي أصَادفُ حيَاة تُشْبِهُني".

نمایش بیشتر
525
مشترکین
-124 ساعت
-27 روز
-530 روز
آرشیو پست ها
‏«أن تبقى أيامي مألوفةً واضحة كالشمس، ألا أستغربها أبدًا ولا أضيع في غروبها».

"‏ثم إن الزواج في حقيقته ليس رحلةً للعثور على إنسان كامل، بل رحلةٌ يتعلم فيها المرء كيف يحبُّ إنساناً حقيقيًا؛ إنساناً يجتمع فيه الحسنُ والنقص، والقوةُ والضعف، وله أيامٌ تشرق فيها نفسه، وأيامٌ تثقلها الهموم. فإذا أدرك الزوجان هذه الحقيقة، زال عنهما عناءُ مطاردةِ صورةٍ مثاليةٍ لا وجود لها، وانتقلا من حبِّ الخيال إلى حبِّ الواقع، ومن التذمّر من العيوب إلى التعاون على إصلاحها، ومن انتظار الكمال إلى تقدير الخير الموجود. وهناك تنمو المودّة على مهل، لا تصنعها لحظاتُ الإعجاب العابرة وحدها، بل تصنعها الأيامُ التي تُعاش معًا، والمواقفُ التي يُتجاوز فيها عن الزلل، والصبرُ الجميل عند الشدائد، والرحمةُ التي تجعل كلَّ واحدٍ منهما مأمنًا للآخر وسكنًا له."

"تطلِعُ علينا الشمس ثلاثمائة وخمسةٌ وستّون مرّة، فيجعل الله بركته وخيره دون تلك الأيّام كلّها في يومٍ واحد من كلّ السنة، مغبونٌ من كان يسعىٰ علىٰ هذه الأرض يتنفّس ولم يستميل جلال هذا اليوم لصالِحه، فوّازٌ من تشبّث بأفضال هذا النهار بيديهِ ونواجذه، ولا فوزَ يشبه فضل الدعاء للمرء وأهله بصلاح دنياه وفلاح آخرته؛ يدورُ الحول علىٰ المرء وحاله من صالح إلىٰ أصلح بفعل سهم دعائه الذي أصابَ كَبِدَ عرفة".

photo content

"جميعُنا متعطِّشٌ لدعوةٍ تُجاب، لبُشرى تأتي، لخيرٍ يُساق إليه فيُغيثه.. كلُّنا نقف على أعتاب الكريم، نبسط أيدينا، ونُقدِّم قلوبنا دليلًا على أننا دائمًا في حاجته؛ فلولا هُداه لضللنا، ولولا كرمه لافتقرنا، ولولا رحمته ما بلغنا من الدنيا شيئًا. يا ربّ، أروِ أنفسنا بإجابة دعائها، وقرَّ أعيننا برؤية مُرادها، وأغِثنا بفضل عفوك، وسعة رضوانك، وامتداد رحمتك، وفيض خزائنك. يا ربّ، لا تجعل أحدًا منّا ظمآنَ لأمنيةٍ لا يبلغها، وآتِ كلَّ نفسٍ سُؤلها." | سمر إسماعيل.

‏مازالت تؤنسني مقولة الرافعي: "يجعلُ الله الهموم مُقدّماتٍ لنعمٍ مخبوءة".

"أمّي تضافُ إلى البلادِ لكي تُعرِّفها أتدري؟؟ فهْيَ (ألُّ)!".

Repost from هُدُوء!
‏أصبحت أرى في تعاملي مع البشر كلمة ابن المقفَّع: «لا تُحدِّثنَّ إلا مَن يرى حَديثَك مغنمًا». -

«عندي مِن الشوقِ فَيْضٌ لو أُقَسِّمُهُ على جميعِ الوَرَى ضَجُّوا بآهاتِ!»!

"ستكون لديك دائمًا رغبة في قول المزيد؛ قاومها".

- أؤمن أنَّ الحبَّ أشرف معنى، وأنَّ الزواجَ أنبل علاقة، وأن تحبَّ وتتزوَّج من أعظم الأرزاقِ. فاسألوا الله العافية في قلوبِكم، والسلامة لطريقِ أحبَّتِكم السائرين إليكم. ولا تخافوا طلبهما، ولا تركنوا إلا ما تشوَّه منهما، فالعالم واسع، وفي الناس خير، والرزق يطلب صاحبَه كما يطلبه صاحبُه وأكثر. يا ربّ، تفضَّل على عبادِك بأُنسٍ لا ينقطع، وبصُحبةٍ لا ينقص وِدادُها أبدًا.. | سمر إسماعيل.

"ثمة لحظة يقف فيها المرء أمام حياته مذهولاً، حين يدرك أن ما يمر به في يومه العادي، هو ذاته 'المعجزة' التي يرجوها غيره في صلواته. فالحمد لله الذي سخر لنا من الأرزاق أعظمها بلا حول منا ولا تدبير، وأسبغ علينا من نِعمه ما لم نطلب، وجعل واقعنا أجمل بكثير من خيالاتنا القديمة، وأبهى من أماني السائلين."

يُستدلّ على عقل الرجل بقوله، وعلى أصله بفعله. | الماوردي.

أخجل حتى أن أسميه "العوض" كيف يمكن أن يكون شخص مثله في مقارنة مع غيره؟ كيف أوازي مشاعري هذه بتلك؟

"لَم أدرِ ما غُربَةُ الأوطانِ وهو معي ‏وخاطري -أينَ كُنَّا- غيرُ مُنزَعِج!" ♥️

‏"إنه مؤنَسي ‏ألِفتُ الأُنس بجوارهُ".

‏"ستوفّي جهدك حقه حين تقبل أن في الحياة قضايا خاسرة. فيها مسالك لن تفضي لشيء، وغيمة ترعد ولا تهطل، ووقتٌ يصبّ في خانة الهدر، وطباعٌ خشنة لن تبدّل جلدها. وأن الأمور توضع بين العرض والطلب إلا التقدير. إن لم يقرّ في القلب عفوًا فلن تنتزعه وإن أتلفت في ذلك نفسك".

‏"ثمَّة جانب أنثوي رقيق تدركهُ المرأة في نفسها، حين تكون في صُحبة رجل ناضج في صفاته الرجوليّة".

‏"غنيٌّ عنِ التزييفِ، تلكَ سجيّتِي ‏وبعضُ سجايا المرءِ للمرءِ تُرهِقُ."

‏"بعد أن تضربك الأرض بسياطها، والناس بخذلانها، ومناهل السعادة المتوهمة بجفافها؛ ستدرك أن الحب، والحنان، والسكينة، والطمأنينة، والسلام، كل تلك المشاعر النفيسة التي يلهث الإنسان خلف طيفها حتى تنقضي أيام عمره، إنما تنبثق من ينبوعٍ واحد، ومصدرها الأول والأوحد هو الله جل جلاله. بيد أن الإنسان في غمرة نسيانه، يولي وجهه شطر البشر، يستمطر غمامهم وكأنهم هم المنبع، متناسياً أنهم مثله، فقراء إلى من يغدق عليهم."